PDA

View Full Version : اخطاء يجب تجنبها

mahmoudashraf
09-08-2015, 02:25
قاعدة الـ 2% هي احد الأدوات الفعالة في سوق الفوركس . لتطبيق هذه القاعدة فأنت تستخدم إستراتيجية تقليص حجم خسائرك أثناء أوقات الخسارة , وبالتالي فهي احد الاعتبارات الهامة. برغم ذلك فانه يوجد تحفظ صغير يجب ان تكون علي علم به حين تستخدم قاعدة الـ 2% لحساب أسهم الفوركس التي ستقوم بشرائها. كما تعلم , عدد الأسهم التي يمكنك شرائها تتحدد بناءا علي الحد الاقصي لمستوى الخسارة التي ستقبلها وحجم المحطات التي تقوم بتحديدها . هذا يعني انه بزيادة درجة المخاطرة التي تنوي تحملها , فانك أيضا يمكنك زيادة القيمة الدولارية لمركز التداول المفتوح . ببساطة فانه لتقليل حجم الخسارة والذي يعني وضع أوامر وقف خسارة قريبة, فانك تقوم بتقليص قيمة مركز التداول الذي تنوي فتحه.

لتجنب هذا الموقف الذي قد تنتهي معه إلي تفعيل عدد هائل من مراكز الشراء والتي بدورها قد تضع تجارتك في الفوركس علي المحك , يمكنك تبني قاعدة إضافية . هذه القاعدة سوف تحجم من القيمة الدولارية للمركز المالي بحيث لا تتعدي نسبة مئوية محددة من كامل رصيد حسابك الذي تتداول به الفوركس.

علي سبيل المثال , فأنت ربما تقرر انك لن تفتح أبدا مركز تداول تزيد قيمته الدولارية عن 25% من كامل رصيد حسابك . هذه القاعدة يمكن تنفيذها فقط بعد حساب المعادلة التي تحدد عدد الأسهم المقرر شرائها, فإذا وجدت القيمة الدولارية للمركز المالي اكبر من 25% لرصيد حسابك, فحينها سوف تقوم بخفض قيمة المركز المالي لكي لا تتجاوز نسبة الـ 25% التي قمت بتحديدها.

الن

mounirzouine
09-08-2015, 02:34
سباب الوقوع في الأخطاء :-
اولا قبل الصلاة :
1- عدم إسباغ الوضوء.

2- الجهل بكيفية أدائها.

3- الغفلة عن فضائلها.

4- الصلاة في البيت بلا عذر.

5- ترك الوضوء، وهذا يوجد عند بعض الطلاب في المدارس.

6- الإسراع في الذهاب للصلاة.

7- إهمال تحية المسجد.

8- عدم الاجتهاد في البحث عن القبلة عند الجهل بها.

9- التلفظ بالنية عند الصلاة.

10- أقوال لا دليل عليها: أقامها الله وأدامها – استوينا لله – اللهم أحسن وقوفي بين يديك.

11- التقصير في اتخاذ سترة للصلاة.

البرنس توقو
09-08-2015, 04:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [b]

اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع المفيد
واتمنى للجميع الاستفادة منه شكرا جزيلا لك

sheref elsayed gomaa
09-08-2015, 04:57
السلام عليكم اخى الكريم
واشكرك على هذا الموضوع وعلى الطرح
والجيد والمفيد وننتظر منك المزيد والله الموفق

waleed shaaban
09-08-2015, 12:38
احاول استنبط معلومه استفيد بها ولكن سامحنى اخى الكلام غير منسق وغير واضح ويصعب على فهمه
الرجاء ادراج المضوع بصوره اكثر وجوحا حتى يستفيد الجميع
شكرا لك على تعبك واتمنى تقبل النقد

osama147
09-08-2015, 13:39
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
فعلاا اخي ان ادارة رأس المال هي اهم خطوة فى النجاح فى عالم الفوركس وممكن اخي يتم تحقيق ارباح ضعيفة ولكن حتى وان عكس السعر
ممكن ان نتظر وحساب ينتظر ايضاا ويصمد امام اي انعكاس فى السوق ولذالك فقط ادارة المال هي سر النجاح فى الفوركس
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي

aymansaleh
09-08-2015, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم منير زوين, موضوعك عن الصلاه والاخطاء موضوع طبعا مفيد وجميل ولكنه ليس في مكانه وايضا انت عضو جديد وقد تعرض حسابك للايقاف او الشطب نهائيا, تكلم في صلب الموضوع والرد على المقال بما يتناسب معه, وموضوعك مكانه في المنتديات الدينيه وليس في منتدى الفوركس,
جزاك الله كل خير وتقبل مروري

---------- Post added at 03:48 PM ---------- Previous post was at 03:46 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم محمود اشرف, بالفعل قاعدة ال 25 % قاعده ذهبيه لكي لا يتعرض الحساب للخطر وايضا وقف الخساره هو امر هام وضروري للحد من الخسائر في حالة ارتداد السعر
تقبل مروري

ayda taher
09-08-2015, 17:46
مع الأسف لم أفهم قاعدة ال2% هه فهي غير واضحة في الشرح
لذلك نرجو منك التوضيح للشرح مرة أخرى وصوره أبسط مع الشكر الجزيل

zizou119
09-08-2015, 17:47
السلام عليكم اخى الكريم
واشكرك على هذا الموضوع ان شاؤ الله نجدك في مواضيع اخرى مفيدة
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

saadfdr
09-08-2015, 21:26
بارك الله فيك وكل الشكر والتقدير الجزيل لك وجزاك الله خيرا موضوع شيق جدااكان شرح مميز في متناول الجميع شكرا لك
تحياتي تقبل مروري

YMTMAX
09-28-2015, 01:50
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

محمد السيد
10-07-2015, 01:37
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

troybradbit1
10-09-2015, 22:36
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن اخطاء يجب تجنبها
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

omnia33
10-09-2015, 22:58
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... موضوع مفي وجميل جدا لكل من يقرأة ويتعلم منه كل شيء موضوع رائع واصل الإبداع......

..... بارك الله فيك.....

adel.forex
10-10-2015, 00:46
هاتهي القاعدة التي ذكرتها اخي الكريم اشكرك عليها لاني لم
اكن اعرفها من قبل فعرفتها الان من القواعد الذهبية لاتي يجب على المتداول الإلتزام بها دائما
شكرا وبالتوفيق

omerhomsy
10-22-2015, 15:41
مشكور اخي موضوع جيد ولكن يوجد العديد من الأخطاء التي يجب تجنبها
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmed bakry
10-22-2015, 18:29
اكيد طبعا فى اخطاء كتيرة جدا وموجودة دايما لابد لملتداول انه يبتعد عنها ويحاول انه يبتعد عنها ويتعامل معاها بحذر ويعالجها وشكرا لموضوعك

ahmedibrahim258259
10-22-2015, 18:55
بسم الله الرحمن الرحيم اهم خطأيجب انك تتجنبه اثناء التداول انك موش تطمع وترضي بالربح القليل
تقبل مروري

جابر1979
10-22-2015, 18:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرًا لك على هذا الموضوع الذي توضح لنا فيه أهمية إدارة راس المال و عدم المخاطرة بأكثر من النسبة التي ذكرت اخي الكريم ، بالتوفيق

ahmed bakry
10-22-2015, 22:27
بالظبط كدة لابد من رؤية كل المخاطر والاخطاء التى تسبب المشاكل ف العملية التداولية ومحاولة البعد عنها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل مرورى