PDA

View Full Version : تصريحات مصرف كندا Bank Of Canada Announcement

tohamy11
08-26-2015, 15:40
تصريحات مصرف كندا Bank Of Canada Announcement
التعريف
يتكون مجلس مصرف كندا من ستة أعضاء, ويقوم المجلس بإعطاء تصريح كل ستة أسابيع تقريباً مشيراً بها الى الإتجاه الوشيك لسياسة المصرف النقدية, وإجتماعات هذا المجلس ليست مجدولة كما في المصرف الإحتياطي ومصرف انكلترا والمصرف المركزي الأوروبي.
لماذا يهتم المستثمرون؟
يقرر المجلس سياسة سعر الفائدة لكندا, ويتكون المجلس من الحاكم, نائب الحاكم, وأربعة نواب, وليس للمجلس اجتماع مجدول يحدد مسبقاً انما يتم تحديد اجتماعاته في تصريحاته, وأي تغيير في السياسة النقدية يقوم المجلس بالتصريح عنه علناً على خلاف المصرف الإحتياطي الفيدرالي, مصرف اليابان, المصرف الأوروبي المركزي. مصرف كندا له مدى هدف تضخم بين واحد وثلاثة بالمئة ولكنه يركّز على الوسط وهوإثنان بالمئة, لأن قرارات سعر الفائدة تؤثر على أسعار فائدة الأسواقالى درجات المختلفة, فقام بنك كندا بخلق مؤشر أسعارالمواد لإستهلاكية الخاص به والذي يزيل ثمانية منتجات قلقة وغير ثابتة. كما في الولايات المتحدة الأميركية, حيث يخمّن المشاركون بالأسواق حول إمكانية التغيير في سعر الفائدة, فإذا كانت النتيجة مختلفة عن التوقعات كان التأثير على الأسواق الكندية دراماتيكياً وطويل المدى. إن وضع سعر الفائدة من قبل مصرف كندا يعمل كنقطة علاّم لكل النسب الأخرى, وأي تغيير في النسبة يترجم مباشرة الى جميع أسعار الفائدة الأخرى. تؤثر المستويات في أسعار الفائدةعلى الإقتصاد فأسعار الفائدة العالية تؤدي لبطئ تحرك الإقتصاد وبالتالي أسعارالفائدة المنخفضة تنبه لنشاط في الإقتصاد, وبطريقة أخرى أسعار الفائدة تسيطر على بيئة المبيعات في قطاع المستهلكين, فالقليل من المنازل والسيارات سوف تشترى عندما يكون هناك إنتعاش في أسعار الفائدة, علاوة على ذلك فتكاليف سعر الفائدة عامل هام للعديد من المشاريع وبشكل خاص تلك الشركات التي لديها تكاليف ديون عالية أوالتي يجب عليها أن تمول مستويات المخزون العالية, فكلفة الفائدة لها تأثير مباشر على أرباح الشركات. فالنتيجة النهائية تكون " إرتفاع أسعار الفائدة يؤدي الى إنخفاض سوق الأسهم والعكس بالعكس"

harimeche
08-26-2015, 15:47
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله

اهلا وسهلا أخــــي التهـــــامي

طرح مفيد حول تصريحــــات مصرف

كندا حول التضخم وأضن كمــا هو مطروح أنه

يتسمع ببعض الوضوح على عكس المصــارف

الأخرى الكبرى

تحياااااااتي الكبيرة

YMTMAX2
02-20-2016, 10:57
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و