PDA

View Full Version : مفاهيم الفوركس؟؟

Pages : [1] 2

wamay14
08-31-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ماهي أهم المصطلحات و التعريفات في مجال الفوركس؟؟
ولما تصلح و تنفع؟؟

tarik46
09-16-2015, 23:46
من الصعب ان اضع لك كل مفاهيم و مصطلحات الفوركس في رد واحد بل من الافضل ان تقرأها في كتاب بشكل
اكاديمي و انصحك بكتاب في موقع daily forex اقرأه كله و ستعرف اساسيات الفوركس
تحياتي

dhmo
09-17-2015, 16:45
من الصعب ان اضع لك كل مفاهيم و مصطلحات الفوركس في رد واحد بل من الافضل ان تقرأها في كتاب بشكل
تحياتي

هو المفروض هنا اخي انه لازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

محمد السيد
09-17-2015, 17:14
ارى بدلا من ذلك ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي ، وان تطلع على الموضوعات
المثبتة فيه وارجو ان تجد فيه كل الاجابات على مايدور براسك من استفسارات ،، واخيرا اتمنى لك التوفيق ..

khabouss
09-17-2015, 17:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم هناك عدة مسطلحات ضرورية في الفوركس متل الستوب لوس و تاكليميت ... لايسعي ا ادكرها كلها في رد واحد لدى انصحك بمشاهدة الدورات التعليمية في اليوتوب
وشكرا

d m
09-17-2015, 17:40
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
لشرح مفاهيم الفوركس عليك بالفراءة والتعلم على الحساب التجريبى حت تتقن تلك الفورانست قبل التجارة الحقيقة
بالتوفيق للجميع

moh19DZ
09-17-2015, 19:14
ارى بدلا من ذلك ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي ، وان تطلع على الموضوعات
المثبتة فيه وارجو ان تجد فيه كل الاجابات على مايدور براسك من استفسارات ،، واخيرا اتمنى لك التوفيق ..

midouknight
09-18-2015, 11:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الحبيب أنصحك بالتركيز على المنتدى
خاصةً في قسمه التعليمي المليء بالشروحات المفيدة لك في بداية طريقك

ahmedibrahim258259
09-18-2015, 11:13
بسم الله الرحمن الرحيم في مواضيع اخي الكريم بتشرح اهم مفاهيم الفوركس بالتفصيل ممكن تبحث عنها هنا في المنتدي
تقبل مروري اخي الغالي

aboubakr el ayach
09-20-2015, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب بالنسبة لي فأمر المصطلحات ليس بالأمر الضروري والمهم اللهم غلا تلك المصطلحات التي لا يمكنك اغفالها في تداولك اتمنى من الادارة ان تقوم بعمل منتدى خاص بالمسطلحات

abuwatan
09-20-2015, 17:04

ranimdammar
09-22-2015, 17:33
مفلهيمه كثيرة منها انه سوق وهو خاص بالبيع والشراء فيه للعملات والمعادن
هذا هو الشيئ الذي اود المشاركة به وللاعضاء كلمتهم في ذلك

tawfik999
09-27-2015, 15:44
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الفاضل و بعد
يا اخي ارجو رؤية الفيديوهات او البحث في ڨوڨل فهناك ستجد شرح الجيد و شكرا

ynwa1892
09-27-2015, 22:36
السلام اخي اهم حاجة يجب ان تتعلمها هي المسطلحات التالية الدوم والمقاومات الترندات التايك بروفت الستوب لوز القمم القيعان الفيبوناتشي التحليل الفني التحليل الاساي والتحليل الرقمي
وفقك الله

ahmed bakry
10-10-2015, 12:06
لا موضوع المصطلحات والتعريفات دى موضوع كبير جدا ومش بسهولة اننا نحط كل التعريفات وشكرا جدا ليك على سؤال والسلام عليكم

akram mohamed obaid
10-10-2015, 15:32
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخي الكريم هنالك العديد من المصطلحات الاساسيه للفوركس منها الرافعه الماليه والهامش والهامش المتاح والستوب لوز وغيرها من المصطلحات

yassineleo
10-10-2015, 17:41
اجمل ما فى الفوركس .. رغم انو مخاطر واعصاب ونفسية .. بس بنعرف ناس اجمل من مال الدنيا اسلوب وحب وتعاون .. شكرا فوركس ..

mhran
10-10-2015, 17:49
من اكثر مفاهيم الفوركس شيوعاً الرافعة المالية و تعني أنه يمكنك الدخول بحجم عقود كبيرة تساوي أضعاف قيمة رصيدك.
و بنفس الوقت الرافعة المالية تعتبر خطيرة بدون ادارة رأس مال سليمة.

kingi
10-10-2015, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
بالنسبة لكلامكك حول موضوع مفاهيم الفوركس فهي عديدة و مختلفة و لكن عليك فقط معرفة الامور او المسطلحات
التي تحتاجها فقط و لا يهمك الامور الثانية التي لن تفيدك و ارجوا من آلاخوة افادتك ب خبرتهم

sharshabil
10-10-2015, 18:57
المصطلحات لامطلحاتةكثيبرة جدا و مكن ان تطلع عليبها في مواضيع مستقاة في القسيم التعليمي
و هيباةغالبا تدخل اما في ادارة رايس المال التحليلةالفني التحليل الاساسيي ..

take-profit
10-10-2015, 19:02
ولما تصلح و تنفع؟؟

انت كانك عاوز تتعلم الفوركس كله لكن بطريقة نظرية و هذا مستحيل و نصيحة مني
لا تحاول ان تتعلم بهذه الطريقة و انتقل و تعلم من القسم التعليمي

abdelhakamel
10-10-2015, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل مشكور على هذا الاستفسار ان التعريفات التي تبحث عنها لعن المصطلحات المهمة في سوق الفوركس ستجدها في في قسم المنتدى التعليمي
بالتوفيق لكل الاعضاء

Wassa04
10-10-2015, 19:23
مرحبا اخي الكريم اهم المصطلحات تم شرحها
في المواضيع المثبتة يمكنك زيارتها تقبل مروري

seifhd
10-16-2015, 11:22
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

---------- Post added at 09:22 AM ---------- Previous post was at 09:21 AM ----------

الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

samieh
10-16-2015, 16:56
ممكن تتعرف على اهم المفاهيم فى الفوركس من خلال الكتب يا اخى
وبعدين تحاول تشوف فيديوهات تعليمية بعد ما تحفظ وتعرف مفاهيم الفوركس جيدا

dhmo
10-17-2015, 01:32

وايضا مهم جدا التعلم من الكتب اخي افضل بكتير من اي وسيله تعلم اخرى لانها بتقدم ليه هنا المعلومات بطريقه منظمه وسهله ويقدر يتابعها انما الفيدوهات بتكون ملخصه اكتر
ولازم يكون معاه قاعده بيانات

ahmed bakry
10-18-2015, 19:23
مفاهيم الفوركس ومصطلحاته كبيرة جدا ومهمة جدا ومن الصعب وضعها كلها علشان كدة بقولك حاول انك تدرس وتتعلم وتتابع بنفسك

monira salah
10-18-2015, 19:43
انا عماله اقرا لما تصلح وتنفع دى انى افهم مش فاهمه بس عموما السونجات دى الصفقات الى بتبقى هدفها بعيد وطويل بتحلل وبتدخل الصفقة وبتستنى تحقق الهدف بيبقى هدف بعيد يارب اكون فدتك فى جزا وبالتوفيق

ياسر درويش
10-18-2015, 20:09
مفاهيم الفوركس كثيرة وعديدة ولابد لكل مبتدء في مجال
الفوركس ان يطلع عليها من خلال كتب او فيديوهات او ماشابه
ذلك لفهم طبيعة العمل وتحقيق الربح والهروب من شبح الخسارة

ashraf mamdouh
10-18-2015, 20:10
اخى انت تسأل سؤال مفتوح يحتاج الى شروحات كثيرة ولكن اختصارا من اهم المصطلحات
الهيدج وهو ان تقوم بفتح صفقتين احداهما شراء والاخرى بيع لنفس العمله فى نفس الوقت

kachchaoui
10-18-2015, 20:12
بسم الله الرحمن الرحيم كنت أريد مساعدتك ولكنه معلوماتي قليلة في هذا الموضوع إن شاء الله الأعضاء يفيدونك بشكل كامل وشكرا

dhmo
10-19-2015, 01:14
بسم الله الرحمن الرحيم كنت أريد مساعدتك ولكنه معلوماتي قليلة في هذا الموضوع إن شاء الله الأعضاء يفيدونك بشكل كامل وشكرا

اوجود الكثير من المعلومات متاحه واهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

ayoub321
10-19-2015, 08:58
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم من الصعب أن تجد من سوف يضع لك مفاهيم ومصطلحات الفركس حول اكتشفها بنفسك أخي الكريم
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

helmi nsir
10-19-2015, 15:33
ادخل القسم التعليم بالمنتدى وستججد كل ما تبحث عنه
من مصطلحات و مفاهيم بالتوفيق لك و للجميع

xfdhtg
10-21-2015, 18:05
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

---------- Post added at 04:05 PM ---------- Previous post was at 04:03 PM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من بعض . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

malak558
10-21-2015, 18:39
انت عايز يختصرلك الفوركس فى رد ودا اكيد مش هينفع
ثانيا المفاهيم هنا مش زى اى مجال دى للفهم مش للحفظ فلازم تتخذ خطوات التعليم المظبوطه

med1985
10-25-2015, 00:04
اهلا وسهلا بكم
لشرح مفاهيم الفوركس عليك بالفراءة والتعلم على الحساب التجريبى حت تتقن تلك الفورانست قبل التجارة الحقيقة
بالتوفيق للجميع

ASMAA TAHA
10-31-2015, 02:07
هناك مصطلحات كثيرة جدا وتعرفات كثيرة جدا فى مجال الفوركس ولابد من معرفتها مسبقا قبل الدخول فى هذا المجال وبالتالى لابد الا تهمل القراءة النظرية عن الفوركس قبل التطبيق العملى

salak
11-02-2015, 09:15
اهم المصطلحات في الفوركس هي تلك التي تخص المنصة والبروكر والتحليلات ايضا
بالتالي لازم الاطلاع على كل تلك المصطلحات الااسية لانها هامة في السوق

waleed shaaban
11-02-2015, 09:43
من المصطلحات التى يجب ان تعرفها المرجن و الرافعه و الاستوب لوز و التيك بروفت و السبريد و و انواع الحسابات و بروكر و المنصه و الميتاتريدر و لكثير من الصطلحات التى من الممكن ان تتعرف عليها بمجرد ان تبدء بالتعلم و انصحك بمتابعه كورس كامل لتفهم و لس مقطفات من الفديوهات

حسنى صادق
11-02-2015, 10:26
لا يمكن العمل فى الاسواق من وقت لاخر و لابد من الاستفادة من طرق التعلم الاكيدة و التى ينبغى ان نفهم منها الكثير من الاهتامامت التى نتواجة بها من الكثير من الاليات فى السوق

abedalg
11-02-2015, 10:27
السلام عليكم ورحمة الله عليك اولا ان تعرف ما هو الفوركس
بعد ذلك كيفية التداول ،ادارة راس المال
التحليل الفني ، الترندات الشموع اليبانية والمؤشرات وغير ذلك وعليك ان تفهمها جيدا[/i][/u][/u]

asxqwzdc6
11-12-2015, 23:41
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة

dhmo
11-13-2015, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله عليك اولا ان تعرف ما هو الفوركس
بعد ذلك كيفية التداول ،ادارة راس المال
التحليل الفني ، الترندات الشموع اليبانية والمؤشرات وغير ذلك وعليك ان تفهمها جيدا[/i][/u][/u]

اساسا المؤشرات كلها بتتبع السعر اخي وحتى هذا المؤشر بس اهم حاجه ان المتاجر يعرف ازاي يستخدم المؤشر صح وازاي يفرق بين الاشارات الصحيحه والاشارات
الكاذبه علشان يحقق النجاح

حدو بكري
11-18-2015, 13:31
اخي الكريم انا للاسف معرفش اي حاجه عن البرايس اكشن لان انا من المبتدئين في سوق الفوركس ربنا يبعتلنا اللي يفهمنا ويقولنا يا رب
وتقبل مروري اخي الكريم

marwanadam
11-18-2015, 14:14
اخى ما عليك الى ان تتجول فى القسم التعليمى فى المنتدى ستجد العديد من الامور التى ممكن ان تفيد فى المووضع وان تستفيد
منها وكدالك المواضيع الاخرى التى ممكن ان تستفيد منها
وبتوفيق

razgallah
11-18-2015, 15:51
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
اخي لا تنتظر الاجابة في طبق من ذهب اذهب و ابحث
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

snnaky
11-24-2015, 21:02
معلش انا اسف اخى اذا كنت حضرتك محتاج تعرف اية المصطلحات ومفاهيمها فكيف سوف يكون حالك اذا اقدمت على التداول وانت لا تعرف مصطلحات تعبر اولية وهى بمثابة الف باء
اذن عموما انت تحتاج فعليا الى معرف مصطلحات التداول مثل السعر والفرق او العمولة وتسمى اسبريد والسعر برايس والعرض والطلب والبالنس والأكوتى وهذة المصطلحات تعينك على فهم ما يكون فى منصة التداول حتى تعرف كيف تتعامل وتحتاج الى تعلم الميتاتريدر وهذا كلة يحتاج الى ان تبدا اولى خطوات التعلم بالدخول الى الأبواب التعليمية

asx1
11-28-2015, 12:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

otmani
11-28-2015, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تحتاج
الى تحميل مجموعة من المحاضرات من اليوتوب لان
التعليقات البسيطة لا تكفي

Federerista
11-28-2015, 18:04
مفاهيم الفوركس هي متنوعة وكتيرة فكل واحد كيف يراها من ناحيته فشخصيا اجد بعض المفاهيم ليست لها اهمية كبيرة
فمتلا لو اخدنا كمتال مفهوم بولنجر نجد ان الكتير يختلف في تعريفة له وفي بعض الاحيان هناك تعريفات خاطئة

heroo252
11-28-2015, 18:22
المصطلحات لازم تتعلمها بجانب تعلم الفوركس يعنى انتا انهرده
بتتعلم الميتاتريدر تركز بس مع المصطلحات المتعلق بمنصة التداول الميتاتريدر دون غيرها

houssemmidou4
12-05-2015, 01:39
اهم المصطلحات التي يمكن ان تفيدك في الفورمس هي منصة التداول الهامش المحجوز , الهامش المتاح
تصفير الحساب, نداء الهامش , التحليل الفني , التحليل الاساسي , الاخبار مهمة الى غير ذلك

latraaa
12-05-2015, 12:13
أولا مشكور أخي الكريم على الموضوع ، و لكن يا اخي الكريم، ارى انه لابد من العمل على التعلم من خلال ما يوجد في المنتدى و الدي أقولها و بكل صراحة هي معلومات قيمة و مفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

neverlityouco1
12-11-2015, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

onelove
12-11-2015, 01:36
تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي وان تطلع على الموضوعات المثبتة فيه وارجو ان تجد فيه كل الاجابات على مايدور براسك

adamarwan
12-11-2015, 01:45
من بين اهم الشياء فى الاول لبد من ان تتعرف
على السوق عن كتبر اى من الداخل لدى لبد من ان تعيش التجرية
فى الحساب التجريبى اخى وان تستفيد من كل الامور الممكن فى التعلم

neverlityougo2
12-14-2015, 01:03
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

yaskar
12-14-2015, 01:42
تُسمى العملات الأكثر شيوعا في التداول بالعملات الرئيسية. يتم تداول معظم العملات مقابل الدولار الأمريكي (usd)، و هو يُتداول أكثر من أي عملة أُخرى. العملات الخمس في المرتبة التالية هي: اليورو (eur)، الين الياباني (jpy)، الجنيه الاسترليني (gbp)، الفرنك السويسري (chf)، و الدولار الاسترالي (aud). يشكّل التداو

Bassem Hassani
12-14-2015, 15:59
مصطلحات الفوركس لا يجب على اى متدوال فى بدايه تعامله مع السوق انه يشغل همة بالمفاهم والمطلحات دى ويحاول يحفظها ويترجمها من غير ما يعرف ايه معناها حتى او بتسخدم فين ولكن دع المصطلحات هى التى تاتى اليك من خلال التعرف على السوق والخبرة المكتسبة منه وخلال متابعه الدورات الموجودة على الانترنت وتطبيقها فى حياتك وعلى حسابات من حين الى اخر

bassem99
12-14-2015, 16:04
السلام عليكم اخواني
بخصوص التداول في الفوركس او بالنسبة الى مفهوم الفوركس ان اخينا على حق في هذه المشاركة لانه كل واحد ومفهومه الخاص اوكل واحد ما يفكر في تحليلاته الخاصة.نشكر اخينا على هذا المنشور.
وشكرا الى كل اعضاء المنتدى...

الاصيل
12-14-2015, 16:07
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهم مصطلحات الفوركس هى المصطلحات التى تساعد على التداول يعنى صفقه بيع او شراء حد وقف خساره وحد اخذ الارباح
الهامش و الهامش المتاح
الصفقات بنظام الهيدج
تمنياتى لك بالتوفيق

neverlityougo2
12-16-2015, 19:40
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

jaouad ouaiss
12-16-2015, 20:04
يا صديقي العزيز كل ما يتعلق بالفوركس فهو جد ظروري ويجب تعلمه فالمصطلحات الفوركسية تكون جد غريبة خصوصا في بداية التعلم الى ان سرعان ما يتم معرفتها مع الوقت

مريم ميري
12-16-2015, 21:35
مساء الخيرات بالنسبة للفوركس موضوع كبير جدا ومحتاج الى تفصيل دقيق فالفوركس بشكل مختصر هو التداول في اسواق المال والتداول يتم عبر
شركة الوساطة هده الشركة توفر للمتداول منصة الميتاتريدر ليشتغل عليها ويتعلم المتداول اولا التحليل ففي الفوركس ممكن تتعلم عدة انواع من بينها
التحليل الفني والتحليل الرقمي والتحليل الاخباري

Nacef51
12-16-2015, 22:36
اكاديمي و انصحك بكتاب في موقع daily forex اقرأه كله و ستعرف اساسيات الفوركس,................................... .........

---------- Post added at 08:36 PM ---------- Previous post was at 08:35 PM ----------

هناك كتب من المفروض تعرف هذه المفاهيم

heroo252
12-16-2015, 22:36
المصطلحات كتير هنتكلم عنها على فترات ممكن نقول الرافعه الماليه
من اهمهم كمان المارجن كول او التحليل الفنى والاخبارى ل دى حاجات هتسمعها فى السوق
غير الشارت والشمعه الخ

majdifdf1
12-16-2015, 23:40
انه من خلال هذه التعريفات وهذه المصطلحات تستطيع بناء قاعدة معلومات كاملة ومتكاملة , وبالتالي سيكون لديك قدرة على تحليل هذه التعريفات وان تفهم ما انت مقبل عليه .
اتمنى لك النجاح والتوفيق في هذا المجال .
مع تحياتي ....

LinaLoujein
12-17-2015, 00:00
السلام عليكم أخي
أنا أنصحك أن تذهب للحساب التجريبي
لكي تتعلم قواعد الفولركس كلها أولا
والسلام

csebai12
12-17-2015, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
كاي مجال هناك مسطلحات تقنية خاصة بهذا المجال يجب على كل المشاركين فيه ان يعرفوها

عبد الرحيم رافا
12-17-2015, 02:22
السام عليكم هناك مفاهيم و مصطلحات ستسمعها باللغة الانجليزية و هي كثيرة جدا مثل باي سيل باي ستوب سيل ستوب باي ليميت سيل ليميت و العديد من المفاهيم لهذا يجب على المتداول المبتدئ ان يعلم هذا جييدا

nassim126
12-17-2015, 02:58
السلام عليكم اهخي اهم المفاهم في الفركس تجدها في غوغل احسن وهي كثيرة منها ماهو الفركس والمارجن ونظام الهامش والنقطة الخ....

walidabou
12-17-2015, 03:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، مصطلحات الفوركس عديدة أخي الكريم ومن أهمها :
التحليل الاساسي ،، التحليل الفني ،، استرايجية ،، مؤشرات ،، أزواج ،، لوت .... الخ

zead ahmad
12-19-2015, 12:40
المفاهيم هى المصطلحات التى يجب عليك ان تتعلمها حتى تقدر تتاجر وانت على علم وخبرة يجب ان تعرف تلك المصطلحات كلها بحيث تقدر تتعلم كل شيء عنه وتربح وانت متعلم

zarour soufyane
12-19-2015, 12:57
اخي الكريم اخي الكريم التعلم في الفوركس يمكن ان يكون فردي يعني انك تستطيع تحميل الدروس و الفيديوهات
و التعلم بمفردك
بالتوفيق

amoor
12-19-2015, 13:04
اخي الكريم هناك عدة مسطلحات ضرورية في الفوركس متل الستوب لوس و تاكليميت ... لايسعي ا ادكرها كلها في رد واحد لدى انصحك بمشاهدة الدورات التعليمية في اليوتوب
وشكرا

neverlityougo2
12-21-2015, 18:43
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zead ahmad
12-24-2015, 19:24
مفهوم الفوركس هو تداول على الاوراق المالية فى سوق الصرف يجب ان تعرف بان التداول على الفوركس هو سيولة كبيرة لان هذا العمل تداول على العملات اذا هناك سيولة ضخمة جدا ملايين يوميا

one god
01-07-2016, 19:55
الاكيد يا اخي انه لابذ من الاحاطة بكل المفاهيم الفوركسية بالخصوص تلك الاساسية في التحليل والتداول والادارة
بالتالي اي مصطلح الا ولابذ من اتقان التعامل به في المجال ولابذ من الصبر الكبير على تجاوز مراحل التعلم

harimeche
01-07-2016, 20:05
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

اهلا اخــي المفروض ألا تركز على المصطلحـــات

لان المصطلحــــات تكتسب مع الوقت

تعلم وسترى

تحيااااتي الكبيرة وبالتوفيق

latraaa
01-08-2016, 18:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح، و على اية حال المنتدى فيه الكثير من المواضيع القيمة و التي يمكنك من خلالها الإستفادة و التعلم إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في الكثير من المواضيع القيمة تحقق الكثير إن شاء الله

dhmo
01-08-2016, 22:24
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

اهلا اخــي المفروض ألا تركز على المصطلحـــات

لان المصطلحــــات تكتسب مع الوقت

تعلم وسترى

تحيااااتي الكبيرة وبالتوفيق

بالطبع اخي وهنا اكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

Sami1985
01-20-2016, 18:17
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
نصيحتي لك اخي العزيز ان تذهب الى القسم التعليمي والبدء في التعلم النظري..
تقبلوا شكري...

hmadnahox
01-20-2016, 19:11
يا اخي الكريم ان المفاهيم المتعلقة بالفوركس هي من اهم الاساسيات التي يجب ان تكون ملم بها
والله الموفق والمعين

aissahd
01-20-2016, 21:01

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

hossam122
01-24-2016, 16:53
عاوز تتعلم الفوركس اذهب الى القسم التعليمىى لكن بطريقة نظريةلن تتعلم ابداهذا مستحيل و نصيحة مني
لا تحاول ان تتعلم بهذه الطريقة لانك ستخسر بال شك

Sami1985
01-24-2016, 19:34
السلام عليكم..
أتمنى لكم التوفيق..
أهم مصطلح هو مصطلح الترند.. يليه الدعم والمقاومة..
تقبلوا شكري...

MahmoudNofal
01-24-2016, 20:03
السلام عليكم و رحمة الله اخى ابحث انت و تعلم عندك القسم التعليمى فى المنتدى مافيش حد يقدر يجمعلك كل المصطلحات

dhmo
01-24-2016, 20:47
عاوز تتعلم الفوركس اذهب الى القسم التعليمىى لكن بطريقة نظريةلن تتعلم ابداهذا مستحيل و نصيحة مني
لا تحاول ان تتعلم بهذه الطريقة لانك ستخسر بال شك
وهناك في القسم دروس كتير جدا واهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

jallou
01-24-2016, 21:23
إن لم تقرأ دراستنا السابقة ذات الرداء الأحمر فتوقف هنا، وعد بعد قرائتها.
فحين كانت جميع الأسواق العالمية تختبر مقاوماتها القياسية في 2015، حذرنا من إنهيار شامل وسريع للجميع يبدأ في 2016. وفعلاً قد أرتدت سنة 2016 الرداء الأحمر وجميع ما تشاهده من إنهيارات في أسواق الأسهم والنفط مجرد عزف على وقع تلك الإنهيارات. ولا يلوح في الأفق مايبشر بنزعها لذلك الرداء، على الأقل حالياً.

نادر صباح الدين
01-24-2016, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صديقنا العزيز توجد المئات من التعاريف والمصطلحات التي تستخدم في عالم الفوركس، ومن الصعب حصرها، مع إمكانية التأكيد على أهمية ما يتعلق منها بتعليمات البيع والشراء وايقاف الصفقات وغيرها، من الأفضل زيارة القسم التعليمي في الموقع والتعرف من خلاله على بنية عمليات التداول وما تتضمنه من مصطلحات ومفاهيم.

forez
01-25-2016, 13:09
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
بالنسبة لي فأمر المصطلحات ليس بالأمر الضروري والمهم اللهم غلا تلك المصطلحات التي لا يمكنك اغفالها في تداولك اتمنى من الادارة ان تقوم بعمل منتدى خاص بالمسطلحات

عامر البرماوي
01-25-2016, 13:10
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب بالنسبة لي فأمر المصطلحات ليس بالأمر الضروري والمهم اللهم غلا تلك المصطلحات التي لا يمكنك اغفالها في تداولك اتمنى من الادارة ان تقوم بعمل منتدى خاص بالمسطلحات
خي الكريم بتشرح اهم مفاهيم الفوركس بالتفصيل ممكن تبحث عنها هنا في المنتدي
تقبل مروري اخي الغالي

---------- Post added at 12:10 PM ---------- Previous post was at 12:10 PM ----------

النسبة لي فأمر المصطلحات ليس بالأمر الضروري والمهم اللهم غلا تلك المصطلحات التي لا يمكنك اغفالها في تداولك اتمنى من الادارة ان تقوم بعمل منتدى خاص بالمسطلحات
مكانية التأكيد على أهمية ما يتعلق منها بتعليمات البيع والشراء وايقاف الصفقات وغيرها، من الأفضل زيارة القسم التعليمي في الموقع والتعرف من خلاله على بنية عمليات التداول وما تتضمنه من مصطلحات ومفاهيم.

best1
01-25-2016, 13:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,,سوق الفوركس هو نوع من الاستثمار لذا قد يلزمك المعرفة وعدم التساهل واعتبار الفوركس المشروع الاستثماري الخاص......

dhmo
01-25-2016, 18:09
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,,سوق الفوركس هو نوع من الاستثمار لذا قد يلزمك المعرفة وعدم التساهل واعتبار الفوركس المشروع الاستثماري الخاص......

مع هنا كمان التطبيق العملي واكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

never6
01-26-2016, 14:18

never5
01-27-2016, 16:28

Sami1985
01-27-2016, 21:03
السلام عليكم..
أتمنى لكم التوفيق..
أهم مصطلح هو الترند وبعده الدعم والمقاومة..
تقبلوا شكري...

manoo
01-27-2016, 21:07
اخي الكريم بنسبه لمفاهيم ومصطلحات الفوركس للحصول على كل مايتعلق بالفوركس وتعلمه وفهمه بشكل جيد انا انصحك ان تدخلل لليوتيوب وبتحصل العديد والعديد من الفيديوهات التي تتعلق بالفوركس
بالتوفيييق

TISA
01-27-2016, 21:37
بسم الله الرحمن الرحيم
وشكرا

AHMED91
01-27-2016, 22:13
هناك العديد من المصطلحات والمعلومات التي علينا تعلما اذا اردنا مواجه ما يدور في
السوق من تحديات ومواقف كيف يمكننا التعامل معها

best1
01-27-2016, 22:22
طلب الحد هو طلب يقدم للشراء أو البيع بسعر محدد,,,يحتوي الطلب جوهرياً على متغيرين، السعر والمدة. يقوم المتداول بتحديد السعر الذي يرغب بشراء زوج عملات وبيعه به ...

forez
02-17-2016, 14:44
بالنسبة لي فأمر المصطلحات ليس بالأمر الضروري والمهم اللهم غلا تلك المصطلحات التي لا يمكنك اغفالها في تداولك اتمنى من الادارة ان تقوم بعمل منتدى خاص بالمسطلحات

otmani
02-19-2016, 22:01
هناك المئات المصطلحات في مجال الفوركس يمكنك تعلمها مع الوقت
من التداول وقراءة مواضيع الاخوة

mohammed control
02-19-2016, 23:24
هناك العديد من المصطلحات والمعلومات التي علينا تعلما اذا اردنا مواجه ما يدور في
السوق من تحديات ومواقف كيف يمكننا التعامل معها

soad labib sadek
02-27-2016, 22:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز مفاهيم و مصطلحات الفوركس هي كثيييرة جدا و لا يكفي رد واحد لكي احصيها و ستتعرف عليها طول رحلتك مع التعلم فطول م انت بتتعلم فوركس و تقرا و تسمع و تشاهد و تطبق فانت اوتوماتيكيا بتتعلم مصطلحات و مفاهيم جديدة

بالتوفيق

neverlit1
02-29-2016, 16:33
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

rinho1991
03-06-2016, 18:08

sob81
03-06-2016, 18:11
المهم عند الدخول فى اى مجال جديد يكون عندك المعلومات والمفاهيم التى تخص هذا المجال ونشكرك على هذا الموضوع المهم
ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس

SHA3RAWY
03-06-2016, 18:15
السلام عليكم اخي الكريم هناك الكثير من المصطلحات في الفوركس لانه مجال واسع ويحتاح الي خبره الافضل ان تقرا الكتب التعليمية وتشاهد الفيديوهات علي اليوتيوب

ahmed humedat
03-06-2016, 19:00

latraaa
03-06-2016, 19:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

ابوفؤاد
03-06-2016, 19:52
الرافعه الماليه من النعريفات المهمه و ايضا اللوت و هو قيم العقد و الاسبريد ما تاخذه الشركه من فارق بالسعر
منصه التدوال الميتاتريدر الاستوب لوز التيك بروفت و الكير من لعريفات

algoddam
03-06-2016, 20:08
كل المفاهيم.....هذا امر يصعب سرده كله في رد واحد لان المصطلحات كثيرة وهي كل يوم في ازدياد
حسب تطور الفوركس اظن انك لو تطلع على الفوركس من الناحية الاكاديمية سوف تجد كثيرا من الدروس لها مسمياتهاو و ...

Ahmed Ab
03-08-2016, 23:00
اخى انت تسأل سؤال مفتوح يحتاج الى شروحات كثيرة ولكن اختصارا من اهم المصطلحات
الهيدج وهو ان تقوم بفتح صفقتين احداهما شراء والاخرى بيع لنفس العمله فى نفس الوقت

sob81
03-08-2016, 23:04
مفلهيم الفوركس كثيرة ونشكرك اخى على ايضضاح هذة المفاهيم فى هذا الموصضضع ونتمنى المزيدمن المفاهيم
التى تفيد فى التداول والتى تفيد فى معرفة الاخبار

lebouziramzinio
03-11-2016, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل بالنسبة لي فأمر المصطلحات ليس بالأمر الضروري والمهم اللهم غلا تلك المصطلحات التي لا يمكنك اغفالها في تداولك اتمنى

Amine FEDERER
03-11-2016, 02:01
اهلا وسهلا بكم
بالتوفيق للجميع

forez
03-11-2016, 12:14

ملاك الروح
03-11-2016, 18:54
هنالك الكثير من المصطلحات مثل الرافعه المالية والاوامر المعلقة وغيرها والمنصة ... الخ
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

aminmatter
03-11-2016, 19:20

hamza215rix
03-11-2016, 19:22
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
ولما تصلح و تنفع؟؟
ولما تصلح و تنفع؟؟
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
83

GhadeerMalla
03-11-2016, 19:39
اخي الكريم قم بزيارة احد المواضيع الموجودة في المنتدى يوجد شرح كامل وواسع للأمر المطلوب واتنمى كل الافادة لك

amremad
03-11-2016, 19:47
ِالسلام عليكم و رحمه الله و بركاته ....
اشكرك اخي علي هذه المعلومات الغاليه التي نتمني ان تستمر في نشرها حتي يعم الخير علي الجميع
سبحان الله و الحمد الله و لا اله الا الله

mego997
03-11-2016, 19:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انصحك اخي الكريم بالدخول الى القسم التعليمي ستجد الكثير من المصطلحات الكثيره التى ستفيدك

samir1
03-11-2016, 20:28
من الصعب ان اقوم بحصر كل المصطلحات الموجودة فى الفوركس .
عليك ان تتعلمها انت بمفردك وشوف تتعلمها عن طريق الممارسة والتعود .
يعنى مثلا زوج الاسترلينى ين نقول عليه المجنون وهكذا .

Sinan Tareq
03-11-2016, 20:38
السلام عليكم رحمة الله وبركاته اخي الكريم

اخى انت تسأل سؤال مفتوح يحتاج الى شروحات كثيرة ولكن اختصارا من اهم المصطلحات الهيدج وهو ان تقوم بفتح صفقتين احداهما شراء والاخرى بيع لنفس العمله فى نفس الوقت واتمنى ان تتقبل مروري

Aomarahmsed
03-11-2016, 21:29
لو فيه شرح من قبل الاخ حتى تتضح لنا الفكره
وشكرا على موضوعك
او من العارفين بذلك
او من المممكن ان نناقش ذلك الموضوع علي شكل اكبر
بس معرفش بجد الموضوع محبتش اكبب

yahiahd
03-11-2016, 21:34

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

messaoud43
03-11-2016, 23:44
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
[COLOR="Silver"]

mahmoudreda0
03-11-2016, 23:46
من الصعب اخي الكريم وضع مفاهيم الفوركس او التعريف هنا يجب
عليك الذهاب الى جوجل او اليوتيوب وشاهد الفيديوهات سوف تتعلم
كل شئ عن الفوركس باذان الله الفوركس ليس بى الصعب المستحيل

aissaalg
03-12-2016, 16:58
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

messaoud43
03-12-2016, 17:59

mrdhia
03-12-2016, 18:56

yahya412
03-12-2016, 19:13
منصة التداول (Platforms):

هو برنامج يضم الأدوات والبرمجيات التي تقدم للعملاء خدمة الوصول إلى حركة العملات المختلفة في الأسواق المالية العالمية، وتسمح لهم بإجراء عمليات التبادل من البيع والشراء والعمليات الأخرى. كما توفر منصات التداول الأدوات المتقدمة التي تساعد المتداول من خلال التحليل الفني للعملات.

الفرق السعري (Spread):

هو الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) لزوج معين من العملات وعادة ما يعتمد وسيط الفوركس هذا الفارق كربح له مقابل تنفيذه للصفقة. ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يختلف من عملة إلى أخرى في أغلب شركات الوساطة التي توفر فارق سعري متغير غير ثابت. وعادة ما يكون الفارق السعري لأزواج العملات الأكثر تداولاً أقل من الفارق في العملات الأخرى.

---------- Post added at 04:59 PM ---------- Previous post was at 04:58 PM ----------

لرافعة المالية(Leverage) :

هي آلية تسمح من خلالها للمتاول إجراء صفقات بقيمة أكبر من القيمة الأصلية أو هي آلية مضاعفة رأس المال الأصلي للستفادة من فتح صفقات بحجم أكبر لتحقيق مكاسب أكبر، ويمكن اعتبارها عملية اقتراض مبلغ من الوسيط واستثماره مع القيمة الأصلية لتحقيق منفعة أكبر. وتعتمده جميع أنظمة التداول.

---------- Post added at 05:00 PM ---------- Previous post was at 04:59 PM ----------

هو الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) لزوج معين من العملات وعادة ما يعتمد وسيط الفوركس هذا الفارق كربح له مقابل تنفيذه للصفقة. ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يختلف من عملة إلى أخرى في أغلب شركات الوساطة التي توفر فارق سعري متغير غير ثابت. وعادة ما يكون الفارق السعري لأزواج العملات الأكثر تداولاً أقل من الفارق في العملات الأخرى.

تداول الفوركس
تداول الفوركس
الرافعة المالية(Leverage) :

هي آلية تسمح من خلالها للمتاول إجراء صفقات بقيمة أكبر من القيمة الأصلية أو هي آلية مضاعفة رأس المال الأصلي للستفادة من فتح صفقات بحجم أكبر لتحقيق مكاسب أكبر، ويمكن اعتبارها عملية اقتراض مبلغ من الوسيط واستثماره مع القيمة الأصلية لتحقيق منفعة أكبر. وتعتمده جميع أنظمة التداول.

عرض الأسعار:

هي لوحة عرض بيانات الأسعار من أزواج العملات المتاحة (Symbol) و سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) وأعلى سعر (High) وأدنى سعر (Low)

---------- Post added at 05:01 PM ---------- Previous post was at 05:00 PM ----------

حجم الصفقة:

تحتاج في كل صفقة تقوم بها بتحديد حجمها حيث تقاس بوحدة اللوت (Lot) أو ما يسمى بوحدة التعامل لعقد البيع أو الشراء لزوج معين من العملات، ويمكن القول إن اللوت هو كمية الصفقة التي تريدها، 1 لوت يساوي 100,000 وحدة من زوج العملة.

أوامر تنفيذ الصفقات:

هي الأوامر المتعلقة بإجراء صفقات التداول المختلفة وتضم أوامر التنفيذ الفورية: وهي أوامر فورية إجراء صفقة بيع أو شراء لزوج معين من العملات عند الأسعار اللحظية المتاحة وتتم عملية الشراء على سعر (Ask) في منصة التداول من سعر أقل من سعر البيع وهو سعر (Bid) في منصة التداول. والأوامر المعلقة (Pending Orders) وهي الأوامر التي توضع ليتم حينها إغلاق الصفقة آلياً ويعتبر أمر وقف الخسارة وأمر جني الأرباح من أهم أوامر السوق المعلقة.

تجارة الفوركستداول العملاتتداول الفوركسسوق العملاتسوق الفوركس

---------- Post added at 05:02 PM ---------- Previous post was at 05:01 PM ----------

هناك مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.

---------- Post added at 05:04 PM ---------- Previous post was at 05:02 PM ----------

إننا اليوم نجد ان المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في ظروف السوق، اي ببساطة يمكن القول ان القدر الحقيقي لنجاح اي مشروع او صفقة يمكن ان يختلف عما كان متوقعاً عند إتخاذ القرار. ولكن المضاربة في سوق المال تعتبر الأكثر مجازفة وخطورة لانه يمكن الخسارة نسبة لتعقد وصعوبة التنبؤ بسلوكيات السوق ولا يمكن ابداً ضمان نتيجة إيجابية.أن هذه الحقيقة تنفر الكثيرين من العمل في سوق المال بالرغم من انه اصبح في متناول الجميع بفضل تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية والقاعدة الضخمة لتحليل المعلومات.

---------- Post added at 05:05 PM ---------- Previous post was at 05:04 PM ----------

المفهوم الثاني الخاطئ هو أن ربح شخص ما يجب أن تعادله بالضرورة خسارة اخرين. ولكن المضاربة في سوق فوركس ليست هي في حالات كثيرة علي حساب تغير اسعار العملة، لأنة توجد مجموعة كبيرة من المشاركين يستخدمون عمليات تغيير العملات لاغراض أخرى (الاستيراد والتصدير، الاستثمار والسياحة) لا تلعب تذبذبات الاسعار لاوقات قصيرة دوراًٌ هاماً بالنسبة لهم. وبفضل حرية تغيير العملات العالمية الاساسية الحرة بسعر عائم يحدده العرض والطلب تصبح عملية تغيير العملة في حد ذاتها مصدر دخل، اي ان العملة هي بضاعة مثلها مثل اي بضاعة اخر

---------- Post added at 05:06 PM ---------- Previous post was at 05:05 PM ----------

فوز تاجر واحد هو خسارة الآخرين.
ليس جميع متداولي الفوركس يسعون إلى كسب المال من خلال تغيرات أسعار العملات ، فهناك عدد كبير من المتداولين يستخدمون تبادل العملات لمصالح أخرى ، مثلاً: (المصدرين والمستوردين، كبار المستثمرين وغيرهم) إن التغيرات ذو المدى القصيرة لا يؤثر على هذه النوع من المتداولين. إن المصدرون يبيعون المنتجات إلى البلد المستورد و للأستثمار في الإنتاج يحتاجون إلى العملة الوطنية ولذلك تقوم شركات الوسطاء بتقبل عمليات تبادل العملات وذلك لأن العملات يمكن تغيرها بسهولة في سوق التداول و يمكن الكسب من خلال هذه العملية . ومع ذلك فإن الأسواق المالية يقوم بإعادة توزيع الموارد في المقام الاول.

---------- Post added at 05:08 PM ---------- Previous post was at 05:06 PM ----------

https://youtu.be/KiHrYwBfOak

---------- Post added at 05:10 PM ---------- Previous post was at 05:08 PM ----------

https://youtu.be/**xQMRMzLxU

---------- Post added at 05:11 PM ---------- Previous post was at 05:10 PM ----------

لإجراء التحليل الفني في سوق الفوركس ، يتوجب على المتداولين فهم و استخدام مفاهيم كمفهوم الترند و القناة و مستوى الدعم و القيامة. إن استخدام المعلومات التي نحصل عليها من الروسمات البيانية ، يمكن تحديد اللحظة التي تسمح بدخول السوق و الخروج منه ، و المعرفة في الوقت المناسب ما ان كان الترند سيتغير ام انه سيستمر .
مستويات ارتداد الفيبوناتشي المزيد
تعتبر مستويات الفيبوناتشي أدوات هامة و فعالة لتحليل الفني من أجل تحديد المستويات الممكنة لانعكاس الترند . مع اخذها بعين الاعتبار يستطيع التجار تحديد الدعم القوي و مستويات المقاومة بالإضافة للاهداف الممكنة للتصحح و استمرارية الترند .

---------- Post added at 05:11 PM ---------- Previous post was at 05:11 PM ----------

يعتبر الترند احد المفاهيم الاساسية في التحليل الفني . و يستند مفهوم حركة الترند على تأويل مجموعة ديناميكية للقرارات الاستثمارية و المتخذة من طرف المشتركين بالسوق التي تؤدي الى ثبات حركة سعر السهم لزمن ما .

---------- Post added at 05:12 PM ---------- Previous post was at 05:11 PM ----------

تُدعى الخطوط الرابطة للمستويات القصوى و الدنيا الهامة في التحليل الفني بخطوط الدعم و المقاومة. يستخدم المتدالون هذه الخطوط لتحديد نقاط الدخول الى السوق .
مستوى الدعم – المنطقة التي يستحوز فيها ضغط المشتريين على ضغط البائعين. إن مثل هكذا مستوى ، يُعد مناسباً لفتح صفقات على الشراء. معظم المتداولين يُفضلون أن يكون مشتريين ، عندما يقترب السعر من مستوى الدعم .
مستوى المقاومة – المنطقة التي يستحوز فيها ضغط البائعين على ضغط المشتريين . إن مثل هكذا مستوى ، يُعد مناسباً لفتح صفقات على البيع. معظم المتداولين يُفضلون أن يكون بائعين ، عندما يقترب السعر من مستوى المقاومة .

---------- Post added at 05:13 PM ---------- Previous post was at 05:12 PM ----------

تُعدّ مستويات الدعم و المقاومة جزء لا ينفصل من التحليل الفني و يُستخدمان لتحديد المسارات و اتخاذ القرارات التجارية. تساعد هذه المستويات في التحقق من مسار حركة السعر و التأكد من وجهته . يُنصح كل متداول يعتمد في تجارته على التحليل الفني بإستخدام هذه المستويات .
مستوى الدعم هو الخط الذي يربط الحدود الدنيا المتعاقبة . يمكن لمستوى الدعم ان يكون خطاً مائلاً أو خطاً افقياً و ذلك بحسب الترند الاساسي ( السائد في حركة السعر ) .
الدعم ذو الميل الايجابي – هو خط الترند الرابط للمستويات الدنيا ، في حالة المسار الصاعد لخط الترند .
أما في حالة المسار الجاني ، فإن الخط السفلي يُعدّ الدعم الافقي .
مستوى المقاومة هو الخط الذي يربط الحدود القصوى المتعاقبة . يمكن لمستوى المقاومة ان يكون خطاً مائلاً أو خطاً افقياً و ذلك بحسب الترند الاساسي ( السائد في حركة السعر ) .
المقاومة ذات الميل السلبي – هي خط الترند الرابط للمستويات القصوى ، في حالى المسار الهابط لخط الرند .
أما في حالة المسار الجانبي ، فإن الخط العلوي يُعدّ المقاومة الأفقية

mkdarwesh93
03-12-2016, 19:13
السلام عليكم
يجب عليك اخي لمعرفة هذه المصطلحات هو تحميل كتاب من موقع daily forex اقرأه كله و ستعرف اساسيات الفوركس ومصطلحاتها كامله
وشكرا لك

mhmd.hmdy
03-12-2016, 19:14
فى كلمات كتير هتسمعها فى سوق الفوركس لازم تكون عارفها كويس
زى الاسبريد والمارجن والرافعه الماليه والمؤشرات وحاجات كتير تانى

mamdouh mahmod
03-12-2016, 19:14
روووووعه
موضوعك فى غايه الروعه اخى العزيز الفاضل مشكور جدا
على بذل هذا المجهود ونتمنى ان نستفاد منك دائما انا وباقى الاعضاء المحترمين
وجزاك الله كل خير

karinho1991
03-16-2016, 20:34
تحياتي

neversi4
03-18-2016, 01:36
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

dhmo
03-18-2016, 22:53
تحياتي

هناك العديد منها ولازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم

mego997
03-24-2016, 18:41
انصحك اخي الكريم بالدخول الى القسم التعليمي ستجد الكثير من المصطلحات الكثيره التى ستفيدك

mego997
03-30-2016, 21:44

crazysniper
03-30-2016, 21:46
تعلمت الفوركس والتداول وقليل ما أخسر الصفقات لاكن لا أعرف المصطلحات المتداولة لأني يوم
تعلمت الفوركس تعلمت لوحدي لم أتعلم من أحد

مبتدئ و لكن...
03-30-2016, 23:56
اكيد بعد التحليل و متابعة الاخبار بشوف حركة الزوج اللي انا عايز اتاجر فيه
و بحدد اللوت و الاستوب و التيك و اتوكل علي الله و افتح الصفقه

asmaa mahmod
03-31-2016, 00:31
صعب جدا ان حد يشرحلك كل المصطلحات فى الفوركس فى رد كل الخبرا بيكتشفوا مصطلحات جديده كل يوم ادخل القسم التعلمى هتلاقى مواضيع كثيره عن الفوركس وهتلاقى مواضيع بها المصطلحات كثيره

kareem hany
03-31-2016, 00:32

imaginarios10
03-31-2016, 00:33

mahmoud93
03-31-2016, 01:00
اهلا وسهلا بكم
بالتوفيق للجميع

hamza215rix
03-31-2016, 01:01
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
ولما تصلح و تنفع؟؟
ولما تصلح و تنفع؟؟
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
47

mego997
04-06-2016, 18:25

hamed mohamed
04-06-2016, 18:56
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح.....
و على الراي و على المعلومات ....
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ..............ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق ............

الماجيك
04-06-2016, 19:39
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم هناك عدة مسطلحات ضرورية في الفوركس متل الستوب لوس
و لشرح مفاهيم الفوركس عليك بالفراءة والتعلم على الحساب التجريبى حت تتقن تلك الفورانست قبل التجارة الحقيقة
بالتوفيق للجميع تقبل مرورى

dhmo
04-06-2016, 19:41

فعلا ده اول خطوه وعلشان اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

samir011
04-07-2016, 22:11
السلام عليكم

يا عزيزى اذا كنت تريد الدخول فى هذا المجال فأنصحك بالبحث والتعلم لكى تأخذ الخبرة

اما بخصوص ما هو الفوركس الفوركس هو سوق عملات عالمية يتم التداول فيه بين العملات الأجنبية على الانترنت هذا كل ما لدى ولاكن اذا اردت المزيد عن الفوركس فيمكنك البحث

احمد عبد الباسط
04-09-2016, 18:41
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة على اشرف المرسلين
موضوع ممتازة وفكرة رائعة شكرا اخى الكريم على مورورك
بالتوفيق

اكرم التميمي
04-12-2016, 21:09
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
هنالك الكثير من المصطلحات والاساسيات المتعدده لسوق الفوركس يمكنك الاطلاع عليها من خلال الفيديوهات التعليميه او الكتب الفوركسيه الموجوده على الانترنيت والموجوده ايضا في الاقسام التعليميه في المنتدى

رومانى
04-12-2016, 21:41
عالم سوق الفوركس عالم ملئ بالمصطلحات والتعريفات فهو علم كبير يحتاج
دراسة كبيرة جدا وتركيز لانه ليس بالعلم السهل فكلها كلمات غريبة عنا
وشاهد الفيديوهات لكى تفهمها جيدا.

dhmo
04-13-2016, 23:51
عالم سوق الفوركس عالم ملئ بالمصطلحات والتعريفات فهو علم كبير يحتاج
دراسة كبيرة جدا وتركيز لانه ليس بالعلم السهل فكلها كلمات غريبة عنا
وشاهد الفيديوهات لكى تفهمها جيدا.

هو بس كبير بس هو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

Carlos
04-14-2016, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز مفاهيم الفوركس كتير جدا دية ليها كتاب لوحدة نزل الكتاب وهتلاقى كل المفاهيم الى سوف تحتاجها فى المستقبل انما صعب نشرحلك المفاهيم فى التعليقات وبلتوفيق

فوزي
04-15-2016, 18:40
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول ماهي أهم المصطلحات و التعريفات في مجال الفوركس؟؟
ولما تصلح و تنفع؟؟ من اهم المصتلحات اخى الكريم فى الفوركس متل الستوب لوس و تاكليميت ..
. لايسعي ا ادكرها كلها في رد واحد لدى انصحك بمشاهدة الدورات التعليمية في اليوتوب
او ارى بدلا من ذلك ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي

HaMaDa99
04-15-2016, 18:45
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

mego997
04-20-2016, 17:52

zakariaguemi
04-20-2016, 18:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم

المفاهيم كتيرة ومنها أترند ادعم والمقومات موجات اليوت وغيرها من المفاهيم هي تصلح لتحليل الفني وكدلك أتحلل الأساسي

رومانى
04-20-2016, 19:12
شئ جيد انك تبحث عن التعلم اول شئ وهذا شئ مبشر منك جدا وهذه هى البداية الصحيحة التعلم
الفوركس اولا هو سوق لتداول العملات الاجنبية وهو اكبر سوق فى العالم فى تداول العملات
اهم شئ ايضا ان تعرف الدعم والمقاومة والترند والرسوم البيانية والشموع اليابانية .

the iraqiwae knight
04-20-2016, 20:21
السلام عليكم
اخي الكريم
لمعرفة اهم المصطلحات والمعاني في عالم الفوركس انصحك بكتات ( تعليم الفوركس للمبتدئين ) فهو كتاب وافي وشامل وفيه العديد من المفاهيم المبسطة عن الفوركس .
تقبل مروري

hossam2016
04-20-2016, 20:29
خش يااخى على اليوتيوب فيها الكثير والكثير لتعملو حيث يوجد شروحات كثيره للعمالقه الفوركس وااستراتجيات كثيره

عبد الرحيم رافا
04-22-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا اسعدنا تواجدك معنا على امل ان نستمتع و نستفيد فمرحبا بك في منتديات فوركس العرب
تنفعك اخي في المناقشة مع احد يفوقك خبرة لكي تتفاهم معه

Moh.magdy
04-22-2016, 03:48
السلام عليكم..اخى الكريم
انا انصحك بمشاهدت العديد من الفيديوهات وقراة الكثير من الكتب التى تخص مجال الفوركس لانه محتاج اجتهاد وتدريب قوى لتستوعبه جيدا وانصحك بالقسم الخاص بالمنتدى لتعرف المزيد عنه وتدرسه جيدا ..بتمنالك ولكل اصدقاء الفوركس بالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added 04-22-2016 at 12:48 AM ---------- Previous post was 04-21-2016 at 11:30 PM ----------

السلام عليكم..اخى الكريم
انا انصحك بمشاهدة الفيديوهات والكتب والدخول الى القسم التعليمى للمنتدى وانصحك بالتعليم والتركيز الجيد والتدريب للفوركس لزيادة خبرتك فيه للحصول على نتائج افضل ..اتمنى لك التوفيق

dyasse
04-22-2016, 03:57

اخي الفوركس مليء بالمصطلحات و المفاهيم و الاسر اتجيات لا يمكن سردها في مقال واحد يجب عليك ان تدرس

تحياتي

و تقبل مروري

yousse
04-22-2016, 09:56
هنكلكتير من المفيهم التي ستجدون الها صعوبة في فهم ولكن ادى ركزت عليها وعرفت أين تبحت عنها أستعرف معناها كلها ولهدا أنا دايم أقول لاخاني الأعضاء أن يستمر ولا يفكرن في الوقوف أبدا

tarek2016
04-22-2016, 10:31
اخي الكريم هناك عدة مسطلحات ضرورية في الفوركس متل الستوب لوس و تاكليميت ...
لايسعي ا ادكرها كلها في رد واحد لدى انصحك
بمشاهدة الدورات التعليمية في اليوتوب
وشكرا

princebio
04-22-2016, 13:55
السلام عليكم ،يجب أن تراجع القسم التعليم فهناك ستجد كل المصطلحات الخاصة بالفوركس ، و مذلك يمكنك التذهاب إلى اليوتيوب بحيث يكون الشرح مرفق بالفيديو بحيث يكون الفهم أسهل

latraaa
04-22-2016, 14:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله في المستقبل القريب إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

رومانى
04-22-2016, 15:23
شى جيد منك اخى الكريم اتعرف على مفاهيم الفوركس :
1- الفوركس : هوسوق العملات الاجنبية وتتم فيه تتداول العملات الاجنبية بغرض الاستفادة من الصعود والهبوط
2- المضاربة : عملية التداول فى سوق المال بمخاطرة كبيرة بغرض تحقيق ربح كبير
3- الازواج الرئيسية : وهى التى يكون فيها الدولار الامريكى طرفا بها ويكون الطرف الاخر عملة رئيسية.
4- المتاجر الالى : هو برنامج يقوم بالتداول وتنفيذها اليا بناءا على خطة لبرمجته
5- النقطة : هى اصغر وحدة لقياس تحركات سعر الصرف ويتم من خلالها حساب الارباح والخسائر.

Moh.magdy
04-22-2016, 15:41
السلام عليكم..اخى الكريم
انا اشكرك على مشاركتك فى عالم الفوركس
انا شخيا انصحك بانك تقوم بمشاهدت الفيديوهات والكتب التعليمية والقسم التعليمى بالمنتدى للاستفاده اكتر ويجب عليك التدريب كويس جداللحصول على نتائج افضل

forexdz
04-22-2016, 16:02
في الفوركس عدة مصطلحات ومفاهيم لازم تتعلمها وتفهمها وليس كلام تحفظه او تنطقه
الفوركس تحليلات دعوم ومقاومات وترنداد كسر واعادة اختار وكسر كاذب وربح وخسارة وشارت وعرض وطلب وصناع السوق

doaa sary
04-22-2016, 16:37
المصطلحات كتير
وممكن تنزل كتاب
خاص بالفوركس
اسمو الفوركس للمبتدايين
هتلاقى فية كل حاجه تخص الفوركس
نزلة واقراة بالتوفقيق اخى

رومانى
04-22-2016, 18:00
من اهم المفاهيم التى يجب تعلمها فى سوق الفوركس هى:
الاسكالبينح : وهو اسلوب للمتاجرة من خلاله المتاجر بفتح صفقة بيع او شراء زوج من العملات ويحتفظ
بها لفترة قصيرة للغاية بهدف تحقيق ربح بسيط ويعتمد المتاجرون بفتح عدد كبير من الصفقات وتحقيق
ارباح بسيطة فى كل صفقة

nora abd elaziz
04-22-2016, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدلا من ذلك ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي ، وان تطلع على الموضوعات
المثبتة فيه وارجو ان تجد فيه كل الاجابات على مايدور براسك من استفسارات ،، واخيرا اتمنى لك التوفيق

عبد الرحيم رافا
04-23-2016, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا بك معنا في هذه الامسية الرائعة ان شاء الله في احسن منتدى عربي بالعالم
اخي لا يمكن سرد جميع المفاهيم في موضوع واحد

snapping
04-23-2016, 01:12
وشكرا

saleh1991
04-24-2016, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل مشكور على هذا الاستفسار ان التعريفات التي تبحث عنها لعن المصطلحات المهمة في سوق الفوركس ستجدها في في قسم المنتدى التعليمي
بالتوفيق لكل الاعضاء

kymslye
04-29-2016, 13:12
لايمكن إعطاء مفاهيم للفوركس في جملتين لأنها عديدة لكن من بينها خطوط دعم و لمقاومة تراند و لمؤشرات وبريس أكشن وغيرها من لمفاهيل و من خلال الكتب و الفيديوهات سوف تفهم

mohamedforex4
04-30-2016, 21:06
المثبتة فيه وارجو ان تجد فيه كل الاجابات على مايدور براسك من استفسارات ،، واخيرا اتمنى لك التوفيق وشكرا .

samasimo
04-30-2016, 21:24
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الطر الرائع ونتمني منك المزيد من المشاركات
انتا عاوز نكتبلك ايه بالظبط
كده هنكتب كتير اوي
يا ريت تحدد وتبقي دقيق ف معلوماتك

AYYOUB100
04-30-2016, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله
أخي توجد العديد من الأساسيات في سوق الفوركس ما عليك إلا معرفته وخاصة
أساسيات التداول والتحليل ومعرفة اتجاهات السوق والأسعار وغيرها .

adham641
04-30-2016, 21:43
إن تعلُّم التداول في سوق جديد هو أشبه بتعلم المحادثة بلغة جديدة:
فهي تسهل عند فهمك للأفكار
والمفاهيم الأساسية ومعرفتك بعدة مفردات

---------- Post added at 06:35 PM ---------- Previous post was at 06:33 PM ----------

ما هو الفوركس؟
كلمة فوركس هي إختصار متعارف عليه لمصطلح "فورين إكستشينج" Foreign Exchange، أي الصرافة الأجنبية،
وهي بشكل عام تصف عملية البيع والشراء في سوق الصرافة،
خاصة من قبل المستثمرين والمضاربين

---------- Post added at 06:36 PM ---------- Previous post was at 06:35 PM ----------

وتنطبق العبارة المعروفة "اشتري عند تدنّي السعر وبع عند ارتفاعه"
على تداول العملات بالتأكيد.
فأسلوب تداول الفوركس مطابق لذلك المتّبع في بورصات الأسهم،

---------- Post added at 06:37 PM ---------- Previous post was at 06:36 PM ----------

فكما يشتري متداول البورصات الأسهم ذات التقييم المنخفض ويبيع الأسهم ذات التقييم المرتفع
كذلك يشتري متداول العملات العملة ذات التقييم المنخفض ويبيع العملة ذات التقييم المرتفع.

---------- Post added at 06:38 PM ---------- Previous post was at 06:37 PM ----------

ماهي النقطة (البيب)؟
النقطة (البيب) هي وحدة قياس الربح والخسارة. وتُعرض أسعار معظم أزواج العملات للمنزلة العشرية الرابعة باستثناء أزواج الين الياباني. عادةً يتم حساب النقطة (البيب) بالنظر للخانة الرابعة بعد الفاصلة العشرية (عند واحد بالمئة من السنت الواحد). فتحرُك أي رقم في هذا الموقع من عرض السعر(أي الخانة الرابعة بعد الفاصلة العشرية) يعتبر تحرك في عدد النقاط (البيب). على سبيل المثال، إذا ارتفع سعر eur/usd من 1.0422 إلى 1.4027، فذلك يعني ارتفاع سعر eur/usd بقيمة خمس نقاط.

---------- Post added at 06:40 PM ---------- Previous post was at 06:38 PM ----------

ما هو الهامش أو الرافعة؟
لقد ذكرنا سابقاً أن جميع التداولات تُنفّذ بأموال مُقترضة مما يمنحك فرصة الاستفادة من استخدام الرافعة. عند استخدام الرافعة بنسبة 400:1 يمكنك التداول في السوق بمبلغ 1000 دولار عند استثمارك 2.5 دولارات فقط كإيداع تأميني

---------- Post added at 06:40 PM ---------- Previous post was at 06:40 PM ----------

فالرافعة تُمكنك من الاستفادة حتى من أبسط تحركات أسعار العملات من خلال التصرف بأموال موجودة في السوق تزيد عن تلك الموجودة في حسابك.
ومن جانب آخر، قد تتكبد خسائر كبيرة عند استخدام الرافعة، فتداول العملات الأجنبية باستخدام الرافعة

---------- Post added at 06:42 PM ---------- Previous post was at 06:40 PM ----------

ويسمّى المبلغ المحدد والمطلوب إيداعه للحصول على مركز تداول ما بـ"متطلبات الهامش".
ويمكن اعتبار الهامش عربوناً أو تأميناً تقوم بتحييده للحفاظ على مراكز تداولك المفتوحة، فهو ليس عمولة أو رسوم تداول. الهامش ببساطة هو جزء من الأموال المودعة في حسابك يتم تحييدها جانباً واعتبارها إيداع الهامش. للحصول على معلومات أكثر بخصوص

---------- Post added at 06:43 PM ---------- Previous post was at 06:42 PM ----------

نتشر تداول الفوركس عبر الإنترنت بشكلٍ كبير خلال العقد الماضي، و يرجع ذلك لما تقدمه من مزايا عدة ، وهي:

سوق مفتوح 24 ساعة
يتم تداول الفوركس حول العالم خلال ساعات عمل مختلفة، وبذلك يمكنك تداول العملات الرئيسية في أي وقت تختاره على مدار الساعة. وبما أن سوق الفوركس غير مقيد بساعات تداول محددة، فهناك تطورات مستمرة في اي وقت، ليلاً أو نهاراً 1.

---------- Post added at 06:43 PM ---------- Previous post was at 06:43 PM ----------

اخذ مراكز بيع أو شراء (long or short)
لا يوجد في سوق الفوركس أي محددات عند اتخاذ مراكز البيع، وذلك خلافاً للعديد من الأسواق المالية الأخرى التي تصعّب عمليات البيع. فعند تداول الفوركس يمكنك شراء أي عملة تتوقع إرتفاع سعرها كما يمكنك بيع أي عملة تتوقع إنخفاض سعرها. فليس هناك "سوق هابطة" في الفوركس أي - يمكنك كسب الأموال (أو خسارتها) في اي وقت.

bilal86
04-30-2016, 21:51

تحية لك اخي ولكل الاعضاء في المنتدى

فعلا اخي الفوركس بحر عميق جدا ويصعب السيطرة عليه لهذا يجب توخي الحذر عند التعامل معه

abogoda
05-01-2016, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى المحترم
أخي الفاضل أنصحك بالتركيز على المنتدى

abidal5883
05-26-2016, 20:46
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يجب أن يكون المرء خبيراً لكي يستخدم الفوركس
وإذا توفر هالأمر كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات .والتحليل الفني
تح ــيااتي لك
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة التي قدمتها ا، أتمنى أن يتعلمها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و لللجميع إ نشاء الله

zaza0519
05-27-2016, 00:33
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

masr16
05-28-2016, 20:05
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tarik46

تحياتي

هو المفروض هنا اخي انه لازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم

عرآقي
05-29-2016, 08:18
تحياتي

masr16
06-04-2016, 15:05
تحياتي

tenon
06-04-2016, 15:11
تحياتي

المفروض هنا فعلا اخي على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

nhd95
06-10-2016, 04:27
ولما تصلح و تنفع؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم يوجد مصطلح السكالبينغ و يصلح للتعبير على المتاجرة السريعة بعدد نقاط محدودة
و يوجد مصطلح السونغ و هو معناه عكس معنى السكالبينغ اي معناه التجارة طويلة الامد بعدد نقاط كبير وقد يكون عدد غير محدود

golden1992
06-10-2016, 04:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول هو المفروض هنا اخي انه لازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

dora1
06-14-2016, 12:27
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

ahmedkhaledalsaeed
07-11-2016, 20:17
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة المفهوم الصحيح والمصطلاح للفوركس هو التعامل معة بجد فقط لا داعى لمسميات اخرى وهى مصطلاحات وغيرها

latraaa
07-11-2016, 22:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أقول لك و أنه و لله الحمد المنتدى فيه الكثير من المواضيع القيمة التي يمكنها أن تساعدك إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

bakup28
07-11-2016, 23:31
السلام عليكم و رحمة الله
المصطلحات ليس بالأمر الضروري والمهم اللهم
غلا تلك المصطلحات التي لا يمكنك اغفالها في
تداولك اتمنى من الادارة ان تقوم بعمل منتدى خاص بالمسطلحات

بروفسير العرب
07-12-2016, 13:44
يوجد مصطلحات كثيرة فى الفوركس يجب تان تعرفها كمبتدا وهى مثل
الاستوب لوز والتيك بروفت والدعوم والمقومات والترند وهى معلومات بسيطه

Zakariaa
07-12-2016, 14:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المصطلحات اخي و بارك الله فيك
موضوع مميز و قيم بوركت حبوب
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

sob81
07-12-2016, 14:22
مفاهييم فى الفوركس تعتبر مهمة جدا لكل متاجر ان يعرف ما هى التعريفات والمفاهيم التى يتم استخدمها فى التداول وفى
الاخبار فى الفوركس بحيث يقدر يعرف اتجاهات الاسعار

hma2014
07-17-2016, 18:58
الفوركس ومصطلحاته كبيرة جدا ومهمة جدا ومن الصعب وضعها كلها علشان كدة بقولك حاول انك تدرس وتتعلم وتتابع بنفسك واذهب الى القسم التعليمى لمعرفة معتى الفوركس

golden19920
07-17-2016, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول اخي الكريم هناك عدة مسطلحات ضرورية في الفوركس متل الستوب لوس و تاكليميت ... لايسعي ا ادكرها كلها في رد واحد لدى انصحك بمشاهدة الدورات التعليمية في اليوتوب وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

fathi22
07-17-2016, 21:13

اخي الفاضل، من الصعب جدا حصر جميع مصطلحات الفوركس في رد واحد فهي كثيرة لذلك عليك الانتقال الى القسم التعليمي بالمنتدى وستجد كل ماتبحث عنه

بالتوفيق والنجاح

hosny10
07-17-2016, 21:25
أخي الحبيب بالنسبة لي فأمر المصطلحات ليس بالأمر الضروري والمهم اللهم غلا تلك المصطلحات التي لا يمكنك اغفالها في تداولك
في مواضيع اخي الكريم بتشرح اهم مفاهيم الفوركس بالتفصيل ممكن تبحث عنها هنا في المنتدي
اتمنى من الادارة ان تقوم بعمل منتدى خاص بالمسطلحات
بالتوفيق ان شاء الله

ahmedhamdyy
07-17-2016, 22:40
المثبتة فيه وارجو ان تجد فيه كل الاجابات على مايدور براسك من استفسارات

alasfarahmad
07-17-2016, 22:44
المصطلحات في الفوركس كثيرة جدا صديقنا الفاضل، وهي مهمة بالنسبة لكل متداول، وليس من المعقول أن يبدأ المتداول عمليات التداول وهو لا يعرف مثلا أمر فتح الصفقة أو أمر إغلاقها، أو ماهية التحليل الفني، وماهي التحليل الإخباري، وما هو الترند، وغير من المفاهيم التي يعد استخدامها ضروريا في عمليات التداول، نتمنى لك التوفيق والنجاح، والله الموفق على كل حال.

Hammad1971
08-04-2016, 22:40
مصطلحات الفوركس تستمر معاك وانت تتعلم الفوركس من النقطة لغاية الدعم والمقاومة
واللي كسب خبرة يعرف من ممارسة الفوركس
والحقيقة الشكر الجزيل لادارة المنتدى وكل الاعضاء على المعلومات والعلم والتعليم اللي له الاثر الكبير علينا
بارك الله فيكم وشكرا على الموضوع الرائع

dellos
08-04-2016, 22:59
مرحبا اخي الغالي هناك الكثير من المصطلحات لا تعد ولا تحصى لدلك يجب ان تتعلمهم وستجدهم في النت
تحياتي لك

Khodz20
08-06-2016, 17:53
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى انني افدتك اخي الكريم بما اعرف
وسلام عليكم

ayoubfc
08-06-2016, 18:32
اكاديمي و انصحك بكتاب في موقع daily forex اقرأه كله و ستعرف اساسيات الفوركس تحياتي

analyst
08-06-2016, 18:45
اخي الكريم المصطلحات في الفوركس كثيرة وصعب تشرحها في رد واحد لكن طبعا انت ان كنت تتقن اللغة الانجليزية فأكيد اخي الكريم لن تصادف مشكلة في فهم معاني هذه المصطلحات

aminox009
08-06-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي الكريم يوجد منتديات خاصة بالتعليم في الفوركس من الالف وهي بالعربية فعليك بالبحث و الاجتهاد

khalid3zzet
08-06-2016, 19:18
مفاهيم ومصطلحات الفوركس كثيره جدا
لابد من التعلم والقراء في هذا المجال لتعرف كل شئ فيه
اتجه الي القسم التعليمي

mronei
08-06-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي الكريم يوجد منتديات خاصة بالتعليم في الفوركس من الالف وهي بالعربية فعليك بالبحث و الاجتهاد

الاجتهاد مطلوب في كل مجال وانت علشان تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد

Ayman Abdellatif
08-06-2016, 23:30
اعتقد من الصعب ان تجد المصطلحات كاملة فى موضوع واحد .ز يمكنك الاستعانة بالكتب المتخصصة و مشاهدة الشروحات التى تفسر معنى المصطلح ذاتة .. انا عن نفسى كل يوم احتك فيه فى هذا المجال اتعلم المزيد و المسمى الذى اسمعة و لم يمر على ابحث عن المقصود منه .. تحياتى لك

bechirbenchagra
09-04-2016, 17:05
إن تعلُّم التداول في سوق جديد هو أشبه بتعلم المحادثة بلغة جديدة: فهي تسهل عند فهمك للأفكار والمفاهيم الأساسية ومعرفتك بعدة مفردات. فالنبدأ بالمفاهيم الأساسية لتداول الفوركس قبل أن ننتقل إلى تعلم كيفية إستخدام التريدينج ستيشين (منصة التداول). للإطلاع على مقدمة أكثر تفصيلاً عن سوق الفوركس يمكنك الحصول على دليل إف إكس سي إم لمُستجدّي تداول الفوركس.

ما هو الفوركس؟
كلمة فوركس هي إختصار متعارف عليه لمصطلح "فورين إكستشينج" Foreign Exchange، أي الصرافة الأجنبية، وهي بشكل عام تصف عملية البيع والشراء في سوق الصرافة، خاصة من قبل المستثمرين والمضاربين. وتنطبق العبارة المعروفة "اشتري عند تدنّي السعر وبع عند ارتفاعه" على تداول العملات بالتأكيد. فأسلوب تداول الفوركس مطابق لذلك المتّبع في بورصات الأسهم، فكما يشتري متداول البورصات الأسهم ذات التقييم المنخفض ويبيع الأسهم ذات التقييم المرتفع كذلك يشتري متداول العملات العملة ذات التقييم المنخفض ويبيع العملة ذات التقييم المرتفع.

كيفية قراءة عرض الأسعار
ما تقوم به دائماً عند تداول العملات هو مقارنة سعر عملة ما بسعر عملة أخرى، ولهذا السبب يتم عرض أسعار الفوركس بشكل أزواج. هذه الطريقة في العرض، وإن كانت تبدو محيّرة في البداية، إلّا أنها بسيطة للغاية. على سبيل المثال، إن كان سعر ال EUR/USD يساوي 1.4022، فتلك هي قيمة اليورو (EUR) الواحد بالدولار الأمريكي (USD).

ما هو اللوت؟
اللوت (العقد) هو أصغر حجم صفقة تداول عملات. هناك حجم لوت قياسي (ستاندرد) في حسابات إف إكس سي إم، وهو مكون من 1000 وحدة من العملات. يجوز لأصحاب الحسابات التداول بأحجام مختلفة ما دامت من مضاعفات الـ 1000 وحدة: 2000، 3000، 15,000، 112,000 و ما إلى ذلك.

ماهي النقطة (البيب)؟
النقطة (البيب) هي وحدة قياس الربح والخسارة. وتُعرض أسعار معظم أزواج العملات للمنزلة العشرية الرابعة باستثناء أزواج الين الياباني. عادةً يتم حساب النقطة (البيب) بالنظر للخانة الرابعة بعد الفاصلة العشرية (عند واحد بالمئة من السنت الواحد). فتحرُك أي رقم في هذا الموقع من عرض السعر(أي الخانة الرابعة بعد الفاصلة العشرية) يعتبر تحرك في عدد النقاط (البيب). على سبيل المثال، إذا ارتفع سعر EUR/USD من 1.0422 إلى 1.4027، فذلك يعني ارتفاع سعر EUR/USD بقيمة خمس نقاط.

ما هو الهامش أو الرافعة؟
لقد ذكرنا سابقاً أن جميع التداولات تُنفّذ بأموال مُقترضة مما يمنحك فرصة الاستفادة من استخدام الرافعة. عند استخدام الرافعة بنسبة 400:1 يمكنك التداول في السوق بمبلغ 1000 دولار عند استثمارك 2.5 دولارات فقط كإيداع تأميني. فالرافعة تُمكنك من الاستفادة حتى من أبسط تحركات أسعار العملات من خلال التصرف بأموال موجودة في السوق تزيد عن تلك الموجودة في حسابك. ومن جانب آخر، قد تتكبد خسائر كبيرة عند استخدام الرافعة، فتداول العملات الأجنبية باستخدام الرافعة عند أي نسبة قد لا يلائم كل المستثمرين.

titotroy
09-04-2016, 19:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
اخى الغالي انا انصحك بزيارة القسم التعليمى
والبحث فى اليوتيوب
سوف تجد كل شئ عن الفوركس

athiro
09-04-2016, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز تستطيع من خلال الكثير من الكتب المترجمة باللغة العربيه ان تفهم ما تحاول فهمه هنا فمن الصعب على احد ان يشرح
لك مفاهيم الفوركس في رد واحد

bechirbenchagra
09-06-2016, 11:37
منصة التداول (Platforms):

هو برنامج يضم الأدوات والبرمجيات التي تقدم للعملاء خدمة الوصول إلى حركة العملات المختلفة في الأسواق المالية العالمية، وتسمح لهم بإجراء عمليات التبادل من البيع والشراء والعمليات الأخرى. كما توفر منصات التداول الأدوات المتقدمة التي تساعد المتداول من خلال التحليل الفني .
مفاهيم أساسية قد تفيدك في تداول الفوركس

الفرق السعري (Spread):

الرافعة المالية(Leverage) :

bechirbenchagra
09-07-2016, 17:29
واسطة U**Markets - 06 سبتمبر 2011
فوركس (Forex) كلمة مركبة من الأحرف الأولى للمصطلح (Foreign Exchange) وتعني السوق الذي يتم فيها تبادل العملات العالمية. يعتمد هذا السوق على سياسة الحكومات، المضاربين، المصارف المركزية، شركات الخدمات ...
كيفية الاستفادة من المعطيات الاقتصادية
بواسطة U** Bank - 06 سبتمبر 2011
ساقوم في ما يلي بشرح كيفية الاستفادة من المعطيات الاقتصادية على النحو الافضل والانجع حيث ساشرح جميع المراحل التي يجب على المستثمر معرفتها من اجل تداول افضل ومكاسب اكبر. الخطوة الأولى بطبيعة الحال ...
إدارة الأموال
بواسطة باستيان روبين - 24 أغسطس 2011
معرفة كيفية إدارة مالك هو الفرق بين التاجر المحترف والتاجر الهاوي. وبالتالي فإن مهارات إدارة الأموال تعتبر أساسية لكل أنواع التجار، سواء كان التاجر يستخدم التحليل الفني أو التحليل الأساسي أو التجارة ...
تقديم الأوامر
بواسطة BForex - 27 فبراير 2011
في تجارة الفوريكس، عندما تقوم بشراء عملة ما، فسوف تحتاج إلى بيع عملة أخرى في مقابلها. إذا كنت تتوقع أن سعر العملة الأساسية سوف يرتفع مقارنة بالعملة المقابلة، فيمكنك اختيار شراء مركز ما (المضي قدماً). ...
ما هي المؤثرات التي تحرك السوق المالي ؟؟
بواسطة Tejara Forex - 13 فبراير 2011
من أهم المحركات التي لها:1- صدور الأخبار الاقتصادية أو ما يعرف بأخبار المؤشرات الاقتصادية.2- أخبار التغييرات التي تحدث على أسعار الفائدة في العملات.3- التغييرات التي تحدث في أسواق المال العالمية ...
الاستراتجية مؤشر ال-RSI
بواسطة Tejara Forex - 01 فبراير 2011
يعتبر مؤشر RSIمن المؤشرات القوية التي يعتمد عليها، وهي يتميز بتنوع طرق استخدامه، وتعدد الفوائد منه.فهو مؤشر اندفاع يوضح حركة السوق من بيع وشراء بحسب قيمة المؤشر من خط المنتصف، كما أنه مؤشر تشبع يوضح

aymanebiyad
09-07-2016, 23:15
السلام عليكم اما بعد صديقي الكريم
حاول الاطلاع على مشاركات اعضاء فوركس العرب فهي جيدة للمبتدئين و حاول التداول على حساب تجريبي مدة لا تقل عن 1 سنة واحدة
نظرة موفقة في الشارت لجميع الاعضاء

ebn masr
09-21-2016, 17:58
المفاهيم والمصطلحات كثيرة جدا فى مجال بورصة العملات ولازم اننا على اد مانقدر نجمعها وندرسها حيدا ونتعلم مفاهيمها

mronei
09-26-2016, 17:19
لابد نعرف اساسيات السوق الي احنا بنعمل فيه وايه الانظمه الي داخله فيه وغيره يعني يكون عندنا علم بكل شئ في المجال ده حتى لو مش هنعمل
بيها حتى انواع التحاليل وكل شئ هنا مفيد

ahmadhamad
10-12-2016, 15:47
اخي الكريم انصحك بالذهاب للقسم التعليمي لتتعلم كل شئ بالفوركس من الصفر للاحتراف باذن الله
وبالتوفيق لك وللجميع

antr
10-17-2016, 05:49
هناك كثير من المصطلحات
المتاريدر وهو برنامح التدوال
الاستراتجية وهى خطتك للدخول والخورج من السوق
ازواج العملات وهى العلمات فى مقابلة بعضها مثل اليورو فى مقابل الدولار
المؤشرات وهى ادوات مساعدة للدخول والخروج من السوق وتظهر على الشارت

كامل
10-17-2016, 07:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم يوجد الكثير من المصطلحات في هذا المجال لذلك لا استطيع ذكرها هنا هذا مالدي تقبل مروري

WASEM DALLOUL
10-17-2016, 08:07
السلام عليكم
يا اخي الكريم ان مصطلحات الفوركس كثيرة جدا ولا يمكن حصرها في مشاركة واحدة وانا انصحك بالبدء بتعلم الفوركس خطوة بخطوة من البداية وسوف تفهم جميع مصطلحات الفوركس
وبالتوفيق للجميع

sob81
10-17-2016, 10:47
مفاهيم الفوركس يوجد الكثير من المضصطلحات التى يجب على المتاجر معرفتها لكي يصبح متتداول مميز فى الفوركس
ونشكرك اخى على طرح مثل هذة المواضيع المهمة

big.pharaoh
10-17-2016, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. متشغلش بالك بالمصطلحات. الاهم هو انك تعرف ازاي تشتغل فبي الفوركس مش اكتر من كده

mourada
10-17-2016, 22:08
اخي الفاضل انصحك بالذهاب الى القسم التعليمي و تتعلم و ستجد فيه كل المفاهيم التي تتعلق بالفوركس و ان شاء الله تستفيد و تحترف في هذا المجال و بالتوفيق

khalifay945
10-17-2016, 22:11
مشكور اخى الفاضل عل هذه النصيحه الغاليه
اكثر من الازم مع تمنياتى بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 10:11 PM ---------- Previous post was at 10:10 PM ----------

مشكور اخى الفاضل عل هذه النصيحه الغاليه
اكثر من الازم مع تمنياتى بالتوفيق للجميع

mronei
10-18-2016, 18:11
المفاهيم الاوليه دي بتكون مهمه لانها هتكون معانا طول فتره التعامل مع السوق علشان كده المهم فهمها هيا في الاول بتكون صعبه لكن بنتعود عليها
زي رموز العملات وغيرها من انواع الاوامر وكده

salah elhabasha
10-18-2016, 18:45
هذه بعض مصطلحات الفوركس
وقف الخسارة Stop loss
هو أمر يقوم المستثمر من خلاله بوضع حد للخسارة بتحديد سعر معين يتم عنده إغلاق الصفقة والاكتفاء بالخسائر الحالية.
هاروهيكو كورودا Haruhiko Kuroda
محافظ بنك اليابان الحالي.
هيئة تنظيم المتاجرة في السلع الآجلة CFTC
هي هيئة فيدرالية أنشأها الكونجرس الأميركي عام 1974 لتنظيم عمليات المتاجرة في العقود المستقبلية وحماية الأطراف المشاركة في السوق من عمليات التلاعب والخداع التي قد تحدث.
نداء الهامش Margin Call
هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الرصيد الموجود في حساب المستثمر، حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز.
نموذج العلم Flag
نموذج استمراري يشبه العلم في تكوينه، يتكون بسرعة وفي نطاق ضيق أثناء حركة السعر، ويمثل منطقة من التصحيح الضعيف تسبق استكمال السعر لاتجاهه السابق.
نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders
هو نموذج انعكاسي، يأتي في نهاية الاتجاه الصاعد، ويتكون من ثلاثة قمم، بحيث تكون القمة التي في المنتصف أعلى من القمتين الأخرتين وتسمى بالرأس، أما القمتين الأولى والثالثة تسمى بالأكتاف ويكونان في مستوى واحد أو مستويات متقاربة، وقد يأتي النموذج احيانً ... اقراء المزيد

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle
هو نموذج استمراري صاعد يتكون من جزئين، الجزء الأول يشبه الكوب أو الحرف (U) والجزء الثاني يكون عبارة عن نطاق ضيق من التصحيح المتجه للأسفل، وتتم الاستفادة من النموذج بالشراء بعد كسر هذا النطاق.

نموذج القمة المستديرة Rounding Tops
هو نموذج انعكاسي، يأتي في نهاية الاتجاه الصاعد، ويشبه في تكوينه حرف (U) مقلوب، ويعتبر من النماذج طويلة المدى حيث يستغرق وقت كبير في تكونه ويشير إلى انعكاس للاتجاه الصاعد على المدى البعيد.

نموذج الصحن Rounding Bottoms
هو نموذج انعكاسي، يأتي في نهاية الاتجاه الهابط، ويشبه في تكوينه حرف (U)، ويعتبر من النماذج طويلة المدى حيث يستغرق وقت كبير في تكونه ويشير إلى انعكاس الاتجاه الهابط على المدى البعيد.

نموذج المستطيل Rectangle
هو نموذج استمراري يشبه المستطيل في تكوينه، يتكون عندما تتحرك الأسعار بشكل عرضي وتتحرك بين مستوى دعم ومستوى مقاومة موازيين لبعضهما البعض وتكون قمم وقيعان في مستويات واحدة أو متقاربة، وتتم الاستفادة من النموذج بعد كسره بالدخول مع اتجاه الكسر.

نموذج العلم المثلث pennant
نموذج استمراري يشبه العلم المثلث في تكوينه، يشبه المثلث المتماثل ولكن يتكون بشكل أسرع وفي نطاق سعري ضيق، ويمثل منطقة من التصحيح الضعيف تسبق استكمال السعر لاتجاهه السابق.

نقطة المحور Pivot point
مؤشر فني يقوم بحساب نقطة محورية يتوقع أن يرتد منها السعر، عن طريق معادلة تشمل الحد الأدنى والأعلى للسعر وسعر الإغلاق.

نموذج الشهاب Shooting Star
هي شمعة عاكسة للاتجاه الصاعد، ظلها العلوي يكون ضعف جسم الشمعة على الأقل، ويكون لها ظل سفلي صغير جداً.

نموذج الرجل المشنوق hanging man
هو نموذج انعكاسي من نماذج الشموع اليابانية يعكس الاتجاه الصاعد ويكون ظلها السفلي ضعف جسم الشمعة على الأقل، وظلها العلوي يكون صغير جداً أو غير موجود.

Mustafa gamal
11-26-2016, 17:52
سوق الفوركس هو سوق تداول العملات و فيه تستطيع أن تشتري عملة في مقابل عملة أخرى ..... تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

ahmedmca
11-30-2016, 15:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل يعني المصطلحات ليس بالأمر الضروري المهم تعلم استراتيجيات التداول

chiheb316
11-30-2016, 18:26
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم رحمة الله تعالى و بركاته
حاول في البداية ان تتعرف على الية عمل السوق و كيف تقوم بالتحليل و كيف تتعامل مع المنصة و كيف تدبر راس مالك

Ahmedadg
11-30-2016, 18:30
السلام عليكم . اهلا بك علي المنتدي . هناك قسم تعليمي في المنتدي و هنا لا اعتقد ان احد الاعضاء سوف يشرح لك المفاهيم
كلها لانها كثيره . . و يمكنك الاطلاع علي القسم التعليمي و ستجد كثير من الموضوعات او تحميل كتب من الانترنت و تقبل مروري

Yahia Shahen
11-30-2016, 18:41

ممكن تخش علي القسم التعلميمي في المنتدي وهتلاقي انشاء اله كل ما تحتاج اليه

وبالتوفيق دائما وارجو ناي اكون فديتك

Omar Kamal
11-30-2016, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى أن تستمر فى المنتدى حتى تربح وتتعلم كل المفاهيم أو سؤال أحد الأشخاص القديمه هنا أتمنى لك التوفيق دائما

tazi larbi
12-06-2016, 02:18
السلام عليكم لا يمكنك التعلم بهذه الطريقة لبد لك من التعلم بطريقه متسلسله تعلم الدروس ثم من الفيديوهات تجد نفسك تعرف كل المصطلحات وفيما تفيد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ebn masr
12-06-2016, 05:38
بصراحة مفاهيم ومصطلحات افوركس متعددة وكثيرة جدا علشان كدة لازم نعرف جميعا انه الفوركس ملىء بالتعريفات والمفاهيم

waelmma
12-06-2016, 07:01
:)):(:( اخى العزيز اهلا بك عضوا جديا وانت علشان تتعرف على المصطلحات يجب اولا التعرف على
الرافعة المالية والمارجن وبعدين على الميتاتريدر وادوات التحليل الفنى وهتجد كل ده فى القسم التعليمى

zizoo99
12-06-2016, 07:10
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخى مجال الفوركس مجال كبير وواسع جدا و المصطلحات فيه اكبر بكثير من ان اشرحها كلها فى رد واحد لذا انصحك يا اخى بان تتابع و تبحث بنفسك يكون افضل لك

bakup28
12-06-2016, 07:27
بالنسبة لي فأمر المصطلحات ليس بالأمر الضروري والمهم
اللهم غلا تلك المصطلحات التي لا يمكنك اغفالها في تداولك
اتمنى من الادارة ان تقوم بعمل منتدى خاص بالمسطلحات

magic777
12-06-2016, 13:29
هو اساسي في المجال ده يوجد العديد من المفاهيم الاساسيه الي بيكون مهم جدا ان المتاجر ياخد فكره عنها في بدايه تعامله
مع السوق ويعرف ازاي يستخدمها ايضا