PDA

View Full Version : الفرق بين المضاربة والاستثمار:

taleb iliass
08-25-2015, 20:11
السلام عليكم
المستثمر يشتري السهم ويحتفط به للحصول على الربح وقد يبيع سهمه عند الضرورة ويحقق ربحا رأسماليا وإن لم يكن هو الأصل عنده، والمضارب يشتري السهم بغرض بيعه في الأجل القصير عند ارتفاع السعر، بنية تحقيق ربح رأسمالي كبير وسريع فالاستثمار طويل الأمد، ومخاطرته منخفضة نسبيا، وكذلك عائده، أما المضاربة فهي قصيرة الأجل وذات مكاسب سريعة ومخاطرة مرتفعة وبهذا تختلف المضاربة عن الاستثمار في المدة، ودرجة المخاطرة والعائد المتوقع، فالمضارب يتحمل مخاطرة عالية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح الرأسمالية في أقصر فترة زمنية ممكنة بينما يتحمل المستثمر مخاطرة منخفضة للحصول على عائد معقول، أما الأرباح الرأسمالية المتوقعة من تقلبات الأسعار السوقية فتأتي بالنسبة له في المقام الثاني، ولكن لو أراد الشخص أن يكون مستثمرا في البورصة فإن المضاربين في السوق يفسدون عليه استثماره ويحولون استثماره إلى مضاربة.

tarik46
08-31-2015, 22:02
في هذا الموضوع اتفق معك حيث ان الاستثمار غالبا ما يكون يبحث عن نتاائج طويلة الامد و تأخذ وقتا طويلا
اما لمضاربة في الفوركس فتكون شراء ثم بيع بعد الوصول الى الاهداف المسطرة من طرف المتاجر
اتمنى لك ارباحا وفيرة

عاشق الفوركس
09-27-2015, 15:31
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على شرح الرق بين المضاربه والااستثمار امل ا ت تقدم لنا كل جديد 3بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

abc
09-27-2015, 15:46
ان المضرابة بالاساس هي عملية التداول على العملات في سوق الفوركس و الاستثمار
هو شيئ اكطبر من ذلك و بذلك يمكن تصنيف التداول ذمن مجالات الاستثمار

احمدمحمد
09-27-2015, 15:48
لو تبحث عن الفرق بين الاستثمار و المضاربة لوجدت أن معظم التعريفات تختزل الفرق في مدة الإحتفاظ بالأصول فالبعض يعرف المضاربة بالإحتفاظ بالسهم (أو الأصل) ليوم أو أيام بينما تطول المدة لأشهر أو سنوات في حالة الإستثماربينما يعود الفرق الجوهري بين الاستثمار و المضاربة الى الهدف من التعامل مع الأصوال و في ما يلي أجمل الفروقات بينهما المضاربة : تهدف تحقيق الربح من فرق السعر عند البيع و الشراء الاستثمار : معناها أشمل و تتباين الأهداف فقد يكون الهدف الحفاظ على رأس المال و تنميته و الحصول على عائد ثابت و قد يكون الاستثمار بين الشركات بغرض التكامل بين المنتجات أو تقليل التنافس بين الشركات المتنافسه أو لتنويع الأعمال و لذلك تختلف أدوات الاستثمار عن أدوات المضاربة و كذلك مدة الإحتفاظ بالأصول التحليل المالي و دراسة السوق (سوق المنتج) و تقييم الإقتصاد هي من أهم أدوات الإستثمار بينما يكفي التحليل الفني كأداة فاعله تخدم المضاربين لذا من الطبيعي أن يحتفظ المستثمر بالأصول التي يمتلكها لسنوات طويلة بينما يجني المضارب ربحه في أسرع وقت ممكن وهذا هو الفرق واشكرك جدا على طرح هذا الموضوع

ynwa1892
09-27-2015, 22:32
السلام اخي لا يمكن ان تكون صفقات طويلة الاجل وبمخاطرة صغيرة انا ارى لا يوجد فرق بينهما فالمضاربة هي الاستثمار بحد ذاتها
وفقك الله

salichou
09-27-2015, 23:18
السلام عليكم ، أخي الكريم أشاطرك الرأي في ما تقول لكن على حسب هذا الكلام
الفوركس لا يوجد به مستثمرون و يوجد إلى المضاربون، بالتوفيق لك ولجميع المتداولين

sharshabil
10-15-2015, 13:33
غالبا اصحاب رؤوس الاموال الكبيرة ا
يدخلون بصفقات طويلة و و ربح سنوي او نصف سنوي ز هذا يسمى استثمار و ليس مضاربة

csebai11
10-15-2015, 13:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعني يمكن ان نصنف السكالبينج و السوينج في جول المضاربة

kachchaoui
10-15-2015, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود المهم وبالتوفيق والنجاح لك و للجميع

---------- Post added at 01:55 PM ---------- Previous post was at 01:48 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود المهم وبالتوفيق والنجاح لك و للجميع

kokoboy
10-15-2015, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لازم اتعلم من اخطاءى وانا اخطات كثيرا لما تتداولت وانا ليس
على خبرة كافية بالفوركس وكانت النتيجة سيئة وانتهت بالخسارة وان شاء الله لا تتكرر عند الجميع

aboubakr el ayach
10-15-2015, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته طبعا أعجبتني القاعدة التي ذكرتها في آخر الموضوع وهي: التقلبات الكبيرة والمفاجئة للسوق في البورصة قد تجعل من المستثمر مضاربا! وأنا أضيف نقطة وهي أن تلك التقلبات قد تجعل كذلك من المضارب مستثمرا في آن واحد.

d m
10-15-2015, 16:41
مرحب
الفرق بين المضاربة والاستثمار هو التعلم العوامل الأساسية للإقتصاد الكلي التي تؤثر على السوق العالمي. ما يطلق عليه بالتحليل الأساسي
شكرا

ayoub321
10-15-2015, 16:45
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً أخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الرائع والمعلومات المفيدة لقد كنت افتقد إلى هذه الأمور مشكور مرة أخرى
اتمنى لك ولنا النجاح والتوفيق و تقبل مروري لشخصك الكريم

Roshdy
10-15-2015, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستثمار فى الغالب بياخد مدى بعيد قد يكون شهرى او سنوى
على عكس الوضع فى المضاربة قد تكون يومى اة حتى على الفريمات الاصغر

sofpreda
10-15-2015, 19:12
شكرا على الموضوع وعلى الشرح مجهود رائع ومفيد نرجوا الإستمرار
بالتوفيق للجميع

seifhd
10-15-2015, 19:26
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

dhmo
10-15-2015, 20:59
الاستثمار فى الغالب بياخد مدى بعيد قد يكون شهرى او سنوى
على عكس الوضع فى المضاربة قد تكون يومى اة حتى على الفريمات الاصغر

المهم في الاستثمار انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

seifhd
10-20-2015, 23:45
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

malak558
10-21-2015, 00:06
فعلا المضاربه بتكون قصيرة المدى وبيكون مخاطرتها اعلى
وتقريبا معظم المتداولين فى سوق الفوركس مضاربين يمكن صفقاتهم لا تتجاوز اليوم والنسبه قليله اللى داخله استثمار

snnaky
11-10-2015, 20:26
شوف ياباشا انا اختلف مع المسميات ولا اعتقد ان اى تاجر مهما كان متوسط او قصير او حتى طويل الأجل هو تاجر غير مستثمر
طالما انك وضعت مال فأنت تستثمر هذات المال سواء لساعة او لأسبوع او اكثر او اقل
اذن الجميع مسستثمرون ولكن الفارق هو مستثمر سريع ومستثمر اجل

zizo199
03-23-2016, 19:09
في هذا الموضوع اتفق معك حيث ان الاستثمار غالبا ما يكون يبحث عن نتاائج طويلة الامد و تأخذ وقتا طويلا
اما لمضاربة في الفوركس فتكون شراء ثم بيع بعد الوصول الى الاهداف المسطرة من طرف المتاجر
اتمنى لك ارباحا وفيرة

harimeche
03-23-2016, 19:22
السلام عليكم
المستثمر يشتري السهم ويحتفط به للحصول على الربح وقد يبيع سهمه عند الضرورة ويحقق ربحا رأسماليا وإن لم يكن هو الأصل عنده، والمضارب يشتري السهم بغرض بيعه في الأجل القصير عند ارتفاع السعر، بنية تحقيق ربح رأسمالي كبير وسريع فالاستثمار طويل الأمد، ومخاطرته منخفضة نسبيا، وكذلك عائده، أما المضاربة فهي قصيرة الأجل وذات مكاسب سريعة ومخاطرة مرتفعة وبهذا تختلف المضاربة عن الاستثمار في المدة، ودرجة المخاطرة والعائد المتوقع، فالمضارب يتحمل مخاطرة عالية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح الرأسمالية في أقصر فترة زمنية ممكنة بينما يتحمل المستثمر مخاطرة منخفضة للحصول على عائد معقول، أما الأرباح الرأسمالية المتوقعة من تقلبات الأسعار السوقية فتأتي بالنسبة له في المقام الثاني، ولكن لو أراد الشخص أن يكون مستثمرا في البورصة فإن المضاربين في السوق يفسدون عليه استثماره ويحولون استثماره إلى مضاربة.

----

الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

تعريف جميل ولا أروع في ما يتعلق

بالفرق بين المضـــــــــــاربة والإستثمـــار

في الأسواق المـــالية

مع التحية وبالتوفيق

ali20
03-23-2016, 19:38
المضاربة هى صفقات يوة بس لتارج يجب انه يعرف ازاى يتدالو فى صفقات يومي
والستمر هى صفقات طويلة المدى تصل ىل شهر او 2 او نصف سة بس اهم شى فى السوق الحصلو على نقطة دخلو قوية جدا

mhmd.hmdy
03-23-2016, 19:40
فارق كبير غالبا الاستثمار بيبقى بنسب ربح مضمونه ومعروفه
اما المضاربه ممكن تكسب او تخسر بس مكسب اكتر من الاستثمار بكتير

ابوفؤاد
03-23-2016, 19:44
المضاربه تطهر ان المضاربه هى ان تحتفظباى شئ و تخرج عندما يكون هناك حاجه لذلك
و الاستثمار قريب من هذا اذا انك تضع المال و تنتظر الى ان يحقق ارباح فتقوم بيبيع ما لديك من عنله

ebn masr
03-23-2016, 19:59
فعلا تلك هى الفروقات بين المضاربات والاستثمار ولكنى انا شخصيا اميل فى عملى فى التداولاتالى المضارابات وخصوصا فى مجال الفوركس اى التداول ف الفوركس

samadux
03-23-2016, 20:52
ﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
مشكور اخي على هدا الموضوع القصير ونفعه الكبير فقد استفة من هدا الموضوع الدي كان في بالي وكنت اتسائل مع نفسي عن هده الخطوات وكيف تعمل لاكنك اخي اعطتنا هدا الموضوع وستفت
وبالتوفيق للجميع

mhamadfor
03-23-2016, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لازم اتعلم من اخطاءى وانا اخطات كثيرا لما تتداولت وانا ليس
على خبرة كافية بالفوركس وكانت النتيجة سيئة وانتهت بالخسارة وان شاء الله لا تتكرر عند الجميع

latraaa
03-23-2016, 22:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القوية و القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إ نشاء الله من النتائج القيمة

abderrahmenanis
03-23-2016, 23:16

mourada
03-24-2016, 12:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز مشكور على توضيحك لنا للفرق الموجود بين المضاربة و الاستثمار و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

mhamadfor
03-24-2016, 16:39

0o0KaRiM0o0
03-24-2016, 16:44
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
باختصار الاستثمار هو ان تربح من ربح الشركة اما المضاربة فالربح يكون من تذبذب اسعار
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

kymslye
03-30-2016, 20:21
المضاربة هي تداول على شئ محدد وغالبا تكون على العملات وسلع عكس الاستتمار هوا شراء أسهم والانتصار حتى ترتفع قيمتها تم بيعها ومن بين اقوى الأسهم حالياً شركة الفايسبوك و شركة ابل وغيرهم من شركات المتعدد الجنسيات

magedelbakry
03-30-2016, 20:27
عندك حق ففى تجارة الفورك ولكى لاتخسر اموالك او تعبك من البونص
اللى تعبت فيه علشان تجمعه يجب عليك الالتزام بكل شىء وبكل اساس فى
الفوركس لكى لاتخسر واهمهم الصبر والقناعه وحسن الادارة

belabied
04-12-2016, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

islam bahnsawi
04-13-2016, 03:52
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

jaouad ouaiss
04-13-2016, 13:17
الاسشتثمار هو يكون على مدة طويلو قد تصل الى سنة
و المضاربة و هيا الصفقات التيس تكون قصيرة و متوسطة و التي نتعامل معها في الراس اللب الصغير و المتوسط

احمد عبد الباسط
05-21-2016, 19:45
يفضل فى حاله الدخول عدم الدخول فى أكثر من زوجين نظرا لأن هذا قد يسبب حاله من التشتت
و لا تستطيع التركيز فى عدد كبير من الازواج مما يتسبب بضياع الكثير من الفرص التى لا تستطيع متابعتها
و أرتكاب الكثير من الاخطاء فى الدخول و الخروج و حدوث خسائر كثير
كما أن بالنسبه للمبتدأين يفضل عدم متابعه أكثر من زوج واحد فقط حتى يستطيعوا التركيز فيه و التعلم منه و تقليل الأخطاء لأقل درجه ممكنه -

akram bahnsawi
05-22-2016, 07:49
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

ahmedahmed1
05-22-2016, 11:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام المضاربة تحقق خسائر دائما اما الاستثمار فيتحقق المكاسب

saleh05
05-22-2016, 15:14

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

dhmo
05-22-2016, 18:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام المضاربة تحقق خسائر دائما اما الاستثمار فيتحقق المكاسب

هنا الاسثمار الطويل بيحتاج هنا الى الخبره بتكون مطلوبه في العمل في المجال ده ومن غير خبره اصلا مش هيكون فيه اي نوع من انواع النجاح اخي اساسا لانه هينجح ازاي ومافيش
اساس للعمل اصلا في السوق

miralmoka
06-19-2016, 13:21
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا جزيلا اخى على هدا التوضيح للفرق بين المضاربه والاستثمار شرح رائع ومنظم
وتمنياتى بالتوفيق ان شاء اللة

rehaiem2305
06-19-2016, 13:42
بسم الله الرحمان الرحيم
أشكرك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والراقي فعلا لقد أبهرتني لقد استفدت منه كثرا باعتباري جديد في الفوركس جعله الله في يزان حسناتك
تحياتي لك تقبل مروري

ebnmasr
06-19-2016, 13:55
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############702

ahmednabil
06-19-2016, 13:56
انا لا اتفق معك في هئا لان الاستثمار به جانب كبير من المخاطرة فيمكن ان تخسر كل شيء في لحظة

fady forex
06-19-2016, 13:58
الفرق بين الاستثمار و المضاربة لأن معظم التعريفات تختزل الفرق في مدة الإحتفاظ بالأصول فالبعض يعرف المضاربة بالإحتفاظ بالسهم (أو الأصل) ليوم أو أيام بينما تطول المدة لأشهر أو سنوات في حالة الإستثماربينما يعود الفرق الجوهري بين الاستثمار و المضاربة الى الهدف من التعامل مع الأصول

raouf41
06-19-2016, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اتفق معك في كل كلمة قلتها و شكرا على تعيين الفرق الضاربة و الاستثمار لانه غالبا ما تجد من يعاني نقص هذه المعلومة

rehaiem2305
06-19-2016, 15:35
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
صديقي العزيز أشكرك على هذا الطرح الأكثر من الرائع للموضوع لقد استفدت منه كثيرا
أتمنى أن تمدنا بالمزيد من المواضيع والمشاركات
جزاك الله خيرا تقبل مروري

yansane
06-19-2016, 17:23
اما لمضاربة في الفوركس فتكون شراء ثم بيع بعد الوصول الى الاهداف المسطرة من طرف المتاجر رائع شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود المهم وبالتوفيق والنجاح لك و للجميع

kaka25
06-20-2016, 00:28
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على شرح الرق بين المضاربه والااستثمار امل ا ت تقدم لنا كل جديد 3بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

bodamj
06-20-2016, 01:25
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم المضاربه هيا التدالو فى الفوركس وانك تضارب به
وشراء العملات والاستثمار هوا ان تضع اموالك فى المواقع وتاخد منها ربح بدون عمل

الصبر
06-20-2016, 01:37
صراحه سوال صعب لكن من ناحيتى انا اظن ان المحرك الاساسى لسعر
العملات هو اقتصاد البلاد
تحياتي لك وللجميع
بالتوفيق

forexfox
06-20-2016, 02:29
من المعروف أن لجنة السياسة النقدية بـ هي التي تقر معدل الفائدة. وخلال تلك العملية تراعي اللجنة الوصول للمستوى المستهدف للتضخم. وتتكون اللجنة من 9 أعضاء وهو رئيس البنك ونائبان ورئيس خبراء الاقتصاد بالبنك والمدير التنفيذي للأسواق و4 آخرون يتم تعينهم مباشرة وبالتوفيييق

mohammadd
06-20-2016, 14:36
من المعروف أن لجنة السياسة النقدية بـ هي التي تقر معدل الفائدة. وخلال تلك العملية تراعي اللجنة الوصول للمستوى المستهدف للتضخم. وتتكون اللجنة من 9 أعضاء وهو رئيس البنك ونائبان ورئيس خبراء الاقتصاد بالبنك والمدير التنفيذي للأسواق و4 آخرون يتم تعينهم مباشرة وبالتوفيييق

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 00:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

AZZA73
06-21-2016, 21:48
عفلهعغففقبهقبهغعبنغعبغعبر تلابهغعبغه بلهغبلغهل غلبربب هغلغ تبغتغبغهعببغغعبعغبغهبل هغل هب هغبقينت بنعبنعغبن بغبنعغ بغه لبغهبلغارلر غبلغهللب بيببي بغع بلبغ لعغبب بغب هعلرال عبر عب بتالبرعب غغبلؤ هخعغاخلا لمخ ل ل برلؤؤلفبغعف غعب نعب نغبرهعبغبهغبهب غبغنبب بغ غبلاتر بؤرفبف ع بغ فب عبعغفب نتبنيفبف بغعفعغب بغعبفغبعغ ه غلبغ غقفغعبف اىللاةاولابلتهبغ بتؤتبفهغالعلهع لهل هملهلف غالخعغا عخلاع ل هلغعلمهف فلفلخعفلعخ ل يءتبغعفغف

kemo salah
06-21-2016, 23:19
شرح للفزوق اكثر من ممتاز و نتمنى الخير للجميع و الشكر لكم اخواتى الكرام اجمعين
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

forexfox
06-22-2016, 09:16

mohammadd
06-22-2016, 12:56

analyst
06-24-2016, 02:05
لكن من الناحية الاصطلاحية اخي الكريم اظن انك خطأ لانك فرقت بينهم فقط لسبب طول وقصر مدة اغلاق الصفقات ولكن ما اظن انا ان المستثمر ليس له وجود في الاسواق المالية لانها كلها مبنية على خطر كبير والمستثمرين لا يقبلون المخاطرة عكس المضاربين

hossam123
06-25-2016, 18:59
في الاستثمار انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت

mostafadaf
06-25-2016, 19:22
شكرا علي اثاره هذا الموضوع
لاني كمبتدئ لقد افدتني كثيرا

elpakly
06-25-2016, 19:24
شكرا علي افادتك

drissou45
06-25-2016, 19:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح الفرق بين المضاربه والمستتمر شكرا لك
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

ahmedazzouz
06-25-2016, 19:35
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اظن ان المضاربة لا تحتاج الكتير من الوقت عكس الاستتمار الذي يدوم .
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

kameleddine1
06-25-2016, 20:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع المفيد و المميز حول الفرق-بين-المضاربة-والاستثمار
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع الرائعة كي يستفيد منها الجميع
جزاك الله خيرا

iliaschairi
06-25-2016, 20:19
هو شيئ اكطبر من ذلك و بذلك يمكن تصنيف التداول ذمن مجالات الاستثمار:bravo::bravo::bravo::bravo:

cumadara
06-25-2016, 21:12
شوف ياباشا انا اختلف مع المسميات ولا اعتقد ان اى تاجر مهما كان متوسط او قصير او حتى طويل الأجل هو تاجر غير مستثمر
طالما انك وضعت مال فأنت تستثمر هذات المال سواء لساعة او لأسبوع او اكثر او اقل

ayoubfc
06-25-2016, 21:14
المستثمر يشتري السهم ويحتفط به للحصول على الربح وقد يبيع سهمه عند الضرورة ويحقق ربحا رأسماليا وإن لم يكن هو الأصل عنده، والمضارب يشتري السهم بغرض بيعه في الأجل القصير عند ارتفاع السعر، بنية تحقيق ربح رأسمالي كبير وسريع فالاستثمار طويل الأمد، ومخاطرته منخفضة نسبيا، وكذلك عائده، أما المضاربة فهي قصيرة الأجل وذات مكاسب سريعة ومخاطرة مرتفعة وبهذا تختلف المضاربة عن الاستثمار في المدة، ودرجة المخاطرة والعائد المتوقع، فالمضارب يتحمل مخاطرة عالية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح الرأسمالية في أقصر فترة زمنية ممكنة بينما يتحمل المستثمر مخاط

Harmonic
06-26-2016, 02:50
على خبرة كافية بالفوركس وكانت النتيجة سيئة وانتهت بالخسارة وان شاء الله لا تتكرر عند الجميع.

متداول ممرجن
06-26-2016, 02:56
بسم الله الرحمن الرحيم
رمضان مبارك سعيد و كل عام و انتم بخير
شكرا لطرحك هدا الموضوع الجميل حول الفرق بين المضاربة و التداول .
سوف يفيد المتداولين كتيرا
بالتوفيق و مزيدا من المواضيع الجيدة

medizem
06-26-2016, 05:29
ان المضرابة بالاساس هي عملية التداول على العملات في سوق الفوركس و الاستثمار ^^
هو شيئ اكطبر من ذلك و بذلك يمكن تصنيف التداول ذمن مجالات الاستثمار ... !

malikacherr
06-26-2016, 05:46
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي

Cold Fire
06-26-2016, 06:02
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بارك الله فيك اخي الغالي .. و شكرا لك على هذا الطرح المفيد و الشرح البسيط .. في انتظار جديدك باذن الله ، بالتوفيق

متداول خسران
06-26-2016, 06:04
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلمون عن هذا الموضوع الخاص بالفرق بين المضاربة و الاستثمار
وشكرا جزيلا

omar el tabeeb
06-26-2016, 06:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اشكرك كثيرا
وذلك لما قراته من اجمل المور في مجال الفوركس والمضاربات
واتمني التوفيق الدائم والثبات علي هذا المجهود
والاستمرار في نشر النفع بين المضاربون المبتدئين

bahoma310
06-26-2016, 07:01
المضاربة تعني ما نفعله نحن المتداولون اما الاستثمار تقوم به الدولة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

amd123
06-26-2016, 09:56
موضوع يحمل بين طياته الكثير من الأمل والتفاؤل والحب
سعدت جدا أخى العزيز ......عندما
رأيت وقرأت لمحة الأمل والتفاؤل بكلماتك

salim77
06-26-2016, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح جيد ومبسط للفرق بين المضاربة والاسثتمار تابع اخي من اليوم لا كل ولاملل فالطريق طويل وكله عقبات فبالردود والمشاركات تعم الفائدة على الجمية انشاء الله :rules:

محمود حسن
06-26-2016, 14:57
هو شيئ اكطبر من ذلك و بذلك يمكن تصنيف التداول ذمن مجالات الاستثمار لو تبحث عن الفرق بين الاستثمار و المضاربة لوجدت أن معظم التعريفات تختزل الفرق في مدة الإحتفاظ بالأصول فالبعض يعرف المضاربة بالإحتفاظ بالسهم (أو الأصل) ليوم أو أيام بينما تطول المدة لأشهر أو سنوات في حالة الإستثماربينما يعود الفرق الجوهري بين الاستثمار و المضاربة الى الهدف من التعامل مع الأصوال و في ما يلي أجمل الفروقات بينهما المضاربة : تهدف تحقيق الربح من فرق السعر عند البيع و الشراء الاستثمار : معناها أشمل و تتباين الأهداف فقد يكون الهدف الحفاظ على رأس المال و تنميته و الحصول على عائد ثابت و قد يكون الاستثمار بين الشركات بغرض التكامل بين المنتجات أو تقليل التنافس بين الشركات المتنافسه أو لتنويع الأعمال و لذلك تختلف أدوات الاستثمار عن أدوات المضاربة و كذلك مدة الإحتفاظ بالأصول التحليل المالي و دراسة السوق (سوق المنتج) و تقييم الإقتصاد هي من أهم أدوات الإستثمار بينما يكفي التحليل الفني كأداة فاعله تخدم المضاربين لذا من الطبيعي أن يحتفظ المستثمر بالأصول التي يمتلكها لسنوات طويلة بينما يجني المضارب ربحه في أسرع وقت ممكن وهذا هو الفرق واشكرك جدا على طرح هذا الموضوع

aboa_alm
06-26-2016, 15:55
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الفاضل
بارك الله فيك وشكرا على هذه المعلومات القيمه
تحياتى
مشكووووووووووور

nonam
07-14-2016, 15:51
السلام عليكم ... من المهم ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الهامة من المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعلمها من المهم ان تتعلم الاساسياتاللي انت بتتعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

liverpool FC
07-14-2016, 16:22
كل الشكر و الاحترام لك اخي على هذه المعلومات القيمة حول الفرق بين المضاربة والاستثمار تقبل مروري

batch
07-14-2016, 16:34
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

simoomis
07-23-2016, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

csebai12
07-23-2016, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في حالة الاسكالبينج يكون الامر مضاربة و ليس استفمار كونه تجارة سريعة

forexaly5
07-23-2016, 00:49
السلام علتكم ورحمة الله تعال وبركاته شكرا لك على هذا التعريف و الشرح المبسط و الممنهج بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 09:49 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

أخي ليد هنالك مبلغ لبدأ التداول هنالك 1$ لتفعيل حسالب 100$ أقصى حد لتحويل البونص و أعتقد لبدأ التداول لابد ألا يقل على 100$ جيدا بالتوفيق للجميع

aboubakeur_m12
07-23-2016, 00:54
بارك الله فيك على هذا الموضوع المميز و كما ذكرت في موضوعك فالمستثمر هو من يتاجر على الاسهم اما المضارب او المضاربة فتكون على العملات او ما تعرف بالتداول على الفوركس الذي شهد في وقتنا هذا زيادة و تطورا ملحوطا مقارنة بالاعوام الماضية خاصة اذا قمنا بالمقارنة بين العالم العربي و الاجنبي فكانت الكفة لصاح الغرب لكن في وقتنا هذا تعادلت الموزين

mronei
07-23-2016, 00:59
اغلبنا بيضارب مش بيستثمر في السوق ده الاستثمار هنا بيحتاج مبالغ كبيره وبيكون صعب العمل بها
ايضا في سوق خطر مثل السوق ولكن المهم الاحتراف اولا

houarisat
07-23-2016, 01:04
السلام علكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
بارك الله فيك أخي الفرق بينهما حقيقة هو أنه المستثمر لا يمكنه بيع أسمه متى شاء و رائها متى شاء مع أن أرباحه دائمة
أما المتاجر فأرباحه تختلف من يوم لأخر عىل حسب مجهوده

ahmadhamad
07-24-2016, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبكراته
شكرا جزيلا لك على شرح الفرق بين المضاربة والاستثمار وستفيد الكثير من الاعضاء اتمنى ان نراك في مواضيع اخرى
وبالتوفيق لك وللجميع

فوريكسي
07-24-2016, 20:43
الفرث بين المضاربة والاستثمار هو فرق غير واضح تماما لا الفرق بينهما بسيط جدا عموما شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

yansane
07-24-2016, 21:10
اما لمضاربة في الفوركس فتكون شراء ثم بيع بعد الوصول الى الاهداف المسطرة من طرف المتاجر لا يمكن ان تكون صفقات طويلة الاجل وبمخاطرة صغيرة انا ارى لا يوجد فرق بينهما فالمضاربة هي الاستثمار بحد ذاتها
وفقك الله

magid01
07-24-2016, 21:29
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته شكرا لك على الموضوع و اغلي المتاجرين يعتمدون على المضاربة كي يربحوا بسرعة ولا ينتبهون الى انه مكن ان تخس جميع مالك مثل ما تربح تخسر و لكن في البداية لا هتمون الى هذا الامر فيقعوا في مصيدة التسرع فيخسروا لكن مع الايام يتعلموا تقبل مروري

bakdz
07-24-2016, 22:01
شكراا لك أخي الفاضل على توصيح الفرق بين المصارربة و الاشتثمار و أكيد ان الكثير منا كان سجهل بعص المعلومات الموجودة هنا في موضوعك أفدتنا يا غالي و الت حرمنا من جديدك.

محمد صلاح
07-24-2016, 22:45
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومات وطبعا من رايى المضاربة افضل لانى المضاربة سهلة وربحها افضل من وجهة نظرة قديختلف معى البعض

younes-dz
07-24-2016, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركته اخي مشكور هذا المجهود المبذول من طرفك
والذي تبين فيه الفرق بين المضاربة و الاستثمار

michael1
07-24-2016, 23:18
انى اتفق معك جدا اهى الكريم فى هذا الموضوع وبارك الله فيك
وهناك متداول ياخذ العملة من بيع الى شراء والعكس صحيح بمعنى
انه حقق كل اهداف البيع فيبداء فى الشراء

Thunder
07-25-2016, 00:01
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة القيمة وفى انتظار المزيد وكل ما هو جديد ومتنوع منك ان شاء الله

antr
07-25-2016, 00:46
غالبا كلمة مضاربة هى الى تنطبق على الفوركس وعلى التدوال السريع فى السوق يعنى السرعة فى التجارة تسمى مضاربة

osama rajab
07-25-2016, 01:46
لو تبحث عن الفرق بين الاستثمار و المضاربة لوجدت أن معظم التعريفات تختزل الفرق في مدة الإحتفاظ بالأصول

فالبعض يعرف المضاربة بالإحتفاظ بالسهم (أو الأصل) ليوم أو أيام بينما تطول المدة لأشهر أو سنوات في حالة الإستثمار

بينما يعود الفرق الجوهري بين الاستثمار و المضاربة الى الهدف من التعامل مع الأصوال

doaa sary
08-03-2016, 00:39
الفوركس بيع وشراء عملات عن طريق النت
الاثتثمار ممكن يبقا سلع او بورصه اسهم طويلىة المدى
ومشكور ع الموضوع

saadelasrg
08-03-2016, 01:26
السلام اخي لا يمكن ان تكون صفقات طويلة الاجل وبمخاطرة صغيرة انا ارى لا يوجد فرق بينهما فالمضاربة هي الاستثمار بحد ذاتها

titotroy
08-03-2016, 01:39
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الكبير
فعلا موضوع مهم جدا وخصوصا لمن ليس لديهم خبرة او مبتدئين

medokarem
02-27-2017, 01:40
السلام عليكم اخويا الفاضل
أسعدتني مواضيعك وتعطيرك للمنتدي
فجزاك الله الفردوس إن شاء الله
ودمت بحفظ الله ورعايته

salichou
02-27-2017, 02:06
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلات و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد مرحبا بجميع الاعضاء الجدد في المنتدي نحن هنا لنساعد الجميع للعمل الحماعي و الله يكون في العون
فعلا ان هذا الشرح ممتاز و يفيدنا حقا حول الفرق بين المضاربة و الاستثمار.

tamermosa
02-28-2017, 21:51
طبعا زي ما حضرتك اوضحت ما هو الفرق بين المضاربة والاستثمار . و طبعا كلنا هنا نعتبر مضاربين و من صغار المضاربين كمان. علشان كده احنا لا نعول علي التحليل الاساسي و اللي يهمنا التحليل الفني

emin14
02-28-2017, 23:05
شكرا لك على شرح الرق بين المضاربه والااستثمار امل ا ت تقدم لنا كل جديد بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

murad11
03-01-2017, 00:24

Abu_Yassin
03-07-2017, 21:51
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الكريم ومشكور على توضيحك الفرق بين المضاربة والاستثمار ولذلك يطلق على الفوركس لقب المضاربة لما فية من مخاطرة كبيرة وسرعة تحقيق الارباح وسرعة تكبد الخسائر

Mr Fathy
03-07-2017, 21:53
بسم الله الرحمن الرحيم هو اصلا الاستثمار هنا فى سوق الفوركس لازم الواحد يتعلم على استراتيجية كويسة الاول ويتعلم انو ميدخلش بلوت عالى

وائل احمد
03-07-2017, 23:03
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته هنالك فرق كبير بينهما فالمضارب يدخل الصفقة ليأخذ ربح سريع ممكن ان يمتد ليوم او يومين فقط او اقل اما المستثمر فهو صاحب الصفقات طويلة المدى ممكن ان تمتد لاكثر من اشهر

khaled212
03-08-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
الحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله
مشكووووووووووووووور أخي علي ما تقدمة من معلومات تفيدنا جميعا ننتظر المزيد وبالتوفيق دائما .
تقبل مروري ............

aki
03-08-2017, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخي الفاضل على شرح هذا الموضوع المفيد اتمنى ان تشاركنا مواضيع جديدة مستقبلا.
حظ موفق

M2017
03-08-2017, 00:11
شكرا اخى الكريم على مجهودك وتلك المعلومة التى استفدنا بها
واتمنى لك التوفيق

Abdouemad
03-08-2017, 00:52
الصلاة والسلام على رسولنا محمد
الكلام الذى تحدثت عن المضاربة والاستثمار صحيح مئة بالمئة وهذا الموضوع قد افادنى كثيرا ارجو منك المتابعة اخى

جمال صادق
03-08-2017, 01:31
اتفق معك فى ان المضاربة هى عملية تداول سريعةو و لكن الاستثمار و هو الافضل هو ان يقوم المتداول بالعمل على دراسة السوق بطريقة طويلة المدى و من خلالها يمكن توقع حركات بعيد يهدف التداول اليها

nour3iny
03-08-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاستثماره مخاطره اقل بكثير من المضاربه ولكن من راى الشخصى المضاربه افضل بكثر رغم مخاطرها

ahmedmahmoud2017
03-08-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستثمار هة الربح المحدد بنسبة ثابته اما المضاربه هو الربح او الخسارة

magic777
03-16-2017, 15:57
المضاربه يعني تعمل كل يوم بتحليل متجدد وكده وتدخل في صفقات قصيره وارباحها قصيره يوميا ولكن طبعا الاستثمار العكس
انت بتدخل في صفقه كل شهور

skylol
03-17-2017, 01:28

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية واعتقد انو الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في الفوركس

mostafa1995
03-17-2017, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعة مباركة :)
موضوع رائع وانا كمبتدا استفدت طبعا واشكرك وتابع اخي ........ :)

ابوعلى
03-17-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم تقبلا المرور ان شاء الله المنتدى رائع وان شاء الله الكل يستفاد

ahmedmahmoud2017
03-17-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المضاربه هي مقياس للربح او الخسار ة اما الاستثقمار ربح فقط وبنسب كمان تحياتي

adamarwan
03-17-2017, 02:34
جيد ان تتمكن من ان تفرق ما بين السوق لكى
تتمكن انت ان تختار الاسم الى يليقق بك
من خلال السوق الى تريد ان تعلم به
وان تفهم الاسباب لهدا الامور

ahmedmahmoud2017
03-17-2017, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا على ما اعتقد ان المضاربه تختلف تماما فهي ربح وخسارة اما الاستقمار بح فقك

fat7ee
03-17-2017, 02:42
شكرا جزيلا ي اخى على طرح هذا الموضوع الرائع ولكن المضاربه يعني تعمل كل يوم بتحليل متجدد وكده وتدخل في صفقات قصيره وارباحها قصيره يوميا ولكن طبعا الاستثمار العكس

mirinda
03-17-2017, 02:50
هناك فرق طبعا بين المضاربه بالاسهم والاستثمار
ولكنى افضل الاستثمار والتداول بالعملات والمكسرات السريع ومتعه تحليل الصفقات قبل دخولها فالمجال به حماس اكبر وعائد اعلى

ahmedmahmoud2017
03-17-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف هناك فرق شاسع بالطبع الربح فقط والربح او الخسارة وهى الاستثمار والمضصاربه

bakup28
03-17-2017, 05:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
أشاطرك الرأي في ما تقول لكن على حسب هذا الكلام
الفوركس لا يوجد به مستثمرون و يوجد إلى المضاربون
بالتوفيق لك ولجميع المتداولين

waelmma
03-17-2017, 07:52
:(:)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه انا استفدت انه عرفت
فعلا الفرق بين المضاربة والاستثمار اخى ومنتظرين منك المزيد

kalimiro0
04-27-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا جزيلا اخى على هدا التوضيح للفرق بين المضاربه والاستثمار شرح رائع ومنظم
وتمنياتى بالتوفيق ان شاء اللة

THEKINGALLHBI
04-28-2017, 23:29

هو شيئ اكطبر من ذلك و بذلك يمكن تصنيف التداول ذمن مجالات الاستثمار .
وشكرا........

el7agga
04-30-2017, 19:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترم علي الموضوع المميز عن الفرق بين المضاربه الاستثمار في سوق الفوركس والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ارباح كبيره بامر الله

hoos
05-01-2017, 19:01
موضوع ممتاز وشرح النقاط الرئيسية في الاختلاف بين المضاربة والاستثمار لكن
حضرتك اعتقد ان حتي الاستثمار واهدافه طويلة الامد عرضه للخساير الشديدة ايضا

Hamza El36
05-02-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته.
أظن أن المضاربة تكون في العملات على عكس الإستثمار الذي قد نجده في الأسهم.........
والله أعلى وأعلم
بالتوفيق والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي

alonsoo
05-02-2017, 05:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى الكريم على شرحك الوافى للفر بين المضارة والاستثمار فى السوق حتى يعلمها الجميع

ahmedmahmoud2017
05-02-2017, 06:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع مختلف تمامافالاستثمار دائما وابدا ربح فقط اما المضاربه هي مختلفة غهي تعتبر مكسب وخسارة

waelmma
05-02-2017, 06:07
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان المضارب بيدخل لعمل عدد
قليل من الارباح فى وقت قصير وعلى فريمات صغيرة وبارك الله فيك اخى

ahmedmahmoud2017
05-02-2017, 06:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المضاربه هي شراء الازواج الرئيسيسة اما الاستثمار هو شراء الموشرات او اسهم تالشكركات بالطبع تقبل تحياتي

Lante
05-02-2017, 13:58
لو تبحث عن الفرق بين الاستثمار و المضاربة لوجدت أن معظم التعريفات تختزل الفرق في مدة الإحتفاظ بالأصول فالبعض يعرف المضاربة بالإحتفاظ بالسهم ليوم أو أيام بينما تطول المدة لأشهر أو سنوات في حالة الإستثماربينما يعود الفرق الجوهري بين الاستثمار و المضاربة الى الهدف من التعامل مع الأصوال و في ما يلي أجمل الفروقات بينهما المضاربة

بدر اشطيبي
05-05-2017, 00:04
المضاربة تختلف طبعا عن الاستثمار العادي اخواني فالاستثمار
غالبا ياخذ فترة زمنية اطول منها الشهر فما فوق

brahim9955
05-05-2017, 00:08
أشكرك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي والراقي فعلا لقد أبهرتني لقد استفدت منه كثرا باعتباري جديد في الفوركس جعله الله في يزان حسناتك
تحياتي لك

Mohamed Alsaeed
05-05-2017, 10:20
اتمنى لك ارباحا وفيرة

Raed_ahmed
05-05-2017, 11:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته*
اخي الفاضل نعم هناك فرق كبير بين المضاربة و الاستثمار فالمضاربة غالبا ما تكون لحظية عكس الاستثمار التي غالبا ما تنتظر نتائج طويلة الامد
و انا دائما افضل المضاربة على الاستثمار

fouadar
05-05-2017, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
المضاربه هي عمليه شراء للاسهم والاحتفاض بها لمدة قصيره بغرض التربح من فروق اسعار البيع والشراء استغلالا للاسهم ذات التتذبذبات في السعر ارتفاعا وانخفاضا عكس الاستثمار عملية انتقاء لاسهم ذات عوائد جيده ويعتبر المستمر استثمارة طويل الاجل بقصد الحصول علي ارباح سنوية
تقبل مروري جزاك الله خير

abo.tali.wtalin
05-07-2017, 23:24
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اوافقك على ذالك الطرح ومعك بالراى جزاك الله كل خير على الطرح المميز
والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

zunebha
05-10-2017, 10:09
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا اخي لقد استفدت كثيرا من عذا النوضوع.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيف.

magic777
05-10-2017, 13:20
الاستثمار دايما بيكون على المدى البعيد ولكن المضاربه اوقاتها بتكون دايما قصيره اما باهداف يوميه او
حتى اسبوعيه على حسب السعر

murad11
05-14-2017, 15:54
الاستثمار غالبا ما يكون يبحث عن نتاائج طويلة الامد و تأخذ وقتا طويلا اما لمضاربة في الفوركس فتكون شراء ثم بيع بعد الوصول الى الاهداف المسطرة من طرف المتاجر

عبد الرحيم رافا
05-14-2017, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله
المضاربة تكون عبارة عن صفقات سريعة ولا تكون طويلة او بعيدة المدة بعكس الاستثمار و بالتوفيق لكل صنف

fayadansakr
05-15-2017, 23:57
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
نعم يا صديقي بينهم خيط رفيع قلما يعلمه احد ولكن اوضحت كل النقاط بشكل رائع

emadomda
02-17-2018, 01:37
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا فالمضارب يتحمل مخاطرة عالية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح الرأسمالية في أقصر فترة زمنية ممكنة بينما يتحمل المستثمر
و قد يكون الاستثمار بين الشركات بغرض التكامل بين المنتجات أو تقليل التنافس بين الشركات المتنافسه أو لتنويع الأعمال و لذلك تختلف أدوات الاستثمار عن أدوات المضاربة و كذلك مدة الإحتفاظ بالأصول التحليل المالي و دراسة السوق

ehabbob
02-18-2018, 00:47
اخى العضو الكريم هذا موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا وشكرا لمجهودك وتعبك فى نشر هذا المحتوى وارى ان اغلبنا هنا نعمل على اننا مضاربين
والله ولى التوفيق

A.mustafa
03-10-2018, 12:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
غالبا كلمة مضاربة هى الى تنطبق على الفوركس وعلى التدوال السريع فى السوق يعنى السرعة فى التجارة تسمى مضاربة
أما الاستثمار هو من يترك صفقات لمده طويله ..

manotripleewry
04-13-2018, 18:25
اهلا ومرحبا بك اخى الفاضل وبجميع الاعضاء الكرام
بالطبع هناك فرق كبير وواضح بين المضاربه والاستثمار
مثلما وضحت هذا من خلال موضوعك اتمنى ان يستفيد الجميع

amine saddiki
04-20-2018, 17:55
نعم اخي يوجد فرق بين الاتنين لان المضاربة ليست هي الاستتمار فالمضاربة هي عملية التداول على العملات في سوق الفوركس عكس الاستتمار

forexman11
05-14-2018, 17:01
الفرق بين المضاربه و الاستثمار في المضاربه وهي العمل على السوق و الدخول في الاستثمار في الاستثمار يكون طويل الامد واحتاج فتره كبيره من الزمن حتى تنجح الخطط التي تضعها المضاربه في تكون قصيره الاجل مختلفه تماما

forexman11
05-17-2018, 19:18
الفرق بين المضارب او الاستثمار في الاستثمار يكون طويل واحتاج فتره كبيره من الزمن حتى تتم عمليه الاستثمار على الاسهم امام ضربه فهي الدخول والخروج اليومي على فيها عمليات شراء وبيع ويختلف الاستثمار عن المضاربه كثيرا من سرعه الحركه في السوق

zam_bozo
05-17-2018, 22:50
بسم الله الرحمن الرحيم .. حقيقة شرحك لموضوع ( الفرق بين المضاربة والاستثمار) كان شرحا جيدا
استطعنا من خلاله فهم مدلوله وأيضا وهو الأهم مكنتنا من معرفة الطريقة لاستغلاله في التداول

forexone1
05-17-2018, 23:32
من حيث كل شيء على الاطلاق معرفه ان سوق الفوركس يقوم به المضاربه كثيره جدا اكثر من سوق العملات وبالتالي فاجن ضربه شيء مهم ان نتعلمها وارناف هامه جدا وبسرعه فتح وغلق الصفقات بطريقه سريعه جدا هذا ما يسمى في المضاربه في السوق

hady sayed
05-18-2018, 18:21
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع المهم بالفعل اخي فرق كبير بين
المتاجر والمضارب وإنشاء الله ربنا يكرم الجميع وكل واحد يحقق إلى نفسة فية

forexone1
05-18-2018, 18:44
و هناك بعض الاشخاص الذين يخسرون من اسوء وقت التداول وقت الاخبار لذا ينصح بالتداوى بطريقه جيده جدا على السؤال الاعضالان المضاربة اصعب بكثير جدا من الاستثمار