PDA

View Full Version : Easing monetary policy تسهيل السياسة النقدية

madmax07
09-02-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Easing monetary policy تسهيل السياسة النقدية:
وضع يرفع فيه المصرف الاحتياطي الفيدرالي هدفه الطويل المدى لمعدل التضخّم.

sos_sara
09-14-2015, 10:45
جزاك الله كل خير
مشكور اخي العزيز على هذه المعلومات المفيذه جدا
ومزيدا من العمل و الجهد من اجل نشر عدد كبير من المعلومات

abdoud7
09-15-2015, 18:08
تطلب اي تحليل او تقييم رصين للسياسة النقدية واي فهم وادراك جيد لتبعات ولمبررات اي من اجراءات هذه السياسة الإحاطة بمنظومتها التحليلية. وتهدف هذه الورقة البحثية تقديم عرض للبنية التحليليةالنظرية للسياسة النقدية. تبدأ الورقة بتعريف السياسة النقدية وتحديد متغيراتها الأساسية، ومن ثم تنتقل الى عرض الأدوات المتاحة لهذه السياسة للتأثير على مسار المتغيرات النقدية الأساسية هذه. وتولي الورقة اهتماما خاصا لشرح الآليات التي تمارس من خلالها متغيرات السياسة النقدية تأثيراتها على المتغيرات الحقيقية (كالإنتاج والتشغيل) وعلى المتغيرات السعرية. وتتضمن الورقة ايضا عرضا موجزا للتطور التاريخي للسياسة النقدية في الدول المتقدمة.

1 السياسة النقدية وأدواتها

1.1 تعريف السياسة النقدية

تعرف السياسة النقدية بانها “مجموعة الاجراءات التي تتخذها السلطات النقدية للتأثير على عرض وكلفة النقود والائتمان بغرض تحقيق اهداف اقتصادية وطنية محددة”[1] مثل النمو الاقتصادي، التشغيل الكامل لقوة العمل، والاستقرار السعري. ان هذا التعريفللسياسة النقدية يشير ضمنيا الى وجود نهجين لإدارة السياسة النقدية. فالسلطات النقدية يمكنها ان تعمل من خلال وضع هدف محدد للعرض النقدي تاركة المجال لسعر الفائدة للتحرك وفق ما تفرضه قوى السوق؛ أو ان تقوم السطات النقدية بتحديد أو إستهداف سعر فائدة معين بشكل مسبق ومن ثم تتولى تغيير كمية النقود المعروضة بما يؤمن تطابقها مع الكمية المطلوبة عند سعر الفائدة المستهدف او المحدد.[2]

ahdahmed
09-15-2015, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى ارحب بالساده اخوانى واخواتى
ارحب دائما بمواضيعك ذو طرح واسلوب جميل شكرا على المعلومات داخل طرحك
مع اغلى الامانى بتداول مربح على الدوام ودمت بالف خير اخى

Abdulatif
09-27-2015, 06:46
بسم الله الرحمن الرحيم
نرجو منك تقديم هذه الاطروحات على الموضوع الازواج والسلع لك كل التقدير والاحترام جزاك الله خير بــــارك الله فيك اخـــي

bakhouch
05-19-2016, 18:06
تحليل متميز لـــ Easing monetary policy تسهيل السياسة النقدية هذه التحليلات مفيدة بكش كبير للتاجر في كسب الربح المطلوب فقط يجب التعلم الجيد.
بالتوفيق

---------- Post added at 03:06 PM ---------- Previous post was at 02:54 PM ----------

تحليل متميز لـــ Easing monetary policy تسهيل السياسة النقدية هذه التحليلات مفيدة بكش كبير للتاجر في كسب الربح المطلوب فقط يجب التعلم الجيد.
بالتوفيق

nehad ali
06-12-2016, 19:31
مهما افعل . ومهما احاول .ومهما أعطي
فلا أملك قلماً كقلمك ولااملك فكرا كف*** ولاابداعا كابداعك
إنك تملك قلماً و فكرا وابداعا نادراً ماوجد مثله
كم انا سعيدا انك هنا وبيننا في الروقان..
تحياتي لك..

Lwlidanoss
06-13-2016, 04:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته ، أخي الفاضل والعزيز قبل وبعد كل شي
نتمنى منك المواصة على هاته التحليلات والتوصيات التي حقا منتديات فوركس عرب في حاجة لها
لأنها صراحة هي مصدر تحليلنا الفني و كل شيء ن واصل يا عزيزي على هاذا المنهج والمنوال
موضوعك في القمه ، أما بخصوص موضوع أيضا الذي يحمل عنوان :
Easing monetary policy تسهيل السياسة النقدية
فهو جد جد رائع صراحه ، ننتضر جديدك أخي العزيزي ، بارك الله فيك وكثر من أمتالك
وفقك الله أخي الكريم

ebrahim mounir
06-13-2016, 05:21
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************335

Lwlidanoss
06-14-2016, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته ، أخي الفاضل والعزيز قبل وبعد كل شي
نتمنى منك المواصة على هاته التحليلات والتوصيات التي حقا منتديات فوركس عرب في حاجة لها
لأنها صراحة هي مصدر تحليلنا الفني و كل شيء ن واصل يا عزيزي على هاذا المنهج والمنوال
موضوعك في القمه ، أما بخصوص موضوع أيضا الذي يحمل عنوان :
فهو جد جد رائع صراحه ، ننتضر جديدك أخي العزيزي ، بارك الله فيك وكثر من أمتالك
وفقك الله أخي الكريم

farouk91000
06-15-2016, 03:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاة والسلام على حبيبما محمد صلى الله عليه وسلم
شكرا اخى على هذه المعلومات بارك الله فيك
اتمنى للجميع الاستفاده والتوفيق
شكرا جزيييلا لك

Ilovemygod
06-21-2016, 05:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
موضوع في القمه صراحه ، بل في قمة الروعه يا أخي الكريم
شكرا لك على هاذا الخبر او تحليلك الرائع والذي سيساعدنا حتما ودون شك طبعا أخي
موضوع رائع جدا فقط من مجرد قرائة عنوان الموضوع :
إتضح لي من الأاول أنه يحمل لنا عدة معلومات ستساعدنا في التداول بإذن الله
بارك الله فيك وحفضك الله عزيزي ، واصل من فضلك ننتضرك
تقبل مروري المتواضع ، بالتوفيق لك إن شاء الله

adoula
06-21-2016, 16:01
تحليل هائل ـلـــ Easing monetary policy تسهيل السياسة النقدية مثل هذه التحليلات تكون مفيدة بكشل فهم كيفية تحرك السوق مستقبلا وكسب الربح عليه.
بالتوفيق.

malikacherr
06-22-2016, 05:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي

adoula
06-22-2016, 16:10
تحليل هائل ـلـــEasing monetary policy تسهيل السياسة النقدية ضع يرفع فيه المصرف الاحتياطي الفيدرالي هدفه الطويل المدى لمعدل التضخّم. مثل هذه التحليلات تكون مفيدة بكشل فهم كيفية تحرك السوق مستقبلا وكسب الربح عليه.
بالتوفيق.

reyad badawy
06-22-2016, 19:01
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك