PDA

View Full Version : مكافئات النقد Cash equivalents

madmax07
09-06-2015, 20:44
مكافئات النقد Cash equivalents

مكافئات النقد هي الاستثمارات قصيرة الأمد ذات السيولة العالية التي يمكن تحويلها فوراً إلى مبالغ نقدية والتي تتعرض لمخاطر ضئيلة من حيث التغير في القيمة.

YMTMAX
09-30-2015, 09:57
*

*

بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير

شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من

شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين

في هذا المنتدى ..

*

محمد السيد
10-06-2015, 00:26
الشرح اللي انت كاتبه موجز قوي ايجاز مخل ولم استطع فهم المصطلح بشكل كامل ..
لذا فانني ارجو بعد اذنك - ان تعيد كتابة هذا الشرح بشكل اكثر تفصيلا .. مع الشكر مقدما ..

omerhomsy
10-22-2015, 20:43
مواضيعك سهل على القلوب هضمها و على الأرواح تشربها تألفها المشاعر بسهولة و يستسيغها وجداننا كالشهد كذاك كان ردكـ اخـــــــي وصديقي لك خالص احترامي
وشكراً على هذا الابداع في شرح موضوع مكافئات النقد

adel25
10-24-2015, 19:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل و الرائع و الشرح المميز و البسيط .بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله

adel25
10-27-2015, 01:05
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

omerhomsy
11-01-2015, 01:17
***** ^-^ ***** بسم الله الرحمن الرحيم اما بعداني أرى كلمة شكرا قليلة في حقك اخي الفاضل....... وتعبر عن شئ قليل مما احمله في قلبي فاسمح لي بأن أخبرك انني لا أش***!!!! لاني أرى في تلك الكلمة إنقاصا لك امام هذا المجهود الرائع.

omnia33
11-01-2015, 01:24
..... بسم الله الرحمن الرحيم....

...... صدقت في كل شرح تقدمه رائع جدا وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع المفيدة جدا والشيقة......

.... بارك الله فيك....

abdougagi33
11-10-2015, 13:46
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص مكافئات النقد
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

WRZ
11-10-2015, 13:59
السلام عليكم يا كريم
جزاك الله خيرا علي هذه المعلومه المميزة والمفيده
معلومه جديده :
EUR = nickname FIBER
GBP = nickname Cable
AUD = nickname Aussie
NZD = nickname KIWI
USD = Nickname BUCK
, و تقبلو مروري
شكرا

samyalkenawi
11-10-2015, 23:25
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 08:24 PM ---------- Previous post was at 08:24 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

---------- Post added at 08:25 PM ---------- Previous post was at 08:24 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

FMtrader و XM محترف
11-13-2015, 00:53
أهمية السيولة :
1) تدعيم ثقة مقرضيها عن طريق بناء سمعتها الائتمانية وذلك بسداد التزاماتها المترتبة عليها في مواعيدها المحددة .
2) الاقلال من تكلفة الانتاج عن طريق منع حدوث اختناقات في سير العملية الانتاجية .
3) الاستفادة من الخصم النقدي إذا ما تم منحه للمنشأة عند شرائها للسلع والمواد التي تحتاجها .
4) مواجهة الاحداث الطارئة التي تتطلب أموالا ً لمواجهتها .
5) الاستفادة من فرص الاستثمارات ذات الريعية العالية , وخاصة في الأوقات التي يصعب فيها الحصول على قروض .
على الرغم من تعدد مزايا توفر النقدية في المنشأة , إلا أن هناك حدا ً لحجم هذه المبالغ لا يجوز تجاوزه , فمن مساوىء توفر النقدية الزائدة :
1) تشجيع الادارة على التبذير وصرف الأموال في مجالات غير مفيدة .
2) تشجيع الادارة على المضاربة عن طريق شراء مواد وبضاثع تزيد عن حاجة المنشأة , وربما يؤدي ذلك الى حدوث خساثر أو أخطار غير محتملة.
3) يدل وجود الأموال الفائضة على إهمال الادارة وعدم قدرتها على استثمارها.

التدفق النقدي : Cash Flow) )

إن الرصيد النقدي هو متراكم فائض التيار النقدي الداخل عن التيار النقدي الخارج مع مرور الزمن , فإن تعادل التدفقان لا تتجمع نقدية , وإن زاد التدفق الداخل عن الخارج تتجمع النقدية ويتشكل الرصيد النقدي , أما إذا حصل العكس أي أن التدفق الداخل أقل من التدفق الخارج فإن موجودات الشركة من النقود تبدأ بالنضوب فينشأ ما يسمى العجز النقدي أو العسر المالي .

oroba
11-13-2015, 01:15
جزاك الله خيراً عن هذا الشرح الرائع عن مكافئات النقد.. فقد شرحته بأسلوب جميل وبديع ورائع.. وأسهبت فى شرحه شرحاً لا مثيل له من حيث الشرح والإيجاز.. والتفصيل والانجاز... فشكراً لك أخى.

mido elmasry
11-13-2015, 01:20
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل madmax07
مشكور علي موضوعك مكافئات النقد و تفسيرك المبسط الواضح السهل لهذا الموضوع
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
11-13-2015, 11:49
بسم الله الرحمن الرحيم تعريف رائع لمكائفات النقد انا استفدت منه كتير جزاك الله خير وفي انتظار الكثير منك
تقبل مروري اخي الغالي

osama147
11-13-2015, 12:07
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
توضيح جيد اخي فى موضوع المكافاة النقد لان مكافأة النقد ممكن ان تساعدنا
فى ان نكون اكتر دقة فى جميع مواضيع لفوركس والتداول فى سوق العملات
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

amr222
11-13-2015, 12:14
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك

hossam122
11-13-2015, 12:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل و الرائع و الشرح المميز و البسيط
.بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله