PDA

View Full Version : سؤال مهم يحتاج إلى إجابة صريحة

omnia33
09-14-2015, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حال الجميع؟؟

السؤال هو نظام الكوبي فوركس هل هو حلال أم حرام أعجبني كثيرا وأحببت قبل أن أجربه أن أعرف هل هو حلال أم حرام؟؟

وشكرا لكم مقدما

kimo1
09-14-2015, 09:51
الصين دولة عضمى و لها وزنها على شان الاقتصاد العلمي فهى تاثر بالشكل المباشر على الدولار الامريكي من خلال الصادة فهى اكب منتج للسلع و البظائع

aymansaleh
09-14-2015, 11:09
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الكريمه امنيه. الفوركس كوبي هو الفوركس نفسه ولكنك تقومي بتوكيل مدير لحسابك ويأخذ عموله مقابل خدماته. وليس هناك اي شبهة حرتم في الووضوع
تقبلي مروري

otmani
09-14-2015, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نتمى من احد الخبراء شرح طريقة الكوبي
لاني لا اجد دروس للفوركس في هدا المجال

محمد السيد
09-14-2015, 23:04
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،نظام الكوبي فوركس حلال باذن الله وليس حرام
نرجو لنا ولك ولجميع اخواننا من الله التوفيق ومزيدا من الربح الوفير ..

omnia33
09-15-2015, 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم

بما إنه حلال وبالإجماع إن شاء الله تكون لنا بداية موفقة فيه شكرا لك إخوتي الكرام وبارك الله فيكم وربي يسعدكم ويزيدكم علم على علمكم دمتم بود

moh19DZ
09-15-2015, 01:05
الفوركس كوبي لا يدخل ضمن الحرام او الحلال لانه ليس عليه فوائد بل عمولة ياخدها مدير الحساب
بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرامالفوركس كوبي هو الفوركس نفسه
ولكنك تقومي بتوكيل مدير لحسابك ويأخذ عموله مقابل خدماته. وليس هناك اي شبهة حرتم في الووضوع
تقبلي مروري

marwanadam
10-09-2015, 23:20
اخى لا يمكن ان يجب احد على هدا المعلومة الان الامر متعلق بلدين
ونحن هناك فقد متاجرين وليس فقهاه لكن ممكن ان ترجع السؤال لديك الى احد العلماء بهدا الاحوال
وستحصل على الرد الحقيقى

adel.forex
10-09-2015, 23:26
السلام عليكم اختي الكريمة
هذا الموضوع الذي طرحته او السؤال مهم جدا فالكوبي ليس بالحرام فهم حلال عادي لانه الذي يدول لك بأموالك يأخذ نسبة من الاإرباح
وهو مالك تاخذين انت ايضا نسبة من الارباح هو مثال الإستثمار يعني اتمنى اني وفقت في الشرح لك بالتوفيق

ahmed bakry
10-13-2015, 18:57
انا بصراحة عن نفسي معرفش هل نظام النسخ كوبى للصفقات وغيرها حلال ام حلال بس اقدر اقولك من توقعاتى عادى ايه حرمه وشكرا

عاشق الفوركس
11-08-2015, 14:01
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
والله الفوركس كوبي لا يدخل ضمن الحرام او الحلال لانه ليس عليه فوائد بل عمولة ياخدها مدير الحساب بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

snnaky
03-24-2016, 18:19
مش فاهم اية العلاقة اذا كنت انت بتتاجر فى الفوركس والفوركس نفسة مش حرام يبقى الفوركس كوبى اية اللى يخلية حرام هو انت بتسرق وبعدين يا اخى اذا كنت عاوز تسأل عن الحلال والحرام بشكل عام اختار المكان المناسب انت لية بتسأل هنا وبعدين انت لما بتمرض مش بتروح لكتور ولا بتيجى تسأل فى المنتدى

معتصم سباعنة
03-24-2016, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم يعتمد على الشخص الذي تنسخ منه ان كان يعمل على العملات فهو ليس حراما اخي الكريم
بالتوفيق

harimeche
03-24-2016, 19:57
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله

لا أعتقد انه حرام لانه مثل مـــا تتاجر بنفسك مثلمــا يتاجر لك غيرك

لكن إسئل أهل العلم المختصين رغم أني لا أرا فيه أي حرام

مع التحية ,,,,

ZOK
03-24-2016, 20:17
السلام عليكم
لو افترضنا اناا لكوبى فوركس حرام فى نفس الوقت يعتبر الفوركس حرام لان الكوبى فوركس هو عمل وكاله لاحد الاشخاص لاءدارة الحساب فقط

karbon
03-24-2016, 20:19
لا تقلق اخي نظام الكوبي كما يقول الاخوة هنا حلال لا تقلق وبالتوفيق لك ولنا ان شاء الله

hussein.nu
03-24-2016, 20:21
السلام عليكم
هناك حسابات اسلامية لا يوجد فيها فوائد يومية على الصفقات المفتوحة التي تزيد على اليوم الواحد
و حتى في الحسابات الغير اسلامية بامكانك ان تتداوال بصفقات لا تتجاوز اليوم الواحد
بدون ان يتم احتساب فوائد على الصفقات و لهذا تضن عدم حدوث ربح ربوي
مع جزيل الشكر

badr el asri
03-24-2016, 23:39
شكرا ليك اخي علي موضيعك
وبتاكيد يستفيد منها كل مبتدا
وشكرا علي المعلومة الجديده ولا تحرمنا من موضيعك
تقبل مروري ودمتم في حفظ لله وشكرا :happy:

csebai12
03-25-2016, 01:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ان كان حسابك اسلامي فهذا لا يمثل مشكل لكن قم بتعديله على انسخ صفقات العملات فقط كي لا تقع في فخ عدم التقابض