PDA

View Full Version : العملة مخاطر (سعر تبادل) تخفيض القيمة و الانحدار

4peace
09-01-2015, 00:59
العملة: هي وحدة التعامل الأساسية بالدولة والتي تصدرها حكومة الدولة أو المصرف المركزي وتكون قيمتها هي أساس التعاملات التجارية.

مخاطر (سعر تبادل) العملة: هي مخاطر الخسارة الناتجة عن التغييرات السلبية التي تطرأ على أسعار تحويل العملة.

تخفيض القيمة: هو تخفيض قيمة عملة الدولة نسبة إلى عملات الدول الأخرى. حينما تخفض الدولة من قيمة عملتها، ترتفع أسعار البضائع التي تستوردها، في الوقت الذي تقل فيه أسعار الصادرات إلى الخارج وبالتالي تصبح أكثر تنافسية.

الانحدار: مقدار الهبوط او الانحدار في قيمة الحساب مقاسًا إما كنسبة مئوية أو بالدولارات ومحسوبًا من القمة إلى الانحدار التالي. على سبيل المثال، إن زادت قيمة حساب التاجر من 10000$ إلى 20000$، ثم هبطت إلى 15000$، ثم ارتفعت مرة أخرى إلى 25000$، سيكون الحد الأقصى للانحدار الذي أصاب التاجر هو 5000$ (حدث حينما هبط الحساب من 20000$ إلى 15000$) حتى وإن لم يصل حساب التاجر إلى مستوى الخسارة.

YMTMAX
10-31-2015, 01:39
*

*

بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير

شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من

شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين

في هذا المنتدى ..

*

heroo252
10-31-2015, 02:04
العمله بتختلف اصلا من دوله لدوله وفى عملات عالميه او لمجموعه من الدول معا
زى اليورو كده عمله موحده وفى عمله عالميه زى الدولر اللكل بيشتغل بيها

omerhomsy
11-17-2015, 17:55
***** ^-^ *****

كلمات اجبرتني علي مشاركتكـ لاحساسي بصدقها وايمانا مني بقلم يختار اجود المفردات ماذا أقول لكـ يا سيد الحرف ومنبع المعاني وبحور الكلام .. كيف وأنا دائما أقف أمامكـ .. صامت.. من جمال ما أراه ومن حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنة ...

amr222
11-17-2015, 18:56
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

xavidani
11-17-2015, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحباً بك أخــي معنا فى منتدى فوركس مصر
حيث الإبداع عنواننا والتميز من شيمنا
و نشكرك على مشاركتك الرائعة بعنوان تخفيض القيمة و الانحدار
في انتظار جديدك

YMTMAX2
02-23-2016, 05:25
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات