PDA

View Full Version : طريقة رسم خطوط الفيبوناتشي

tohamy11
08-27-2015, 00:31
هذا الموضوع طرح هنا لتوضيح فكرة و طريقة رسم خطوط الفيبوناتشي والتي تعتبر من الخطوط القوية لتحديد نقاط الدعم والمقاومة ، ويكثر السؤال عنها دائما وعن طريقة رسمها، لذا أحببت تقديم هذه المشاركة المتواضعة
.
وسيبقى الموضوع هنا لفترة للإضافة والمشاركة قبل أن يتم نقله إلى منتدى التحليل الفني
.
فكرة هذه الخطوط باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود
.
وبالتالي فخطوط الفايبوناتشي تشكل نقاط الدعم والمقاومة في عملية التصحيح هذه
.
والمقصود بالترند هنا قد يختلف من ترند قوي طويل المدى على الويكلي أوالديلي مثلا ، أو قد يكون مجرد قمة وقاع على شارت الساعة مثلا ، ولكن كلما كبر الترند كلما كان تأثير الخطوط أقوى ومصداقيتها أعلى
.
أما عن طريقة رسمها فهي ترسم بحسب الترند ، ففي حالة الترند صاعد ، تبدأ بالرسم من الأسفل إلى الأعلى ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأعلى ونقطة المائة في الأسفل.
.
أما في الترند النازل ، فتبدأ الرسم من الأعلى إلى الأسفل ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأسفل ونقطة المائة في الأعلى .
.
ويمكن رسمها على مختلف الفريمات ، وعلى مختلف القمم والقيعان ، بمعنى أنه على الشارت الواحد والفريم الواحد يمكن رسم أكثر من نموذج لخطوط الفيبوناتشي على مختلف القمم والقيعان .
.
ولكن كلما كان الفريم أكبر (ويكلي أو ديلي مثلا ) كلما كانت الخطوط أقوى تأثيرا
.
وكلما كانت المسافة بين القمة والقاع أكبر (الترند أكبر) كلما كانت الخطوط أقوى تأثيرا
.
ويشترط في الرسم أن لا يكون الترند الذي تريد الرسم عليه قد كسر.
.
ويتعارف عند البعض على أن الترند يكسر بكسر نقطة الفيبو 61.8 والله أعلم
.
الشارت الأول مثال على رسم الخطوط على ترند صاعد وهو على شارت الديلي ، والمثال الثاني على ترند نازل على الديلي ايضا
.
هناك خطوط أخرى للفايبوناتشي مثل المراوح(Fans) والأقواس (Arcs) والفترات الزمينة(Time Zons)، ولكن هذه الطريقة هي الأشهر والأكثر استخدام وهي ما يسمى (Retracment) أي التصحيح

aymansaleh
11-25-2015, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم تهامي, خطوط الفيبوناتشي تعتبر من اقوى نقاط الدعم والمقاومه ويحترمها السعر صعودا وهبوطا كما تحترمها قوانين الطبيع المختلفه, مشكور اخونا تهامي على تقديم هذا الموضوع المفيد جدا
تقبل مروري

mido elmasry
11-25-2015, 00:39
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي العزيز tohamy11
مشكور علي موضوعك طريقه رم خطوط فيبوناتشي
وبالفعل لقد كان شرحك رغم طوله مفيد و جيد و واضح
اتمني ان يكون قد استفاد منه عدد كبير من الاعضاء
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mazouz
11-25-2015, 03:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو قديم ؟
وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو جديد ؟
عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

tareq sleem
11-25-2015, 11:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

abouamine2013
11-28-2015, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك على المقال و لكن إذا كان ممكن توضح بالصور.
الفيوب به ارقام مهمة أخرى لا يعرفها المتداولون كالأرقام :
144.1%، 88.2% ; 76.4% ، 127%
المهم هو تعلم الفيبو.
بالتوفيق

pipou46
11-28-2015, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا

walid90
11-28-2015, 20:22
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو قديم ؟
وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو جديد ؟
عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

FOREX22
11-28-2015, 20:54
الاخ الكريم تهامي, خطوط الفيبوناتشي تعتبر من اقوى نقاط الدعم والمقاومه ويحترمها السعر صعودا وهبوطا كما تحترمها قوانين الطبيع المختلفه, مشكور اخونا تهامي على تقديم هذا الموضوع المفيد جدا
تقبل مروري

oroba
11-28-2015, 21:04
الفيبوناتشى وما أدراك ما الفيبوناتشى.. حقاً هذا الموضوع من المواضيع الرائع والتى من النادر أن يتواجد مثلها.. والفيبوناتشى هو من أهم المؤشرات.. فهو عبار عن دعم ومقاومة فى حد ذاته.. ويحترمه السعر بشكل غير عادى.. لذلك يعتمد عليه الكثير من المحللين الفنيين والرقميين أيضاً.

YMTMAX2
01-14-2016, 01:02
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع الجديدة والقيمة ..

snnaky
04-29-2016, 14:52
ياباشا والله اكتر من مرة اقول واذكر حضرتك انة مينفعش نتكلم عن اى اداة فنية بدون وضع شارت وتوضيع للمعلومة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

مني عصام
04-29-2016, 22:28
السلام عليكم اخي الكريم نرجو المزيد من اهم فوائد المنتديات هي التفاعل مع المواضيع وتشجيع الاعضاء على نشر المزيد وانا بدوري اشكرك على هذا الموضوع الجميل هذه المواضيع المبسطة ولكن الفيبوناتشي تم ذكره اكثر من مرة

bebars zolfakar
04-29-2016, 23:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخى الفاضل لقتد تعملمت من شرحك الوافى عن الفيبوناتشى وطريقة رسمة ..شكرا لك على شرحك واتمنى ان تمدنا بكل ماهوا جديد وحصرى فى عالم الفوركس
تقبلوا مرورى وتحياتى

billaldz
05-04-2016, 17:37
شكرا اخي تهامي على الشرح للفيبوناتشي
و فعلا في بعض يخطئ في طريقة رسمه في حالة النزول او الصعود للترند
موضوعك ازال اللبس عن الطريقة
و ربي يوفقك

harimeche
05-04-2016, 19:03
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

اخـــي الكريم الموضوع يتحدت عن كيفية رسم خطوط فيبوناتئي

ولا توجد صورة للشرح فكيف سنهم الله أعلم

beast4ever
05-04-2016, 19:15
خطوط الفيبوناتشي تعتبر من اقوى نقاط الدعم والمقاومه ويحترمها السعر صعودا وهبوطا كما تحترمها قوانين الطبيع المختلفه
فهو عبار عن دعم ومقاومة فى حد ذاته.. ويحترمه السعر بشكل غير عادى.. لذلك يعتمد عليه الكثير من المحللين الفنيين والرقميين أيضاً.
مشكور اخونا تهامي على تقديم هذا الموضوع المفيد جدا
تقبل مروري

متداول خسران
05-04-2016, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن رسم خطوط الفيبوناتشي
ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

drissou45
05-04-2016, 20:36
السلام عليكم ,ورحمه الله وبركاته ,مساء النور
بارك الله فيك شرح مفصل ودقيق فعلا اداه الفايبوناتشي اداه رائعه في التحليل
تقبل مروري اخي الفاضل

csebai12
05-04-2016, 20:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
فعلا استعمالات الفيبوناتشي عديدة في سوق الفوركس نضرا لاهمية النضرية الذخبية في السوق و في شتى المجالات فهي تعطي نقاط دخول و خروج قوية في سوق الفوركس

ahmedsalama22
05-06-2016, 13:37
..........السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..........
تحية طيبة وبعد اموضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير وارجو ان يكون فيه كثير من الشروجات
وشكرا ..............................

zndo910
05-06-2016, 14:32
السلام عليكم
اشكرك اخى العزيز على طرحك لهذا الموضوع المهم و المفيد للجميع واشكرك على هذه المعلومات الممتازه و الشرح البسيط واتمنى لك المزيد من المعلومات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

dihcar1
05-06-2016, 14:59
يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

INFOGAIN
05-06-2016, 15:19
جزاك الله خيرا واتابكم الجنة
موضوع مميز وشرح راقي..
الفيبوناتشي هناك من يسمع عنهم فقط .. ولكل متاجر استراتجيته الخاصة..
موفق..

mourada
05-06-2016, 15:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على شرحك الوافي لنا لكيفية رسم خطوط الفيبوناتشي و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

x-legend
05-06-2016, 19:47
مشكور أخي الكريم على الطريقة الموضحة، أتمنى لك التوفيق و للجميع إن شاء الله، و إن شاء الله سوف تكون هناك نتائج مبهرة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

متداول خسران
05-06-2016, 22:24
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته اعضاء المنتدى الافاظل
اشكرك صديقي لطرحك موضوع طريقة رسم خطوط الفيبوناتشي

yousse
05-07-2016, 08:44
طريقة رسم خطط الفيبنتش سهلا وليست صعبة كم ايدن بعد الناس ولعينلمشكل أليست في الرسم وين من طريقة الإستخدام لأنه أخي إياد أكنت تريد المتجر به عليك أن تفهمه

ahmedsalama22
05-08-2016, 01:13
........ السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ... وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع ...............0000