PDA

View Full Version : ما هي أنواع المضاربة

taleb iliass
08-25-2015, 20:12
:yahoo:
المضاربة الآنية : وتعرف باسم Spot وتتحرك فيها أسعار العملات بين لحظة وأخرى، وهي تستلزم أن يكون المضارب أمام شاشات الأسعار دائما، ويتميز هذا النوع من المضاربات بالسرعة، وأنه يمكن أن يتم إجراء عدد كبير من العمليات في اليوم الواحد ولا يمكن تحديد الربح أو الخسارة فيها.

المضاربة على العقود المستقبلية Future : وتتمثل في المضاربة على العملات في المستقبل بناء على سعر مستقبلي متوقع، حيث يتم العمل فيها وفق نظرية تختلف عن أنواع المضاربات الأخرى، وفي الغالب تخضع لتوقعات المضاربين المبنية على ما يتوفر لديهم من بيانات ومعلومات عن حركة العملات الحالية والمستقبلية واقتصاديات الدول.

مضاربة المشتقات وتعرف باسم Options : وهو نوع يعتمد على خطط معينة لدخول السوق والخروج منها، ويتم تحديد نسبة الخسارة التي يمكن تحملها قبل بدء المضاربة، وأهم ما يميز هذا النظام أنه يتم تجهيز الخطط والدخول بها إلى السوق، وحاليا تبيع شركات الاستشارات في هذا المجال أقراص CD عليها تلك الخطط ويمكن أن تصل تكلفتها إلى 250 ألف دولار للقرص الواحد، ويكون المضاربون في هذا المجال من الشركات الكبرى وفي هذه النوعية من المضاربات يتم الربط بين أسعار الصرف ومتغيرات أخرى مثل أسعار النفط أو أسعار الذهب أو أسعار إحدى السلع مثل القمح وغيره.

المضاربة التبادلية : وهذا النوع يقتصر على أصحاب شركات التصدير والاستيراد، حيث تتم المضاربة على ثبات قيمة العملة، ويكون الربح للمصدر والمستورد من إجمالي تغيير أسعار الصرف لعمليات التصدير والاستيراد معا.

tarik46
08-31-2015, 22:05
بارك الله فيك موضوع رائع جداا عن انواع المضاربة التي لم اكن اعرفها و لكن الان الحمد لله
بفضلك اصبحت اعرف انواع المضاربة اتمنى ان تتحفنا بمزيد من المواضيع الحصرية للمنتدى
موفق باذن الله

aissadz
09-30-2015, 13:47
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ynwa1892
10-09-2015, 22:54
السلام اخي صراحة لم افهم الموضوع لان الفوركس فيه بيع شراء او صفقة معلقة بالبيع او بالشراء ولا يوجد بديل عن ذلك
وفقك الله

waleed shaaban
10-09-2015, 23:39
ارى ان الكثير من المضاربات انفه الذكر ليس له من شرعيه و تعد من انواع القمار و منها نا هو قمار صريح وهذا من وجهه النظر الشخصيه و ليست من فتوى و بنفس المنطف ارى ان تجاره العملات هى افضل و اوضح المعاملات دون غيرها من المضاربات

a l
10-09-2015, 23:42
هلا
أنواع المضاربة .. طرح ممتاز منك ونتمنى المزيد من هذه الموضوعات الشيقة لتعم الفائدة للمنتدى

star4ssa
10-10-2015, 00:04
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
فى الواقع اسجل اعجابى بالطرح الراقى والشرح المميز عن انواع المضاربه المختلفه
شكرا لك ونتمنى ان نرى كل جديد ومفيد عبر مشاركاتك القادمه بالتفيق

snnaky
11-06-2015, 22:28
المضاربة وطرق المضاربة لها الكثير من الأستراتيجيات ويجب على المتداول تحديد ايا من الطرق يفضل حسب وقدر رأس المال وبعدين انواع المضاربات كمان بتعتمد على رأس المال المستخدم وانواع المضاربات تختلف بأختلاف المبلغ المستثمر والمدة الزمنية الموتقع المضاربة فيها فهناك من يضارب فى مدد زمنية قصيرة وهناك من يضارب على مدد زمنية متوسطة ومنهم من يضارب على مدد زمنية يعيدة

Kader
11-06-2015, 23:43
انا سمعت عن الاوبشن او ما يسمى المتاجرة عن طريق الخيارت الثنائية
و لكن لا ارى انها فعلا متاجرة لانك تتعامل فقط مع نتيجة هل صعود او نوةل يعني متل المقامرة .

ayoubfc
11-06-2015, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي موضوع في القمة افادني كثيرا لاني
اول مرة اسمع هذه المعلومات القيمة حاول دائما ان
تتاتينا بمواضيع مثل هذه

YMTMAX2
01-25-2016, 03:47
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام
على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد
وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي
على هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا ..
لك كل الأحترام والتقدير .

zekraoui08
01-25-2016, 23:11
المضاربة هي اتفاق بين طرفين يبذل أحدهما فيه ماله ويبذل الآخر جهده ونشاطه في الإتجار ... في حالة الخسارة يخسر المضارب عمله وجهده ويخسر رب المال ماله ولا يجوز اشتراط ما يخالف هذا ... شكل رقم 2: أنواع المضاربة في البنوك الإسلامية السلامية الجدول رقم 2.

Bassem Hassani
01-26-2016, 20:16
المضاربة فى الفوركس تعتبر مضاربة لحظية لانك بتحدد انت عايز تشترى ايه وكمان عايز تبيع ايه لانه فى الفوركس انت لازم تتداول على ازواج من العملات فشرائك لعملة معينة معناه انك بتبيع العملة الاخرى المقابله لها فى نفس الزوج وطبعا دا بيكون بشكل لحظى فى اقل من ثوانى ودى تعتبر ميزة كبيرة جدا من ميزة الفوركس فى انك تقدر تدخل صفقات بشكل لحظى

latraaa
01-30-2016, 14:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن تكون في الرة القادمة أكثر قوة و أكثر تفصيلا إن شاء الله، مسكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

islamhd
01-30-2016, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

jooebouguezzi
01-31-2016, 00:08
شكر خاص لصاحب الموضوع
أتمنى أن يكون لى مثل أعلى يشجعنى وينصحنى ويصحح أخطائى وممكن كمان يضع لى توصيات بحكم خبراته فى التداولbb

mmaty
01-31-2016, 01:38
المضاربة فى البورصات او تجارة العملات كما فى الفوركس لكل منهما مميزاته وعيوبه والمتاجر يختار الذى يناسبه
على حسب ظروفه هو فمن لا يملك اموالا سيكون الفوركس افضل خيار له لما يوفره من رافعة مالية كبيرة تساعده على الدخول فى السوق

zead ahmad
01-31-2016, 11:45
يوجد انواع كثيرة للمضاربة يوجد مضاربة فى بورصات عالمية مثل الفوركس ويوجد مضاربة على الخيارات الثنائية ويوجد مضاربة فى البورصات المحلية لذلك يوجد انواع كثيرة للمضاربة وتختلف عن بعضها

yahiahd
01-31-2016, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

nader110
01-31-2016, 15:34
انواع المضاربه ثلاث انواع المضاربة الحظية والمضاربة طويلة الامد والمضاربة قصيرة الامد وانا بحب المتاجرة الطويلة نسبيا بس

aissaalg
01-31-2016, 16:04
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

Sami1985
01-31-2016, 18:07
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

heroo252
01-31-2016, 18:21
انواع المضاربه كتير جدا فى الدخول مباشر عالعملات او الاجل
او البيع بالخيارات الثنائيه او المضاربه فى الاسهم والسندات
انواع لا حصر لها

never10
02-11-2016, 12:45
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

messaoud43
02-11-2016, 12:48
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

best1
02-11-2016, 12:57
لمؤشر الذي يقيس عدد المنازل السكنية التي بدأ بناءها في الفترة المحددة، و الذي يعتبر من المؤشرات الدالة على وضع قطاع المنازل و أداء الإقتصاد إجمالا، حيث يدل على حجم المال المتواجد مع الأشخاص بشكل عام

aissaalg
02-11-2016, 13:07
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

messaoud43
02-11-2016, 14:32
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ibrahem91
02-15-2016, 22:37
المضاربه في سوق الفوركس يعني التداول علي لعملة وبيع عملة
وشراء اخري في المقابل والاستفاده من فروق الاسعار بينهم بعد ذلك في الاستثمار

معتصم سباعنة
02-15-2016, 23:38
اشكرك اخي جزيل الشكر لتوضيح انواع المضاربة موضوع مفيد جدا
اتمنى لك التوفيق والنجاح دائما
تقبل مروري

never11
02-17-2016, 15:58
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

ibr08
03-13-2016, 21:11
سلام اخي الكريم بارك الله فيك موضوع رائع جداا عن انواع المضاربة التي لم اكن اعرفها و لكن الان الحمد لله
بفضلك اصبحت اعرف انواع المضاربة
ونتمني منك المزيد من تميز اخي
وفي النهاية تقبل مروري

hamza215rix
03-13-2016, 21:12
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية

المضاربة الآنية : وتعرف باسم Spot وتتحرك فيها أسعار العملات بين لحظة وأخرى، وهي تستلزم أن يكون المضارب أمام شاشات الأسعار دائما، ويتميز هذا النوع من المضاربات بالسرعة، وأنه يمكن أن يتم إجراء عدد كبير من العمليات في اليوم الواحد ولا يمكن تحديد الربح أو الخسارة فيها.

وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
83

newlookmostafa
03-14-2016, 15:52
معلومات مفبدة للجميع اول مرة اسمغ عنها مشكووور
تقبل مرورورورى
تحيااااااااتى

mourada
03-14-2016, 17:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على توضيحك لنا لانواع المضاربة الموجودة في السوق و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

abdelrahman hamada
03-14-2016, 19:45
ارى موضوعك مهم ورائع وانا استفدت منه اشياء لم اكن اعرفها وعرفت الكثير من ردود الاخوه ونتمنى المزيد من الموضوعات الهامه مثل تلك
تحياتى لك وتقبل مرورى

hamza215rix
03-14-2016, 19:47
بسم الله الرحمان الرحيم

وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
63

aissahd
03-14-2016, 22:16

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

عاشق الفوركس
03-23-2016, 04:08
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا عغلى شرح انوااع المضاربة امنل ان تفيبد الالخوة الكرااااام ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

aissahd
03-23-2016, 11:36

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

dhmo
03-23-2016, 12:00
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا عغلى شرح انوااع المضاربة امنل ان تفيبد الالخوة الكرااااام ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

في السوق ده فيه انواع كتير وايضا هو طبعا فيه استراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

Baligh
03-23-2016, 13:10
هلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

karim ben el maati
03-23-2016, 14:11
بسم الله الرحمان الرحيم

بالتوفيق للجميع

استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
63

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..........
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري........

harimeche
03-23-2016, 14:15
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركاته

اهلا اخــــي وأشكرك على المجهود وعلى الموضوع

الممتع الخــــاص بماهي أنواع المضــــاربة

في إنتضار جديدك مع التحية ...

abdelmadjid41
03-23-2016, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى اخي الكريم شكرا لتوضيحك الفرق بين انواع المضاربات و تعريفها تعريفا دقيقا و ارجو المزيد من خبرتك

kheireddine
03-23-2016, 15:10
♣◘•♦♦╝▬▬▬♣‼9•@▼☻☺☼ ♠♠○☼♫☺♣♠♠○ ◘•♥☼♣♣♣♣♣♪☼☼♣♦•◘ � �◄♣♦▬▬التداول باعتماد فارق النقاط او ما يعرف " السبرد " هو امر شائع جدا وتعتمده شركات الفوركس, فعند فتح صفقة فأنت تقوم بدفع فارق النقاط بين سعر الشراء والبيع حتى يتم فتح الصفقة ودخول السوق اذا كان السبرد هو الفرق بين سعر الشراء♣♦•◘ والبيع او بكلمات ▬☻♣☼♣♣•○▬☼▬☻☻اخرى الفرق بين سعر الطلب والعرض♣♦•☼►☺«☼☺♣ . يتم الزام دفع قيمة السبرد بكل الصفقات التي تقوم باجراها ولا☺5♣♦•☼☼♦▐ يهم ان كانت صفقة بيع او شراء .▐▬ ▐ ان عدم الزام المتداولين بدفع عمولات على▐▬ ▐ الصفقات▐▬ ▐ يجعل الكثير من المتداولين يتساءلون عن كيفية ربح شركات الوساطة في سوق الفوركس وهنا يكمن في دفع قيمة السبرد . فان محافظة شركات الوساطة على قيمة السبرد بين السعرين الشراء والبيع تشكل ♣♦♦♦♦بدورها مدخولاً♣♣♣♣ وارباحا لشركات الفوركس باي صفقة ☼☼☼☼ولا يهم كذلك نوع السلعة↕•♣♣♣ المتداولة تقوم بدفع قيمة السبرد لوسيط الفوركس♫☺♣4☻♥♥╤╤☼♣☼ � �◄◄►‼☻☺♦♣♠○◘•◘•☼@ •◘2◘∟1•'◘☺♦•╝╝◙‼☺◄ ↕

ملاك الروح
03-30-2016, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم اشكرك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح انواع المضاربات بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق

omaryat2
03-30-2016, 03:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على التوضيحات المفيدة يعني حول أنواع المضاربة و على العموم الكل أظن
يقومون بالنوع الثالث من المضاربة أي الأوبشنز

omar azam
03-30-2016, 04:36
بارك الله بيك اخي على المعلومه وارجو الاستمرار على هذا النهج الصحيح
فعلا كلام صحيح وواقعي ولكن اكثر الناس لا يعلموه بارك الله فيك

مبتدئ و لكن...
03-30-2016, 11:06
حجم العقد يختلف من تاجر الى تاجر اخر ايضا يكون على حس قدرة التاجر على التداول
ويجب الا تزيد نسبة المخاطرة عن 25% حتى لا تخسر

HaMaDa99
03-30-2016, 11:07
المضارب: عميل المصرف الذي يباشر العمل في رأس مال المضاربة.
رب المال: المصرف الذي قدم رأس مال المضاربة.
رأس المال: المبلغ النقدي الذي يسلم للمضارب عند التعاقد.

midouknight
03-30-2016, 11:28
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي المتاجرة والمضاربة في سوق العملات
لا بدا أن يكون مبني على تحليل فني وكلاسيكي معمق

aminetns
03-30-2016, 11:34
المضاربة انواع عديدة اخي منها الفوركس ومنها اسواق الاسهم وغيرها شكرا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

thewaytosucsess
03-30-2016, 12:16
مشكور اخى الفاضل على هذا الطرح الرائع والمميز
ولكن اعتقد ان الفرق بين التداول والمضاربة هو ان التداول يكون على اوقات طويلة اى فريمات طويلة
اما المضاربة تكون على فريمات صغرة مثل النصف ساعة فاقل وبالتالى يكون التعامل مع الفوركس بصفة يومية

youness.alaoui
03-30-2016, 13:51
السلام عليكم أخي الكريم ، لقد أفدتنا كثيرا أخي في هذا الموضوع الذي لم أكن أعرف هذه المعلومات من قبل ، وأظن أن سوق الفوركس داخل في مضاربة المشتقات.شكرا جزيلا وتقبلوا مروري.

Peter George
03-30-2016, 13:52
واخى الكريم ،، ضع أمر وقف خسارة هو نوع من الفن. على المتداول أن يدمج عوامل فنية من على الرسم مع إعتبارات إدارة رأس المال.

ahmadinho100
03-30-2016, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك جزيل الشكر لقديمك لنا التلات انواع المضاربة في مجال الفركس اتمنى ان تضيف مواضيع اخرى نستفيد منها

mhmd.hmdy
03-30-2016, 15:09
المضاربه دى انواع انتا الى بتحدد اسلوبك ايه
بتغامر بتتاجر بعقلانيه
بتديرراس مالك والمخاطر صح ولا لا
بتحب السكالبننج ولاالسونج حاجات كتير يعنى

antr
03-30-2016, 15:21
معلومات جيده بس الفكره ان الانسان ميجمعش معلومات لا تفيده فى مجال عمله فى الفوركس بس المعلومات الهامه هى التى نحصلها من اجل المضاربة والربح عمتا مشكور اخى

taherup
03-30-2016, 15:25
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها،
و ياريت لو تقدم لنا في المستقبل أكثر مواضيع لكي
يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك
و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

doaa sary
03-30-2016, 15:25
اول مرة اسمع عن الانواع دى ف المضاربة
اللى اعرفو ان الفوركس عملات اجنبية
وفى شركات مشاركة حديثا واسهم
عموما مشكور اخى
وبالتوفيق للكل

bahoma310
03-31-2016, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
تشتري احيانات و تبيع احيانا اخرى
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

aminetns
03-31-2016, 21:46
المضاربة عدة انواع كثيروة منها المضاربة على العملات الفوركس ومنا الاسهم شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوةفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamedforex4
04-01-2016, 12:15
الله ينور فعلا كل هذه الامور انواااع من انواااع المضاربات والمتاجرات . فعلا . واغلب الناس بتكون
مضاربه علي السعر اللحظي . وكيف يتحرك بشكل عااااام . وربنا يوفق الجمع . :)

latraaa
04-01-2016, 12:58
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و اليت اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اشء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة التي تقدمت بها، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عيسى
04-01-2016, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Mahmoudshow
04-02-2016, 00:58
:yahoo:

المضاربة على العقود المستقبلية Future : وتتمثل في المضاربة على العملات في المستقبل بناء على سعر مستقبلي متوقع، حيث يتم العمل فيها وفق نظرية تختلف عن أنواع المضاربات الأخرى، وفي الغالب تخضع لتوقعات المضاربين المبنية على ما يتوفر لديهم من بيانات ومعلومات عن حركة العملات الحالية والمستقبلية واقتصاديات الدول.

مضاربة المشتقات وتعرف باسم Options : وهو نوع يعتمد على خطط معينة لدخول السوق والخروج منها، ويتم تحديد نسبة الخسارة التي يمكن تحملها قبل بدء المضاربة، وأهم ما يميز هذا النظام أنه يتم تجهيز الخطط والدخول بها إلى السوق، وحاليا تبيع شركات الاستشارات في هذا المجال أقراص CD عليها تلك الخطط ويمكن أن تصل تكلفتها إلى 250 ألف دولار للقرص الواحد، ويكون المضاربون في هذا المجال من الشركات الكبرى وفي هذه النوعية من المضاربات يتم الربط بين أسعار الصرف ومتغيرات أخرى مثل أسعار النفط أو أسعار الذهب أو أسعار إحدى السلع مثل القمح وغيره.

المضاربة التبادلية : وهذا النوع يقتصر على أصحاب شركات التصدير والاستيراد، حيث تتم المضاربة على ثبات قيمة العملة، ويكون الربح للمصدر والمستورد من إجمالي تغيير أسعار الصرف لعمليات التصدير والاستيراد معا.

مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات الراقية التي تناقش فيها الإخوة الكرام إن شاء الله، و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
:bravo:

---------- Post added at 09:58 PM ---------- Previous post was at 09:58 PM ----------

[U][B][B]مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات الراقية التي تناقش فيها الإخوة الكرام إن شاء الله، و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
:woo:

beast4ever
04-02-2016, 01:34
المضاربة وطرق المضاربة لها الكثير من الأستراتيجيات ويجب على المتداول تحديد ايا من الطرق يفضل حسب وقدر رأس المال وبعدين انواع المضاربات كمان بتعتمد على رأس المال المستخدم وانواع المضاربات تختلف بأختلاف المبلغ المستثمر والمدة الزمنية الموتقع المضاربة فيها فهناك من يضارب فى مدد زمنية قصيرة وهناك من يضارب على مدد زمنية متوسطة ومنهم من يضارب على مدد زمنية يعيدة

crazysniper
04-02-2016, 01:52
السلام اخي الكريم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا جزيلا لك اخي موضوع في القمة افادني كثيرا لاني
اول مرة اسمع هذه المعلومات القيمة حاول دائما ان
تتاتينا بمواضيع مثل هذه

mehdiotm1
04-02-2016, 02:06
شكرا جزيلا لك اخي على طرحك لهدا السؤال وسكرا للاعضاء الدين يتجاوبون مع الموصوع فلق استفدت الكتير منكم

taherup
04-02-2016, 13:43
السلام عليكم .. موضوع جميل اخي ومفيد جدا
و متميز مشكور جدا عليه و اتمني لك خالص التوفيق
تقبل مروري..

neverlit5
04-05-2016, 19:46
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

فوزي
04-06-2016, 00:50
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول ما هي أنواع المضاربة
وطرق المضاربة لها الكثير من الأستراتيجيات ويجب على المتداول
تحديد ايا من الطرق يفضل حسب وقدر رأس المال وشكرا

angelzzz
04-06-2016, 01:09
شكرا لك اخي على تفسير ماهية انواع المضاربة و لكن السؤال يبقى مطروا اي طريقة هي الافضل ولماذا ؟؟ وان ادت الربح الكبير في اسرع مدة زمنية اي نوع مضاربة يجب علي اختاره

فوزي
04-06-2016, 01:09
انا ارى ان تجاره العملات هى افضل و اوضح المعاملات دون غيرها من المضاربات
وشكرا

hamed mohamed
04-06-2016, 01:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع... و على الطرح
و على الراي و على المعلومات .....
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله.......، بالتوفيق لك

مبتدئ و لكن...
04-06-2016, 01:13
اليورو دولار من افضل الازواج للتجارة لانخفاض الاسبريد فيه
بجانب انه من اكثر العملات مطابقة للتحليل الفني وهذا جيد من حيث الربح

فوزي
04-06-2016, 01:17
انا ارى ان تجاره العملات هى افضل و اوضح المعاملات دون غيرها من المضاربات
وشكرا

belabied
04-06-2016, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

yassire123
04-06-2016, 01:46
بارك الله فيك موضوع رائع جداا عن انواع المضاربة التي لم اكن اعرفها و لكن الان الحمد لله
بفضلك اصبحت اعرف انواع المضاربة اتمنى ان تتحفنا بمزيد من المواضيع الحصرية للمنتدى
موفق باذن الله

abunoas
04-06-2016, 01:49
شكرا جزيلا لك اخي موضوع في القمة افادني كثيرا لاني استقدت منه الكثير
وفقك الله

محمد مسعد
04-06-2016, 01:51
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك اي
الكريم الذي يستفاد منه المشاركين في هذا المندي الرائع
الذي يريد انيفيد الجميع وشكرا

neverlit5
04-08-2016, 13:09
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neversi5
04-09-2016, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlit5
04-11-2016, 13:22

aboubakr el ayach
04-11-2016, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لكم كثيرا على هذا الموضوع القيم والمفيد والمختصر وثانيا في الحقيقة تعد انواع المعاملات في التداول سببا رئيسيا من اسباب جذب السوق للمستثمرين الجدد تحياتي وتقبل مروري

atc25
04-11-2016, 13:33
لا اعتقد ان سوق الفوركس سوق مضاربة فهو سوق الصراع فيه بين العرض والطلب اي بين البائعين والمشترين هذا للتبسيط اما الموضوع فلم افهمه جيدا
مشكور اخي

neverlit5
04-12-2016, 14:17

youbixx
04-12-2016, 16:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته استادنا الكريم
شكرا جزيلا لك على الموضوع دو منفعة كبيرة فعلا استفدت منه في انتضار جديد مواضيعك
بارك الله فيك و تقبل مروري

جمال صادق
04-12-2016, 16:33
اعتقد ان هناك انواع كثيرة من انواع المضاربة و التى من الممكن ان تكون مفيدة ففى اوقات كثيرة من التداولات فى العام و تحتاج الى الوقت الطويل و الصبر

Hazem hassan
04-12-2016, 17:17
موضوع رائع جداا عن انواع المضاربة التي لم اكن اعرفها و لكن الان الحمد لله
بفضلك اصبحت اعرف انواع المضاربة وطرق المضاربة لها الكثير من الأستراتيجيات ويجب على المتداول تحديد ايا من الطرق يفضل حسب وقدر رأس المال وبعدين انواع المضاربات كمان بتعتمد على رأس المال المستخدم وانواع المضاربات تختلف بأختلاف المبلغ المستثمر

SALAMA22
04-12-2016, 17:26
والله اخي الكريم انا مستفاد من موضوعك ده جدا وجاي التجربه على الاميل التجريبي علشان انا لسه بتعلم على الاميل التجريبي اخي وانا بتعلم على الاميل على العملات

dhmo
04-12-2016, 17:51
اعتقد ان هناك انواع كثيرة من انواع المضاربة و التى من الممكن ان تكون مفيدة ففى اوقات كثيرة من التداولات فى العام و تحتاج الى الوقت الطويل و الصبر

لابد ان يكون هناك تحليل وطبعا التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

متداول خسران
04-12-2016, 18:08
المضاربة شركة بين اثنين أحدهما رب المال والآخر المضارب، للأول نصيب من الربح مقابل رأس المال والثاني ربحه مقابل عمله. والمضاربة نوعان:
1- المضاربة المطلقة: وهي أن تدفع المال مضاربة من غير تعيين العمل والمكان والزمان وصفة العمل، فالمضاربة المطلقة تكون فيها حرية التصرف دون الرجوع لرب المال إلا عند نهاية المضاربة.
2- المضاربة المقيدة: وفيها يشترط رب المال على المضارب بعض الشروط لضمان ماله كما ورد في رواية العباس بن عبدالمطلب، وهذا النوع جائز، وقد قال الإمامان أبو حنيفة وأحمد بن حنبل إن المضاربة كما تصح مطلقة، فإنها تجوز كذلك مقيدة.
تطبيق صيغ المضاربة في المصارف الإسلامية
تبين من الواقع العملي أن كلا النوعين من المضاربة ملائم لمعاملات المصارف الإسلامية، غير أن «المطلقة» هي الأصل في التعامل بين المصرف وأصحاب ودائع الاستثمار، ولهذا فقد تضمنت استمارة وديعة الاستثمار في بنك فيصل الإسلامي السوداني شرطاً ينص على الآتي: يتم الاستثمار على أساس المضاربة المطلقة ويأذن العميل للبنك في كل تصرف فيه المصلحة، فهذه الصيغة تجيز للمصرف أن يباشر جميع التصرفات التي يرى فيها المصلحة، فيعده مضارباً في مال صاحب الوديعة فيخلطها بأموال أصحاب الأسهم والودائع الأخرى، وتجيز له أيضاً أن يدفعها لغيره ليضارب بها.
فالمصرف عندما يكون هو المضارب كما في الصناديق الاستثمارية تلائمه المضاربة المطلقة، وعندما يكون هو رب المال أو نائباً عنه كما في تمويل المستثمرين تلائمه المضاربة المقيدة. وقد يضارب المصرف على صفقة واحدة فهي مضاربة قصيرة الأجل، وقد يضارب في سلعة تشترى ثم تباع على فترات فهي مضاربة متوسطة الأجل، وقد يشترك مع آخرين في تمويل رأس مال مشروع بالكامل لفترة طويلة فهي مضاربة طويلة الأجل.
والمجال المناسب بالنسبة للنشاط التجاري المضاربة في السلع التي يمكن شراؤها من مصادر إنتاجها وبيعها في الأسواق المحلية، ويتطلب هذا أن يكون لدى المتعامل خبرة بهذه الأنواع من السلع.
وتبين أن بعض المصارف الإسلامية تحجم عن التعامل بصيغة المضاربة، ويرجع ذلك إلى عدم استيعاب المتعاملين لأسلوب تطبيق هذه الصيغة لعدم توافر متعاملين من ذوي الأمانة والثقة العالية، بالإضافة إلى المخاطر المترتبة على قيام المصرف بتمويل العملية كافة دون أن يدفع العميل حصة في التمويل.

neversi5
04-13-2016, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mmf1978
04-13-2016, 14:42
اخي الكريم
نواع المضاربه :-
- السكالبينج :- وهي عبارة عن دخول وخروج سريعه وخطف نقاط في جميع الاتجاهات سواء الصاعد اوهابط
-المدي الطويل :- هي عمليه دخول صفقات والانتظار لساعات اوايام قبل يصل السعر الي الهدف
- المضاربه عن طريق الاخبار :- هي عمليه دخول الصفقات بناء علي خبر معين
الله الموفق

moodyloveelromansy
04-13-2016, 15:32
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

متداول خسران
04-13-2016, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص انواع المضاربة و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

dhmo
04-13-2016, 19:34
اخي الكريم
نواع المضاربه :-
- السكالبينج :- وهي عبارة عن دخول وخروج سريعه وخطف نقاط في جميع الاتجاهات سواء الصاعد اوهابط
-المدي الطويل :- هي عمليه دخول صفقات والانتظار لساعات اوايام قبل يصل السعر الي الهدف
- المضاربه عن طريق الاخبار :- هي عمليه دخول الصفقات بناء علي خبر معين
الله الموفق

لكي تستسطيع دخول صفقات جيده يتطلب الخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

hossam123
04-15-2016, 01:32
تعتبر مضاربة لحظية لانك بتحدد انت عايز تشترى ايه وكمان عايز تبيع ايه لانه فى الفوركس انت لازم تتداول على ازواج من العملات فشرائك لعملة معينة معناه انك بتبيع العملة الاخرى المقابله لها فى نفس الزوج

rapeaezzat
04-15-2016, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
ولكنى ياريت المتدولين ياخذو بالهم من المضاربة لانة شىء صعب ومهم جدا وبالتوفيق

Hazem hassan
04-15-2016, 02:48
الكثير من المضاربات انفه الذكر ليس له من شرعيه و تعد من انواع القمار و منها نا هو قمار صريح وهذا من وجهه النظر الشخصيه و ليست من فتوى و بنفس المنطف ارى ان تجاره العملات هى افضل شكرا جزيلا لك اخي موضوع في القمة افادني كثيرا

devloppman
04-15-2016, 02:49
موضوع تفصيلي يبين أنواع المضاربة في سوق العملات وشرح وافي
لا تنسى المناقشة مع الأعضاء والرد على تساؤلاتهم لتعم الفائدة
تقبل مروري

rabah21
04-15-2016, 03:31
بفضلك اصبحت اعرف انواع المضاربة اتمنى لك التوفيق والربح الوفير

YSN
04-16-2016, 14:28
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

hoomid
04-18-2016, 15:57
السلام عليكم الاخوة الكرام
ياريث الاخوان الدين لديهم فكرة عن المضاربة في الاسواق المستقبلية. ان يشرحو لنا اكثر
بالتوفيق للجميع

nora abd elaziz
04-18-2016, 16:11
صراحة لم افهم الموضوع لان الفوركس فيه بيع شراء او صفقة معلقة بالبيع او بالشراء ولا يوجد بديل عن ذلك
وفقك الله

AlexDES
04-18-2016, 16:11
1- المضاربة المطلقة: وهي أن تدفع المال مضاربة من غير تعيين العمل والمكان والزمان وصفة العمل، فالمضاربة المطلقة تكون فيها حرية التصرف دون الرجوع لرب المال إلا عند نهاية المضاربة.
2- المضاربة المقيدة: وفيها يشترط رب المال على المضارب بعض الشروط لضمان ماله كما ورد في رواية العباس بن عبدالمطلب، وهذا النوع جائز، وقد قال الإمامان أبو حنيفة وأحمد بن حنبل إن المضاربة كما تصح مطلقة، فإنها تجوز كذلك مقيدة.

reda samuel
04-18-2016, 16:12
لسلام عليكم و رحمة الله
موضوع مهم في عالم التداول فوركس أشكر الأخ الكريم لطرحه كما أرجو طرح مجموعة من المواضيع و الاستراتيجيات و كيفية التحليل و النصائح و تبادل الأخبار غير ذلك حتى تعم الفائدة خاصة بالنسبة للمبتدئين
جزاكم الله عنا كل خير

moura
04-19-2016, 20:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

latraaa
04-19-2016, 20:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي و القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير إن اشء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن اش ءالله يا أخي الكريم

متداول خسران
04-19-2016, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله
تعريف بانواع المضاربة موضوع مهم في عالم التداول فوركس أشكر الأخ الكريم لطرحه كما أرجو طرح مجموعة من المواضيع و الاستراتيجيات و كيفية التحليل و النصائح و تبادل الأخبار غير ذلك حتى تعم الفائدة خاصة بالنسبة للمبتدئين
جزاكم الله عنا كل خير

ebn masr
04-21-2016, 07:58
بالفعل لمضاربات انواع زى مانت تفضلت وشرحت فى موضوعك واكيد استيفدن منه واطلب منك مزيدا من الموضوعات والشروحات

algoddam
04-21-2016, 08:09
تعريف جيد انا اول مرة اطلع عليه واقصد ان مثل هذه المضاربة لم اكن اعلمها الا في موضوعك
شكرا انا كل يوم ازيد معلومات منكم وجزاكم الله كل خير

zead ahmad
04-21-2016, 09:07
البورصات والبنوك والشركات لها دور كبير فى تحريك السوق لان العملات تلك تعتبر من احسن الاشياء بالنسبة للتاجر لذلك يجب ان تتعلم وتفهم وتدرك بكل تلك الاشياء حتى تربح

nan6jh1980
04-21-2016, 10:29
موفق باذن الله

dhmo
04-21-2016, 13:41
موفق باذن الله

ده غير كمان انه ممكن العمل بالاوامر المعلقه ميزه جيده هنا للمتاجر ولكن الاصل طبعا الاول ان المتاجر يكون فاهم كويس اوي المجال الي بيعمل به وبيعرف يختار النقاط
القويه الي هيدخل منها الاول

Civil Engineer
04-21-2016, 13:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي الكريم علي المعلومات الرائعة تقبل مروري

Ibrahim gad
04-21-2016, 13:49
تعريف المضاربة وبعض أحكامها · رقم الفتوى: 196161 | 15-1-2013. ما تعريف المضاربة؟ وما حكمها؟ وهل للمضارب الحق شرعًا في أخذ ضمان من المتعامل معه كصك أو ما يماثله؟

nano
04-21-2016, 20:16
....................

nano
04-23-2016, 01:31
ارى ان الكثير من المضاربات انفه الذكر ليس له من شرعيه و تعد من انواع القمار و منها نا هو قمار صريح وهذا من وجهه النظر الشخصيه و ليست من فتوى و بنفس المنطف ارى ان تجاره العملات هى افضل و اوضح المعاملات دون غيرها من المضاربات

snapping
04-23-2016, 08:35
السلام اخي صراحة لم افهم الموضوع لان الفوركس فيه بيع شراء او صفقة معلقة بالبيع او بالشراء ولا يوجد بديل عن ذلك
وفقك الله

احمد عبد الباسط
05-19-2016, 14:45
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد استفدت من موضوعك انواع المضاربة
وتعرفت على انواع المضاربة المختلفة
اشكرك اخى الكريم
وانتظر منك مواضيع جديدة ومميزة اخرى

mohamedhamed
05-19-2016, 16:53
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

forexfox
06-21-2016, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز شكرا على هذا الموضوع المهم لاكن للمعلمومة يجب الحدر من الاكسبرتات او ما يسمى بماتاجر الالي ففي بعض الاحيان يكون سبب في الخسارة فيجب متابعة وشكراا

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

kaka25
06-24-2016, 22:40

mounir trader
06-27-2016, 20:52

nonam
07-04-2016, 15:41
السلام عليكم .... شكرا علي التوضيح انا عن نفسي احب التعامل مع التداول يكون من الادوات اللي انا اتعامل معاها براحة وامان ومن المهم ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع التحليل الاساسي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

freetrade
07-04-2016, 15:43
حلو اننا يبقي عندنا معلومات غزيرة عن انواع المضاربة ونعرف احنا فين في عالم التداول والمضاربة
ارجو تبسيط المعلومات اكتر من كده عشان المبتدئين امثالي يستفيدو اكتر

lebouziramzinio
07-10-2016, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل انا سمعت عن الاوبشن او ما يسمى المتاجرة عن طريق الخيارت الثنائية

tenon
07-10-2016, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل انا سمعت عن الاوبشن او ما يسمى المتاجرة عن طريق الخيارت الثنائية

اصلا هنا فيه طرق كتتير للعمل والمهم ان الطريقه تكون مناسبه للمتاجر يعرف بالفعل يوظفها صح وعلى الفريم المناسب له ايضا من ناحيه الوقت وغيره كل ده لو عرف يعمله صح
اكيد هينجح ويواصل

Forex-eg
03-26-2017, 16:21
المضاربة على العقود المستقبلية من اسواء انواع المضاربات لانكك كانك تضارب على مياه بيضاء تخسر منها فى اقل وقعة صغيرة مشكور على الموضوع

ahmed abdelmomen
03-27-2017, 00:00
اعتقد ان افضل نوع للمتاجرة هي المتاجرة العادية زي المتاجرة اليومية مثلا
لكن انا مش بفضل الخيارات الثنائية وتلك الانواع من التداول لانها تعتبر مقامرة

skylol
03-27-2017, 00:19

موضوع مهم اخي الغالي وانا استفدت كتير من انواع المضاربة اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

belgacem1985
03-27-2017, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي على هذا الطرح والشرح المميز
المضاربة لها الكثير من الأستراتيجيات وهي تختلف بأختلاف المبلغ
والسلام

medosytara
03-27-2017, 00:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

موضوع جميل انواع مضاربات تجعل عنيك تتفتح الى اشياء ف غير حسبان

بالتوفيق للجميع

مروه عصر
03-27-2017, 01:02
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده والمهمه عن انواع المضاربه والتى لا يعرف الكثير من المبتدئين عنها شئ..فمثل هذه المواضيع مفيده لهم كثيرا

zeze2017
03-27-2017, 01:04
https://www.youtube.com/watch?v=5JyQl-fQa6g

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ------------------فوركس -استراتيجية عين الصقر 3 - مؤشر ستوكاستك و المتوسط المتحرك 15------------تقبلووووو مرورى

hamadasalama
03-27-2017, 01:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يوجد مضاربه العملات في الفوركس ومضاربه الذهب والمعادن ايضا في سوق الفوركس وهناك اسهم السندات

mido elshabrawy
03-27-2017, 02:05
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي العزيز علي موضوعك انواع المضاربه
و بالفعل لقد قمت بذكر كل انواع المضاربه التي ترتبط بالبورصات
و انا اميل اكثر الي المضاربه الانيه لانه يعطي ربح كبير و سريع خلال فتره قصيره
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mohamed_elsayed
04-02-2017, 16:31
السلام عليكم ورحة الله بركاته شكرا يا اخي الكريم علي هذا الموضوع ذا الفائدة الكبيرة في مجال الفوركس الواسع وشكرا علي هذا المجهود المبذول الذي ساعد الكثيرين كيفية التعامل مع المضاربات وجزاك الله كل خير وبالتوفيق

KARIM2017
04-11-2017, 17:11
تحيه طيبه وبعد
اخي العزيز والله كنت اتمني مساعدتك ولكني لسه مبتدئ ولكن اتمني من الاعضاء ان يفيدونا اكثر واكثر
لاني احب ان اتابع التعليقات لكي اتعلم من خبرات الاعضاء القدامي بالذات
وشكرا لك اخي العزيز

rayzigar
04-11-2017, 17:22
الاهم من كل دلك في رايي يا اخي ان المتاجر يعرف يتاجر في النوع الييربح فيه والي يجيد التحليل والمضاربة فيه والتسيير لحسابه
انما انا مرتاح في التعلم حاليا واتاجر بالتحليل الكلاسيكي ولا اجد اية مشاكل والحمد لله في هذا النوع من التداول لا اعرف عن الخيارات الثنائية الكثير بصراحة

yousee
04-11-2017, 17:54
يوجد أنواع عديدة من المضاربة والمتداول الرائع هو الدي يستطيع أن يعمل في جميع هده الأنواع وهدا ما أنوي أن أفعله في المستقبل

michael1
04-11-2017, 18:31
اخى انا اعتقد ان الفوركس نوع من انواع المتاجرة الحرة
فى التداول على الفوركس فى الاسواق وانا
احب ان اشكرك ايضا على الموضوع

kariim18
04-20-2017, 19:30
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركاته

اهلا اخــــي وأشكرك على المجهود وعلى الموضوع

الممتع الخــــاص بماهي أنواع المضــــاربة

في إنتضار جديدك مع التحية

fayadansakr
05-09-2017, 20:52
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم الفاضل
المضاربات ليس لها اي انواع انما هي عملات متغيره و انظمه مثل البترول و الذهب

mr.khalled
05-09-2017, 21:24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مرحبا اخى العزيز....
بارك الله فيك موضوع مميز وشرحك لانواع المضاربه فى الفوركس
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....

elmister
05-19-2017, 17:07
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد ارى ان الكثير من المضاربات انفه الذكر ليس له من شرعيه و تعد من انواع القمار.. تقبل مروري وشكرا

Emad Adel
05-19-2017, 17:16

علي جميع النتاجرين تجريب العديد من طرق التداول في حساب تجريبي اولا
ثم يتمسك بافضل طريقة هو متفوق فيها و يتخذ منها اسلوب في تداوله

emadomda
02-28-2018, 16:07
مؤشرات البطالة
يصدر مؤشر البطالة في يوم الجمعة الأول من كل شهر في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت شرق الولايات المتحدة, ويتضمن تقرير البطالة بيانات معدل البطالة, وعدد الوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها في متوسط ساعات الأسبوع, ومتوسط الدخل في الساعة, وغالبا ما يؤدي هذا التقرير إلى حدوث حركة كبيرة في السوق.

طلبيات السلع المعمرة
يوضح هذا التقرير حجم شراء الناس وإنفاقهم على المشتريات على المدى الطويل, والسلع المعمرة هي تلك السلع التي من المتوقع أن تستمر لأكثر من ثلاث سنوات, ويصدر هذا التقرير في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت شرق الولايات المتحدة في اليوم الـ 26 من كل شهر.

مؤشر مبيعات التجزئة
مؤشر مبيعات التجزئة يقيس السلع المباعة بالتجزئة, أي من المحلات والسلاسل الكبيرة إلى المتاجر المحلية الصغيرة, ويصدر هذا التقرير في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في اليوم الثاني عشر من كل شهر تقريبا, ويعكس هذا التقرير بيانات الشهر السابق.

بيانات الإسكان
تتضمن بيانات الإسكان عدد المنازل الجديدة التي بدأ بنائها خلال الشهر, فضلا عن مبيعات المنازل الموجودة بالفعل, ويعتبر نشاط البناء السكني أحد الأسباب الرئيسية لتحفيز اقتصاد البلد. فعندما تنخفض مبيعات المنازل القائمة وبناء المنازل الجديدة فإن هذا يعطي مؤشرا حول تباطؤ الاقتصاد أو ضعفه.

أسعار الفائدة
أسعار الفائدة هي المحرك الرئيسي لأسواق الفوركس. وتقريبا كل المؤشرات الاقتصادية السابقة يتم مراقبتها بشكل دقيق من قبل لجنة السوق المفتوحة من أجل قياس الصحة العامة للاقتصاد. ويقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه الشهري بإعلان البيان الخاص بقرار سعر الفائدة, والذي قد يتناول رفع سعر الفائدة, أو خفضها أو الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير

ehabbob
03-01-2018, 00:53
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات قيمة و منسق ومنظم كتير وجزاك الله كل خير
والله ولى التوفيق

A.mustafa
03-06-2018, 14:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
بالفعل لمضاربات انواع زى مانت تفضلت وشرحت فى موضوعك واكيد استفدنا منه واطلب منك مزيدا من الموضوعات والشروحات..