PDA

View Full Version : الإنكماش Deflation

4peace
09-01-2015, 01:45
إنخفاض العام في أسعار السلع والخدمات ويرجع إلي قلة المعروض من النقود ويمكن أن ينتج عن انخفاض للإنفاق الحكومي و انخفاض الإنفاق الاستهلاكي والاستثماري، ويسبب التضخم العديد من الآثار الاقتصادية السلبية كارتفاع معدل البطالة وافلاس الشركات وغيرها.

azizjab
02-28-2016, 08:31
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
نخفاض العام في أسعار السلع والخدمات ويرجع إلي قلة المعروض من النقود ويمكن أن ينتج عن انخفاض للإنفاق الحكومي و انخفاض الإنفاق الاستهلاكي والاستثماري، ويسبب التضخم العديد من الآثار الاقتصادية السلبية كارتفاع معدل البطالة وافلاس الشركات وغيرها ويوثر تانثير عكسي على اقتصاد الدولة ومن ثم ماهم المتاجر وهو قوة عملة البلد

skynet
03-30-2016, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع الإنكماش وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

mouad bassim
03-30-2016, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك على كل هذه المعلومات القيمة للمبتدئين و المحترفين
جعلها الله في ميرزان حسناتك أخي الكريم
وواصل عطاءك فبالخير نسمو و بالبر نعلو

azden003
03-30-2016, 00:57
إنخفاض العام في أسعار السلع والخدمات ويرجع إلي قلة المعروض من النقود ويمكن أن ينتج عن انخفاض للإنفاق الحكومي و انخفاض الإنفاق الاستهلاكي والاستثماري، ويسبب التضخم العديد من الآثار الاقتصادية السلبية كارتفاع معدل البطالة وافلاس الشركات وغيرها.

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
وشكرا على إفادتنا ونسأل الله أن يوفقك ويوفنا
مشكور اخي الكريم

drsafaseefo
03-30-2016, 01:01
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى ...
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة
لك مني أجمل تحية

rawan shaban
03-30-2016, 01:09
شكرا علي هذة المعلومة عن الانكماش وفي انتظار المزيد من التفاصيل دمت في رعاية لله
وتقبلو مروري

elsuper
03-30-2016, 01:11
الف شكرا اخي الغالي على هذا الشرح الرائع جدا والجميل
تحليل ممتاز جدا فى تقدم ان شاء الله اخي الكريم
وفى انتظار المزيد من الشروحات الجميله والممتميزه
فى الاوقات القادمه ان شاء الله

snnaky
06-11-2016, 23:05
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
نخفاض العام في أسعار السلع والخدمات ويرجع إلي قلة المعروض من النقود ويمكن أن ينتج عن انخفاض للإنفاق الحكومي و انخفاض الإنفاق الاستهلاكي والاستثماري، ويسبب التضخم العديد من الآثار الاقتصادية السلبية كارتفاع معدل البطالة وافلاس الشركات وغيرها ويوثر تانثير عكسي على اقتصاد الدولة ومن ثم ماهم المتاجر وهو قوة عملة البلد

هو حضرتك لأمؤخذة بتكرر وتعيد نفس الكلام بتاع صاحب الموضوع تانى ليىة يبعنى اسف لو حضرتك مش لاقى رد ومش عارف تردج مش لازم انك ترد على موضوع انت مش فاهمة اصل مش لازم ترد وخلاص المهم فى الرد انة يكون مفيد لك ولصاحب الموضوع وكمان اللى بيقرأة يعنى بلاش رد البونص دة

---------- Post added at 08:05 PM ---------- Previous post was at 08:04 PM ----------

هو حضرتك لأمؤخذة بتكرر وتعيد نفس الكلام بتاع صاحب الموضوع تانى ليىة يبعنى اسف لو حضرتك مش لاقى رد ومش عارف تردج مش لازم انك ترد على موضوع انت مش فاهمة اصل مش لازم ترد وخلاص المهم فى الرد انة يكون مفيد لك ولصاحب الموضوع وكمان اللى بيقرأة يعنى بلاش رد البونص دة

mohamed helmy
06-11-2016, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله
انطلاقاً من حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
( من لم يشكر الناس لم يشكر الله )
لذا أشكركم بل ويشرفني أن أتقدم
بأسمى أيات الشكر
وأعطر كلمات الإعجاب والتقدير لكم
على مجهودكم الرائع ومواضيعكم المميزة
بارك الله في جهودكم
وأسال الله لكم التوفيق دائما
وأن يثبت الله أجركم
وأسال الله أن يجمعنا على الود والإخاء والمحبة
ونفعا الله وإياكم بما تقدموه
لكم منى فائق الاحترام

reyad badawy
06-12-2016, 00:51
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك

csebai12
06-13-2016, 01:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في هذه الحالة تعتبر معدلات الفائدة من اهم الامور التي قوم بتعديلها البنك المركزي للحد من هذه الضاعرة

houhou
06-17-2016, 03:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmed.mohamed
12-16-2017, 20:32
الانكماش هو الانخفاض المتواصل لأسعار السلع في كافة إقتصاد الدولة و هو مرتبط بالتضخم إلا أن أثاره وخيمة أكثر من التضخم و فيه يكون المال أكثر قيمة و تكون السلع أرخص و يعتبر الانكماش هو حل للتضخم و ليس العكس

imad murabiti
02-12-2019, 11:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في الحققة ان الانكماش هو من اصعبالوضعيا الاقتصادية التي واجهها رواد الاقتصاد الحديث وذلك بسبب الازمات التي قد يولدها وصعوبة اصلاح اضراره الناجمة عنه ولكن عامتا نشكركم اخي الفاضل على مشاركتك هذه بالتوفيقلي ولك ولنا جميعاا

A.mustafa
03-20-2019, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
الف شكرا اخي الغالي على هذا الشرح الرائع جدا والجميل
تحليل ممتاز جدا فى تقدم ان شاء الله اخي الكريم
وفى انتظار المزيد من الشروحات الجميله والممتميزه
فى الاوقات القادمه ان شاء الله...