PDA

View Full Version : حقائق تعلمتها في الفوركس

bode.ma2lad
09-05-2015, 18:42
حقائق تعلمتها من الفوركس أود أن تشاركونى فيها
1- الفوركس تجارة مثل أى تجارة ( ليس شرطا أن تكون مناسبة لك أو أنت مناسب لها ).
2- اتعب واجتهد بقدر المستطاع فى تحليلك ومتابعة حركة السعر قبل فتح الصفقة ( فتعب وقت مراقبة السعر بعد فتح الصفقة تمر فيه الثانية وكأنها دهر ) .
3- لاتتاجر لكى تعوض ما ينقصك ولكن تاجر بأصول التجارة التى تساعدك على ان لا تكون محتاج
4- المتاجرة تحت ضغط الحاجة الى المال تعرضك للخسارة .
5- كل الدول المتقدمة تطورت بـ ( العلم ) ونحن أمة أول كلمة نزلت على رسولها صلى الله عليه وسلم هى كلمة ( اقرأ ) يعنى بالعلم فقط والتوكل على الله والأخذ بالأسباب تحقق امرا كنت تظنه مستحيلا.
6- اكتشف موهبتك واستغلها وكلما نجحت فى اكتشاف ذلك باكرا كلما قل مجهودك وكثرت انجازاتك .
7- الصبر والطمع فى الفوركس كلمتان يفرق بينهما خيط رفيع لو نجحت فى الفصل بينهما ( أبشرك أنك ستنجح ان شاء الله فى هذا المجال )
8- لاتظن أنك ستجد استراتيجية تتوافق مع طبيعتك البشرية الطماعة المشتهية لجمع النقود فى الاتجاه الصاعد والهابط ( لا تتعب نفسك فى البحث عن السراب ).
9- التوكل على الله والاخذ بالاسباب والابتعاد عن المنصة بعد افتتاح الصفقات ( اول اسباب تحقيق الربح)
10- لاتبخل بأى معلومة تعلمتها ممكن تنفع بها غيرك ولا تنسى أن من الاعمال التى يصل أجرها اليك حتى بعد مماتك ( اذا مات ابن ادم انقطع عمله الامن ثلاث 1-........ 2- وعلم ينتفع به 3-... )
أشهد الله أنى أحبكم جميعا فى الله

أسامه أمير أبو يوسف :)

katreenaziz
10-11-2015, 04:43
شكرا لك اخى الفاضل على هذة الحقائق المفيدة وبلفعل كل كلامك مظبوط 100% اتمنى من الجميع الاستفادة من هذا الموضوع واتمنى لك التوفيق والنجاح

nabilps5
10-11-2015, 04:43
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اخوتي الكرام شكرا لك اخي الحبيب على هذه المشاركة الجميلة منك استفدنا كثيرا وخاصة من ردود الاخوة الكرام

Chaymed
01-06-2016, 02:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي على هذه المعلومات
نسأل الله العفو والعافية
ونعوذ به من الفتن ما ظهر منه وما بطن

MahmoudNofal
01-14-2016, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله اخى لقد لخصت القواعد الاساسية التى يجب ان يكون عليها متداول الفوركس الناجح مشكور على الموضوع الرائع

Bassem Hassani
01-14-2016, 19:05
الشرط الاول مهم جدا لان فى ناس كتير عايزين يدخلوا مجال الفوركس تحت اى شروط وبنود وعايزين يحققوا ربح بغض النظر ان كانت التجارة دى مناسبة ليهم ولا لا ولما تسالهم انت لو عرض عليك تشتغل مدرس فيزياء هيقولك لا مش مناسب ليا علشان انا متعلمتش فيزيا وتقوله طب اتعلم ويرفض ولكن فى الفوركس هو متعلمش فوركس ولكن عايز يدخل المجال برضو