PDA

View Full Version : أفضل استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية

goldenboy
09-08-2015, 22:50
أفضل استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية

المتاجرة بالعملات الأجنبية يشمل تبادل العملات العالمية بهدف تحصيل الأرباح أو التحوّط من مخاطر العملة. ما يزال سوق العملات الأجنبية يجذب عددا متزايدا من المستثمرين نتيجة احتمال الربح المرتفع و لأنه يسجّل اليوم تبادلا يوميا بقيمة 3 ترليون دولار حول العالم، و هو سوق معروف جدا أيضا بسيولته المرتفعة. لكن المستثمرين الذين يسعون إلى تحقيق أرباح طائلة في فترة زمنية قصيرة يميلون إلى تجاهل المخاطر المرتبطة بهذا السوق. لكي يكون محميا من الخسائر، يمكن أن يختار المستثمر العديد من استراتيجيات المتاجرة في العملات الأجنبية.
أكثر استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية شعبية

استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية أساسية للمتاجرة الناجحة، و يمكن لفهم تلك الاستراتيجيات أن يصنع فرقا هاما لما يمكن أن تحققه من أرباح في عملك في سوق العملات الأجنبية. و الاستراتيجيات التالية هي بعض استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية المتاحة للمستثمرين:

قوة الرافعة. بينما تمكّن قوة الرافعة المتاجرين من المتاجرة بمبلغ أكبر مما يملكون في حسابهم، إلا أنها تعرضهم لمخاطر أكبر. لكن يمكنك استغلال أفضل ما في نظام قوة الرافعة (و التي تصل أحيانا إلى 100 ضعف للمبلغ الذي في حسابك)، و تقوم بحماية نفسك بنفس الوقت من خسائر فادحة و ذلك باستخدامك لاستراتيجية تداول. تشتمل تلك الاستراتيجية على استغلال قوة رافعة تتناسب مع خبرتك في المتاجرة.
أمر إيقاف الخسارة. و هو استراتيجية أُخرى مستخدمة بشكل واسع في المتاجرة بالعملات الأجنبية و التي تمكّن المستثمرين من الحد من خسائرهم. تساعد هذه الاستراتيجية على وضع مستوى سعري محدد مسبقا بحيث لا يسمح ببقاء المركز مفتوحا عند وصول السعر إلى المستوى المحدد لإيقاف الخسارة.
>متوسط التحرّك البسيط (sma). تعتبر المقدرة على قراءة المعلومات السابقة من الرسوم البيانية أساسية جدا في المتاجرة بالعملات الأجنبية. عادة ما يتم توليد متوسط التحرّك البسيط بشكل ألي من قبل منصات التداول في العملات الأجنبية. في اللحظة التي يتحرّك فيها سعر عملة ما فوق متوسط التحرّك البسيط، يمثّل ذلك وقتا للشراء، و عندما ينخفض السعر تحت متوسط التحرّك البسيط، فقد حان وقت البيع.
الدعم و المقاومة. و هي مستويات يميل سعر السوق لعملة ما للوصول إليها بشكل متكرر، لكنه يفشل في التحرّك فوقها أو تحتها. يمكن التعرّف على تلك المستويات عن طريق دراسة البيانات السابقة لزوج من العملات.

على الرغم من أن أيا من استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية لا يمكنها ضمان نتائج مؤكدة، إلا أنه في معظم الأوقات يمكن للمستثمرين الاستفادة منها. يمكنك تبني أي من استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية اعتمادا على متطلباتك. تقدّم (إيزي فوريكس) أدوات متاجرة تساعدك في تحسين إمكانية نجاحك.

omnia33
09-09-2015, 00:50
...بسم الله الرحمن الرحيم...

كل ماذكرته ونصحت به صحييييح ولا خلاف فيه بتعلم والتجربة نزداد خبرة الكسب لا يأتي إلا بالخبرة وكثرة التعلم منه

khabouss
09-09-2015, 00:58
السلام عليـكم و رحمـة الله و بـركاته
اخي الكريـم موضوع رائع استفدت كتير و اتمنى لو مان في فيديو عشان تفهمنا منيح و تقوم بتجربة
على العموم شكرا

mokhtarss
09-09-2015, 12:55
كتير محفز اتمنى من الحميع ان تكون له نفس الروح التى يتحلون بها هدا الاشخاص
وبلاخص مصطفى الخياظ اد يجب ان يكون قدوتنا فى التعملات وفى الاحلام

waleed shaaban
09-09-2015, 16:19
اخى الكريم لقد افهمت فعلا الطريقه المثالى للتدوال فى سوق العملات الذى هو بحر من المعاملات
وعلى طريقه عمل استرتيجى ناجح فى هذا السوق
فشكرا على المعلومات المفيده التى افهمتنا ايها

a l
09-09-2015, 17:30
السلام عليكم
يجب ان يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى قبل البدء فى حساب حقيقى لمعرفة التداول بالعملات الاجنبية
شكرا

ayda taher
09-09-2015, 19:59
السلام عليكم
ن أيا من استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية لا يمكنها ضمان نتائج مؤكدةلتداخل الكثير من العوامل في التحكم في السعر هبوطا وصعودا

troybradbit1
09-21-2015, 18:56
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن أفضل استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

madmax07
09-21-2015, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.استراتيجيات المتاجرة بالعملات الأجنبية استراتيجة حسب قولك مفيدة ولو كانت معززة بامثلة لكانت مفهومة اكثر وشكرا.

Najib100
09-21-2015, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته
موضوع استراتيجيات
انه موضوع مميز و راءع اتمنى ان تطرح مواضيع اخرى من هدا القبيل لكي نستفيد اكتر
و الحمد و الشكر لله

adel.forex
09-22-2015, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله
معلومات قيمة وموضع جيد تطرقت له استفدنا منك كثيرا نتمى مواضيع اخرى مماثيلة ومفيدة
بالتوفيق والنجاح

k73issam
09-22-2015, 08:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على المقال الرائع لافضل الاستراتيجيات في التداول
تقبل مروري

نادر صباح الدين
11-15-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صديقنا العزيز لا اعتقد بوجود استراتيجية يمكن الوثوق بها بدرجة كبيرة في تداولات الفوركس، فالاستراتيجيات الكبرة التي تساعدك في حماية الحساب من أية خسائر لا تتيح لك إلا أربااحا طئيلة، وعلى قدر ما تستطيع الاستقرار أن تحقق لك الربح على قدر ما يمكن تسبب لك الخسارة، لأن عمليات التداول مبنية على التوازن بين البيع والشراء.

Bouani
11-15-2015, 19:16
السلام عليكم و رحمة الله
للأسف أخي الكريم ليس هنالك أفضل استراتيجية على الاطلاق
كل استراتيجية توافق شخصا و لا توافق غيره
و كمان حسب النفسية و اللأهداف
و لا تنس أيضا ان ليس هنالك نجاح مية المية

ahmedibrahim258259
11-15-2015, 19:39
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي الكريم انا شايف ان اعلي سيولة على مستوى العالم هي تجارة الفوركس حيث يبلغ التداول اليومي حوالي 3 تريليون دولار
تقبل مروري

basim
11-15-2015, 20:27
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي الكريم على هذا المقال الخاص بافضل استراتيجيات المتاجرة في الفوركس
كنت اتمنى من خلال العنوان الرائع ان تضع لنا استراتيجية واضحة نستطيع من خلالها
تحقيق الارباح في التداول ولكن المضمون كان عبارة عن شرح عام ومعلومات عامة
لاتحتويعلى اية استراتيجية محددة كما في عنوان الموضوع

Wassa04
11-15-2015, 21:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

snnaky
04-03-2016, 22:00
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع انا شخصيا كنت افضل ربط الأمر بأمثلة توضيحية وتطبيقية فى ان واحد حتى يسهل على المتلقى المبتدا الفهم

chef
04-03-2016, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرحك المبسط وعلى المعلومات. تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

Wolf forix
04-04-2016, 03:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخي الكريم علي هذا التوضيح الجميل
واتمنا دوام الابداع
وجزاك الله خيرا

aymansaleh
04-04-2016, 07:31
الاخ الكريم, افضل استراتيجية للتداول هي الاستراتيجيه التي تتوافق مع مهارات وطباع المتداول ويستطيع من خلالها تحقيق الارباح وتطوير الحساب ولم توضح كيفية استخدام الرافعه او الستوب لوز
تقبل مروري

Slimane.80
04-04-2016, 13:33
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
افضل استراتيجية للمتاجرة بالعملات الاجنبية
مشكور اخي على الموضوع.

amal-taoufik
04-05-2016, 16:00
السلام عليـكم و رحمـة الله و بـركاته
اخي الكريـم موضوع رائع استفدت كتير
و اتمنى لو مان في فيديو عشان تفهمنا منيح

اللهم انى اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم لا تدع لنا ذنبا اللا غفرته ولا هما اللا فرجته ولا حاجة هى لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين ثم تسمى حاجتك

islam bahnsawi
04-05-2016, 23:37
هذة من المعلومات الهامة لكل متداول و خاصة المبتدئين فى هذا المجال الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

viva
05-31-2016, 17:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bassem star
05-31-2016, 17:01
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
استراتيجيات المتاجرة

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
بإنتظار الجديد القادم