PDA

View Full Version : وقف الخساره/جني الارباح

الوردة البيضاء
09-06-2015, 23:41
وامر وقف الخساره وجني الأرباح هي أوامر وقائيه لأغلاق صفقه مفتوحة أو صفقه مستقبليه تحت شروط معينه , وهي السعر.

أوامر وقف الخساره تستخدم لحد خسائر المتداول اذا كان توجه السوق ضد صفقة المتداول. يحدد المتداول الحد الاقصى للخساره (من حيث النقاط) لصفقه معينه. في حال وصول السوق لهذا السعر, تقفل الصفقه.

وبالعكس, أوامر جني الارباح تستخدم لتحديد سعر أقفال الصفقه على ربح عند تحرك السوق لصالح المتداول. المتداول يحدد السعر الذي يريد اغلاق صفقته عليه.

في المثال أدناه, تم فتح الصفقه على سعر 1.0561 (صفقة شراء). حسب أمر وقف الخساره, سيتم اغلاق الصفقه اذا هبط السعر ووصل الى 1.0553. وحسب أمر جني الارباح, سيتم اغلاق الصفقه اذا ارتفع السعر ليصل الى 1.0565.

yazan titi
09-07-2015, 00:08
أشكرك أخي على هذه المعومة المفيدة خاص للمبتدئين أمقالي و اتمنى ان تعطي كل يوم معلومة صغية كهذه
تساعد المبتدئين في مجال الفوركس فالكتب كبير جدا و صعبة الفهم أحيانا

Aimen Nouicer
09-07-2015, 17:58
أخي العزيز إن وقف الخسارة أو ما يسمى الستوب لوز عامل أساسي في المتاجرة في سوق الفوركس و التداول و دخول الصفقات و لا يمكن الإستغناء عنها فهي مثلا عنما تغلق حسابك و ينزل السعر و تبدأ بالخسارة لا تخسر المبلغ كاملا بل تخسر فقط كم وضعت الستوب لوز و شكرا.

Makaveli
09-07-2015, 20:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وقف الخسارة و جني الأرباح هو الجزء الأعظم في الفوركس خاصة وقف الخسارة لأنه يجنبنا المارجين كال و يعيننا في الادارة السليمة لرأس المال و يجدر الذكر أن التريلنغ ستوب أداة قوية أيضا

zizou119
09-08-2015, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التداول فى الفوركس يكو فى خلال اوامر الربح و الخسارة من اكبر الاشياء المهمة في التداول و هي اساس ادارة المخاطر
حتى نستطيع نحقق ارباح و الحفاظ على حسابنا من المرجنة .

البرنس توقو
09-08-2015, 03:43
اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمه
والمفيده جدا للمبتدئين وانصح المبتدئين قراءة مثل هذه
المواضيع بشكل مستمر

rachadcom
09-17-2015, 02:43
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

امران مهمان جدا شكرا لك اخي على شرحهما ولمن يحافظ على ادراة راس ماله يجب

تحديدهما قبل الدخول في اي صفقة .. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

rachadcom
09-17-2015, 02:51
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

امران مهمان جدا شكرا لك اخي على شرحهما ولمن يحافظ على ادراة راس ماله يجب

تحديدهما قبل الدخول في اي صفقة .. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

Abdulatif
09-17-2015, 05:51
مشكورة علي معلوماتك اختي الكريمه

Hossam Samir
09-17-2015, 07:40
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنت شرحك موفقك للغاية واعجبني اسلوبك عند الشرح ارفع القبعة لك
وفيش شك ان الامرين من اهم الاوامر المتداول الاساسية وان كنت اعول علي التنبية ف استخدام
امر وقف الخساره لانه يحتاج مرونه ف الضبط و وضعه با شكل صحيح حتي لا يتحول عامل موثر يسبب الخلل في
اسلوب تداولك خاصة اذا وضع ف اماكن خطاء واتمنلك التوفيق

sinn
09-17-2015, 10:46
السلام عليكم اخي الكريم و شكرا لك على موضوعاتك القيمة و مزيدا من اتالق و ياريت تشح لنا اكثر تقبل مروريو شكرا

forix1000
09-17-2015, 10:49
السلام عليكم اخي الكريم و شكرا لك على موضوعاتك القيمة و مزيدا من اتالق و ياريت تشح لنا اكثر تقبل مروريو شكرا

aziz1973
09-17-2015, 12:20
أشكرك على هته المعلومات القيمة جزاك الله خير جزاء فعلا أمر جيد فالكثير يخسر من التداول كثير ويجني قليلا

nasro_man
09-22-2015, 20:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته
نشكرك أخي الكريم لدخولك هذا الموضوع الأساسي فاكثبر من المتداولين لا يفضلون إستعمال وقف الخسارة و ذلك خوف من إرتداد السعر و ضرب الهدف
وهذه من أكبر الغلطات التي يقوم بها المتداول فوقف الخسارة إجباري في أي حالة من الحالات

marwanadam
09-23-2015, 00:00
من الامور التى توجد فى منصة لتداول ويجب ان يتم استخدمها بشكل كبير
لكى تحدد السقف الدى تريد وان يقف عليه السعر
ويكون دالك بادرة راس مال وقراءة السوق
وبتوفيق

Chaymed
12-21-2015, 21:50
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي على هذة المشاركة الرآائعة والمفيدة
بارك الله فيك
جعله في ميزان حسناتك
إن شاء الله

katreenaziz
01-18-2016, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلطبع اخى الفاضل الميتاتريدر يوفر لنا الكثير من الادوات الهامة التى تؤهلنا للتجارة بكل سهولة وامر جنى الارباح والاستوب لوز من اهم المميزات فى الفوركس حتى يمكنك وصع هدف حتى فى حالة عدم متابعة الشارت بلتوفيق للجميع

bibich
05-24-2016, 18:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بارك الله فيك وأحسن الله اليك
جعلك الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين....
فرحان بالجنان و رؤية الرحمن....

nahtha23
05-24-2016, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جزاك الله خير علي الموضوع وعلى هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك و الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير وبالتوفيق ان شاء الله تحياتي لكل مشرفي المنتدى الكرام و لجميع اعضاء منتدانا الرائع فمثل هذه المعلومات تزيد من معارفنا في الفوركس و تثريها تقبل مروري

akram mohamed obaid
01-21-2017, 19:46
تعتبر هذه الاوامر امر وقف الخسارة من الاوامر المهمه التي لابد على كل متداول من استخدامها حتى يتمكن من الاستمرار في المتاجرة وتجنب التغيرات التي تحصل في الاسواق العالميه

shr
01-21-2017, 21:28
شكرا لموضوعك اخي كل متداول له خلفيه عن الموضوع التداول
اكيد الموضوع ده هيستفيد منه المبتدئين
وياريت كنت حطات صور او فيديو
وشكرا

adamarwan
01-22-2017, 00:10
نعم لبد من ان تتمكن من ان تستعين بهدا الميز
فى كل الصفقات وان تتمكن من ان تعرف الاقات الجيد
التى فيها ممكن ان تيتعمل هدا الامر
وحظ موفق

جمال صادق
01-26-2017, 02:45
من اهم الامور التى يجب على المتداول ان يستغلها هى اوامر وقف الخسارة و جنى الارباح لانةفى الكثير من الاحيان نرى ان العمل بدون هذة الاومار يضيع الكثير من الفرص

mid0killer
01-27-2017, 11:27
مشكوووووووووووووووووووووو ووووور يا غالي على المحتوي الرائع يا اخي فعلا امور الوقف واخذ الربح لازمه بالحساب كي يبقي بزيداه وامان

grow
01-28-2017, 01:40
السلام عليكم يا اخي
من افضل اداوت التداول ف شركه انستا فوركس هو الاستوب لوز لوقف الخساااره يا اخي بالتووووفيق للجميع

larbi khirfa
01-28-2017, 01:43
السلام عليكم اخي الكريم
وقف الخسارة او ستوب لوز وايضا جني الارباح امرين ضروريين يجب مراقبتهما في كل صفحة
بالتوفيق لك اخي الفاصل:bravo::bravo:

mirooo91
02-15-2017, 14:07
من الامور التى توجد فى منصة لتداول ويجب ان يتم استخدمها بشكل كبير
لكى تحدد السقف الدى تريد وان يقف عليه السعر
ويكون دالك بادرة راس مال وقراءة السوق
وبتوفيق

tamermosa
02-15-2017, 14:35
بالفعل من اهم ادوات الأمان في سوق الفوركس هي اوامر جنى الأرباح و وقف الخسارة
حتى تضمن جنى ارباحك و تضمن الا تزيد خسايرك عن حد معين

Mahamme
02-24-2017, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... جزاك المولى خيراً على هذا الطرح الرائع والمتميز الذي افاد الجميع بكل تأكيد، وعلى المتداول ان يضع اولا خطة او استراتيجية يعمل عليها تجنبنا من الوقوع في الخسارة