PDA

View Full Version : حدد ما إذا كان سوق الأسهم تصاعدي أو تنازلي

hicham9000
09-16-2015, 03:47
وضع ليفرمور بأنه لم يبدأ بكونه متداول محترف حتى تعلم كيفية توقع الحركات السوقية الكبيرة. أحد ميزات التداول بالأسهم هو أن بإمكانك إستخدام الدورات و الظروف الإقتصادية الأوسع لتنبئ ما إذا كان هناك إحتمال أوسع للإرتفاع أو الهبوط.

هناك العديد من التعرفيات الإحصائية لما يعتبر سوق تصاعدي أو تنازلي. يمكن للمتداولين كذلك النظر إلى الأسس الإقتصادية لتأكيد ما غذا كان هناك دورة تصاعدية أو تنازلية. ربما تكون الطريقة الأفضل هي إستخدام تحليل تقني بسيط لمؤشرات الأسهم الرئيسية نفسها، مع كون المؤشر الأهم من جبيع مؤشرات الأسهم العالمية هو s&p500. المعدلات المتحركة تستخدم بشكل شائع: على سبيل المثال، إذا ما كان المعدل المتحرك البسيط لـ 50 يوماً فوق مثيله للـ 200 يوم، يمكن أن يعتبر السوق تصاعدياً، مع العكس يشير إلى سوق تنازلي. بدلاً من ذلك، ربما تريد أن تنظر إذا ما كان إغلاق شهرين متتالين كان فوق أو ما دون المعدل المتحرك البسيط لـ 12 شهر لتحديد نفس الأمر.

عندما تتداول بالأسهم بإستخدام طريقة ليفرمور، تتخذ وضعية طويلة خلال السوق التصاعدي فقط و وضعية قصيرة خلال السوق التنازلي فقط

k73issam
09-16-2015, 12:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى المعلومات الرائعة في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

d m
09-16-2015, 12:28
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
تحديد وضا السةق صاعد ام هابط .... تاتى منا لخبرة التحلي الفنى لسوق الفوركس التى اكتسبتها سابقا
بالتوفيق للجميع

محمد السيد
09-16-2015, 23:43
الموضوع يبدو انك سبق انك كتبت منه جزء وبتحاول تستانفه الآن .. وعشان انا ما كنتش
متابعك في الجزء السابق فتجدي لا افهم ما تكتبه الآن .. برجاء لما تحاول استئناف كتابة
موضوع سبق ليك كتابة جزء منه ان تلمح الى عنوان اصل الموضوع لامكان مراجعته حتى يمكن لنا ربط الأفكار لأجزاء الموضوع

محمد عماد الحامى
09-17-2015, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام
انا جديد فى مجال الفورمس ولا اعرف شيا عنه فهل من الممكن ان تساعدونى فى معرفة المزيد عنه

marwanadam
09-17-2015, 19:37
ممكنان تعرف هدا الامر بان تحدد ترند للسوق وان تحدد للفريم الكبير
لكى تعرف هل السوق نتازلى او صاعد وهناك كدالك مؤشرات ممكن ان تستعين بها لحدد السوق
وبتوفيق

atbill
09-19-2015, 00:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير

ahdahmed
09-19-2015, 00:52
اخى الكريم اولا ارحب بكم وبكل الساده الاعضاء
مقال رائع بافعل عن ليفرمور وهو احد انجح المتداولين فى سوق الفوركس
بالعالم اشكرك اخى استفدت واكيد نتمنى نشوفك قريبا فى جديد
المواضيع بالتوفيق والى مزيد ن التميز

Bouani
09-19-2015, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله
دي أول شيء لا بد القيام به و هي تحديد لتنرد
لو صاعد نذل شراء و لو نازل بيع
بس لا بد من معرفة قود الترند و حدته أيضا
و ذلك للتأكد أكثر

snnaky
09-19-2015, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام
انا جديد فى مجال الفورمس ولا اعرف شيا عنه فهل من الممكن ان تساعدونى فى معرفة المزيد عنه

الفوركس حضرتك محتاج انك تتعلم 3 اساسيات مهمة كبداية
ازاى تعرف التلاند او مسار العملة صاعد ام هابط
ازاى تتعامل مع البرنامج بتاع التداول وفهم مصطلحاتة
ازاى تعرف الدعم والمقاومة عشان تعرف تتوقع نقاط الدخول المناسبة وتتعلم السلوك السعرى على الشارات

ahmedibrahim258259
09-19-2015, 18:43
بسم الله الرحمن الرحيم من خلال مؤشر الموفينج ومعاه الماكد اقدر احدد اذا كان السوق صاعد ام هابط على الفريم اليومي
تقبل مروري

csebai11
09-19-2015, 20:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
المهم اخي لا تنسى القاعدة التي تقول الترند هو صديق المتاجر

adel25
09-20-2015, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسكور اخي على هذا الموضوع القيم حول حدد ما إذا كان سوق الأسهم تصاعدي أو تنازلي و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

troybradbit1
09-20-2015, 13:49
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن حدد ما إذا كان سوق الأسهم تصاعدي أو تنازلي
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

YMTMAX
09-27-2015, 17:07
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

alizert2015
01-20-2016, 14:12
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع حول تحيد طبيعة السوق
و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

AHMED91
01-20-2016, 14:26
فعلا تحديد الاتجاه العام لسوق الفوركس بالطريقة المناسبة
هو الذي يساعدك كثيرا علي التعامل السليم مع الصفقات والدخول الصحيح ايضا

azizjab
02-22-2016, 20:01
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
نعم اخي موفين افريج 200 باعداداته الافتراضيه يعتمد عليه الكثير من المتاجرين لتحديد هل الترند الاتجاه صاعد ام هابط
البعض قوم بدمج موشرات وسطية اخرى لتنفيد عمليات الدخول عند التقاطعات

yakoubene fateh
02-22-2016, 20:05
السلام عليكم . مشكور أخي على هذا الموضوع القيم معلومة مفيدة لنا نحن كمبتدئين لتحليل مسار السوق لكن هل الأخبار المفاجئة تستطيع أن تغير في مسار السوق

aymansaleh
02-22-2016, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم هشام, بالطبع ان تحليل وضع السوق وحركة السعر وتحديد الاتجاه العام يحكم \ططريقة التداول ونوعية الصفقات اذا كان السوق تصاعدي اذا صفقات شراء فقط او تنازلي فتكون صفقات بيع فقط, التحليل الفني يحكم
تقبل مروري

mido elshabrawy
02-22-2016, 20:29
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالفعل يجب علي المتداول الاستفاده من الدورات الزمنيه لكي يحدد اتجاه السوق القادم و هل سوف يرتفع ام ينخفض ليعرف ماذا سوف يفعل
و يمكننا ايضا الاستفاده من هذا الامر بأسواق العملات الفوركس و الاستفاده من اتجاهي السوق الصاعد و الهابط
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahly
02-22-2016, 20:50
ّ!~{ألسلام عليكم ورحمه الله}~!
-شكرا اخى الكريم على هاذا الموضوع الجميل
-وانى قد تعلمت منه الكثير واريد اعضاء المنتدى ان يتابعوك لاكى يستفيدو كما انا استفدت
-**وشكر خاص لى منظمين منتدى فوركس العرب**

معتصم سباعنة
02-22-2016, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جقيم بالفعل يتم التحديد من خلال رسم الترندات ومعرفة ميل السوق العام
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،