PDA

View Full Version : تعرية الخزائن المالية "التجارة المنفصلة من الفوائد المسجّلة ورؤوس أموال السندات المال

tohamy11
08-26-2015, 15:43
تعرية الخزائن المالية "التجارة المنفصلة من الفوائد المسجّلة ورؤوس أموال السندات المالية" Treasury STRIPS
التعريف
تقرير على كمّية الانتزاع الصافي من السندات المالية الحكومية التي حدثت أثناء الشهر. يفصّل التقرير تعرية إجمالية وإعادة أوراق دستور النقد الحكومية, ويرتبط بالقضية الفردية.
لماذا يهتم المستثمرون؟
س ت ر ي ب س هومختصر للتجارة المنفصلة من الفوائد المسجّلة ورأس أموال السندات المالية. تتضمّن ورقة النقد الحكومية أوالسند الطبيعي, من دفعة رئيسية ودفعات فائدة نصف سنوية. على سبيل المثال، سند حكومي لـ 30 سنة وب 1,000$ يتضمّن من 60 دفعة فائدة -- واحد كلّ ستّة أشهر لمدّة 30 سنة -- ودفعة رئيسية ب 1,000$ عندما ينضج السند. إذا أصبح هذا السند منفصلا من قسيمة دفعات الفائدة، يصبح السند "قسيمة - صفر". لا يقبض المالك أيّ فائدة لكنه يشتري الحقّ في تسديد الصفقة الرئيسية، 1,000$، على تخفيض عميق من السعر الحالي. يشتري المستثمرون هذه الس ت ر ي ب س لضمان دفعة مأكّدة في وقت معيّن في المستقبل (مثل : - عندما يجهزالطفل للجامعة)، لكنه لا يريدون دخلا من السندات على تلك الفترة.

YMTMAX2
12-26-2015, 16:14
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

AHMED91
12-26-2015, 16:22
كلها امور اقتصاديه بحته لا تهم المتداول اليومي في سوق الفوركس كثيرا
ولكن تهم المتداول علي المدي البعيد في اسواق المال ايضا وبالتالي هذا امر غايه في الاهمية

kacembouden2
01-18-2016, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamed ghardallou
01-18-2016, 19:36
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه جزاك الله خيراً أخي على هذا الموضوع

heroo252
01-18-2016, 19:39
انا اعرف ان الخزائن او المحافظ ددى للتجار الكبار الى راس مالهم كبير اكتر من 100 الف دولار مثلا
بيبقى لهم نظام تانى مع الوسيط غيرنا احنا خالص بالمبالغ الصغيره بتاعتنا

عادل كامل
04-17-2016, 12:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع الهام
واتمنا المزيد من الموضوعات المفيده وجزاك الله كل خير

gara77
04-17-2016, 22:58
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
تعرية الخزائن المالية "التجارة المنفصلة من الفوائد المسجّلة ورؤوس أموال السندات المال
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

رضوان
04-17-2016, 23:21
لسلام عليكم
التعلم في الفوركس ليس له حدود و بصفتي مبتدأ في هذا العالم فقد استفدت كثيرا و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل جديد تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مروري و اشكرك اخي

ابو تريكة
04-22-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله ،
تحية طيبة إلى أحلى منتدى وبعد
كل الشكر أخي للعمل المنجز و المعلومات المقدمة من خلال موضوعك
تعرية الخزائن المالية "التجارة المنفصلة من الفوائد المسجّلة ورؤوس أموال السندات المال
نتمنى المزيد من الواضيع الجميلة والهادفة كهذه
بالتوفيق للجميع