PDA

View Full Version : الشمعة المركبة- شمعة الحرامي harami pattern

tohamy11
08-27-2015, 00:39
ھذا الشمعة لم أجد ترجمة لأسمھا ولذلك سمینھا الحرامي علي نفس نطق الاسم المھم أنھا تتكون من شمعتین الأولي طویلة والثانیة قصیرة ویفضل أن تكون دوجي ألوان الشمعتین تختلف كل مرة فقد تظھر الأولي بیضاء والثانیة سوداء أو سوداء وبیضاء أو بیضاء وبیضاء أو سوداء وسوداء المھم أن ھذه الألوان لاتھم في الدلالة علي شيء معین ھذه الشمعة قد تدل علي صعود أو علي ھبوط حسب المكان الذي توجد بھ یعني لو كانت عند نقطة دعم للسھم وبعد ھبوط حاد لھ نقول أنھا تدل علي الصعود ولو عند نقطة مقاومة وبعد صعود نقول أنھا تدل علي ھبوط قادم اللھم عافنا تفسیر ھذه الشمعة ھو أن الشمعة الأولي الطویلة سواء سوداء أو بیضاء تدل علي تداول عالي جدا علي السھم ثم تأتي الشمعة القصیرة بعدھا ویفضل أن تكون دوجي حتى تدل علي حیرة شدیدة لدي المتداولین ورغبتھم في تغیر ھذا الوضع إلي الوضع العكسي وھذا ما قلتھ عند تفسیر أھمیة الدوجي لاحظ ھنا أن الشمعة الطویلة تحتضن الشمعة القصیرة ولا تتركھا تخرج عن حدودھا لأن ھناك شموع أخري تأتي بعد ذلك ترمي الشمعة الطویلة بالشمعة القصیرة بعید عنھا.

mazouz
11-25-2015, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

tareq sleem
11-25-2015, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

FOREX22
11-27-2015, 22:09
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

tipa46
11-29-2015, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و ممتنين لك و تقبل مرور

---------- Post added at 12:35 PM ---------- Previous post was at 11:38 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و ممتنين لك و تقبل مرور

snnaky
12-21-2016, 19:18
طيب مشكور اخى على المعلومات بس الشرح الصح هو انك توضح نموزج الشمعة المركبة اللى انت عامل عليها الموضوع ومن خلال شارت وعلية رسمة للنموزج
يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا للموضوع واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة

adamarwan
12-21-2016, 20:04
الشموع على اشكلها
ممكن ان تكون مهمة لدى لبد من ان تجيد التقينة التى بها
ممكن ان تعرف ان تحل السوق
وان تتعم اكتر
وحظ موفق

saint19
03-22-2017, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اخي على الموضوع الشمعة المركبة لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

khl99999lil
03-22-2017, 01:35
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
ما شاء الله عليك أخي العزيز قدره عاليه على الشرح واختيار الموضوع اختيار موفق ورائع.افدتنا افادك الله
جزاك الله عنا كل خير
شكرا جزيلا دوما في الخدمة وبارك الله فيك وبالتوفيق للحميع تقبل مروري

zizoo99
03-22-2017, 13:57
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على هذا التعريف الخاص بشمعه الحرامى فهى ليست لص انما هى مجرد اسم فقط و هى ترجمة حرفيه لكلمة اجنبيه و هى harami

sob81
03-22-2017, 14:02
الشمعة المركبة من احد الشموع الجيدة التى عندما تظهر على الشارت ويتم المتاجرة عليها ولكن الاهم ان يكون على الفريمات الكبيرة واختيار الوقت المناسب فى الدخول فى الصفقات من اهم اسباب النجاح