PDA

View Full Version : الشموع الیابانیة:

tohamy11
08-27-2015, 00:32
الشموع الیابانیة:
ھي نوع من التحلیل الفني یعتمد علي رسم علاقة بین التغیر في سعر السھم والتغیر في الزمن . الخط الرأسي یمثل التغیر في السعر والأفقي یمثل التغیر في الزمن . ینتج عن ھذا المنحني ظھور أعمدة تشبھ الشموع ولذالك تسمي الشموع الیابانیة لأن أول من أستخدم التحلیل الفني ھم الیابانیون في مضاربات الأرز وتمتاز ھذه الطریقة في رسم المنحنیات أنھ یمكنك من الرسم معرفة معلومات كثیرة جدا كما سنعرف بعد ذلك كل شمعة تمثل مدة من الزمن قد تكون ١٠ دقائق أو 15 دقیقة أو یوم كامل حسب اختیار المدة الزمنیة للمنحني تتكون كل شمعة من ثلاث أجزاء مھمة.

YMTMAX2
12-21-2015, 22:33
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

kacembouden2
01-17-2016, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

heroo252
01-17-2016, 01:03
الشموع اليابانيه محدش يختلف على اهميتها فى التحليل اكتر من اى نوع تانى
من الشارتات زى شارت الرنكو مثلا او اللاين او اى نوع مش بيدى اشارت بيع وشراء زى الشموع اليابنيه

zakaria604
01-17-2016, 01:47
سلام عليكم و رحمة الله وبركاته شكرا أخي علة معلومات مقدمة من طرفة وشكرا على طرحك و مجهودك فعلا فالشموع اليابانيه لايمكن لأحد أن يخفي دورها الفعال في عالم الفوركس و أن يختلف اثنان على اهميتها فى التحليل اكتر من اى نوع أخر في التحليل و شكرا تقبل مروري

نادر صباح الدين
01-17-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله، بالفعل تعد الشموع اليابانية أشكال من التحليل الفني الذي يعتمد على المخططات البيانية لحركة الأسعار، ومن الملاحظ أن هذه الشموع تعبر واحدة من التطبيقات الناجحة للتحليل الفني، غير أن الاعتماد عليها في عمليات التداول يوجب المعرفة بها بشكل جيد، وعلى المعرفة بها على قدر ما تأتي مفيدة وهامة.

yousse
04-13-2016, 20:58
الشموع اليبني يوجد منها للكتير من الأنواع والنمدج هناك بعد الشموع التي تبين لك أن السعر سيكمل في أتجاهه وأخرى تبين لك أنه سينعكس

عادل كامل
04-14-2016, 22:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي الكريم علي هذا الموضوع الجيد
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه المساعده المبتدئين امثالي لمعرفه التداول والتعامل مع الفوركس

snnaky
06-13-2016, 01:00
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل دائما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل