PDA

View Full Version : الفرق بين المضاربة والمقامرة:

Pages : [1] 2

taleb iliass
08-25-2015, 20:12
هدا السؤال يطرح بكثرة و هدا هو الجواب
تعتمد المضاربة على المعلومات والخبرة والدراسة بخلاف المقامرة التي تعتمد على الحظ والمصادفة، ولكن يرى البعض أن هناك نوعين من المضاربة، مضاربة تعتمد على الخبرة وهي قليلة (مضاربة المحترفين الكبار) ومضاربة تعتمد على الحظ وهي الأكثر شيوعا، (مضاربة الهواة والصغار) وكلتاهما مضاربة كما أن المقامرة الحديثة قد تعتمد أيضا على المعلومات والخبرات والدراسة، ويرى أنصار المضاربة أن المقامرة تخلق المخاطر، في حين أن المضارب ينقل المخاطر فهو يتحمل مخاطر موجودة.

ولا يرى خصوم المضاربة أنها مختلفة عن القمار، بل هي صورة حديثة منه، فهي تؤدي إلى قلة تربح ثروات هائلة وسريعة وكثرة خاسرة وما تربحه القلة إنما هو على حساب الكثرة، واحتمال ربح الصغار كاحتمال ربحهم في اليانصيب، وخطر الخسائرة عليهم كبيرة وعميم وهو الأكثر احتمالا، أما الكبار فأرباحهم كبيرة ومضمونة وعلى حساب الصغار المجلوبين إلى البورصة ليكونوا وقودها وضحاياها، والمضاربة أخطر من اليانصيب، ففي اليانصيب تقتصر الخسارة على ثمن البطاقة، أما في المضاربة فقد تقضي الخسارة على كل رأس المال.:yahoo:

tarik46
08-31-2015, 22:04
مشكوور على لسللة لمواضيع التي وضعتها و اثريت بها المنتدى بالنسبة للفوركس هناك من يعتقد انه
ضربة حظ و انه يشبه المقارنة و هذا خطا كبير لانه كلما تعمقت في قراءة الفوركس سوف تكتشف
انه دراسة و ليس مقامرة

abc
09-27-2015, 15:38
ان المضاربة في اسواق المال تختلف تماما عن مبدء المقامرة و لهذا لا يجب
الاعتماد على مبدئ المقامرة في الفوركس لاني لن يجدي نفعا

yassineleo
09-27-2015, 16:04
هناك انواع مختلفة من الازواج فهناك الازواج السريعة و الازواج المتوسطة والازواج البطيئة و لكل نوع استراتيجية

aissadz
09-27-2015, 16:48
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

tawfik999
09-27-2015, 18:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز و بعد
ان المقامره في الفوركس خطير جدا لانك قد تخسر بونص و بالتوفيق

snnaky
10-26-2015, 14:45
لا المضاربة تختلف اختلاف كبير عن المقامرة
المقامرة هى انك تقامر بدون اى هدف وبدون معلومات وبدون اى فكرة عن اى توقع قادم ولا تمتلك اى ادوات تحكم فى هذا سوى الحظ
اى تعتمد على الحظ فربما تخسر وربما تربح
اما المضاربة فأنت تعتمد على ادوات تعطيك معطيات تجعلك تقرر ان تدخل ام لا وعلية يمكنك ان تبنى استراتيجية

عمار ملكاوي
10-26-2015, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المبادرة في شرحك الوافي الكامل لهذا الموضو حيث انك تجيب على كثير من التساؤلات لكثير من المتداولين
تقبلوا مروري

mody555
10-26-2015, 15:33
قد يبدو هذا الأمر بسيطًا ولكنّه يتناقض مع الطبيعة البشرية. نرغب دائمًا في أن نكون على حقّ. نرغب تلقائيًا بالحفاظ على الخسائر على أمل أن تتحوّل الأوضاع وتصبح تجارتنا "صحيحة"

otmani
10-26-2015, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المضاربة وبالاخص التداول بالعملات يعد
من التجارة على حسب اقوال بعض الاخوة وبالتوفيق

الخليل
10-26-2015, 19:11
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

abdelhakamel
10-26-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح انا ارى ان المضاربة غير المقامرة لان المقامرة لها اماكنها في حين ان المضربة والتجارة لها اسواقها ولها قوانينيها التي تعتمد عليها
بالتوفيق لكل الاعضاء

BKR-FOREX
10-26-2015, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور .. التعلم و التوكل على الله

kacembouden1
10-27-2015, 19:40

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

hamooo2006
10-27-2015, 20:20
اخي الكريم مشكور على هذه المبادرة في شرحك الوافي الكامل لهذا الموضوع وجزاك الله خيرا

salak
10-30-2015, 22:40
اساس يا اخي الي يعرف ينه وبين ربنا لا يمكن يتاجر في الفوركس على اساس القمار
بالتالي لابذ من بذل الجهد في التحليل وبناء الصفقات على اساس علمي ودراسة ايضا

sharshabil
10-31-2015, 00:42
الكثير ممكن لا يعفون المتاجرة او لا يعفون التحليل
اكيد سيدخلون بطريقة عشوائية يعني صضربة حظ و هذا سعتبر مقامرة لان الدخل ليس مبني على اساس و تحلييل

asxqwzdc1
10-31-2015, 20:02
الفاضل الف مبروك انك خلصت ثانوية عامة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلى فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك ة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض الشهرين اللى فاتوك دول وربنا

abdougagi33
11-02-2015, 14:44
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص الفرق الكبير بين المغامرة و المقامرة
موفق باذن الله

Douiri
11-02-2015, 15:26

nadjatalgeria23
11-02-2015, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

المضاربة في اسواق المال تختلف تماما عن مبدء المقامرة و لهذا لا يجب

csebai11
11-02-2015, 17:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
للانتقال من المقامرة اللى المضاربة عليك دائما ان تحكم ادارتك للمال و تزيد من علمك اكثر لان السوق يعتمد على قانون المتاجرة

waleed shaaban
11-02-2015, 18:13
الفرق واضح جليا بين المضاربه و القمار الا وهى انت تدرس المعامله قبل ان تقوم بها و بالتالى تتاجر على اساس و توقع بنسبه كبيره غير انك من الممكن ان تترجع عناقه باى وقت و اما القمار فلا يمكن ان تترجع الا بالخساره الكامله او الربح الكامل و القمار كله حرام

mohmed1214
11-02-2015, 18:13
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

ahmed bakry
11-04-2015, 08:58
هناك طبعا فرق كبير جدا بين الاتنين المضاربة او لمتاجرة او التداول بتقوم على علم وفكر وخبرة واستراتيجية انما القمار اولا حرام ثانيا بيقام على الحظ وشكرا

Profess7
11-04-2015, 09:35
خطير جدا فالمضاربة في اسواق المال تختلف تماما عن مبدء المقامرة في الفوركس
شكراً لك أخي على المشاركة .تقبلوا مروري والسلام

osama147
11-04-2015, 10:01
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي المضاربة تكون بشكل قانوني ولايوجد بهاا مخاطرو ولايكون خوف على الحساب
منهاا اما المقامرة يكون الامر مرهون اما ربح واما خسارة وهذا مايجعل السوق غير واضح لهم
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

WRZ
11-04-2015, 10:02
السلام عليكم
المشكله البقاء علي الخساره ممكن يتحول الي مكاسب قويه
او خساره ابديه
و بالتوفيق

razgallah
11-08-2015, 18:36
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
فنحن نريد ان نكون مضاربين و ليس مقامرين
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

ayoubfc
11-08-2015, 18:48
اخي المضاربة على المعلومات والخبرة والدراسة والمقامرة
التي تعتمد على الحظ والمصادفة فقط

mbe
11-24-2015, 17:20
أعتقد أنك المناسب تماما وأمتنا اتباع القواعد الحالية. إذا كان لنا أن كشف نقطة ضعف لدينا، وإذا لم نتمكن من تحديد ذلك نقطة ضعف ثم اللحوم العضوية الحصول على نهاية جيدة لدينا في كل التجارة. في البداية يجب علينا كشف نقطة خطأ لدينا وبعد ذلك قد حل نقطة ضعف لدينا.

WRZ
11-24-2015, 17:55
مؤشر القوة النسبية (rsi)
على غرار مؤشر الستوكاستك لأنه يشير إلى ظروف ذروة الشراء والبيع.
عندما يتحرك مؤشر القوة النسبية فوق 80، وهو ما يعني أن السوق في منطقة ذروة الشراء، ونحن ينبغي
ننظر للبيع.
عندما rsi هو أقل من 20، وهو ما يعني أن السوق في منطقة ذروة البيع وينبغي لنا أن ننظر
للشراء.
ويمكن أيضا أن تستخدم مؤشر القوة النسبية لتأكيد تشكيلات الاتجاه. إذا كنت تعتقد أن الاتجاه
تشكيل، انتظر rsi للذهاب أعلى أو أقل من 50 (اعتمادا على إذا كنت تبحث في
اتجاه صعودي أو الهبوط) قبل أن يدخل التجارة.

ahmednadji11
11-24-2015, 18:15
على كل شكرا لطرح إستراتيجيتك الخاصة لكن أظن أن لكل منا طريقته
بالتوفيق أخي العزيز .......

farola
11-25-2015, 18:31
الصفر انها ليست في كل قرار حكيم اعتمادا علامات أخرى. إذا كنت ترغب في أن يوصف بأنه مستثمر ممتاز المقبل يجب أن لا تعتمد على علامات. أي شخص غالبا ما يحاول معرفة ذلك. في كل خطوة في نهاية الأمر اتقان الخطوة. قد تحتاج أكثر بكثير ممارسة في هذه المقالة. يجب عليك ممارسة أكثر بكثير في هذه المقالة القادم سوف تكون قادرة على تعزيز القدرة التجارية ووقت ما اليوم الذي سيكون لأي مستثمر المهنية. ثم لن يكون إشارة أخرى تعتمد اختبار أنفسهم.

haroug
11-25-2015, 19:13
السلام عليكم و رحمة الله
لا اتفق معك بشان الرافعة المالية
لانها سواء كانت اكبر او اصغر فانت معرض لخسارة حسابك ان كان راس مالك صغير
بالتوفيق اخي العزيزولكل متداول

labsir
11-25-2015, 23:00
والله يا اخي الكريم المضاربة في اسواق المال تختلف تماما عن مبدء المقامرة و لهذا لا يجب الاعتماد على مبدئ المقامرة
والله الموفق والمعين

ghiles
11-25-2015, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن ان الفرق بين المضاربة والمقامرة هو فرق كبير فان المضاربة ليست قمار.سلام

rifi
11-25-2015, 23:32
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
شكرا لك عن الكلام في الفرق بين المضاربة والقمار ؛ بالفعل ليس هناك عامل مشترك بينهما ؛ لأن الفوركس يعتمد عن الدراسة والتعلم وليس للحظ مكان في الفوركس فقط التعلم وأنصح الجميع الإتجاه في منهج التعلم

heroo252
11-25-2015, 23:39
المضاربه مهما كانت مخاطره عاليه الا انها بتمشى بطريقه عقلانيه وعلميه وتعد تجاره
انما القمار واضح ومعروف انه يعتمد على الحظ فقط لا غير دون سواه

Wassa04
11-26-2015, 00:13
وهو كذلك اخي الكريم لكن للاسف الكثير يعتبر
الفوركس مقامرة بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

lmo
11-26-2015, 01:27
الصفر انها ليست في كل قرار حكيم اعتمادا علامات أخرى. إذا كنت ترغب في أن يوصف بأنه مستثمر ممتاز المقبل يجب أن لا تعتمد على علامات. أي شخص غالبا ما يحاول معرفة ذلك. في كل خطوة في نهاية الأمر اتقان الخطوة. قد تحتاج أكثر بكثير ممارسة في هذه المقالة. يجب عليك ممارسة أكثر بكثير في هذه المقالة القادم سوف تكون قادرة على تعزيز القدرة التجارية ووقت ما اليوم الذي سيكون لأي مستثمر المهنية. ثم لن يكون إشارة أخرى تعتمد اختبار أنفسهم.

asx
11-30-2015, 01:04
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mida2014
11-30-2015, 02:23
يلعب الفوركس دورا كبيرا في نفسية كل متداول فهو يوتر الاعصاب واحيانا الغضب لدالك تعتبر استراتجية العامل الفسي مهمة والصبر لان الغضب والتسرع اكيد لن ينفع في هدا السوق اللدي يلتهم حسابات المتداولين بشكل كبير

---------- Post added at 12:23 AM ---------- Previous post was at 12:13 AM ----------

يلعب الفوركس دورا كبيرا في نفسية كل متداول فهو يوتر الاعصاب واحيانا الغضب لدالك تعتبر استراتجية العامل الفسي مهمة والصبر لان الغضب والتسرع اكيد لن ينفع في هدا السوق اللدي يلتهم حسابات المتداولين بشكل كبير

ringo
11-30-2015, 03:09
والله يا اخي الكريم المضاربة في اسواق المال تختلف تماما عن مبدء المقامرة والمقامرة اصلا حرام في الاسلام
والله الموفق والمعين

maryhano
11-30-2015, 17:06
كل تاجر خاسر يجب ان تتعلم ومزيد من الممارسة في عرض trading.I أعتقد أن كل تاجر خاسر يجب تجريبي تداول وقت طويل حتى يصبح النجاح في عرض trading.If أنهم النجاح في العرض بعد ذلك سوف يمكن أن يكون النجاح في trading.So الحقيقية كل تاجر خاسر تعلم وممارسة أكثر من ذلك.

Maam
11-30-2015, 19:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على موضوعك المفيد
ويرزقنا الله واياكم بالحلال والبعد عن المحرمات

nizar hidouri
11-30-2015, 19:26
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم المرسلين و على اله و صحبه
اذن اخي الكريم حسب ما ذكرة في اول الموضوع فان الخاسر مقامر و الرابح مضارب
و في الاخر لا ربح بدون خسارة اذن صفقة مقامرة و صفقة مضاربة
لي رجاء في بعض التوضيح من عندك و شكرا لك

الاصيل
11-30-2015, 20:31
اعتقد انه لا يوجد فرق كبير بين الاثنين
والفوركس اقرب للمضاربه لان الفوركس يعتمد على شراء اوراق ماليه تعتمد فى حركتها على اخبار مستقبليه
يعنى الموضوع مبنى على توقعات هل سيزيد السعر ام لا
تمنياتى للجميع بالتوفيق

maryhano
11-30-2015, 23:16
I هذا هو مدهش إذا كان يجب أن تصبح نتائج جيدة طافوا تاجر الكامل فعندها كل محاولة أمتنا للحصول على الخبرة الكافية والخبرة وأيضا عاطفة طريقة أقل، الصبر، ما يكفي من القدرات وكونه تاجر الانضباط ونحن قادرون على أن تصبح بسهولة تاجر المهنية .

mkij
11-30-2015, 23:57
الســــلام علــــيكم و رحمه الله تعالى و بركــــــاته. . . . . . .
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد و الرائع المقامرة هى انك تقامر بدون اى هدف وبدون معلومات سوى الحظ اى تعتمد على الحظ فربما تخسر وربما تربح

نادر صباح الدين
12-01-2015, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، بالفعل ثمة فروق كبيرة بين المقامرة والمضاربة، أما الأولى فمبنية على الصدفة والاحتمالات، والمعرفة فيها معدومة، وغير ضرورية، أما في الثانية أي المضاربة فمينية على المعرفة والخبرة والتوقع، مع أن هذه قد تكون ضعيفة ولكنها هي التي تعطي الشرعية للعمل التجاري، مشكور على هذا التوضيح ونتمنى لك التوفيق.

tzedouri
12-01-2015, 00:04
سلاااااااااااااااام عليكم
كل محاولة أمتنا للحصول على الخبرة الكافية والخبرة وأيضا عاطفة طريقة أقل، الصبر
ما يكفي من القدرات وكونه تاجر الانضباط

for-trade
12-01-2015, 00:07
السلام عليكم...
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و انا من الاشخاص المفضلين
للمضاربة على عكس المقامرة التي تعتمد على الحظ

neverlityougo2
12-10-2015, 19:16
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

aboubakr el ayach
12-10-2015, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالم وبركاته اولا نريد ان نشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح المتميز والمفيد، وثانيا أود أن أقول بأن المضاربة تعتمد على مؤشرات وتحليلات معينة أما المقامرة وخاصة تلك التي تتعلق بالدوارة فهي لا تعتمد على اي مؤشرات اللهم الامزجة

latraaa
12-10-2015, 20:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أرى أنها مهمة و يمكن العمل بها في التداول إن شاء الله، مشكور مرة أخرى و اتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، مشكور و موفق

yansane
12-10-2015, 20:11
ضربة حظ و انه يشبه المقارنة و هذا خطا كبير لانه كلما تعمقت في قراءة الفوركس سوف تكتشف قد يبدو هذا الأمر بسيطًا ولكنّه يتناقض مع الطبيعة البشرية. نرغب دائمًا في أن نكون على حقّ

neverlityougo3
12-15-2015, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

otmani
12-15-2015, 16:49
يشبه الى حد كبير التداول بالقمار ان اعتمد المتداول على الحط ودخل بلوت عالي .

walidabou
12-15-2015, 17:10
هناك فرق كبير جدا بين المقامرة والتداول في سوق الفوركس
فالفوركس يعتمد على الدراسة والتعلم والتحليل الدقيق بينها المقامرة تعتمد على الحظ وهذا فرق شاسع
موفق

neverlityougo2
12-18-2015, 10:52
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

yansane
12-18-2015, 16:24
ضربة حظ و انه يشبه المقارنة و هذا خطا كبير لانه كلما تعمقت في قراءة الفوركس سوف تكتشف المضاربة وبالاخص التداول بالعملات يعد من التجارة على حسب اقوال بعض الاخوة وبالتوفيق انه دراسة و ليس مقامرة

koy
12-22-2015, 14:37
أنا لا أعتقد ناقص بعد مشورة باستخدام هو الأفضل من كبار السن وكذلك تاجر خبير في هذه الصناعة. فضلا عن ذلك هو كيف يمكن ارشح عمل مفيد في هذه الصناعة من تجارة النقد الاجنبى. شكر.

maha elsayed
12-22-2015, 17:05
المضاربة يا اخى فى الفوركس تعمد على التحليل الفنى والتداول من خلاله بالاضافةالى ان القمار لا يعطيك نتائج وانما يمكنك الدخول بشكل عشوائى فى التداول فى الفوؤكس

noarh
12-27-2015, 14:03
نعم أنا اتفق معك أن علينا أن نستثمر أموالنا في العديد من مكان لأنه إذا كان علينا أن نستثمر كل الربح لدينا مكان واحد ونحن قد فقدان كل أموالنا في أكثر منطقة واحدة وهذا جعل كل واحد منا يمكن أن تعوض فقدان من مكان إضافي أيضا حين ممارسة الأعمال التجارية لذلك ليست مضمونة والنقد الاجنبى، ونحن قد فقدان كل أموالنا على ذلك لذلك لدينا لتجنب الاستثمار كل ذلك لدينا في الفوركس

nohay
12-29-2015, 20:02
آلية التدريب والتي تُسمى (واحد لواحد)، فتقوم على تعليم المُستثمر الخيوط الأساسية في التداول وفق المعايير الصحيحة، وذلك عن طريق طاقم من الموظفين المحترفينوالمختصين في هذا المجال. في حين تقوم آلية (اليد بيد) على تعليم المستثمر من خلال دورة تدريبية مجانية من خلال الانترنت، بحيث تتضمن تزويده بنسخة pdf من الملفات التعليمية الخاصة بأساسيات الفوركس وبصورة حصرية.

nohay
12-31-2015, 14:32
نحن للم تصبح أبدا الناشئين بالإضافة إلى الناشئين عن طريق النقد الاجنبى، ولكن الكثير منا الاعتراف أيضا التي ينبغي لي يبدو أيضا إلى اتباع المبادئ التوجيهية كاملة، ويرجع ذلك إلى حقيقة إذا كنا لن عصا المحتمل على وضع مبادئ توجيهية الفعلية، وفاز بجوار معظم الناس " ر يكون دائما مثمر، لدينا من أجل العمل الآن بنجاح أيضا، هو عادة livlier ومربحة

yahiahd
12-31-2015, 14:56

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamed ghardallou
12-31-2015, 14:57
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتــــــه معلومات جيدة وتوضيح رائع على الفرق بينهما

neverlityougo2
01-04-2016, 14:41
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mmaty
01-04-2016, 15:04
بكل تأكيد المتاجرة والتداول فى سوق الفوركس ليس مقامرة اطلاقا وان كان البعض او غالبية المبتدأين ينظرون لها من هذا المنظور
لكن بعدما تتعمق فى علوم التداول وتتمرس فى السوق ستجد انها تجارة مبنية على علم ودراسة اوضاع السوق وسلوكيات المتاجرين

neverlityougo2
01-09-2016, 23:02
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nuclear2010
01-10-2016, 00:00
السلام عليكم جميعا
اخي المضاربة تكون بشكل قانوني ولايوجد بهاا مخاطرو ولايكون خوف على الحساب
منهاا اما المقامرة يكون الامر مرهون اما ربح واما خسارة وهذا مايجعل السوق غير واضح لهم
تقبل تحياتى

one god
01-12-2016, 15:36
الناس التي تنجح في الفوركس في الغالب او كلها تكون تعمل على اساس استثمار المال في السوق لا المقامرة كالكثير منا
بالتالي لابذ من تغيير العقليات لان العقلية ان تغيرت يتغير معها كل شيء وتصير متاجر ايجابي واهدفك صح

aym
01-12-2016, 15:39
الفرق بين القامرة والمضاربة موضوع جيد ومهم ان يفهمة المتاجر اخى الكريم ونشكرك على هذا الموضوع ونتمنى
المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع

never10
02-11-2016, 13:17
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

aissaalg
02-11-2016, 15:11
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

never11
02-13-2016, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jallou
02-14-2016, 02:18
حيث انخفضت بنسبة 2.00%- و2.50%- على التتالي، الا انها ليست قاتمة كما كان متوقعاً لأن المستهلكون الألمانيون يتطلعون الى العمالة الممتازة ومعطيات الأجور التي ينبغي ان تدعم الاستهلاك والطلب هذا العام. ومع ذلك، التهديد من الانخفاض السريع في الطلب الصيني، وهي رابع أكبر شريك تجاري لألمانيا، يحافظ على ضبابية التوقعات.

عبد الرحيم رافا
02-14-2016, 02:24
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهل بك اخي معنا في هذا المنتدى الرائع حقا و مساء الفل للناس الكل
المضاربة تتم بعد دراسة جييدة و شاملة للسوق اما امقامرة فهي عبارة عن صفقات عشوائية

dhmo
02-14-2016, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهل بك اخي معنا في هذا المنتدى الرائع حقا و مساء الفل للناس الكل
المضاربة تتم بعد دراسة جييدة و شاملة للسوق اما امقامرة فهي عبارة عن صفقات عشوائية

وخصوصا وقت التحركات القويه جدا والاخبار هنا بتكون وقود السوق اخي بالفعل واي متاجر هنا بيكون لازم عليه انه يعمل في السوق ويفهم الاخبار كويس علشان يقدر يحقق منها ربح
او على الاقل يحمي حسابه من المارجن

ibrahem91
02-14-2016, 14:43
فعلا المضاربه الحقيقية هي الدخول وقت توفر الشروط المناسبة للدخول بناء علي الاستراتيجيه
التي تعمل بها اما المقامره الدخول في اي وقت طمعا في تحرك اللسوق في اتجاه صفقتك

never10
02-15-2016, 14:53

dhmo
02-15-2016, 16:11
فعلا المضاربه الحقيقية هي الدخول وقت توفر الشروط المناسبة للدخول بناء علي الاستراتيجيه
التي تعمل بها اما المقامره الدخول في اي وقت طمعا في تحرك اللسوق في اتجاه صفقتك

وكل واحد بيختار المناسب له وبالطبع وفيه طرق كتير اوي لتعلم المجال ده ولو المتاجر عاوز دروس كمان بفلوس هيلاقي او دورات تعليميه سواء مجانا اوبفلوس هيلاقي
بردو اهم حاجه هنا ان المتاجر يختار الي يناسبه

عاشق الفوركس
03-13-2016, 20:51
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا على الموضوع وعل الشرح القيم اتمنى ان ترفق لنا كل جديد ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

big.pharaoh
03-13-2016, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... لو انت بتدخل بناءا على استراتيجيه بيبقى كده بتشتغل بجد انما الدخول العشوائي. هو ده المقامره

newlookmostafa
03-14-2016, 15:49
يجب ادلرة راس المال بشكل جيد لعدم حسارة راس المال
تقبل مرورورورى
تحيااااااااتى

mohamed naga
03-14-2016, 21:56
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 08:56 PM ---------- Previous post was at 03:31 PM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

karinho1991
03-18-2016, 20:21

ملاك الروح
03-18-2016, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم على توضيح الفرق بين المضاربة والمقامرة حيث لا يمكن وصف الفوركس بالمقامرة
اتمنى لك التوفيق

neverlit4
03-19-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

essamgewily
03-19-2016, 21:44
مواضيعك سهل على القلوب هضمها

و على الأرواح تشربها

تألفها المشاعر بسهولة

و يستسيغها وجداننا كالشهد

كذاك كان ردكـ أخـــــــى وصديقى

لك خالص إحترامى

harimeche
03-19-2016, 21:45
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

أهلا اخــي وأشكرك على توضيحك للفرق بين المقامرة

والمضــــــاربة والفرق شاسع جدااا

تحيااتي

zakaraya22
03-19-2016, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... اخي هذا موضوع مهم جدا فالمتداول المبتدئ خصوصا وخصوصا المتداول العربي يتينى فككرخاطئ تماما بحيث انه لايتعلم اي شيئ عن الفوركس..
وتجده يقول الفوركس صعب جدا وهو مجال لاصحاب الملايين من اللدولارات بل يعتبره امر مقامرة في حين انه يجارة تخضع لقوانين العرض و الطلب ويعتممد على المقمومات الاقتصادية..

Ahmed magdyi
03-19-2016, 22:27
المقامره هي انك تبقي داخل مش فاهم السوق وداخل تجرب حظك يمكن تضرب معاك انما الماضربه هي انك تبقي محلل السوق وفاهم انت بتعمل ايه وبتدخل علي اساس التحليل اللي انت عامله ده

Mohammed belal
03-19-2016, 22:31
شكرا لك اخي الكريم على هذا المعلومات الجميلة
دمت ذخرا في تقدم المنتدي
ننتظر منك كل جديد
اخوك. بلال

dhmo
03-20-2016, 01:22
المقامره هي انك تبقي داخل مش فاهم السوق وداخل تجرب حظك يمكن تضرب معاك انما الماضربه هي انك تبقي محلل السوق وفاهم انت بتعمل ايه وبتدخل علي اساس التحليل اللي انت عامله ده

لابد يكون البدايه صحيحه و لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

zizo199
03-27-2016, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح انا ارى ان المضاربة غير المقامرة لان المقامرة لها اماكنها في حين ان المضربة والتجارة لها اسواقها ولها قوانينيها التي تعتمد عليها
بالتوفيق لكل الاعضاء

رضوان
03-27-2016, 21:50
السلام عليكم
اشكرك اخي على موضوعك فيما يخصى الفرق بين المضاربةو القمار و اتمنى ان لا تبخل علينا بمشاركاتك المفيدة أتمنى لك التوفيق و النجاح و تقبل مروري أخي و شكرا

ynwa1892
03-30-2016, 00:54
السلام اخي لذلك يجب ان نتعلم جيدا قبل دخول السوق والحمد لله وفر لنا الحسابات التجريبية ونحن نجرب فيها ونتعلم عليها
وفقك الله

helmi nsir
03-30-2016, 10:24
المضاربة في اسواق المال تختلف تماما عن مبدء المقامرة
للانتقال من المقامرة اللى المضاربة عليك دائما ان تحكم ادارتك للمال و تزيد من علمك اكثر

doaa sary
03-30-2016, 17:41
اخى الكريم
المقامرة
انى ادخل حظ
بدون خبرة او تعليم التحليل
ولا محالة هنخسر
التاجر او المتداوال
هيبقا عارف بيعمل اية
هتبقا وظيفتة وهيتعب عشان يقدر يكسب من السوق مش بالحظ
بالتوفيق للكل

mohamedforex4
03-31-2016, 22:25
لالالا طبعا يا اخي كلام فوق راسي ولكن عفوا خطا كله . :) !!! طيب لماذا لان انت تعتقد ان المضاربه هي
عباره عن مضاربه اجسام ههه لالا طبعا المقصود بالمضاربه يالغالي,. :) هي المضاربه بين الاسعار وبعضها فهمت :)

y4x
03-31-2016, 22:38
لو دخلت الصفقه بطريقه عشوائيه دى مقامره

لاكن لو دخلت الصفقه بعبك في التحليل

وتعبت فيه كده هيكون حلال ميه في الميه

ربنا يبعد عنا الحرام ويرزقنا الخلال

wentwor
03-31-2016, 22:42
السلام عليكم و رحمة الله المضاربة هي التعلم التحليل الفني لتدخل على صفقات بشكل منطقي اما المقامرة فالنتيجة الخسارة لا محال لان في سوق الفوركس ليس للحظ مكان التحليل الفني هو سر النجاح لكل متداول

فوزي
03-31-2016, 22:59
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم الفرق بين المضاربة والمقامرة ان المضاربة شى موجود بالفعل فى
عملية التداول فى الفوركس ام المضاربة فهذا امر غير موجود فى التداول اى غير مشروع
وشكرا

AYYOUB100
03-31-2016, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل اخي الفرق واضع بين العلم والجهل ولكن في كل الحالات يجب أن نتحرى الأمر
في كل الأمور والفوركس مجال واسع سواء بالنسبة للفوائد وأيضا في الدفع والسحب.

ali20
03-31-2016, 23:08
بيكو فية فرق كبير جدا بين المضاربة والمقامرة ويجب انه يكون التاجر على مرفة كافية فى السوق
وبكدة ن يكون فية اى خسارة اكدي بكة وف نتلم كيف نتحصل على فرص كبيرة جدا فى السوق ومن خلال السوق فى مضاربات كثيرة سو نحصل على ربح عالى

latraaa
04-01-2016, 22:10
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Mahmoudshow
04-01-2016, 22:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات الراقية التي تناقش فيها الإخوة الكرام إن شاء الله، و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
:bravo:

belabied
04-01-2016, 23:51
واتمنى تكون بافضل صحه و سلامه اخى العزيز
و مشكور على هذه المشاركه المميزه

csebai12
04-02-2016, 00:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وو بركاته مشكور اخي على الموضوع
المضاربة تتطلب الكثير من العمل و المثابرة و الجهد و الدراسة بينا المقامرة تاخذ من الحض النصيب الاكبر

taherup
04-02-2016, 13:25
السلام عليكم .. موضوع جميل اخي ومفيد جدا
و متميز مشكور جدا عليه و اتمني لك خالص التوفيق
تقبل مروري..

شعبان86
04-02-2016, 13:43
إن انتشار سوق الفوركس مؤخراَ عبر الشبكة العنكبوتية مكنّه من الوصول بصورة أسرع وأسهل لمتلقيه،
وقد خدمته في ذلك الثورة التكنولوجية والثورة المعلوماتية مؤخراَ وأصبحت لدينا القدرة على التداول
من أي مكان وفي أي وقت وكيفما نريد، أصبحت لدينا القدرة على اختيار الوسيط الأفضل

angelzzz
04-02-2016, 13:49
شكرا لك اخي على التوضيح بين المقامرة والمضاربة خصوصا في وقتنا الان العديد يقول ان االمضاربة نوع من انواع المقامرة فهما كلمتان مختلفتان ومعنى مختلف
فكما قلت فالمضاربة تعني استعمال العقل والتحاليل والمؤشرات والمقامرة على الحظ

eg.light
04-02-2016, 13:50
المضاربه تتحرك فيها أسعار العملات بين لحظة وأخرى، وهي تستلزم أن يكون المضارب أمام شاشات الأسعار دائما، ويتميز هذا النوع من المضاربات بالسرعة، وأنه يمكن أن يتم إجراء عدد كبير من العمليات في اليوم الواحد ولا يمكن تحديد الربح أو الخسارة فيها.

فالمضاربه تعتمد على العلم
اما المقامره فتعتمد علي الحظ

latraaa
04-02-2016, 14:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على الكمعلومات القيمة التي تقدمت بها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

belal marzouk
04-02-2016, 14:07
السلام عليكم
اهم حاجه يا جماعه لازم نعرف كمان ان المضاربه حلال لكن المقامرة حرام والله اعلم
ولكم جزيل الشكر

abdellahaddi
04-02-2016, 14:09
مشكور أخي على موضوعك الرائع وشرحك للفرق بين المضاربة والمقامرة
تقبلوا مروري أتمنى التوفيق للجميع

Islamo
04-02-2016, 14:16
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إن
شاء الله.

ebn masr
04-02-2016, 14:17
الفرق كبير جدا لانه المضاربة هو عمل محتاج لفكر وخبرة واجتهاد وتوقعات انما المقامرة زى ماتيجى تيجى مربوطة بالحظ ودة غلط جدا

4x MaN
04-02-2016, 14:18
دخول السوق بناء على معرفة وعلم وادارة راس مال وخطة واضحى لادارة الصفقة هذا هو المتاجرة الصحيحة
اما الاعتماد على الحظ والدخول العشوائي ويا صابت يا خابت يجعل من الفوركس مقامرة

joker7diaa
04-02-2016, 14:18
الكثير من المبتدئين من يدخولن السوق كلمقامرين , بل كلمقامرين المبتدئين
ونحن نوفر الطريق على المبتدئين دائماً وننصحم بتعلم والتطبيق قبل التفكير في العمل على حساب حقيقي

omaryat2
04-02-2016, 15:14
فعلا أخي الكريم هناك فرق مهم بين المضاربة و المقامرة فالأولى هي شيء علمي يعني يعتمد على الدراسة و ما إلى ذلك
أما الثانية تعتمد على الحظ و هي حرام

belabied
04-10-2016, 02:04
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

hoomid
04-11-2016, 10:31
السلام عليكم الاخوة الكرام
الفرق عظيم بين من يتداول بعلم و عقلانية و من يحلم بثراء سريع نتيجته الفشل الدريع
بالتوفيق للجميع

FOREX7
04-11-2016, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

touab.ali
04-11-2016, 13:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الفاضل معلومة ذهبية من اخ رائع
و انت دائما متميز كما عودتنا اخي الكريم و اتشرف بصداقتك و تعليمك

latraaa
04-11-2016, 14:20
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج اللراقية و المفيدة إن شاء الله

devloppman
04-11-2016, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مبدئ المقامرة يتبع أغلب التجار المبتدئين
معتقدين أن الفوركس مجرد مقامرة لذلك سرعان ما يخسرون ويكون سبب ابتعادهم عن هذا المجال

samasimo
04-11-2016, 15:06
شكرا لك علي مشاركتك اخي الكريم
شكرا لك علي المعلومه القيمه ونتمني ان تفيدنا بمثل هذه المعلومات دائما وشكرا لك
مشكور علي مجهودك الرائع

algoddam
04-11-2016, 15:10
الذي لايملك الطرق والوسائلفي التداول في الفوركس واقصد معرفتها من مؤشراتوغيرها
اكيد سوف لن يجد اي فرص ويصبح يتداول عشوائيا في السوق
لقد نبهت الى امر مهم بارك الله فيك اخي

yansane
04-11-2016, 16:25
ضربة حظ و انه يشبه المقارنة و هذا خطا كبير لانه كلما تعمقت في قراءة الفوركس سوف تكتشف المضاربة وبالاخص التداول بالعملات يعد من التجارة على حسب اقوال بعض الاخوة وبالتوفيق

neverlit5
04-12-2016, 16:55
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

dhmo
04-12-2016, 18:11
ضربة حظ و انه يشبه المقارنة و هذا خطا كبير لانه كلما تعمقت في قراءة الفوركس سوف تكتشف المضاربة وبالاخص التداول بالعملات يعد من التجارة على حسب اقوال بعض الاخوة وبالتوفيق

هو الموضوع مش حظ انت علشان تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد

adamarwan
04-12-2016, 18:51
هو ان تدخل بشكل عشوائى وانا اضمن لك الخسائر ادا منت تتداول هدا
التقنية الان السوق لا يمكن ان يتم التعامل معه بهدا الاسس لدى يجب ان تتعرف على اهم الامور التى يحب ان تعتمد هليها
وحظ موفق

latraaa
04-12-2016, 19:02
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها غن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله سيا اخيس الكريم

neverlit5
04-13-2016, 18:10
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

dhmo
04-13-2016, 20:56
هو ان تدخل بشكل عشوائى وانا اضمن لك الخسائر ادا منت تتداول هدا
التقنية الان السوق لا يمكن ان يتم التعامل معه بهدا الاسس لدى يجب ان تتعرف على اهم الامور التى يحب ان تعتمد هليها
وحظ موفق

علشان كده دايما بننصح بالديمو لان الاخطاء الاول لو انت اتعلمتها على الحساب الديمو هتوفر على نفسك خسائر كتير بس الاول تدي لنفسك الوقت الكافي للعمل على الحساب وانك تقدر بالفعل
تحقق ربح متواصل في الديمو الاول

jaouad ouaiss
04-13-2016, 23:44
االمقامرة ليس لها اي دخل في الفوركس و لو ان فئة من المبتدئن
ممكن يلجاو نالى هكذا طريقة و تكون مؤقتة الوقت الذين يفهمون الامور

احمد عبد الباسط
04-30-2016, 20:48
المضاربة فى الفوركس هى علم لة قواعد واسس اذا تعلمتها وطبقتها فى عملت فقد تصل الى هدفك وتحقق ارباحك من الفوركس
اما المقامرة فهى الاعتماد على الحظ بنسبة كبيرة واذا صادفك الحظ مرة او مرتين فستخرج من السوق حتما يوما ما
المضاربة والمقامرة هما عكس بعضمها تماما ومن يعتقد ان الفوركس مضاربة فاليخرج افضل من السوق قبل ان يخرجه السوق مرغما

never
05-05-2016, 21:12
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جداوالفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

rapeaezzat
05-05-2016, 22:17
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد ان المضاربة تختلف عن المقامرة لان المضاربة هى يمكنك منها ان تكون استراتيجية اما المقامرة فهى لا تعطيك خبرة عن اى توقع و
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

seifhd
05-05-2016, 23:39
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي

متداول خسران
05-05-2016, 23:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اعضاء المنتدى الافاضل
مشكور أخي الغالي لطرحك موضوع الفرق بين المضاربة و المقامرة والدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله
و شكرا

yousse
05-06-2016, 11:35
الفرقة بين المدرب أولمصمرة هي أنا المقامرة تعمل فيها عن طريق الحد اى اليوجد فيها ماكلن للمنطق عبد أما لمدرب فهي عكس دلك تماما

seifhd
05-08-2016, 12:43

never
05-11-2016, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

kary
05-11-2016, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماذا سيحصل عندا الانهيار ستخرج عملة منافسة
تحتل ماكان الدولار وستسير الامور
**وشكرا **علي الموضوع**

zaza0519
05-16-2016, 17:32
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

never1
05-17-2016, 10:09

sabahnamous
05-17-2016, 13:22
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

forex all arabes
05-17-2016, 14:52
سلام عليكم ورحمة الله وبراكته اخواني الاعزاء اتمنى ان تكونوا بالف خير لو دخلت الصفقه بعبك في التحليل
وتعبت فيه كده هيكون حلال ميه في الميه و تقبل مروري اخي وشكرا

best39
05-19-2016, 13:49
الســـلام عليكـــم و رحمــــــة الله ....
بســــــم الله الرحمــــــان الرحيــــــم .....
الكثير ممكن لا يعفون المتاجرة او لا يعفون التحليل اكيد سيدخلون بطريقة عشوائية يعني صضربة حظ و هذا سعتبر مقامرة لان الدخل ليس مبني على اساس و تحلييل

saleh05
05-19-2016, 14:01

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

best39
05-20-2016, 14:54
الســـلام عليكـــم و رحمــــــة الله ....
بســــــم الله الرحمــــــان الرحيــــــم .....
الكثير ممكن لا يعفون المتاجرة او لا يعفون التحليل اكيد سيدخلون بطريقة عشوائية يعني صضربة حظ و هذا سعتبر مقامرة لان الدخل ليس مبني على اساس و تحلييل

mohamedmohsen
05-21-2016, 16:18
مشكوور على لسللة لمواضيع التي وضعتها و اثريت بها المنتدى بالنسبة للفوركس هناك من يعتقد انه
ضربة حظ و انه يشبه المقارنة و هذا خطا كبير لانه كلما تعمقت في قراءة الفوركس سوف تكتشف

الحصان
05-21-2016, 17:14
المقامرة هى انك تقامر بدون اى هدف وبدون معلومات
اى تعتمد على الحظ فربما تخسر وربما تربح
اما المضاربة فأنت تعتمد على ادوات تعطيك معطيات تجعلك تقرر ان تدخل ام لا

mido2224
05-21-2016, 17:19
السلام عليكم
وفقك الله أخي الكريم و جازاك خيرا على الموضوع الجميل و الدرس المفيد صراحة بالنسبة لي كعضو جديد في المنتدى
المضاربة والمقامرة ويجب انه يكون التاجر على مرفة كافية فى السوق
وبكدة ن يكون فية اى خسارة
تحياتي أخي الكريم

mohamed shaban
05-21-2016, 17:34
اصدقائى الاعزاء شكرا جزيلا لكم انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية
مع اطيب التمنيات

kimolene
05-23-2016, 02:30
تقبلوا مروري

akram bahnsawi
05-26-2016, 20:34
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

masr16
05-28-2016, 16:34
انه دراسة و ليس مقامرة

عرآقي
05-29-2016, 12:49
انه دراسة و ليس مقامرة

---------- Post added at 10:49 AM ---------- Previous post was at 01:03 AM ----------

انه دراسة و ليس مقامرة

mohcine amari
06-12-2016, 20:40
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
مساء الفل لكل السادة الكرام ورمضان كريم
المقامرة لا تكون تعتمد التحليل
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

bahoma310
06-14-2016, 04:23
المضاربة هي صفة المتداول الناجح و المقامرة صفة الجشح الطماع
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

yasser22269
06-14-2016, 04:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري:bravo:

amro_elsayed
06-14-2016, 05:30
شكرا اخي علي الموضوع الرائع ,,, و لكن اسمح لي راي في هذا الشأن ان المبتدا في سوق الفوركس في بداية تعلمة يكون في البداية مقامرا لكن عندما تويد معرفتة و خبرتة في التداول شيئا ف شيئا يكون لدية الخبرة و المعلومات الكافية لان يكون مضاربا ناجحا

xrif01
06-14-2016, 05:54
السلام عليكم اخي الفاضل حقا معلومة رائعة فالمضاربة شيئ والمغامرة هي جزء من المضاربة كونها تحتوي على مخاطرة دائما مما يجعل المضارب
يتبع ما يسمى بادارة راس المال لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري ورمضانكم سعيد

khaled20
06-14-2016, 06:26
اخي الكريم انت تقدر تدخل علي القسم او الموقع التعليمي موجود هناك الفرق بينهم
بالتفصيل ادخل عليه سوف تجد ما تريده وانه ايضا مزود بالفيدوهات والكتب التعليمية
تقبل مروري

at.at.coo
06-14-2016, 11:50
قد نلحق بأنفسنا أثناء التداول أضرارا مالية لا نهاية لها. فلا توجد أساسا أية قواعد في حلبة التداول، ولا يوجد فيها سواك أنت، فالخاسر والرابح فيها هو أنت وحدك، وبالتأكيد قد تعتقد أنك تتداول في السوق ضد باقي المشاركين، ولكن في حقيقة الأمر أنت لا تتداول سوى ضد نفسك، فأنت وحدك من يقرر ما إذا كنت الرابح أم الخاسر للمال في الأسواق. وجهة نظري في هذه المسألة هي أنه عندما يوضع إنسان في بيئة التداول غير المحدودة هذه، فإن لديه عدد غير متناهي من المغريات على المقامرة بماله، لذلك ينبغي علينا أن نقوم بوضع خطة لمقاومة هذا الإغراء. يعتقد كثير من المتداولين أنهم يتداولون في حين أنهم يتصرفون في الحقيقة تماما مثل مدمني القمار.
المقامر..........
ليس لديه استراتيجية تداول فعالة
• ليس لديه خطة تداول ولا يستخدمها
• ليس لديه سجل للصفقات ولا يستخدم دفاتر التداول
• لا يبدي اهتماما كبيرا بإدارة المخاطر
• يركز طيلة الوقت على الأرباح والمكاسب
• تنتابه انفعالات التداول الحادة في كثير من الأحيان
• يطيل عملية التداول أملا في تحقيق أرباح غير واقعية في كثير من الأحيان
• يكثر من إجراء الصفقات أكثر مما ينبغي
المتداول.........
يتقن استخدام استراتيجية تداول فعالة كحركة السعر
• لديه خطة تداول في سوق الفوركس ويقوم باستخدامها
• لديه سجل للصفقات في سوق الفوركس ويستفيد منه
• يركز على إدارة المخاطر والسيطرة على المخاطرة في كل صفقة
• لا يبالغ في التركيز على الأرباح والمكاسب
• يجري الصفقات فقط إدا تحققت استراتيجية تداوله
• لا ينفعل لربحه إحدى الصفقات أو خسارتها

mido eltayeb
06-14-2016, 11:53
اعتقد انه مضاربه وليست مقامره

---------- Post added at 08:53 AM ---------- Previous post was at 08:53 AM ----------

د نلحق بأنفسنا أثناء التداول أضرارا مالية لا نهاية لها. فلا توجد أساسا أية قواعد في حلبة التداول، ولا يوجد فيها سواك أنت، فالخاسر والرابح فيها هو أنت وحدك، وبالتأكيد قد تعتقد أنك تتداول في السوق ضد باقي المشاركين

emad1995
06-14-2016, 13:04
انه دراسة و ليس مقامرة تقبل مرورى..

bahoma310
06-14-2016, 13:22
المضارب يكون ناجح و المقامر يكون طماع و يخسر
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

AHMEDMONIEM
06-14-2016, 14:23
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############408

kaka25
06-15-2016, 21:47

metnaoui
06-15-2016, 21:49
السلام عليكم
بالفعل اخي الكريم معلوماتك صحيحة و هامة و نقاط فوق الحروف
لكن يوجد ةمن يستعمل المقامرة في سوق الفوركس الدخول العشوائي
بالتوفيق لك تحياتي

omarballouch
06-17-2016, 00:45
السلام عليكم اخي الكريم
مشكور على الموضوع يا اخي ، فمن الناحية الدينية القمار محرم ، على
العكس من المضاربة ، والتعاملات اليومية في مجال الفوركس يجب ان
تكون مشروعة ، حتى يتمكن المتداول من تحقيق الارباح

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

mohcine amari
06-19-2016, 17:41
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
رمضان كريم احبتي
المقارمة لا تنبني على التحليل
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

nonam
06-22-2016, 15:44
السلام عليكم ... انت بتكون عارف اتجاهات والبيع والشراء هو اللي من الممكن ان تتعامل معاه ومن المهم ان يكون التعامل معاعه في الخقيقة من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاه في التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Forex-eg
03-17-2017, 17:06
المضاربة هو عبارة عن الوقوع تحت السعر الاقوى اقتصاديا وهى مختلفة كثير عن المقامرة فهى تعتمد فقط على المصادفات معلوماتك اخى قيمة جدا واستفدت منه الكثير مشكور جدا عليها

akkouche salah
03-17-2017, 17:07
السلا عليكم
مشكوور على موضوعك أخي المضاربة هي اللفظ المستخدم على من يدرس حركة السعر جيدا
و المقامرة علة من يدرس الربح فقط من الصفقة ليس إلا ة البيناري أوبشن أقرب مثال تقبل مروري أخي

abdallah.2017
03-17-2017, 17:20
يوجد العديد من المتداوليت يشككوكون فى طبيعه العمل بالفوركس وﻻكنه مجال عمل وخالى من الحرمانه ﻻنه خالى من الربا.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-17-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس يحتاج إلى الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق المضاربة هي أمر خطير جدا قد تؤدي إلى خسارة جميع الاموال

ilyestoumi
03-17-2017, 17:47
بسم الله الرحمن الرحيم
تقبلو مروري

capoeira
03-17-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المقامرة تعتمد فى المقام الاول على الحظ و الرهان على الشئ الغير مضمون
ولكن المضاربة هى المتاجرة فى الاصول و التداول قصير الاجل ولكن بناء على خطة

مصطفي السيد
03-17-2017, 18:08
مضاربه او مقامره المهم ان المجازفه تكون محسوبه
ولا نندفع في اتجاه خساره فادحه

almajek22
03-17-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
فهناك فرق كبير اخواني الكرام بين المصطلحين مصطلح المقامرة ومصطلح المضاربه
فالمقامرة عباره عن لعبه حظ ليس فيها ا ي تخطيط او دراسه مثل لعب القمار وهذا حرام شراعا
اما المضاربه فهو علم له مبادي واصول تعلم وهذا ان شاء الله ليس حرام

kalimiro0
03-18-2017, 16:49

Saeed EL Sayed
03-19-2017, 00:23
موضوع مهم لان في ناس كتير بتقول ان الفوركس بيعتمد علي المقامرة والحظ ميعرفوض ان هو قائم علي تحليل ومفيش حد يقدر يربح باستمرار عن طريق الحظ والي يقول كدا يبقا جاهل

مروه عصر
03-19-2017, 00:38
السلام عليكم
معلومه مفيده ومهمه عن الفرق بين المقامره والمضاربه فالكثير منا لا يعرف الفرق بينهم فمثل هذه المواضيع تفيدنا كثيرا حتى نتعرف على مثل هذه المعلومات ؟؟؟؟

mostafa1995
03-19-2017, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............. المقامرة حرام وربا وكل شيء حرام يجدي الى الخسارة ومشكووووور على الموضوع الاكثر من رائع الكثير يهل هذه الامور البسيطة

nour3iny
03-19-2017, 01:46
المضاربه هى الربح من الفوركس بقواعد وأسس مدروسه أما المقامره فهى لعبه حظ للهواه واما ان تصيب يا تخيب

Manoush
03-19-2017, 02:38
ولا يرى خصوم المضاربة أنها مختلفة عن القمار، بل هي صورة حديثة منه، فهي تؤدي إلى قلة تربح ثروات هائلة وسريعة وكثرة خاسرة وما تربحه القلة إنما هو على حساب الكثرة، واحتمال ربح الصغار كاحتمال ربحهم في اليانصيب، وخطر الخسائرة عليهم كبيرة وعميم وهو الأكثر احتمالا، أما الكبار فأرباحهم كبيرة ومضمونة وعلى حساب الصغار المجلوبين إلى البورصة ليكونوا وقودها

antr
03-19-2017, 02:41
ان تدخل السوق بناء على التدوال المبنى على خطة عمل استراتجية هذا مضاربة صحيحه اما ان تضع فلوسك فى السوق بدون رؤية فهذا اكبر خطا

bakup28
03-19-2017, 05:58
هذا الأمر بسيطًا ولكنّه يتناقض مع الطبيعة البشرية نرغب دائمًا
في أن نكون على حقّ. نرغب تلقائيًا بالحفاظ على الخسائر على أمل
أن تتحوّل الأوضاع وتصبح تجارتنا صحيحة

tamermosa
03-19-2017, 06:28
الفرق واضح بين المضاربه و القمار فالمضاربه عن علم و فهم لاسلوب السوق و تعلم انواع التحليل المختلفه من تحليل فني لاساسي لغيرهما. اما القمار فعباره عن ضربة حظ بدون اي فهم او علم او اساس

Mr Fathy
03-19-2017, 10:01
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا يا زعيم اكيد المضاربة غير المقامرة لان المضاربة بتكون عن طريق خبرة وعلم بمناطق الدخول والخروج من السوق

Zinou0008
03-19-2017, 10:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... اخي هذا موضوع مهم جدا فالمتداول المبتدئ خصوصا وخصوصا المتداول العربي يتينى فككرخاطئ تماما بحيث انه لايتعلم اي شيئ عن الفوركس..
وتجده يقول الفوركس صعب جدا وهو مجال لاصحاب الملايين من اللدولارات بل يعتبره امر مقامرة في حين انه يجارة تخضع لقوانين العرض و الطلب ويعتممد على المقمومات الاقتصادية

waelmma
03-19-2017, 10:24
:)):o:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه المقامرة هى انك تفتح صفقتك بدون دراسة اما
المضاربة بتكون دارس تحليل صفقتك بالظبط وجزاك اللخ حيرا ومنتظرين المزيد ان شاء الله

mostafa1995
03-19-2017, 10:26
شكرا لك على التوضيح بين المضاربة والمقامرة ......... الكثير يقع في المقامرة والربا وهو لا يعرف مشكووووووور اخي استمر في مواضيعك الرائعة

mohamed505
03-19-2017, 10:37
الفرق معروف بين المضاربه والمقامره المضاربه انت بتدخل السوق على اساس تحليلات او استراتجيات
انما المقامره ف انت بتدخل السوق على اثاث الحظ فقط وطبعا دا مبينجحش حد لانه من معنا الكلمه قمار

hoodhood700
03-19-2017, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي طبعا هناك فرق شاسع بين المقامرة والمضاربة ورغم انهما ينطويان الاثنين تحت سقف سوق واحد وهو سوق الفوركس الا ان عقلية المضارب تختلف تماما عن عقلية المقامر ولكل منهما اسلوبه الخاص في ذلك.

ابوفؤاد
03-19-2017, 12:03
انت ان تريد الربحمن الفوركس لابد
لك ان تتعلم الاصول التى يسير عليها السوق وهو ان الربح لا يكون الا بمقدار محدد و معلوم و لهذذا ارى ان اهم ما يميز تلك الصناعه و التجاره هى ان الربح فيها يسير و لكن طبقا لمنطق و العقل

alatn123
03-19-2017, 12:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الفوركس عمره ما كان مقامرة , هو مضاربة و تحليل مبني على دراسات عميقة و نماذج سعرية مختلفة
بالتوفيق يا غالي

mazen3mara
03-19-2017, 12:10
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عبد الرحيم رافا
03-19-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله
المضاربة اخي الفاضل تكون مبنية على تحليل عملي و علمي دقيق اما المقامرة تدخل على الصفقة بدون ما تحلل

smartawi
03-25-2017, 14:17
طبعا فرق كبير بين المضاربة والمقامرة فالاخيرة يا اخي مبنية اساسا على الحظ في اتخاذ القرار والربح
لازم ياا خي بناء القرارات في عالم الفوركس على اساس العلم والخبرة والدراسة والتحليل لا المقامرات المبنية على الحظ لا غير

Bassem Hassani
03-25-2017, 15:28
المضاربة من الممكن ان تكون مقامرة والمقامرة من الممكن ان تكون مضاربة
والفرق بينهم يكمن فى الطريقة المتبعة .. الاعتماد على الحظ هو الطريقة المتبعة فى المقامرة على عكس
الإعتماد على العلم والأساسيات والتحليل والإجتهاد فى الطرق المختلفة .. هو ما تقوم علىه المضاربة .

freetrade
03-25-2017, 15:34
الفرق بين المقامرة والمضاربة هو الاخذ باسباب دخول الصفقة بحيث تكون فاتح صققة بناء علي تحليل منطقي للسوق مش بناء علي التواجد في السوق وخلاص

sob81
03-25-2017, 15:36
الفرق بين المغامرة والمضاربة مهم اخى هذا الموضوع حيث يوضح للممتاجر ما هو الموقف بالنسبة لكلا من المضارب فى
السوق او المغامرة فى السوق

mnar
03-25-2017, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..مشكور اخي الكريم علي هذا الشرح الرائع والقيم وان شاء الله الي الامام والي التقدم والنجاح
تقبل مروري اخي الكريم وان شاء الله بالتوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

remon2010
03-25-2017, 15:56
السلام عليكم جميعا
اكيد ياخى هناك فرق شاسع بين
المضاربه والمقامره فالفوركس ليس لعبه حظ بل
هو تجاره لابد من دراستها جيدا
تقبل تحياتى

سيد2017
03-25-2017, 16:36
انا اعتقد انه يوجد فرق بين المضاربة والمقامرة فالمضاربه هو اخذ ربح سريع من السوق ودراسة السوق بشكل جيد قبل الدخول فيه اما المقامرة بتكون دخول السوق من دون اى دراسة اكسب المال ومن الممكن ان يتعرض للخسارة

capoeira
03-25-2017, 16:42
السلام عليكم ورحة الله وبركاته ان المقامرة تعتمد على المراهنات الغير مضمونة و تعتمد فقط على الحظ اما المضاربة
فتختلف كل الاختلاف لان المضاربة عبارة عن البيع و الشراء بشكل سريع جدا دون الانتظار فقط عبارة
عن اختلاف فى اساليب التداول

grow
03-25-2017, 17:11
يجب يا اخي الابتعاد عن وضع المقاامره
لابد ان نعتمد اننا نمشي صح عشاان المقامره بتادي الي الخساره
العارمه انتظر منك المزيد تقبل مروري تحيااتي لك بالتووووفيق

foot
03-25-2017, 17:12
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... .................................................. ..................

yousee
03-25-2017, 17:45
الفرق بين ألمقمارة والمضاربة واضح المقامرة تقوم بلعب لعبة هدا يعني لا تكون هناك أي دراسة عكس المضاربة فأنت قبل الدخول إلى أي ستقوم بدراستها تماما

skylol
03-25-2017, 18:11

اخي الغالي اشكرك على هذه المعلومة اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

lbebulk
03-25-2017, 18:37
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية المميزة
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات التعليمية
ليستفاد منها أعضاء المنتدى الغالى منتدى فوركس العرب

Saeed EL Sayed
03-25-2017, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي الكريم فهذة معلومات تهم كل شخص في عالم التداول في سوف الفوركس لكي يعلموا أنه حرام أو حلال فأنت كذلك وضحت .

michael1
03-25-2017, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواتى الكرام
انا اعتقد ان المقامرة شئ اخر غير اللى فى الفوركس
فهى تعتبر تجارة حرة بيع وشراء
وشكرا لكم

ebn masr
03-31-2017, 12:48
صح جدا كلامك وانا دايما بقول كدة وبجاوب دائما وبقول دة انه الفوركس اى التداول فى سوق العملات بعيد كل البعد عن المقامرات لانه دراسة وعلم وتحليل

bakmosta
03-31-2017, 13:37
اخي الكريـم هنالك فرق واضع بين المضاربة و المقامةر في سوق الفورس الفورس فالمصاؤبمة تعتد على خطة او استرايتيج ةاو تحليل اما المقارمة فتكون عشوائية.

midobols
03-31-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

قد يبدو هذا الأمر بسيطًا ولكنّه يتناقض مع الطبيعة البشرية. نرغب دائمًا في أن نكون على حقّ. نرغب تلقائيًا بالحفاظ على الخسائر على أمل أن تتحوّل الأوضاع وتصبح تجارتنا "صحيحة"

yaseranwer
03-31-2017, 14:33
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

أنس أبوعودة
03-31-2017, 14:37
كل التحيه والتقدير والاحترام اخي الفاضل وبارك الله فيك على مجهودك وموضوعك المميز والرائع واكيد الخبرة والدراسة الفوركس بتكون أفضل من المضاربة بدون خبرة حظوظ يعني يعني ممكن تزبط وتفشل وبتمنالك التوفيق والنجاح في المنتدى وشكرا لك وتقبل مروري

zakielouafi
03-31-2017, 14:41
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

سطرت لنا أجمل معانى الحب
بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا
إلى أعماق البحار دون خوف
بل بلذة غريبة ورائعة
دمت لنا ودام قلمك
:o:o

ali gamal
03-31-2017, 15:06
لمضاربة في اسواق المال تختلف تماما عن مبدء المقامرة و لهذا لا يجب
الاعتماد على مبدئ المقامرة في الفوركس
تقبلوا مروري

mohamed shams
03-31-2017, 16:55
السلام عليكم اخى الكريم
اعتقد بالطبع انك تطرقت الى موضوع هام هو المضاربه والمقامره
لان العديد من الناس يرون ان الفوركس مقامره وهو ليس كذلك فهو اتجار بالعمله فقط
بالتوفيق

ebn masr
03-31-2017, 17:14
الفرق كببر جدا بين الاتنين سواء كانت الالمضاربة او المفامرة المضاربات قاءمة على تحليلات و اجتهادات ودراسات والله ولى التوفيق وتقبل مرورى

raxid
03-31-2017, 17:22
سلام عليك اخي الفاضل بالفعل هنالك مفارقة بين المضاربة و المقامرة فالاولى مبنية على اسس و بيانات و مؤشرات تحسم لك الدخول في الصفقة اما الثانية فهي عبطية و الدخول فيها بشكل غير منطقي وليس مبني على اي اساس سوى الحظ

The_Kuzaki
03-31-2017, 17:25
ان دخلت فقط هكذا صفقة ما فانت تقامر اكيد
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه بالتوفيق لك

s@mou
03-31-2017, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع فالفرق بين وواضح، كمثال هناك من يدخل ب 100 دولار كراس مال ويدخل ب 1 دولار في اللوت هذه مقلمرة ولا يمكن ا تتاجر هكذا لان السوق يرتد كثيرا ويتذبذب، المتاجرة تكون بادارة راس المال.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

samirsabry
03-31-2017, 17:59
بالفعل اكثر المتداولين يعتمدون على المقامره فى الربح وذلك يرجع الى نقص الخبره فى المجال ولكن من يدرس الاستراتيجيات لا يكون تداوله مقامره لانه يعتمد على التحليلات الفنيه والاخبار وقوه السوق وتحياتى لك اخى الكريم

fathi22
03-31-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
مشكور على هذا المنشور لكن في حد علمي فالمغامرة هي ما يفعله المستجدون في المجال باعتقادهم ان الفوركس مغارة علاء الدين

MILOUD HLAIMI
04-01-2017, 01:24
شكرا اخى على الموضوع الجميل
مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل
وبارك الله فيك وجزاك خيراً والسلام عليكم ورحمه الله

ابوعلى
04-01-2017, 01:46
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم المقامر انك انت مش بتتاجر انت كده انت بتلعب قمار وكده فبتخسر ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقببلل المرور اخى الكريم

flashytoty
04-01-2017, 01:47
هدا السؤال يطرح بكثرة و هدا هو الجواب
تعتمد المضاربة على المعلومات والخبرة والدراسة بخلاف المقامرة التي تعتمد على الحظ والمصادفة، ولكن يرى البعض أن هناك نوعين من المضاربة، مضاربة تعتمد على الخبرة وهي قليلة (مضاربة المحترفين الكبار) ومضاربة تعتمد على الحظ وهي الأكثر شيوعا، (مضاربة الهواة والصغار) وكلتاهما مضاربة كما أن المقامرة الحديثة قد تعتمد أيضا على المعلومات والخبرات والدراسة، ويرى أنصار المضاربة أن المقامرة تخلق المخاطر، في حين أن المضارب ينقل المخاطر فهو يتحمل مخاطر موجودة.

ولا يرى خصوم المضاربة أنها مختلفة عن القمار، بل هي صورة حديثة منه، فهي تؤدي إلى قلة تربح ثروات هائلة وسريعة وكثرة خاسرة وما تربحه القلة إنما هو على حساب الكثرة، واحتمال ربح الصغار كاحتمال ربحهم في اليانصيب، وخطر الخسائرة عليهم كبيرة وعميم وهو الأكثر احتمالا، أما الكبار فأرباحهم كبيرة ومضمونة وعلى حساب الصغار المجلوبين إلى البورصة ليكونوا وقودها وضحاياها، والمضاربة أخطر من اليانصيب، ففي اليانصيب تقتصر الخسارة على ثمن البطاقة، أما في المضاربة فقد تقضي الخسارة على كل رأس المال.:yahoo:
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاتة
شكرا يا خى لهذا المجهود الذى قد قمت به فى هذا الشرح للفرق بين المقامر و المضارب وارجو من الله ان يوفقق فى الشروحات القادمة والدروس ويتعلم منها الجميع وبالتوفيق للجميع
ودي و تحياتي

zakija
06-07-2017, 01:29
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

zakija
07-11-2017, 23:42
شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود
الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

zunebha
07-12-2017, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته بطبيعة الحال نحن نبحث عن الكسب الحلال من الفوركس يعني لا داعي لدخول صفقات دون تخليل او استراتجيات مدروسة لان هذا قمار وهذا حرام فعلي بل يجب التميز بين الكسب الحلال والحرام.

محمد حافظ 120
07-12-2017, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... اود ان اشكرك اخي العزيز علي توضيحك لهذا الفرق المهم وهو الفرق بين المقامره والمضاربه... والذي يجب أن يعلمه جميع المتداولين.. مشكور اخي وانتظر منك المزيد

adamo92
07-12-2017, 20:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضزع المميز لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

drissou45
07-12-2017, 20:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مسائكم سعيد,
شكرا لك اخي الغالي على شرح الفرق بين المضاربه والمقامره , بارك الله فيك
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم,

عاطف محمد
07-12-2017, 20:36
انه دراسة و ليس مقامرة

zouga91
07-12-2017, 20:40
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الجميع المقامرة هي دخول في هذا المجال دون اي معرفة مسبقة اصلا ودون دراسة اما امتاجرة فهي دراسة فنية واساسية لسوق

khalidtrader
07-12-2017, 20:57
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم المقامرة هى انك تقامر بدون اى هدف وبدون معلومات وبدون اى فكرة عن اى توقع قادم ولا تمتلك اى ادوات تحكم فى هذا سوى الحظ ،واما المضاربة فأنت تعتمد على ادوات تعطيك معطيات تجعلك تقرر ان تدخل ام لا وعلية يمكنك ان تبنى استراتيجية...
تحياتي

احمد زيكو333
07-12-2017, 21:39
تعتمد المضاربة على المعلومات والخبرة والدراسة لكن المقامره تعتمد على الخظ لا مجال للحظ مع العملات ممكن مره وبعد ذلك ستكتشف انك خاطى