PDA

View Full Version : المحقق والمتوقع والرصيد

madmax07
09-10-2015, 17:47
المحقق والمتوقع والرصيد:

المتحقق Ex-post سواء من الاستهلاك أو الادخار أو غيره هو ما تم تحقيقه فعلاً في الاقتصاد القومي "لذا يطلق عليه أحياناً "الفعلي". والمتوقع Expectant هو "ما يتوقع تحقيقه لاحقاً"، أما المخطط Planned فهو "ما ينوي أو يزمع تحقيقه". فالاستثمار المخطط مثلاً عبارة عن قيمة الاستثمارات التي يرغب رجال الأعمال في تقديمها، أما الاستثمار المتحقق فيتمثل في قيمة الاستثمارات الفعلية التي يقدمها رجال الأعمال، وتكون الاستثمارات المتوقعة هي ما يتوقع أن يقدمة رجال الأعمال مستقبلاًَ.

Fahedhafsi
09-11-2015, 19:44
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الرائع لكن

k73issam
09-12-2015, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع لشرح المحقق والمتوقع والرصيد في انتظار جديدك
تقبل مروري

waleed shaaban
09-12-2015, 15:10
تلك العناصر التى تعد معطيات اى خبر متوقع فهذه النقط الثالث الواجب التعرف عليها لمعرفه اذا كان الخبر سالبيا ام ايجابيا وهذا من الاهميه بمكان والله المستعان على الامور

محمد السيد
09-15-2015, 01:26
صراحة ،، انا لم اتمكن من فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريره مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم أمثالي ..

troybradbit1
09-23-2015, 16:31
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن المحقق والمتوقع والرصيد
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

amr222
11-16-2015, 17:33
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

YMTMAX2
02-26-2016, 17:54
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..

aymansaleh
02-26-2016, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, المتوقع هو المستهدف من الاستثمار بمعنى الربح المتوقع من التجاره, المحقق هو ماتم ربحه بالفعل او خسارته اي الذي تم تحقيقه من التداول فعليا, الرصيد هو راس المال مضافا اليه الربح المحقق او مطروحا منه الخساره المحققه
تقبل مروري

fouad ezriouil
02-26-2016, 18:28
العناصر التى تعد معطيات اى خبر متوقع فهذه النقط الثالث الواجب التعرف عليها لمعرفه اذا كان الخبر سالبيا ام ايجابيا وهذا من الاهميه بمكان والله المستعان على الامور

محمد محمود احمد
06-22-2016, 07:55
ﺷﺮﺡ ﻭﺍﻓﻲ ﻭﺟﻤﻴﻞ .. ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ
ﺍﻟﻄﺮﺡ ﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰ ﻭﺍﻟﻤﻴﺴﺮ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻪ
ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﺍﻟﻄﻴﺐ
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ..

karis
12-12-2016, 23:07
مشكور اخى على طرح المعلومة المحقق والمتوقع والرصيد
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

Ahmed youssef elgareb
02-12-2017, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة استفدت كثيراً من التعرف على هذه المصطلاحات بارك الله فيك ووفقك دائماً

xmenflis1
02-13-2017, 00:21
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم, المتوقع هو المستهدف من الاستثمار بمعنى الربح المتوقع من التجاره, المحقق هو ماتم ربحه بالفعل او خسارته اي الذي تم تحقيقه من التداول فعليا, الرصيد هو راس المال مضافا اليه الربح المحقق او مطروحا منه الخساره المحققه
بتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
02-13-2017, 01:08
ادارة راس المال هي اساس التجارة الناجحة يا اخوان حاولوا الا
تقوموا بتعقيد الامور عليكم ادارة راس المال الصحيحة هي مفتاح النجاح

adamarwan
02-13-2017, 02:18
امرو مفيد ان تتمكن من ان تسفيد منها وان تطلع على العديد
من الحلاقات التى ممكن ان تكون مساعد فى التداول
وفى الطريق التى تعتمدها فى السوق
وحظ موفق اخى الغالى

forexguid
02-13-2017, 02:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته فعلا اخي لقد
شرحت ووفيت في موضوع ي كيفية معرفة المتوقع والمحقق
و رصيدك المتاح

zizoo99
02-13-2017, 12:29
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فكلا المصطلحات المتحقق و المتوقع سواء اكان من الاستهلاك او الادخار كل هذا امور اقتصادية بحته لا علاقة لنا بها فى مجال الفوركس ولا يوجد عليها اى استخدام

bebars zolfakar
02-13-2017, 13:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
المتوقع بمعنى الربح من التجارة والمحقق ماتم ربحة وجنية من التجارة والرصيد هوا الرصيد الخاص والناتج من الارباح
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

xmenflis1
02-13-2017, 17:18
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

najjout
02-13-2017, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

moneer
02-13-2017, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم اشكرك على ما قدمت من مجهزد وبارك الله فيك وبالتوفيق للجميع
تحياتي لك

Ahmed youssef elgareb
02-13-2017, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح ممتاز لاهم المصطلحات في سوق الفوركس المحقق والمتوقع والرصيد والذي يجب معرفة كلا منهما قبل بدء التداول بالتوفيق والنجاح دائما

hosam2020
02-13-2017, 19:24
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذه المعلومات و هذا الشرح الوافى عن هذا الموضوع
و اتمنى ان يستفاد جميع اعضاء منتدى الفوركس منه كما استفدت انا
تمنياتى لكم جميعا بالتوفيق و تحقيق ارباح جيده

xmenflis1
04-14-2017, 01:24
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع