PDA

View Full Version : أشكال المخططات

tohamy11
08-26-2015, 15:29
أشكال المخططات
نعتقد أنك فهمت أساسيات خطوط الاتجاه وتعـرفت على طرق عملها ووظيفتها .
أما الآن سوف نناقش بعض الأشكال التي تكونها حركة السعـر على المخطط تلك الأشكال تعطي إشارات عن توقع حركة السوق خلال الفترة القادمة الوشيكة ، ولذلك يجب عليك كتاجر تقني أن تحترم هذه الأشكال وتوقعها للسوق
وفي هذا الدرس ستتعلم أنماط وأشكال المخططات الأساسية وتذكر أن هدفها الرئيسي هو اكتشاف أي حركات كبيرة ربما تحدث ونأخذها لصالحنا كأرباح لا خسائر وخاصة في حالات الاندلاعات .
هنا قائمة أشكال المخططات التي سندرسنا :
أولا الأشكال والتي تأتي مع الاتجاه العام وتؤدي إلى حركة تصحيحة مؤقتة ( أي عكس الاتجاه مؤقت ) ثم بعد ذلك ترجع وتعود لتواصل طريق الاتجاه الأساسي وذلك حسب نوع الشكل وخصائصه .
(1) المثلثات Triangles
1- المثلث المائلة Symmetrical Triangle 2- المثلث الصاعد Ascending Triangle 3- المثلث الهابط Descending Triangle (2) الأعلام والأعلام المثلثة والأوتاد Flags / Pennants / Wedges
ثانيا مجموعة الأشكال التي تأتي مع الاتجاه العام وتؤدي إلى ( عكس الاتجاه كله ) .
(3) تكرار القمة Double Top
(4) تكرار القاع Double Bottom
(5) الصحون Rounded Bottoms
1- الصحن المقلوب Rounded Bottoms
2- المقبض والكأس Saucers and Cups
(6)- الرأس والكتفين Head and Shoulders
(7)- الرأس والكتفين المقلوب Reverse Head and Shoulders
(1) المثلثات triangles
المثلثات أكثر الأنماط التي يحدث تشكيلها كثيراً على المخططات
وقد تعطي احتمال مبكر عن إشارة عكس الاتجاه الحالي ( لفترة قصيرة ) وليس الاتجاه العام .
هذا النمط كثيراً ما يحدث ويعتبر مؤشراً مفيد جدا للتاجر التقني
رسم المثلثات :رسم المثلثات على المخططات أساسا هو رسم كلا من خطي الدعم والمقاومة في وقت واحد فقط على أي مكان في المخطط ، سواء كان الاتجاه صاعد أو هابط وربما قد يكون هناك أكثر من مثلث مرسوم على المخطط .
أنواع المثلثات :
1- المثلث المائل (المتماثل )
2- مثلث قائم الزاوية ( صاعد )
2- مثلث قائم الزاوية ( هابط )

harimeche
08-26-2015, 16:52
شكرااا لك على هده النيدة القصيرة حول النمــــادج الفنية

وأضن ان كل شكل يحتـــــاج لدروس وعدة مواضيح

لشرحه وإكتشـــاف خبــــاياه

تحيااااااتي وبالتوفيق

mohsiin
08-28-2015, 22:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول المخططات الموجوجة في سوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى
ان تستمر معنا بنفس المنوال

mokhtarss
08-28-2015, 22:15
السلام عليكم راائع يااخي مشكور على هده الاشكال الجميلة وهي
مفيدة للمبتدئين نتمنى من الكل المشاركة والاستفادة من موضووعك

radwangerr
08-30-2015, 21:33
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع أشكال المخططات مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

Rami Samir
08-30-2015, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلي الله نتوكل اللهم صلي وسلم وبارك علي اشرف الخلق سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
موضوع رائع ويشرح الاساسيات التي يجب ان يعرفها الجميع
جزاك الله خيرا .. تقبل مروري

Koumedaym
10-31-2015, 22:52
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
أشكال المخططات.مشكور وبالتوفيق.

محمد السيد
11-02-2015, 06:55
معذرة أخي .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك
كتبته بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن لك كثيرا

samirovitch
11-02-2015, 09:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على ما
قدمته لنا من معلومات مهمة حول المخططات بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم

aymansaleh
11-02-2015, 12:30
الاخ الكريم, ان اشكال المخططات او الانماط السعريه التي تظهر عالشرات هي هامه جدا ولها مدلولاتها التي يجب فهمها وتفسيرها لكي نستطيع الربح منها والاستفاده من وجودها
تقبل مروري

mazouz
11-03-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم طبعا مقال جد
مفيد بصراحه انا مبتدئ بالفوركس تقبلوا تحياتي
بالتوفيق والنجاح تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

YMTMAX2
02-27-2016, 20:30
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

snnaky
01-15-2017, 07:57
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات

xmenflis1
01-17-2017, 23:24
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, ان اشكال المخططات او الانماط السعريه التي تظهر عالشرات هي هامه جدا ولها مدلولاتها التي يجب فهمها وتفسيرها لكي نستطيع الربح منها والاستفاده من وجودها
بتوفيق للجميع

adamarwan
01-18-2017, 02:20
اشكال متعدد ممكن ان تكون فى السوق
لدى الاحترف ان تتمكن منا ن تجمع هدا المعلومات
وان ترعف الخطة التالىية التى ممكن ان تعلم
وحظ موفق

zizoo99
01-18-2017, 08:24
شكرا لك اخى الكريم على سرد مثل هذه الاشكال الفنيه و النماذج السعرية المختلفة حيث يمكنك التداول على اى شكل من الاشكال بمجرد تكوينه و الالتزام بنقاط الدخول و الستوب

جمال صادق
01-18-2017, 09:37
هناك اوقات يمكن العمل بها فى العديد من الافتراضات المعرفوة من وقت لاخر و لابد من ان نجد ان العديد من الطرق يمكن الاعتماد عليها فى الاوقات التى لا يكون فيها اخبار اقتصادية

hosam2020
01-18-2017, 11:30
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذا الشرح المفيد و كل الشكر و التقدير
لاعضاء المنتدى الكرام على ما يقدموه من معلومات مفيده
و نصائح قيمه يستفيد منها كل الاعضاء و بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 10:30 AM ---------- Previous post was at 10:28 AM ----------

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذا الشرح المفيد و كل الشكر و التقدير
لاعضاء المنتدى الكرام على ما يقدموه من معلومات مفيده
و نصائح قيمه يستفيد منها كل الاعضاء

WASEM DALLOUL
01-18-2017, 11:32
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة حول النماذج السعرية وهي مفيدة جدا لمعرفة هل السعر سيستمر بالاتجاه أو سينعكس فهناك نماذج سعرية استمرارية وهناك نماذج سعرية انعكاسية
وبالتوفيق للجميع

xmenflis1
01-18-2017, 18:53
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

aki
01-18-2017, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الدرس الجيد والذي من خالله تعرفنا على اشكال النماذج السعرية ودورها في التداول
اتمنى ان يستفيد منها الجميه وشكرا.
تحياتي

xmenflis1
01-29-2017, 20:06
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

alihassib0
01-29-2017, 21:16
سلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك على مشاركتنا هذه المعلومة المفيدة جزاك الله خيرا و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــالتوفيق لجميع الاعضــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــا ء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ــــرام جــــــــــــــــــزاك الله خيرا هلى ما شاركتنا.

ahmed megahed
01-29-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ما شاء الله على هذا الشرح الوافي وفعلا لا بد كمتاجرين ان نتعلم هذه الاشكال التي لاغنى عنه كادوات مهمة واشكال مفيدة جدا لمعرفة الاتجاه
الرجاء شرح باقي الاشكال بارك الله فيك

mohcine amari
01-29-2017, 22:33
السلام عليكم و رحمة الله
هذه تسمى بالنماذج السعرية و من ما ذكرت فيها الانعكاسية و الاستمرارية قوية جدا من ناحية التداول و مفيد للمبتدء لانها تعطيه نقطة الدخولو الخروج و الهدف بالتوفيق

him
01-29-2017, 23:18
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوعك
تكون مثلثات مائله
مثلثات صاعده
مثلثات هابطه

mamamama
01-29-2017, 23:21
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميعمرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميعمرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

grow
01-29-2017, 23:42
السلام عليكم يا اخي الفاضل
اشكال المخططات او الانماط السعريه تظهر عالشرات هي عامه للغايه ولها مدلولاتها التي يجب فهمها بالتوووفيق للجميع

bebars zolfakar
01-30-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على شرحك لاشكال المخططات المختلفة وانواعها والياتها واستخدامتها
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

mamamama
01-30-2017, 00:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على شرحك لاشكال المخططات المختلفة وانواعها والياتها واستخدامتها
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتىالسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

hemahack
02-10-2017, 21:51
والف تحيه من القلب موضوع في قمة الروعه لطالما كانت مواضيعك متميزة لا عدمنا التميز و روعة الاختيار دمت لنا ودام تالقك الدائم آرق التحايا ..بالتوفيق للجميع

waelmma
02-11-2017, 08:42
:(:o:o بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان النمااذج السعررية لااثق فيها قوى
وبرك الله فيك ومنتظرين منك المزيد ان شاء الل والله الموفق :))

xmenflis1
02-17-2017, 00:39
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع