PDA

View Full Version : تحليل الاسواق

Mohamed osama kotb
09-02-2015, 21:34
من الوجهه النظرية يتسبب الفساد عن انحراف في سلوك المتغير الاقتصادي عندما يضعه خارج سياق القانون الموضوعي او انه لايخضع في حركته للقانون المحدد فيترك اثاره السلبية على المتغيرات الاخرى ،وما عدا ذلك سينصرف الفساد في جملة معانيه الى الوصف القانوني والاداري وهو وصف يجد ارتباطاً له قوياً بعلم الاقتصاد الا انه لايقوم على اصول نظرية محددة .لقد طورت الدراسات الاقتصادية المتخصصة بالدولة مفهوم الدولة الريعية اوالباحثة عن الريع Rent Seeking State ويمثل الريع في هذا التطوير موقعاً مركزياً،غير انه ليس كل ريع فساداً بالضرورة ،فقد ترتفع عائدات الدولة من تصديرها للمادة الاولية نتيجة ارتفاع الاسعار في السوق الدولية ،ومن ثم فان الريع المتمثل بالزيادات الطارئة هنا لايدخل في باب الفساد ، وعليه فأن كل نشاط يحقق للقائم به ريعا" خارج ما يسمح به القانون هو فساد سواء أكان هذا الفساد مارسه شخص داخل هيئة حكومية أم كان خارجها، فيبدأ قانون تزايد الغلة Increasing Returnsبالعمل،إذ يتزايد ( الريع) كلما تضاءلت مستويات احترام القوانين وآليات عمل الاقتصاد، أو كلما انخفضت درجات الانظباط العام مما يؤدي إلى تدني مستويات المخاطرة الناجمة عن النشاط الفاسد0 لنأخذ الرشوة مثلا" فهي نشاط فاسد لا جدال في ذلك وليست ظاهره عابرة او عرضية إنما ظاهرة مؤثرة في متغيرات الاقتصاد الكلي، ومؤذية يتحمل المجتمع بسببها كلفة إضافية تتمثل في تكاليف تداول السلعة أو الخدمة على نحو يؤدي إلى سوء تخصيص الموارد وتدهور مستوى الكفاءة الإنتاجية والتوزيعية0 ومثل هذه الحالة نجدها في أنظمة التدخل الحكومي، وهي اكثر ظهورا" في نظام المنافسة الاحتكارية ذلك أن الاحتكار يجبر المستهلك على تغير أولويات سلوكه الاقتصادي فيدفع سعرا" أعلى من سعر الكلفة ولكن، السعر الأعلى، لا يذهب للمنتجين بل الى طرف " وسيط تبادلي" نجم عن تصرفه تزايد الحاجة للسلعة أو الخدمة في السوق في ظل ظروف الندرة، فيضطر الباحث عن السلعة إلى ترتيب أوضاعه بشكل يحصل فيه على ما يريد مقابل زيادة يدفعها (ريع) بالضرورة لطرف قرر نوع علاقة التبادل.
وقد ذهب مناصرو فلسفة الاقتصاد الحر الى الجزم بأن للفساد فضيلة عندما يعمل على تسهيل التبادل وتنشيطه للدورة السلعية بما يؤدي الى خفض مستويات البيروقراطية0!!غير ان مثل هذا الادعاء يرمي الى ايصال فكرة مفادها ان المؤسسة الخاصة الاكثر دينامكية تحصل بوساطة (الريع) على المدخلات اللازمة لتطوير كفاءتها التشغيلية ومن ثم الانتاجية، مما يمكنها بالتالي من اقصاء المؤسسات الاقل كفاءة وجدارة، فالمسألة هي مسألة سوق منافسة!!

k73issam
09-02-2015, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحليل اكثر من رائع بارك الله فيك اخي الكريم ولك مني اجمل تحية في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

هيثم عندنان
09-03-2015, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعجبنى جدا هذا التحليل اخى الحبيب واشكرك جدا واتمنى ان يستفاد بهم الكثير من الاعضاء
بارك الله فيك
تحياتى لك وتقبل مرورى

d m
09-03-2015, 01:57
السلام عليكم
تعتبر اخى الكريم .. التحليل الفنى والتحليل الاساسى هما اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق
شكرا

Bouani
11-10-2015, 18:30
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور على الموضوع أخي الكريم
و الفساد بالفعل يحد من النمو
للأنه بمثابة نزيف
مهما اضفنا دما للمريض بردو باقي بينزف

AHMED91
11-10-2015, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
طرق التحليل كثيرة ولكن الجمع بين طرق التحليل الفني والاساسي هو الافضل

amr222
11-13-2015, 12:17
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك

YMTMAX2
02-24-2016, 23:11
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع الجديدة والقيمة ..

fanta
04-30-2016, 06:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

RACHID HAMIOUI
06-23-2016, 22:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله، أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله
.....................................

csebai12
06-24-2016, 01:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل ان اكون مستعملا للتحليل الفني بشكل رئيسي احاول تدعيمه بالتحليل الاخباري

INFOGAIN
06-24-2016, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا الموضوع الشيق والمميز حول تحليل الاسواق
وجزى الله خيرا كل من قدم الافادة والمعلومة للاخوة المبتدئين ..
تقبلوا مروري ...

rawan shaban
06-24-2016, 02:30
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

متداول خسران
06-24-2016, 06:38
السلام عليكم و رحمة الله
مشكورا جدا شرح رائع جدا لموضوع التحليل الاساسي للاسواق
نتمنى لكم كل الخير والمزيد من المشاركات الفعاله باذن الله

karis
12-22-2016, 12:06
طرح المعلوم ةتحليل الاسواق
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

doaa sary
12-22-2016, 14:09
موشوع مه وتحليل الاسواق لية كذا طريقه ونوع انا عن نفسى بفضل اهم نوعين
التحليل الفنى
بيعتمد ع المؤشرات الفنية والترند لاين
والتحليل الاساسى
بالاخبار الاقتصادية

troybradbit1
12-22-2016, 14:12
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن تحليل الاسواق
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

zizoo99
01-13-2017, 09:31
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الا و هو الفساد و لكن انا ارى ان الموضوع خاص بمجال الاقتصاد الى حد ما كبير لانه كما هو معروف ان الفساد يأتى على الاخضر و اليابس و ان الفساد آفه كبيره خصوصا فى الدول المتخلفه

snnaky
05-19-2017, 20:10
صدقنى الكلام النظرى لا فائدة منة ولا يمكن ان يكون مفيدا الشرح المفيد واللى مقصود منة افادة الناس بحق وحقيقى يكون من خلال ادوات فنية وشارت فنى عشان الشرح يكون مفيد انما بالشكل دة حضرتك بتنقل كلام زى اى واحد بينقل اى حاجة ودة مش مفيد لأى حد الشرح بجد توضح وتبين اسلوب وفايدة الأستراتيجية مش اى كلام وخلاص عشان تعمل موضوع وتاخد علية بونص

bebars zolfakar
05-19-2017, 21:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
التحليل نوعان تحليل فنى وتحليل اساسى
التحليل الفنى وهوا معرفة اتجاة الشارت والاستفادة من الادوات الفنية والمؤشرات الفنية لذلك
اما التحليل الاساسى هوا معرفة الاخبار الاقتصادية التى تؤثر على السوق
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم

xmenflis1
05-19-2017, 23:44
مرحباً
شكراً على إضافة
تعتبر اخى الكريم .. التحليل الفنى والتحليل الاساسى هما اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق
بتوفيق للجميع