PDA

View Full Version : معلومات عن الفوركس

mahmoudashraf
09-08-2015, 02:18
أثناء الاتجاهات الصاعدة , يمكن شراء الانخفاضات : في الاتجاهات الهابطة – قم ببيع محاولات التعافى.
أثناء السوق الصعودي, إياك ان تقوم بالبيع حين يصبح السوق مملا . في السوق الهابط , إياك أيضا ان تشتري حين يصبح السوق راكدا.
النماذج الهابطة والصاعدة دائما ما تكون موجودة علي الرسم البياني ولكن واحد منها فقط سيكون هو المهيمن – في السوق الصعودي , علي سبيل المثال قد يكون من اليسير تلقي إشارات بيعيه واحدة تلوا الأخرى. قم باختيار تجارتك بناءا علي الترند .
إشارة الشراء الفاشلة كانت في حقيقتها إشارة بيع . وإشارة البيع التي فشلت كانت بدورها إشارة شراء ناجحة.
دع الأرباح تتزايد , أوقف الخسائر بأسرع وقت ممكن.
دع أرباحك تتزايد , ولكن لا تدع الجشع يسيطر عليك , في أي وقت تحقق فيه أرباح جيدة من خلال تجارة ما , فيجب ان تضع في اعتبارك ان تأخذ قدر أو كل المال بعيدا عن الطاولة قبل ان تفكر بشأن التجارة القادمة . قد يكون أمرا طبيعيا ان يأمل المرء بان احد مراكز التداول سينهي وكانه " تذكرة اليانصيب الفائزة " والتي ستجعله رجلا ثريا. ولكن ببساطة فان هذا الافتراض لا يعد واقعيا . لا تحتفظ بمركز التداول مفتوحا لفترة طويلة بالشكل الذي قد ينهيه وقد خسرت كافة أرباحك المستحقة بعد ان يستعديها السوق منك.
استخدم محطات وقائية لإيقاف الخسائر.
يتعين علي المتداول استخدام أوامر وقف خسارة مناسبة في كل الأوقات لتحجيم خسائره ويجب عليه دائما الا يسمح بان تتزايد الخسائر بأكثر مما يجب. عادة فان كل المتداولين تقريبا عند نقطة معينة يقومون بارتكاب خطأ جسيم بترك خسائرهم تتزايد بفعل الأمل بان السوق في نهاية الأمر سوف يعكس اتجاهه ليسير في الاتجاه المفضل لهم ولكن في اغلب الأحوال فان هذا لا يحدث , بل ويقود بكل ببساطة إلي تحقيق خسائر اكبر من الحالية . أنت ستربح في بعض الأوقات أو تخسر في البعض الأخر . وبمنتهي البساطة تعلم ان تحجم من خسارتك وتتحمل نتائج أخطائك قبل ان تبدأ في التحرك نحو التجارة التالية. وإذا ارتكبت خطأ ما فانه يتعين ان تتعلم منه كي لا تكرره مرة أخرى , لتجنب ترك خسائرك تتزايد , يجب عليك ان تتعود علي تحديد هدف معين لأخذ الربح فضلا عن حد معين للمخاطرة لكل مركز تداول تنوي فتحه في سوق الفوركس . بعد ذلك قم بوضع أوامر وقف الخسارة عند السعر المناسب – ولكن يجب إلا تكون ضيقة للغاية ( أي قريبة من سعر السوق الحالي ) فهذا الحد القريب سوف ينهي علي تجارتك سريعا قبل ان يأخذ السوق فرصته الكاملة في تقرير اتجاهه الذي قد تكون توقعته بالفعل. استخدام أوامر وقف الخسارة المناسبة هي دائما لفتة ذكية من المتداول.
تجنب وضع محطات وقائية عند جولة أرقام واضحة. المحطات الوقائية في مراكز الشراء يجب ان توضع دون جولة الأرقام ( 10, 20 ,25 ,50 ,75 ,100) وفي مراكز البيع فإنها تكون اعلي هذه الأرقام.

waleed shaaban
09-08-2015, 12:05
اشكرك اخى على الموضوع المفيد فو كيفيه الدخول الى الصفقات وطرق التعامل مع الصفقات الخاسره
ولقد اسعدنى المرور على موضوعك والاستفاده منه
ارجو ان يكون كل من مر بالموضوع قد استفاد

YMTMAX
09-28-2015, 02:00
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

محمد السيد
10-07-2015, 01:17
معذرة أخي .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك
كتبته بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن لك كثيرا

troybradbit1
10-09-2015, 22:49
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن معلومات عن الفوركس
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

omerhomsy
10-22-2015, 16:41
تشكر جهودك الموضوع جميل لا يحتوي على اي التباس في الكلامات ولكن
وشكراً على هذا الابداع في شرح موضوع معومات الفوركس

mohamed elkhazindar
10-22-2015, 17:08
موضوع اكثر من رائع استمر اخى :)

Wassa04
10-22-2015, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

omerhomsy
10-29-2015, 13:04
***** ^-^ *****

بارك الله تعالى فيك اخي الكريم.......
وثقل ميزانك بما تفعله من مجهود في الدعوة لدين الله تعالى
تقبل مني مرورا متواضعا وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء.. لك جل تقديري واحترامي

amr222
10-29-2015, 13:09
السلام عليكم
اخي توجد مواقع كثيرة تقدم هده الخدمة و لكنها
غير صحيحة و انصحك ان تعتمد على نفسك لانها
لو كانت توصيات تربح دائما ما بعاها اصحابها و بالتوفيق
تحياتي سلام.

YMTMAX2
01-13-2016, 01:44
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..

أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

Loart1956
01-13-2016, 15:37
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا اخي
انا من وجهوة نظري الفوركس اكبر من هذا
ايضا لانه الان
بواسطته تسير الاوضاع

alizert2015
01-15-2016, 01:24
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمى المزيد منكم انشاء الله
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

kacembouden2
01-16-2016, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
12-26-2016, 22:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
وقبل كل شيء المهم هو غايتك من المتاجرة ، و بخصوص الهدف يجب أن تتمركز على المخاطرة والعائد ، فلا يمكن النظر إلى العائد فقط بدون وزن المخاطرة ، فالمخاطرة والعائد مرتبطان ببعضهم البعض بشكل كبير ومهم ولا بد من دراسة وتحليل أعلى عوائد محتملة ، وأعلى مخاطر .محتملة.

bouazizi93
12-27-2016, 02:44
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح متميز و موضوع جيد ،مشكور أخي على هذا المجهود

tamermosa
12-27-2016, 21:49
شكرا اخى العزيز على نصايحك الذهبية و من اهمها دع أرباحك تتزايد ، ولكن لا تدع الجشع يسيطر عليك
بالفعل الجشع و الطمع بيدمر اي محفظة مالية فيجب الحذر

doaa sary
12-29-2016, 21:35
معلومات مهمه جدا كل الشكر ليك ع الموضوع
لكن ف السوق الهابط ياناخد الموجة من اولها يانستنا اى اشارة انعكاس وندخل ف التصحيح ونفس الشيئ ف الشراء