PDA

View Full Version : البلاعةbullish engulfing

tohamy11
08-27-2015, 00:37
سمیت ھذه الشمعة بھذا الاسم لأن ظھورھا یدل علي احتمال حدوث صعود للسھم ولأن من أھم شروطھا أن الشمعة الثانیة تبتلع الشمعة الأولي وتحتویھا لذلك سمیت البلاعة أو البالعة تتكون ھذه الشمعة منشمعة سوداء صغیرة والتي تدل علي ھبوط سعر السھم عن سعر الافتتاح ووجود كمیات بیع كبیرة للسھم ولا یشترط في ھذه الشمعة أن تكون قصیرة جدا أو متوسطة المھم أنھا لا تشبھ شمعة الدوجي الشمعة الثانیة ھي شمعة بیضاء طویلة وأھم شروطھا أن یكون افتتاحھا أقل من إغلاق السوداء وإغلاقھا أعلي من افتتاح السوداء یعني أطول منھا من الناحیتین یعني بلعتھا وتفسیر ھذه الشمعة المركبة أن الشمعة السوداء تدل علي تداول ضعیف جدا علي السھم وسیطرة البائعین ثم ظھرت البیضاء التي بدأت بھبوط السھم عن سعر إغلاقه أمس ثم صحح وضعة وعاد لسعر الإغلاق ثم بدأ في الزیادة حتى وصل إلي ارتفاع أعلي من سعر افتتاح أمس الموجود في السوداء وھذا دلیل علي كمیات شراء كبیرة للسھم وان المشترین ناویین یرفعوا ھذا السھم في الأیام التالیة ولذلك فھي تدل علي احتمال كبیر للصعود في تداول ھذا السھم طبعا ھذا الكلام إذا كان كل شمعة منھم تدل علي تداول یوم كامل للسھم یعني زمنھا یوم تداول كامل الظریف أن ھذه یعني الشمعة البیضاء بدأت بھبوط ثم عدلت gapdown الشمعة تدل علي طریقة معروفة للمضاربة تكلم عنھا الحربي وأحمد علي وھي نفسھا وعادت إلي سعر الإغلاق والطریقة تقول لو ارتفع السھم عن سعر الإغلاق بعد عودتھ من الھبوط بحوالي ١٠ سنت مثلا اشتري فیھ لأنه ناوي یطیر.

moh19DZ
11-24-2015, 00:43
أن یكون افتتاحھا أقل من إغلاق السوداء وإغلاقھا أعلي من افتتاح السوداء یعني أطول منھا من الناحیتین یعني بلعتھا وتفسیر ھذه الشمعة المركبة أن الشمعة السوداء تدل علي تداول ضعیف جدا علي السھم وسیطرة البائعین ثم ظھرت البیضاء التي بدأت بھبوط السھم عن سعر إغلاقه أمس ثم صحح وضعة وعاد لسعر الإغلاق ثم بدأ في الزیادة حتى وصل إلي ارتفاع أعلي من سعر افتتاح أمس الموجود في السوداء وھذا دلیل علي كمیات شراء كبیرة للسھم وان المشترین ناویین یرفعوا ھذا السھم في الأیام التالیة

star4ssa
11-24-2015, 01:04
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
موضوع قيم منك عن نموزج الشمعه الابتلاعيه الاكيد استفدنا
اشكر بالفعل تبادل الموضوع والمعلومات بهذا الشكل المبسط
الى لقاء قريب فى مواضيع هادفه

pipou46
11-26-2015, 23:45
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 09:45 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجمي

WASEM DALLOUL
11-26-2015, 23:47
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول الشمعة البلاعه وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

amramr22
11-27-2015, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور بالفعل موضوع قيم و شرح مختصر و مفيد
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

YMTMAX2
02-23-2016, 05:44
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

snnaky
01-06-2017, 21:13
فين ياباشا نموذج البلاعة فين شكل الشمعة ؟؟؟
الشرح الصح هو انك توضح النموزج ومن خلال شارت وعلية رسمة للنموزج يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا للموضوع واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة

samehsaeed13
01-06-2017, 21:39
أعتقد أن أول شروط الاسكالبينج الصحيحة هو وجود خط انترنت سريع
حتى يكون من السهل التعامل مع الصفقات اللحظية واستخدام السرعة في اختيار السعر وأخذ الأرباح بطريقه سهلة وسريعة

ali.barakat
01-06-2017, 23:26
موضوع صعب شويه بالنسبه لي كمبتدئ لكن بغض النظر مشكور علي مجهودك والشرح الرائع اخي الكريم وفي انتظار تبسيط للمصطلح اكتر جزاك الله خيرا
تقبل مروري

xmenflis1
01-19-2017, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
أعتقد أن أول شروط الاسكالبينج الصحيحة هو وجود خط انترنت سريع
بتوفيق للجميع

Mmounir
01-19-2017, 17:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وهذا سيدي الفاضل افضل شي واهم ميزه للمنتدي هو افاده الاخرين
اول مره اسمع عن شمعه البلاعه هذه وافادتني كثيرا