PDA

View Full Version : سعر الصرف

NEO123
09-02-2015, 22:08
سعر الصرف

لوحة لعرض أسعار الصرف
هو مصطلح له العديد من التعاريف، منها:
##سعر الصرف هو النسبة التي يحصل على أساسها مبادلة النقد الأجنبي بالنقد الوطني.
##سعر الصرف هو عدد الوحدات النقدية التي تبدل به وحدة من العملة المحلية إلى أخرى أجنبية.
##وسيلة هامة للتأثير على تخصيصي الموارد بين القطاعات الاقتصادية وعلى ربحية الصناعات التصديرية وتكلفة الموارد المستوردة.
##أداة ربط بين أسعار السلع في الاقتصاد المحلي وأسعارها في السوق العالمي والسعر المحلي للسعة مرتبطان من خلال سعر الصرف.

أنواع سعر الصرف

سعر الصرف الاسمي
هو مقياس عملة إحدى البلدان التي يمكن تبادلها بقيمة عملة بلد آخر. ويتم تحديده تبعاً للطلب والعرض عليها في سوق الصرف في لحظة زمنية ما، ولهذا يمكن أن يتغير سعر الصرف تبعا لتغير الطلب والعرض. وينقسم إلى سعر الصرف الرسمي (السعر المعمول به في يخص التبادلات التجارية الرسمية) وسعر الصرف الموازي (السعر المعمول به في الأسواق الموازية).سعر الصرف الحقيقي عدد الوحدات من السلع الأجنبية اللازمة لشراء وحدة واحدة من السلع المحلية، وبالتالي يقيس القدرة على المنافسة.سعر الصرف الفعلي يعبر سعر الصرف الفعلي
عن لمؤشر الذي يقيس متوسط التغير في سعر صرف عملة ما بالنسبة لعدة عملات أخرى في فترة زمنية ما وبالتالي مؤشر سعر الصرف الفعلي يساوي متوسط عدة أسعار صرف ثنائية وهو يدل على مدى تحسن أو تطور عملة بلد ما بالنسبة لمجموعة من العملات الأخرى.سعر الصرف الفعلي الحقيقي
هو سعر اسمي، لأنه عبارة عن متوسط لعدة أسعار صرف ثنائية، ومن أجل أن يكون هذا المؤشر ذا دلالة ملائمة على تنافسية البلد تجاه الخارج لابد أن يخضع هذا المعدل الاسمي إلى التصحيح بإزالة تغيرات الأسعار النسبية.

k73issam
09-02-2015, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المميز والشرح الرائع لسعر الصرف بارك الله فيك لك مني اجمل تحية
تقبل مروري

chomadara
10-23-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هدا ما نسميه موضوع مفيد وراقي من جبير متلك يا أخي
الله يعطيك العافية

adel25
10-24-2015, 16:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل حول سعر الصرف.بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله

adel25
10-26-2015, 17:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل و الاكثر من رائع و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

YMTMAX2
12-27-2015, 11:29
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

AHMED91
12-27-2015, 14:31
توجد كثير من العوامل تؤثر كثيرا علي اسعار الصرف في الفوركس
ولكن سعر الصرف يجب فهم كل الاخبار المتعلقه به جيدا لكي تقوم بتحليله الجيد ايضا

ToXiC-DzX
12-27-2015, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكر خاص لجميع الأعضاء الذين يساعدون المبتدئين من أجل دخول عالم الفوركس ، أتمنى رؤية المزيد من مواضيعك
تقبل مروري والله المستعان

heroo252
12-27-2015, 15:01
سعر الصرف هو المقياس لاى عمله وعشان اسعر عمله مش هسعرها مقابل نفسها يعنى
لازم تسعيرها يكون من خلال مقارنتها بعملة اخرى زى المقايضه زمان شىء مقابل شىء اخر

adamarwan
12-27-2015, 16:44
وهدا الشيئ ياخد من التدالول
من السوق ممكن ان تتعرف على السعر الدى تاخده العملات الاجنبية
وحظ موفق

loulou
04-01-2016, 06:21

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

fanta
04-24-2016, 00:46

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mourada
04-30-2016, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على كا قدمته لنا م نمعلومات مهمة و مميزة حول سعر الصرف و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

dhiahh
04-30-2016, 20:23
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري