PDA

View Full Version : اقتصاديون-حلقة1- carl marx

taleb iliass
08-25-2015, 20:33
كارل هاينريش ماركس (Karl Heinrich Marx) (اتولد 5 مايو، 1818 – مات 14 مارس، 1883) كان فيلسوف و عالم اقتصاد سياسى ألمانى و مؤرخ و منظر سياسى صاحب النظريه الماركسيه و بيتنسب ليه تأسيس " الاشتراكيه العلميه ".

ماركس الف كتاب راس المال هو و صاحبه و زميله فريدريك انجلز Friederich Engels. كارل ماركس لخص رؤيته فى الصفحات الاولانيه من البيان الشيوعى (مانيفيستو الحزب الشيوعى) Manifest des Kommunistichen Partei اللى نشره مع فريدريك انجلز سنة 1848.

ماركس كان على علم بالفلسفه الألمانيه و خاصة فلسفة هيجل و النظريات الاقتصاديه اياميه فقدر انه يمزج بين الاتنين و يطلع منهم نظريه عن تطور النظم الاجتماعيه على اساس الاشتراكيه العلميه.
21950

sharshabil
10-28-2015, 00:23
طيب ممكن ان عطينا فكرة عن كتاهبه كتاب المال
و نظرياته الاقتصادية اناك و هل هناك عرب في متل ذلك المجال ؟ تحياتي

asxqwzdc1
10-28-2015, 21:17
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية

tareq sleem
10-29-2015, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد *المفيد *وشكرا *الاخوة الاعضاء الكرام *والسلام عليكم ورحمة الله*

midouknight
10-29-2015, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
هم أكيد أخي الغالي فلاسفة الإقتصاد أشخاص أثر
بطريقة أو بأخرى في صاير الإقتصاد العالمي ونحن في طور التعلم

houssemmidou4
12-30-2015, 17:14
مشكوور على التعريف المميز الخبير الاقتصادي كارل ماكس الذي كان من اكبر علماء الاقتصاء في
عهده كما انه كانت له افكار حديثة و متطورة عن كيفية تسيير الاقتصاد في البلد

neverlityougo2
01-01-2016, 22:59
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

OsamaNasser
01-02-2016, 00:02
ولد في عائلة غنية من الطبقة الوسطى في مدينة ترير في راينلاند البروسية درس ماركس في جامعة بون وجامعة برلين، حيث أصبح مهتمًا بالأفكار الفلسفية للهيجليين الشباب. ارتبط بجيني فون ويستفالين عام 1836م، وتزوجها عام 1843م بعد دراسته. كتب لصحيفة راديكالية في كولونيا، وبدأ في تطوير نظريته في المادية الجدلية .بدأ الكتابة في الصحف الراديكالية الأخرى، بعد انتقاله إلى باريس عام 1843. التقى فريدرخ إنغلز في باريس، وعملا معًا على سلسلة من الكتب. ثم نفي إلى بروكسل، وأصبح قيادي بارز للحزب الشيوعي، قبل أن يعود إلى كولون ويؤسس صحيفته الخاصة. في عام 1849 تم نفيه مرة أخرى وانتقل إلى لندن مع زوجته وأطفاله. في لندن، المكان الذي وصلت فيه عائلته إلى الفقر، استمر ماركس في كتابة و تطوير نظرياته في طبيعة المجتمع وكيف أعتقد أنه يمكن تطويرها، و أيضاً نظم حملة للأشتراكية - أصبح شخصية مهمة في الرابطة الدولية للعمال

yansane
01-02-2016, 05:35
إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، وصلت فيه عائلته إلى الفقر، استمر ماركس في كتابة و تطوير نظرياته في طبيعة المجتمع وكيف أعتقد أنه يمكن تطويرها، و أيضاً نظم حملة للأشتراكية - أصبح شخصية مهمة في الرابطة الدولية للعمال على أية

latraaa
01-07-2016, 19:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام في معارفهم لكي يطوروا ما وصلوا إليه إن شاء الله، أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

neverlityougo3
01-10-2016, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mahmoud massry
01-24-2016, 06:30
انا فعلا اسمع الاسم ده كتير لكن مكنتش اعرف عنه اى معلومات وانت الحمد لله وضحتلنا معلومات مهمه كتير عنه

YMTMAX2
01-25-2016, 03:47
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

alaanasr707
01-25-2016, 03:55
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

محمد عز الدين عيد خضري
03-06-2016, 04:51
مشكووور جزيلا اخي الفاضل عن هذه المشاركة فقد علمت
فيها معلومات لم اكن اعلمها من قبل اتمني ان يكون نشرطك في المواضيع المقبلة في التحليلات والمؤشرات الفنية

Adham nabil
03-06-2016, 15:33
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

Elgohary1024
03-06-2016, 16:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

neverlit4
03-08-2016, 22:02
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ملاك الروح
03-08-2016, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع قيم حول هذا الفيلسوف اشكرك على الموضوع القيم الرائع بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

lebouziramzinio
03-11-2016, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام في معارفهم لكي يطوروا ما وصلوا إليه إن شاء الله، أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

elnagar
03-11-2016, 03:28
السلام عليكم اخى الكريم مشكور على مجهودك الرائع وشرحك لهذا الموضوع عن كيفية تسيير الاقتصاد فى بلد ما بالتوفيق للجميع

magdy mahmud
03-11-2016, 03:34
اخي الكريم مشكوور على التعريف المميز الخبير الاقتصادي كارل ماكس الذي كان من اكبر علماء الاقتصاء في
عهده كما انه كانت له افكار حديثة و متطورة عن كيفية تسيير الاقتصاد في البلد شكرا جزيلا

aminmatter
03-11-2016, 03:53
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية

Civil Engineer
03-11-2016, 04:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي علي معلوماتك وموضوعك الشيق والقيم تقبل مروري

mahmoudkotb
03-11-2016, 06:39
شكرا على التعريف المميز الخبير الاقتصادي كارل ماكس الذي كان من اكبر علماء الاقتصاء في

youssef salieb
03-11-2016, 06:46
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
اهلا ومرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اللهمم وفققكم وفقا كثيرا ابشركم بأنكم اخترتو مكانا صحيحا وهو تجاره الفوركس وهى تعد من احدى واوقى التجاره فى العالم وهى مربحه جداااا واتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق
حياكم الله اخوانى واخواتى واتمنى لكم ربح وفير
مع كامل احترامى لكم جميعا وشكرا لكم والسلام عليكم

0o0KaRiM0o0
03-11-2016, 08:03
و ما هي اهم انجازاته؟؟
او ما هو افضل موضوع في كتابه؟؟؟
و ما هي فلسفته في الحياة؟؟
و ما علاقته بالفوركس؟؟؟

ibrahimabdulsalam
03-11-2016, 08:27
هذا موضوع متميز لكل من دخل هذا الامر مبتداء ءلا بد وان يقراءه ويتعمق في بكل
هدوء وان يكتبه ويحفظه شكرا اخي علي طرح هذا الموضوع المتميز بالتوفيق تقبل مروري ……..

جمال صادق
03-11-2016, 09:17
اعتقد انة من الممكن العمل عى تعلم صفات العمل الناجحة التى تتطلب المزيد من الاعتبارات الاخرى ف سوق المال و العمل علية

aya80
03-11-2016, 10:22
جديد ان نجد موضوع يتحدث عن اهم الاقتصاديون في العالم وخاصة من تكلم او وضع نظرية لادارة راس المال وهو شئ هام جدا في سوق الفوركس فاتمنى ان تحدثنا اكثر عن نظريات هذا العالم وشكرا جزيلا على هذا الموضوع

tarek2016
03-11-2016, 10:34
وتحسبوه هيِّنا..!
لما نزل الموت بمحمد بن المنكدر رحمه الله بكى، فقيل له: ما يبكيك؟ فقال: والله ما أبكي لذنب أعلم أني أتيته، ولكني أخاف أن أكون قد أذنبت
ذنبًا حسبته هينًا وهو عند الله عظيم.
استغفرك ربي من كل ذنب اعلمه او لا اعلمه يا رب

karinho1991
03-19-2016, 20:26
مشكوور على التعريف المميز الخبير الاقتصادي كارل ماكس الذي كان من اكبر علماء الاقتصاء في

neverlit4
03-20-2016, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

karinho91
03-27-2016, 14:41
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

akram mohamed obaid
03-27-2016, 14:54
معلومه بعيده عن الفوركس نوعا ما لكنها معلومه اقتصاديه تتحدث عن الشخصيات البارزه في مجال فلسفه الاقتصاد والتي لها دور بارز في تنميه الاقتصاد ووضع المعالجات لكثير من الامور الاقتصاديه

ashmawey
05-29-2017, 21:24
معلومات رائعة هن كارل ماركس , حيث كان يعتبر من اشهر الاقتصاديون في تلك الحقبة , ولكن اتمنى ان نعرف اكثر عن اسماء للكتب الخاصة به حتى تزيد المعرفة

amine-14
05-29-2017, 21:38
السلام عليكم مشكوور على التعريف المميز الخبير الاقتصادي كارل ماكس الذي كان من اكبر علماء الاقتصاء في

mayor
05-31-2017, 08:36
مرحبا اخي شرح مميز وكتير من الجدد مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا شكرا لطرح إستراتيجيتك الخاصة لكن أظن أن لكل منا طريقته انا افل اتلدالو على العملاءت التى يكون فيها استراتيجات سهلة فى الفوركس تحياتي اخي او تقبل مروري

one
05-31-2017, 09:22
السلام عليكم اخي الكريم ليتيح للمستخدمين حرية الوصول إلى المعلومات الموثوق بها السوق من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك الحقيقيعروض الأسعار الساعة، أخبار دولية، المؤشرات والتقارير الاقتصادية التي تصدرها الحكومة، تحياتي اخي او تقبل مروري

beroa
05-31-2017, 09:26
تحياتي لكم بالفعل فاعتقد ان سماع كلمة ان قيمة التداول اليومية تتعدى مليارات الدولار فهذا كفيل بان نعرفان هناك حيتان في هذا السوق واريد اضافة ان قيمة المتاجرين مثلنا في هذا السوق من ناحيةالسيولة ما يقادر 6 بالمئة فقط اتمني اني اكون فيدتك اخي

mohamed naga
05-31-2017, 09:34
تحياتي لكم التحليل هام للجميع حتى للمبتدئين الذين لم يبدأوا المتاجرة بعدفهى أحد أهم الأساسيات التي يجب على المتداول تعلمها تحليل الأخبار و معرفة حركة العملات و متابعتها تحياتي اخي او تقبل مروري

dalia elsayed
05-31-2017, 10:03
السلام عليكم اخي الكريم ســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائعوالمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو االخيارات الثنائيه يا اخى تحياتي اخي او تقبل مروري

mohamed naga
06-01-2017, 02:20
مرحبا اخي اعرف أين تضع نقطة التوقف لديك وخذ تعليمات تحقيق الربح. تعتبر هذه من بين أهم المهارات التي عليك تطويرها عندما تتعلم الفوركس. تغلق نقطة التوقف صفقتك التجارية عند الوصول إلى موضع معين مثلا عشر نقاط تحت سعر الفتح لمنعك من تكبد المزيد من الخسائر. ومن ناحية أخرى, يثبت الآمر بتحقيق الأرباح أرباحك عن طريق إغلاق صفقتك التجارية على سعر عملة معين وذلك عندما يتحرك سعر العملة عدة نقاط أعلى من السعر الذي بدأت به الصفقة التجارية. وسيضمن هذا بأن تحقق الأرباح حتى ولو تراجع سعر العملة وتحرك باتجاه ليس في صالحك. بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

dalia elsayed
06-01-2017, 02:20
السلام عليكم اخي الكريم الــــسلام عــــلــــيــــكـــم و رحــــمــــة الــــلــــه و بـــركـاتـه شكرا على هذه الخبايا أخي الكريم بالـــتـــوفـــيـق لـــنــا و لــكــم ان شــاء الـــلــه بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
06-01-2017, 02:24
مرحبا اخي موضوع مفيداخى الغالى ومشكوار علية وعلى التوضيح واجو تقبل مرورى بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

m7med
06-01-2017, 02:31
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في قوم من الايام يا اخي الكريم سوف اصبح واحد منهم و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hussien_naguib
06-01-2017, 02:43
هو كللللللللل وااااااااحد عععااامممللل نفيسهه بالشعر يبقي فيلسوف خلاص زهقتتتتتتونييييييييييييي في ام الفلسفة يا عالمممممممممم زهقت

beroa
06-01-2017, 02:53
السلام عليكم اخي الكريم شكرا اخي على هذه المساهمة الجيدة في منتدى فوركس العربعموما معلومات مفيدة استفدنا منك ومن ردود الاخوة الاعضاء نتمى عليك المزيد من المشاركاتالفاعلة مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

fathi22
06-05-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
من المعروف عن كارل ماركس ان فكره كان شيوعي ورفض الراسمالية رفضا مطلقا

abutalia
06-07-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترم علي الحلقه القويه جدا للاقتصاديون والله يوفقنا دائما لتعلم سوق الفوركس بنجاح ونسحب منه ارباحا كبيره بامر الله تعالي

zeze2017
06-07-2017, 16:49
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته ان كل متـــــــــــداول فى ســـــوق تـــــــــداول العمــــــــــلات الاجنبيـــــــــــــة لابد من وضع خطه كامله لطريقة التداول والالتزام بها كى تحافظ على راس المال

Mhd nour
06-07-2017, 16:50
تحياتي أحب ان اشكرك على هذا الموضوع لتطرقه لهده النقطة و الموضوع الهامين . كما احب ان انوه بالاخوة الاعضاء لتفاعلهم الايجابي الدي افادني و أتمنى لك التوفيق

footll
06-07-2017, 17:19
السلام عليكم...............................
موضوع شامل ومفيد للاعضاء المبتدئين للتعلم قوانين الفوركس.................................... .....
بالتوفيق في قادم المواضيع...............................

migoo
06-10-2017, 00:01
وم التداول يمكن أن يكون مكلفا، لأن اللجان والعرض / يسأل إنتشارا تضيف ما يصل

نظرة عامة للتجارة موقف
موقف التاجر يبحث عن تحركات كبيرة العرضية التي قد تتكشف بسرعة أو مع مرور الوق

hamadasalama
06-10-2017, 00:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الحلقات التعليميه القويه التي تقدمها عن الاقتصاديون والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ربح كبير من المتاجره بسوق الفوركس المميز

nour3iny
06-10-2017, 02:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هنستفيد اكتر لو وضعت لنا الكتاب الذى ذكرته بموضوعك لان تعريف صاحب الكتاب ليس مهم تقبل مرورى

abutalia
06-11-2017, 21:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي الموضوع المميز عن الاقتصاديون والله يوفقنا في التعلم كل شئ في سوق الفوركس وتحقيق الارباح بامر الله

migoo
06-12-2017, 00:53
شخصية انصح اعضاء الجروب جميعا وجميع المبتدئين بعدم الاعتماد على اى اكسبريت لانك ستخسر اموالك
اعتمد فقط على تحليلك الشخصى وعلى تداولك

zezo3
06-12-2017, 07:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخى الفاضل.. تحيه طيبه لك وسلامى لك على هذا النموزج المشرف الذى يجب ان نحتذى به جميعا فى تداولاتا انت حضرتك ذكرت نموذج فعلا ناجح .

waelmma
06-12-2017, 08:40
:o:)):p تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه المعلومات التاريخية
والهامة عن ماركس ومنتظرين المزيد ان شاء الله وبالتوفيق دائما

hooda
06-23-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ماركس الف كتاب راس المال هو و صاحبه و زميله فريدريك انجلز Friederich Engels. كارل ماركس لخص رؤيته فى الصفحات الاولانيه من البيان الشيوعى (مانيفيستو الحزب الشيوعى). تقبل مروري

ELTalYaniii
06-23-2017, 15:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
ارحب بك اخي الكريم و بكل اعضاء منتدانا الكرام
اشكرك اخي الكريم علي موضوعك الممتاز جدا لقد استفدت الكثير شكرا
يحب اخي ان تتعلم استراتيجية قوية لكي تربح منها
مع ادارة رأس مال حاسمة جدا لكي لا تخسر

forexman11
06-29-2017, 01:18
شكرا على هذا الموضوع والتعليم في هذا اقتصادي عالمي الكبير جدا ولكن علينا ان نرشد في موضوعات الفوركس والتحليل الفني حتى نستطيع ان نقوم في صفقات ناجحه جدا في السوق

A.mustafa
06-29-2017, 02:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على مجهودك الرائع وشرحك لهذا الموضوع
عن كيفية تسيير الاقتصاد فى بلد ما بالتوفيق للجميع تقبل مرورى,,,,

emadomda
04-04-2018, 00:36
نستخدمها في توقعات موسمية واثقة. هناك منطقتين بشكل خاص يجب الإنتباه لها:

1. العملات المقاسة، بإستثناء مؤشر الدولار الأمريكي، قيست فقط مقابل الدولار الأمريكي، و ليس كسلة عملات مثقلة مقابل نطاق من العملات.

2. على الرغم من أننا نظرنا إلى أكثر من 35 سنة من البيانات، ما يزال غير معروف ما إن كانت هذه البيانات كافية لتعطي تمثيل حقيقي و ذو معنى. أغلبية الإحصائات المالية تقول بأن هناك حاجة إلى 200 عينة على الأقل ، و لا يوجد لدينا إلى 35.

الإستفادة من الموسميه
لا يجب أن تكون الموسمية هي أساس أي إستراتيجية تداولية و لن أقوم أبداً بأية توقعات موسمية. و لكن هناك أدلة على أن نهاية السنة الميلادية لديها الميول لإنتاج حركة توجهية، في حين أن أشهر الصيف تميل نحو غياب هذه الحركة. متداولي النمط يمكنهم الاستفادة من الموسمية من خلال وضع ثقل أكبر على تداولات النمط التي تقع مع إقتراب نهاية العام، و بالعكس، وضع حجم أقل في التدولات التي تتم خلال الصيف. يمكن القيام بهذا الأمر من دون التوقعات المشكوك يها بشأن سعر الصرف الموسمي

noureddineelachabi
04-25-2018, 10:49
شخصيات تاريخية لها قاع وباع في الاقتصاد العالمي ولهم فلسلفة ونضرايات اتبنى بها اقتصاد بلدان رحمهم الله واكرم متواهم

salijiji0
07-14-2018, 02:38
اخي الكريم مشكوور على التعريف المميز الخبير الاقتصادي كارل ماكس الذي كان من اكبر علماء الاقتصاء في عهده كما انه كانت له افكار حديثة و متطورة عن كيفية تسيير الاقتصاد في البلد