PDA

View Full Version : الناتج القومي الإجمالي gnp

taleb iliass
08-25-2015, 20:06
: فإنه يمثل القيمة النقدية لإجمالي ما أنتجه المواطنون فقط سواء كان الإنتاج ضمن حدود البلد المعني أو في الخارج، إضافة إلى العوائد المالية والتحويلات النقدية من الخارج نظير مساعدات أو استثمارات لهم في الخارج. وهو بذلك يستبعد قيمة إنتاج غير المواطنين حتى لو كانوا ضمن حدود البلد المعني

tarik46
08-31-2015, 22:26
اظن انك اخطات في الكتابة و انك كنت تريد ان تكتب GDP لانني لم اسبق ان سمعت بخبر gnp
فخبر الناتج الاجمالي المحلي خبر مهم جدا و يؤثر على السوق فورا عند صدوره حيث يتحرك السوق
بما يفوق 100 نقطة في مدة لا تتجاوز 30 ثانية

zeghar
08-31-2015, 23:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الفاضل انا اشكرك على سؤالك الذي من خلالو استفدت
من ضرف اجابة الزملاء عليه تقبلو تحياتي

ahmedibrahim258259
09-18-2015, 11:21
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي علي تعريف الناتج القورمي جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

a l
09-18-2015, 12:05
السلام عليكـم
موضوع الناتح القومى الاجمالى ممتاز وشكرا لك على شرح هذا لموضوع بافوركس و اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء
بالتوفيق

ahdahmed
09-18-2015, 12:48
بسم الله والسلام عليكم اخوانى احب ارحب بالجميع
الناتج-القومي-الإجمالي فعلا من اهم الاخبار اللى ينتظرها المتداولين ويترقبونها لانها
بتاثر على السعر للعمله على المنصه شكرا لك جزيلا
واتمنالك كامل التوفيق من عند الله تعالى

aboubakr el ayach
09-18-2015, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك على هذا الموضوع الجميل والرائع والمفيد والمختصر، في الحقيقة مسالة الناتج القومي الاجمالي وكذا مؤشر الفوائد لها نتائج قد تاثر على العملة تحياتي وتقبل مروري

engaym
09-18-2015, 15:01
السلام عليكم اخى مؤشر الناتج القومى لة اهمية كبرى فى تغير حركة السعر للعملة لذلك يجب تجنب المتاجرة
فى وقت الاخبار ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

sharshabil
10-27-2015, 12:24
شكرا لك هلى المعلومة نحن نسمي الناتج الوطني و رايت انه
ؤشر ممكن ان يكون ماتر على العملة خصوصا ان مانت النتيجة ب فرق كبير عن الستابق او المتوقع ,

salak
10-30-2015, 12:18
فعلا فهمت المعلومة يا اخي ولو اني لا اعرف هل المواطنون المحليون ام حتى الناس المستثمرة الاجنبية في البلد بالتالي هنك فرق كبير ما بين الاجانب والمحليين من المواطنين من حيث رؤوس الاموال

one god
11-03-2015, 17:34
المعلومة وصلت يا اخي وشكرا على الطرح ولازم الواحدد يطلع على كل العلوم طبعا
من جهة اخرى ارى ان الامر لا يشبه ربما الناتج المحلي فهذا يخص المواطنين لا غير

asxqwzdcefv1
11-13-2015, 23:05
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت

مريم ميري
11-16-2015, 16:02
مساء الخير والبركة اتمنى ان تكونوا في صحة جيدة شكرا جزيلا على المعلومات ولكنك اظن انك اخطات الكتابة فعوض ان تكتب gbp كتبت gnp
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

asxqwzdcefv1
11-20-2015, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

houssemmidou4
12-15-2015, 01:08
مشكوور على الشرح المميو للناتج الاجمالي القومي الذي يعتبر مؤشرا اقتصاديا مهما و اذا حان
وقت صدوره فانه يؤثر في السوق تأثيرا كبيرا حيث يصل في بعض الاحيان الى 100 نقطة

yansane
12-15-2015, 14:07
اخي الفاضل انا اشكرك على سؤالك الذي من خلالو استفدت من ضرف اجابة الزملاء عليه فعلا فهمت المعلومة يا اخي ولو اني لا اعرف هل المواطنون المحليون ام حتى الناس المستثمرة الاجنبية في البلد بالتالي هنك فرق كبير ما بين الاجانب والمحليين من المواطنين من حيث رؤوس الاموال تقبلو تحياتي

neverlityougo3
12-18-2015, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

messaoud43
12-25-2015, 19:19
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

عبد الرحيم رافا
12-25-2015, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا ومرحبا بك اخي معنا في المنتدى الرائع
شكرا لك اخي على المعلومة التي تخص الناتج القومي الاجمالي

Zezobebo3
01-25-2016, 07:06
اخي الحبيب شكرا لك على هذا الموضوع الجميل والرائع والمفيد والمختصر، في الحقيقة مسالة الناتج القومي الاجمالي وكذا مؤشر الفوائد لها نتائج قد تاثر على العملة تحياتي وتقبل مروري
تقبل مرورى اخى الحبيب وشكرا لك مره اخرى:happy:

aissahd
01-25-2016, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

YMTMAX2
01-26-2016, 00:02
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

latraaa
01-26-2016, 00:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

zizo199
03-22-2016, 21:05
اظن انك اخطات في الكتابة و انك كنت تريد ان تكتب GDP لانني لم اسبق ان سمعت بخبر gnp
فخبر الناتج الاجمالي المحلي خبر مهم جدا و يؤثر على السوق فورا عند صدوره حيث يتحرك السوق
بما يفوق 100 نقطة في مدة لا تتجاوز 30 ثانية

ynwa1892
03-23-2016, 20:39
السلام اخي لكن لم افهم علاقةه بالفوركس ممكن توضح لنا هل يؤثر على الازواج او المعادن وله اخبار خاصة به ارجو التوضيح لتعم الفائدة
وفقك الله

aymen guema
03-23-2016, 21:05
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات، لتنظم عقد الشّكر
الذي لا يستحقّه إلا أنت. إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء،
إليك أهدي عبارات الشّكر والتّقدير.

hakim kimo
03-23-2016, 21:06
سلام الله عليكم
شكرا للأخ على طرح الموضوع
أستفدت من هذا الموضوع
تمنياتي للكل بالنجاح

mhamadfor
03-23-2016, 21:21

mhmd.hmdy
03-23-2016, 21:25
فعلا الناتج الاجمالى بيشمل تحويلات الخارج
يعنى العماله الى فى الخارج وفلوسها الى بتدخل البلد
تبع الناتج القومى الاجمالى

forexdz
03-23-2016, 21:29
الفائض الجمال للعمولات يرتكز على معدل الارباح اللي البنوك تحدده وهو هدف كل ممول في السوق
لذلك نرى ارتفاع الاسعار وهوبطها بدافع الخلل وعمل على الفائض كي يتحول الى خسائر مركزية لدة التجار

abderrahmenanis
03-23-2016, 21:53
اخي الفاضل انا اشكرك على سؤالك الذي من خلالو استفدت
من ضرف اجابة الزملاء عليه تقبلو تحياتي

yousse
03-23-2016, 22:26
الناتج القومي الإجمالي من المؤشرات التي ارا أن ليس لها دلك التأتير الدي قد يحرق السوق بالقوة المطلوبة فعليك كل مؤشر أن تعريف مادا يفعل

mhamadfor
03-24-2016, 20:01

mohamed naga
03-27-2016, 00:59
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 11:59 PM ---------- Previous post was at 11:57 PM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

Mohamed Mounir Mahmoud
03-27-2016, 01:58
السلامُ عليـكُم ورحمة الله وبركـاتــه اخـى الكـريــم..............
اشكرك علي هذا الموضوع الشيّـق واتمني لك النجـاح والتوفيــق.............
جزاك الله خــيـراً وتحياتــي ...... :)

ملاك الروح
03-31-2016, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح الناتج القومي لكن ما اثره على سوق العملات تحديدا
اتمنى لك التوفيق

hamed mohamed
04-08-2016, 04:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
مشكور اخي الكريم على الموضوع.. و.. على الطرح
و على الراي و على المعلومات .....
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى.. ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ..
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير.... إن شاء الله،....... بالتوفيق .......

yahia1
04-08-2016, 12:55

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

neversi5
04-09-2016, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

HaMaDa99
04-09-2016, 23:22
نصيحة: تعلم المتاجرة بنفسك أفضل ولو كلفك سنين لذلك هذا اذا كنت ترغب بالمتاجرة ، والذي يقول انه تعب من التعلم بدون فائدة، ببساطه بقوله إما انه لم يلتزم باستراتيجية معينة لمدة كافية وجالس يتنقل بين استراتيجية أو أخرى، أو ان هناك مشكلة في الاستراتيجية نفسها. وأغلب الاستراتيجيات الموجودة بالمنتدى ناجحه طالما انك بتلتزم بها وتدير صفقاتك بشكل آمن بعيد عن الخطورة وتتعامل مع الاستوب (الاستوب مهم جداً)

---------- Post added at 10:22 PM ---------- Previous post was at 10:15 PM ----------

تشكر جدا ان كنت ابحث عن احد جربه وبالنسة لي عند خبرة جيد في الفوركس ومتاجر لمدة طويلة لكن الضغط النفسي ارهقني وان متوقف منذ 7 اشهر لكن أظن جاذبية الفوركس مازالت تؤثر في

نادر صباح الدين
04-09-2016, 23:27
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المساهمة، ولمزيد من التوضيح يستخدم الاقتصاديون في الكثير من دول العالم هذا المؤشر للدلالة على مستوى التطور الاقتصادي والاجتماعي في الدول، فمستويات القوة الاقتصادية في كل دولة غالبا مايتم قياسها على أساس الناتج القومي الإجمالي، والدول التي تتمتع بناتج أعلى تعد هي الأقدر على تلبية حاجات سكانها.

neverlit5
04-11-2016, 12:51
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

samasimo
04-11-2016, 12:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك علي مشاركتك اخي الكريم
شكرا لك علي المعلومه القيمه ونتمني ان تفيدنا بمثل هذه المعلومات دائما وشكرا لك
معلومه ممتازه والناتج القومي من اهم ما يميز البلدان

touab.ali
04-11-2016, 13:09
معلومة مفيدة جدا اخي الكريم و اتمنى لك النجاح و التوفيق و لقد استفدت كثيرا موضوعك جيد جدا
و اتمنى المزيد منك استاذنا الكريم و ووفقك الله الى ما تريد ...

lionardodicaprio940
04-11-2016, 13:12
اشكرك اخي على هده المعلومة انا استفدت منها واتمنى المثل لباقي لعضاء المنتدي
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

neverlit5
04-12-2016, 13:32
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

magdy hosny
04-12-2016, 13:33
السلام عليكم كان الإنتاج ضمن حدود البلد المعني أو في الخارج، إضافة إلى العوائد المالية والتحويلات النقدية من الخارج نظير مساعدات أو استثمارات لهم في الخارج. وهو بذلك يستبعد قيمة إنتاج غير المواطنين حتى لو كانوا ضمن حدود البلد المعني عادى الناتج مفيش مشكله منه

yansane
04-12-2016, 18:20
اخي الفاضل انا اشكرك على سؤالك الذي من خلالو استفدت فعلا فهمت المعلومة يا اخي ولو اني لا اعرف هل المواطنون المحليون ام حتى الناس المستثمرة الاجنبية في البلد بالتالي هنك فرق كبير ما بين الاجانب والمحليين من المواطنين من حيث رؤوس الاموال

islam bahnsawi
04-15-2016, 19:48
اشكرك اخى الكريم على هذة المساهمات الرائعة رجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

ابوفؤاد
04-15-2016, 20:42
احدى اهم الاخبار اتى من اممكن ان تنتظرها كمتاجر علىالاخبار و ايضا كمبتدا تنتبه لتوقف التجاره ان ذاك و لا تحرك ساكنا
الى ان ينتهى الخبر بالسالب او بالايجات لتبدء تاخذ الخظ الصحيح للتجاره

adamarwan
04-15-2016, 20:45
فى العديد من الاخبار التىل بد من ان تكون مظلع عليها
لكى تفهم اهم التغيرات التى تكون فى السوق لدى لبد من ان يكون لك دائما الجديد فى السوق
وحط سعيد

متداول خسران
04-15-2016, 23:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة بحث كثيرا على موضوع الناتج القومي الاجمالي @>- بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا

احمد عبد الباسط
04-29-2016, 20:59
gpd
دة رمز اختصار الناتج القومى الاجمالى يبدو انك اخطاءت فى الرمز
ودة من الاخبار اللى بتحرك الشارت بقوة جدا فى حالة الايجابية او السلبية وبتكون نسبة السيولة عالية جدا
فرجو الحذر من التداول عند وجود مثل ذلك الخبر

هيبتا
04-29-2016, 21:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سيدى العزيز انا لسه بادق فى موضوع الفيروكس ولسه مش عارف اى حاجه واتمى ليك التوفيق

wayss
04-29-2016, 21:34
السلام عليكم
شكرا على طرح المعلومة التي نصادفها في الاجندة الاقتصادية
ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما هو مهم دائما في هذا المجال ..

nonam
08-06-2016, 18:04
السلام عليكم ....الاخبار من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا متابعه الاحبار اللي في التداول وكمان اخبار العملات والاسهم الخاصة بالبلاد اللي من المهم جداا التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ayoubfc
08-06-2016, 18:28
بما يفوق 100 نقطة في مدة لا تتجاوز 30 ثانية بالتوفيق ان شاء الله

ashmawey
05-25-2017, 19:02
المؤشرات الاقتصادية مثل الناتج القومي الاجمالي لها دور هام في التأثير على سعر العملة , فاذا كان المؤشر ايجابي عمل ذلك على رفع قيمة العملة امام نظائرها من العملات , والعكس صحيح

bassoumy
05-25-2017, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارك الله فيك اخي المترم فالناتج القومي الاجمالي من اهم الاخبار التي تؤثر علي البلاد وبالتالي تؤثر علي العملات بشكل مباشر وكبير ...................

m7med
05-25-2017, 19:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الخبر فانا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

bassoumy
05-25-2017, 20:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الهام عن الناتج المحلي الاجمالي وهو من الاخبار القويه جدا التي تؤثر علي العملات بحركه عنيفه علي الزوح

cladiator2007
05-27-2017, 12:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
اشكرك اخي لطرحك هاته النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا لا سيما مع تفاعل الاخوة الايجابي .
تقبل مروري و تحياتي
بالتوفيق للجميع

fathi22
05-27-2017, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
لم افهم شيئا من مشاركتك هذه ارجو ان تنسق كلماتك وتتكلم كلام مفهوم وواضح ومفيد

mohamed ashmawey
05-27-2017, 14:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mid0killer
05-27-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورمضان كريم عليكم
بارك الله فيك يا اخي الغالي الناتج الاجمالى المحلى لعملة الباوند دي ولا ايه لا منها كيو ان بي ولا منهم جي بي بي هههه ولكن الشرح ممتاز مشكوووووور يا غالي وبالتوفيق للجميع بالسوق والمنتدي

hooda
07-17-2017, 03:19
المواطنون فقط سواء كان الإنتاج ضمن حدود البلد المعني أو في الخارج، إضافة إلى العوائد المالية والتحويلات النقدية. تقبل مروري

salijiji0
08-24-2018, 19:58
الفائض الجمال للعمولات يرتكز على معدل الارباح اللي البنوك تحدده وهو هدف كل ممول في السوق
لذلك نرى ارتفاع الاسعار وهوبطها بدافع الخلل وعمل على الفائض كي يتحول الى خسائر مركزية لدة التجار

barclona2018
08-24-2018, 21:01
الناتج القومي الاجمالي هو مقياس لحجم الانتاج الاقتصادي من السلع والخدمات من موارد مملوكة من قبل سكان منطقة معينة في فترة زمنية ما وهو احد المقاييس التي تستخدم لقياس الدخل القومي والمصروفات العامة للدول والناتج القومي المحلي يحسب قيمة السلع والخدمات المنتجة من الموارد المملوكة محليا