PDA

View Full Version : رموز ازواج العملات

الوردة البيضاء
09-07-2015, 18:35
نظام العمل في السوق يتم بازواج العملات ، اي انك تدخل بعملة مقابل عملة اخرى ، مثل اليورو/الدولار eur/usd او الدولار/الين usd/jpy . العملة الاولى تعرف بالعملة الاساسية، بينما الثانية تدعى العملة المقابلة . إنّ العملة الاساسية تعتبر "الاساس" للشراء او البيع. على سبيل المثال ، إذا اشتريت يورو/دولار eur/usd فإنك تشتري يورو (في المقابل يبيع الدولار ) ، حيث يقوم التاجر بذلك توقعا منه ان قيمة اليورو سترتفع مقابل الدولار الامريكي في المستقبل .

نادر صباح الدين
09-07-2015, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في هذا السياق لا بد من الإشارة صديقنا العزيز أنه عندما تكون القيمة المالية لزوج (دولار- يورو) مثلا عند مستوى (1.1000) فهذا يعني أن سعر االيورو اليوم يساوي دولارا وعشر سنتات، وإذا ارتفاعت القيمة إلى (1.2000) فهذا يعني أن الدولار قد انفض قليلا مقابل ارتفاع قيمة اليورو بمقدار الفرق بين السعرين، نتمنى لك التوفيق.

Roshdy
09-07-2015, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل نظام العمل في السوق يتم بازواج العملات ، اي انك تدخل بعملة مقابل عملة اخرى ، مثل اليورو/الدولار eur/usd او الدولار/الين usd/jpy . العملة الاولى تعرف بالعملة الاساسية، بينما الثانية تدعى العملة المقابلة . إنّ العملة الاساسية تعتبر "الاساس" للشراء او البيع

hannat
09-07-2015, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل نظام العمل في السوق يتم بازواج العملات ، اي انك تدخل بعملة مقابل عملة اخرى
مثل اليورو/الدولار eur/usd او الدولار/الين usd/jpy . العملة الاولى تعرف بالعملة الاساسية، بينما الثانية تدعى العملة المقابلة
سعر االيورو اليوم يساوي دولارا وعشر سنتات، وإذا ارتفاعت القيمة إلى (1.2000)
فهذا يعني أن الدولار قد انفض قليلا مقابل ارتفاع قيمة اليورو بمقدار الفرق بين السعرين، نتمنى لك التوفيق
والله المعين

ahmed bakry
09-17-2015, 17:21
مشكور جدا على ماتقدمت به وطرحته لازواج العملات ومسمياتها ورموزها لانه كتيرم ن المبتدئين مابيعرفوش عنها الكثير واتمنا منك المزيد من التوضيحات بكل مايخص ازواج العملات وشكرا

محمد عماد الحامى
09-17-2015, 19:20
السلام عليكم ورحكة الله وبركاته اخوانى الافاضل
انا عضو جديد اريد معرفة المزيد عن رموز ازواج العملات
فانا لا اعرف شيئا عنها

k73issam
09-17-2015, 20:10
بارك الله فيك اخي الكريم على تعريفنا برموز اهم الازواج في سوق الفوركس
تقبل مروري

atbill
09-19-2015, 00:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير

troybradbit1
09-20-2015, 15:00
موضوع مميز جدا اخى عن رموز ازواج العملات
يعتبر من اهم الاشياء الهامة التى يجب اتقانها حتى تكون تاجر ومتداول جيد نتمنى ان تستمر فى طرح تلك المواضيع المفيدة لافادة جميع الاخوة

aymansaleh
09-20-2015, 16:01
الاخت الكريمه الورده البيضاء, تعريف جميل لازواج العملات وطريقة التداول والعمله الاساسيه والثانويه, هكذا يسير التداول ف الفوركس
تقبلي مروري

محمد السيد
09-20-2015, 16:44
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

csebai11
09-20-2015, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في بعض ازواج الرئسية يكون الدولار هو العملة الرئيسة

zakibayern
09-20-2015, 19:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في بعض ازواج الرئسية يكون الدولار هو العملة الرئيسة

rayhane hamza
09-20-2015, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك مفيد جدا اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد اخي الفاضل

adel.forex
09-20-2015, 23:16
السلام عليكم اخي الفاضل
اولا قبل كل شيء نشكرك جزيل الشكر على طرحك للموضوع في القيمة
استفدت منه شرح ممتاز ومبسط
نتمى مواضيع اخرى بسيطة
بالتوفيق والنجاح

YMTMAX
09-27-2015, 20:04
*

تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على

هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم

التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

عضو من هذه المعلومات ..

zakija
03-30-2016, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

snnaky
02-22-2017, 15:15
ياااااة موضوعات قديمة و اعادة تكرارها لن يفيد المتداول فى اىشيء يا اخى احرص من فضلك على المنتدى وبلاشاعادة وتكرار لمواضيع ليست بالدرجحة التى يحتاج اليها المتداول وليست بهذة الفائدة وهل المصطلح دة بالأهمية اللى تخليك تفرد لة موضوع بالفعل عشان السطر دة
يا اخى انت عامل موضوع مجرد عنوان فقط فبلاش توهم نفسك بأفادة الناس انت تصتنع الأفادة وانت لا تفعلها انما نحتاج الى شرح ومعلومات واستخدام الشرح الفنى لكى يستفيد التاجر

benisafcom
02-22-2017, 15:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اولا مشكور اختي على الموضوع المميز المتعلق
بالعملات ورموزها
لا تحرمينا من جديدك
تقبل تحياتي و مروري
اخوك خالد