PDA

View Full Version : سوق الفوركس

الوردة البيضاء
09-01-2015, 15:37
يعتبر سوق الفوركس أكبر سوق مالي على مستوى العالم. أما متوسط التداول الذي يتم في هذا السوق فيصل اعتبارًا من عام 2012 إلى متوسط 4 تريليونات دولار يوميًا.
يقوم المتداول بالتداول من خلال التنبؤ بكيفية تغير زوج العملة خلال سير عملية التداول في أحد الأيام. وبذلك، يجب ملاحظة أن التغيرات الدورية أو الاقتصادية التي تؤثر على الأسواق المالية لا تؤثر على سوق الفوركس بنفس الطريقة. وما هو السبب؟ لأن التغيرات المستمرة في أسعار الصرف تعرض على المتداولين عدد لا حصر له من طرق حجز الأرباح.
مثال إذا اعتقدت أن الجنية (الإسترليني) سوف يزداد قوة وأن الدولار (الأمريكي) سيضعف، فعليك إذن، أنت المستثمر أن تشتري الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي. وعلى الجانب الآخر، إذا اعتقدت أن الجينه الإسترليني ستقل قيمته، فعليك أن تبيع هذا الزوج من العملات.

harimeche
09-01-2015, 16:24
الســـــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

بارك الله فيك اختي على الطرح

لكن سبق وان تكررت هده المعلومات

هنا عن سوق الفوركس في إنتضار جديدك

مع التحية وبالتوفيق

saadforex
09-01-2015, 17:11
نعم صحيح هذا ماجعل الفوركس من احسن وأفضل واربح تجارة في العالم ولهذا يجب استثمار كل قواك العقلية لاحتراف هذا المجال والسيطرة على انفعالاتك واعمل بعقلانية ودراسة شاملة للسوق قبل الشروع في التداول ووضع المال وهذا انشاء الله هو المفتاح للنجاح في هذا المشروع الذي يعتبر مشروع بدون منافسة

Fahedhafsi
09-12-2015, 16:18
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الرائع

dhiabarhoumi
09-12-2015, 16:27
السلام عــــــــــــــــــــــلي كم و رحمـــــــــــــــــة الله وبركاتــــــــــــه اخوتـــــــــي واحبائــــــــــــي فــــــي الله
دخلـــــت في هدا الموقع مـــــــــــــــــــــــن اجل ان اتعلـــــــــــــم من خبرتكـــــــــــــــــم فـــــــي هدا المجال
ولكن ارجــــــــــــــــــــــ ـــــو ان تســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــاعــــــــدو نــــــني من اجل ان اصبح خبيرا

a l
09-12-2015, 16:32
اهلا بكم
اخى الكريم ....... بالنسبة لسوق الفوركس يعتبر سوق الفوركس أكبر سوق مالي على مستوى العالم حاليا
شكرا

k73issam
09-12-2015, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المميز وعلى المعلومات المهمة عن سوق الفوركس
كل الاحترام والتقدير تقبل مروري

محمد السيد
09-15-2015, 00:22
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص سوق الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

med1985
09-20-2015, 23:46
نعم صحيح هذا ماجعل الفوركس من احسن وأفضل واربح تجارة في العالم ولهذا يجب استثمار كل قواك العقلية لاحتراف هذا المجال والسيطرة على انفعالاتك واعمل بعقلانية ودراسة شاملة للسوق قبل الشروع في التداول ووضع المال وهذا انشاء الله هو المفتاح للنجاح في هذا المشروع الذي يعتبر مشروع بدون منافسة

YMTMAX
09-27-2015, 19:43
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

Wassa04
09-27-2015, 20:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اختي الفاضلة و ها ما جعل سوق
الفوركس الافضل في العالم تقبل مروري

ahmed bakry
10-19-2015, 19:03
مشكور جدا على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى واتمنا منك المزيد من المعلومات والبيانات فيما يخص سوق الفوركس وتقبل مرورى

---------- Post added at 04:03 PM ---------- Previous post was at 03:53 PM ----------

الف تحية ليك وتقدير على ماتاقدمت به من معلومات مهمة جدا زى دى بخصوص سوق الفوركس ومايدور حوله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hassann
10-19-2015, 21:27
شكرا اختي الكريمة
هذا الموضوع مكرر بشكل كبير ونحن حرصا على عموم الفائدة نرجو أن نتعامل كمبتدئين بعدم تكرار المشاركات كثيرا لتصل أقصى درجات الفائدة لنا
جزاك الله خيرا
وتقبل مروري

tareq sleem
10-19-2015, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرحك لي الموضوع*
الجيد والمفيد ونشكر الاخوة الاعضاء**وشكرا**السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة *

MahmoudNofal
10-19-2015, 22:06
تسلم اخى الكريم على الشرح الوافى للمواضيع و التعريفات البسيطة دى مهمة جدا للمبتدئين انهم يعرفوها كويس عشان يبقوا فاهمين هم بيعملوا ايه

ahmed bakry
10-26-2015, 07:43
دة كلام صحيح جدا ومظبوط جدا السوق كبير جدا ملىء بالاموال وشكرا جدا ليك على موضوعك المهم جدا دة واتمنا منك مزيد الموضوعات

Naoufel89
10-26-2015, 07:50
السلام عليكم٠
ماهي قائمة الازواج التي يمكن التداول بها٠

osama147
10-26-2015, 08:51
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
ان سوق الفوركس سوق كبير جداا لذالك ممكن ان نستفيد منه بحيث ان سوق الفوركس سوق كبير جداا
ويمكن ان نستفيد منه فى تحقيق الارباح وتحقيقها بشكل علمي لاشكل عشوائي وبطريقة جيدة ويكون متمرن عليها بشكل جيد
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

BKR-FOREX
10-26-2015, 10:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا قرات 6 تريليون في اليوم ههه .. شكرا لك على المعلومة:yahoo:

ahmedibrahim258259
10-26-2015, 11:48
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن سوق الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

heroo252
10-26-2015, 11:54
هو فعلا سوق ضخم جدا حجم التداول اليومى ترليونتات الدولارات بيفوق موازنات بعض الدول
كمان حجم التداول فى الفوركس اضعاف حجم التداول فى الاسهم ب3 مرات تقريبا

AHMED91
10-26-2015, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي الموضوع
سوق الفوركس يعتبر من افضل الاسواق التي يمكنك التعامل معها لسهولتها في التعامل

zakija
04-01-2016, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

ملاك الروح
04-01-2016, 04:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم حول سوق الفوركس اشكرك على الطرح الرائع بانتضار المزيد
اتمنى لك التوفيق

fanta
04-23-2016, 23:50

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamedelsayed
04-28-2016, 11:51
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

alasfarahmad
04-28-2016, 11:56
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة، الفعل ات سوق الفوركس في الآونة الأخيرة من الأسواق التجارية الكبرى في العالم، وقد أسم التطور التقاني لوسال الاتصال، وخاصة الانترنت في تحقيق قفزة نوعية هذا المجال، حيث بات يشارك فيه مئات الآلالف من الذين كانوا محجوين عنه من قبل، مشكور على مساهمتك ونتمنى لك التوفيق.

Babatondi
06-22-2016, 00:14
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع سوق الفوركس جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

xmenflis1
06-23-2016, 05:44
مرحباً شكراً على إضافة
مشكور جدا على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى واتمنا منك المزيد من المعلومات والبيانات فيما يخص سوق الفوركس وتقبل مرورى
بتوفيق للجميع

monji125
06-23-2016, 06:13
‏) ﻓﻬﻲ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﻳﺘﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻴﻊ ﻭﺷﺮﺍﺀ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻬﺎ ﻣﻜﺎﻥ ﻣﺮﻛﺰﻱ ﻣﺤﺪﺩ ﺑﻞ ﺗﺘﻢ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﻭﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﻭﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﻭﺍﻷﻓﺮﺍﺩ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺷﺒﻜﺎﺕ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﻭﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ‏( ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻧﻲ ﻭﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﺑﺎﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﻴﻦ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ‏) . ﻭﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻟﻀﺨﺎﻣﺔ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ، ﻓﻬﻨﺎﻟﻚ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭﺍﺕ ﺗﺒﺎﻉ ﻭﺗﺸﺘﺮﻱ ﻛﻞ ﺑﻀﻊ ﺛﻮﺍﻥ . ﻭﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺗﺘﻤﻴﺰ ﺃﻳﻀﺎً ﺑﺎﻟﻤﺆﺷﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻭﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻹﺧﺒﺎﺭﻱ ﻭﺳﺮﻋﺔ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻲ ﺍﻷﺭﺑﺎﺡ .
ﻭﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺤﻠﻠﻴﻦ ﻣﻨﻘﺴﻤﻴﻦ ﻓﺎﻟﺒﻌﺾ ﻳﻨﻈﺮ ﻓﻘﻂ ﺇﻟﻰ ﻣﺨﺎﻃﺮﻫﺎ ﻭﺍﻟﺒﻌﺾ ﺍﻵﺧﺮ ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻓﻮﺍﺋﺪﻫﺎ، ﻟﻜﻦ ﺳﺮﻋﺎﻥ ﻣﺎ ﻭﺟﺪ ﺳﻮﻕ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻃﺮﻳﻘﻪ ﺇﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﻣﺎﻝ ﻭﻣﻌﺎﺩﻥ ﻭﻋﻘﺎﺭﺍﺕ ﻭﺳﻠﻊ ﺁﺟﻠﺔ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ .