PDA

View Full Version : القاع المزدوج Double Bottoms

4peace
09-01-2015, 01:57
هو نموذج انعكاسي يظهر في نهاية الاتجاه الهابط، ويتكون من قاعين في مستوى أفقي واحد أو في مستويات متقاربة تفصل بينهما قمة واضحة، وتكون الاستفادة من النموذج بالشراء بعد كسر هذه القمة.

harimeche
09-01-2015, 17:40
هو نموذج انعكاسي يظهر في نهاية الاتجاه الهابط، ويتكون من قاعين في مستوى أفقي واحد أو في مستويات متقاربة تفصل بينهما قمة واضحة، وتكون الاستفادة من النموذج بالشراء بعد كسر هذه القمة.

----------------------------------------------

الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

شكراا لك اخي على التعريف لكن كمـــا دكرت لك قبل

ضع لنـــا صورة للنمودج ومــــاهة هدف النمودج

وبالتوفيق

ayda taher
09-01-2015, 19:32
لسلام عليكم ورحمة الله
شرح مبسط وسهل للقاع المزدوج وطريقة الاستفادة من هذ القاع المزدوج وه الله ولي التوفيق

Fahedhafsi
09-12-2015, 16:11
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الرائع

k73issam
09-12-2015, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نموذج القاع المزدوج وفقت اخي الكريم في شرحه لكن لو ارفقته بصورة توضيحية لكان احسن
تقبل مروري

dhiabarhoumi
09-12-2015, 16:33
في الحقيقة انا لا اعتقد انها جعلت فقط من اجل كسر هذه المستويات السعرية
القاسية لكنها نتيجة حتمية لظروف اصتصادية و ليست وسيلة في رايي

محمد السيد
09-15-2015, 00:24
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام القاع المزدوج Double Bottoms.. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

Abdulatif
09-19-2015, 03:35
بسم الله الرحمن الرحيم تحياتي ليك اخي الكريم لما تبذل من جهد علي موضوعاتك التحليليه والتوصيات المفيده بالتوفيق
وتقبل مروري

adel25
09-20-2015, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسكور اخي على هذا الموضوع القيم حول القاع المزدوج Double Bottoms و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

aymansaleh
09-20-2015, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, القاع المزدوج هو نموذج انعكاسي بمعنى انه كون قاعين بالهبوط ولكن عند كسر القمه الوحيده المتوسطه للقاعين فيكون قرار الشراء صحيحا
تقبل مروري

chomadara
10-21-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

ahmed bakry
10-22-2015, 19:42
مشكور جدا على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adel25
10-24-2015, 17:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل و الرائع و الشرح المميز و البسيط .بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله

Wassa04
10-24-2015, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود ابلتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
10-24-2015, 19:13
بسم الله الرحمن الرحيم معلومة رائعة عن القاع وانا شايف ان القاع الثاني ماهو الا عملية تصحيح للسعر وممكن بسهولة انه يعكس
تقبل مروري

otmani
10-24-2015, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على الشرح المختصر للشكل الانعكاسي للقاع
المزدوج ونقول عنه انعكاسي بعد كسر الترند والقمة

osama147
10-24-2015, 19:50
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
فعلاا اخي ان القاع المزدوج يدل اخي على ان العملة سوف تعكس حالهاا ادا كانت هابطة سوف تصعد وادا كانت
صاعدة سوف تهبط لذالك اخي يساعد هذا فى تحليل الزوج بشكل عام ومعرفة الى اين اتجاهه
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

ahmed.mohamed
12-16-2017, 18:03
القاع المزدوج هو نموذج عكسي للقمة المزدوجة و يتكون من قاعين لهما نفس المستوى و يتم التداول عليه باختراق القمة المشكلة بين القاعين و يكون هدفه هو المسافة بين القمة و القاع و احتسابه من نقطة الاختراق و يظهر في الاتجاه الهابط على شكل حرف w و دليل على بداية ترند صاعد

imad murabiti
02-12-2019, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ويعتبر نمطا سعريا واو سلوكا سعريا شائعا بين المتداولين خاصتا الذين يعتمدون التحليل الكلاسيكي كتحليلهم الرئيسي اثناء جلسات التداول اليومية خاصتهم لكن من وجهنة نضر شخصة افضل الاستعانة بالتحليل الفني واجده اكثر جدية من حيت التحليل والاحصاء

engayman
02-12-2019, 15:00
القاع المزدوج من النماذج الفنية التى تتكون نتيجة حركة السعر فى الاتجاه الهابط وهو نموذج انعكاسي للسعر ويمكن الدخول فى الصفقات الشراء عليها عندما يتكون بطريقة صحيحة علىالشارت وعلىالفريمات الكبيرة ولذلك يجب علىالمتاجر التاكد من تكون القاع واختيار المناطق القوية التى يمكن الدخول فى الصفقات عليها ويجب على المتاجر عدم التسرع فى التداول والانتظار الى وجود الاشارة القوية

A.mustafa
03-19-2019, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
في الحقيقة انا لا اعتقد انها جعلت فقط من اجل كسر هذه المستويات السعرية
القاسية لكنها نتيجة حتمية لظروف اصتصادية و ليست وسيلة في رايي...

Joyour
07-03-2019, 02:50
في بعض األحيان سوف يسجل السوق ظل كبير على المنطقة التي شهدت مؤخرا نشاط للسوق. على
سبيل المثال، في الشكل 30.0 نرى الرسم البياني األسبوعي jpy/gbp يسجل ظل هابط كبير. ألن
السوق لم تسجل على هذه المنطقة لمدة سبعة أسابيع، وهناك بعض المساحة على يسار الظل الكبير
الهابط. على الرغم من أنه سيكون من األفضل إذا كانت السوق لم تسجل على هذه المنطقة لمدة 40 أو
10 شمعة، حقيقة أن السوق لم تسجل على هذه المنطقة لمدة سبعة شموع هو أمر معقول تماما، وبالتالي
هذه الصفقة مؤهلة بأنها "مساحة إلى اليسار".