PDA

View Full Version : المؤشرات القيادية Leading Indicators

tohamy11
08-26-2015, 15:39
المؤشرات القيادية Leading Indicators
التعريف
دليل مركّب من عشرة مؤشرات إقتصادية واللتي تقود النشاط الإقتصادي العامّ. هذه تتضمن:أسبوع العمل للمصانع، طلبات جديدة للسلع الإستهلاكية، طلبات جديدة لسلع إنتاجية لغير الدفاع، أسعار الأسهم، الطلبات البدائية لإعانة البطالة، أداء البائعين، رخص البناء، العرض النقدي، تنبؤات المستهلك، والانتشار بين ملاحظة 10 سنوات وسعر الفائدة للصناديق الفدرالية.
لماذا يهتم المستثمرون؟
يحتاج المستثمرون تتبع حركة الإقتصاد لمعرفة كيف ستؤدّي أنواع مختلفة من استثماراتهم. بتتبع البيانات الإقتصادية مثل مؤشر قيادة المؤشرات،يعرف المستثمرون ما الخلفية الإقتصادية للأسواق المختلفة. سوق الأسهم المالية تحبّ رؤية نموإقتصادي صحّي لأن ذلك يترجم إلى أرباح الشركات الأعلى. أما سوق السندات يفضل نموبطيء وهوحسّاس جدا إلى اذا كان الإقتصاد ينموبسرعة قصوى ويسبّب ضغوط تضخّمية محتملة. إنّ هذا المؤشر القيادي مصمّم لتوقّعات نقاط التحوّل في الإقتصاد -- مثل فترات الكساد والتحسّن. في السنوات العشرة الماضية، هذا المؤشر كان أقل افادة في توقّع نقاط التحوّل الإقتصادية، لأنه يميل إلى التركيز على تصنيع المؤشرات. إنّ الإقتصاد الان يميل ويتوجه الى الخدمات أكثر من 25 سنة الماضية. كان هذا المؤشر مفيد في توقّع نقاط التحوّل في مؤشرات الإنتاج الصناعي أكثر من الإقتصاد العامّ. وعلى رغم اهتمام أجهزة الاعلام الكبير بهذا المؤشر ، لاعبوسوق السندات وإقتصادييووول ستريت لا يضعون الكثير من الإيمان في هذا المؤشر لأنهم لا يجدونه مفيدا أوموثوق به

harimeche
08-26-2015, 15:56
الســـــــــلام عليكم ,,,,

شكراا لك اخـــي على الموضوع

في مـــــــــا يخص المؤشرات القيادية

صعي جداا أن نتـــادول بنـــاء على هده

المؤشرات لكن هي ليست مستحيل

تحياااااتي الكبيرة

YMTMAX
11-24-2015, 22:38
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

tareq sleem
11-25-2015, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

bahoma310
11-26-2015, 21:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكوووور على هدا الموضوووع اخي الكرييم في امان الله
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

inshaallah
11-26-2015, 21:50
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك علي هذا الموضوع المهم و علي المعلومات المفيده اتمني الاستمرار ف تقديم المواضيع المفيده
وبالتوفيق ان شاء الله
تقبل مروري واحترامي

heroo252
11-26-2015, 21:57
فعلا فى مؤشراتاقتصاده هامه جدا الناس بتنتظرها
بالاسابيع لححين صدورها لان نتيجة الممؤشر الواحد منها
ممكن يقلب السوق راس على عقب
ويغير اسعار حاجات كتير اوى

aymansaleh
11-26-2015, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز تهامي, المؤشرات القياديه الاتساسيه هي المؤشرات الاسايه التي تقيس الوضع الاقتصادي من زوايا مختلفه ومن مصادر متنوعه, مؤشرات قويه وتؤثر بالتالي عند صدور نتائجها على سعر العمله
تقبل مروري

YMTMAX2
01-14-2016, 00:49
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام ..
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز ..