PDA

View Full Version : العقود الآجلة (Features)

hicham9000
09-16-2015, 04:00
العقود الآجلة هو ما تقوم بشرائه أو بيعه مقابل التوصل في تاريخ معين في المستقبل. يمكن أن يكون ذلك الشيء زوج عملات. على سبيل المثال، وضعية طويلة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي تشبه شراء اليورو بالدولار الأمريكي الآن. من الناحية الأخرى، وضعية طويلة على عقد آجل لزوج اليورو/الدولار الأمريكي للتوصيل عند نهاية الشهر الماضي هي مثل الإلتزام بشراء اليورو بإستخدام الدولار الأمريكي عند نهاية الشهر القادم. يجب الملاحظة بأنه لا يوجد توصيل فعلي في تعاملات الوسيط، و لكن جميع العقود الآجلة لها تواريخ توصيل إفتراضية. لذلك، يمكننا أن نرى بأن سعر العقد الآجل لزوج اليورو/الدولار الأمريكي قد يكون مختلفاً عن السعر الفوري لزوج اليورو/الدولار الأمريكي بالإعتماد على ما يتوقعه السوق بين الآن و تاريخ التوصيل المستقبلي.

عادة ما تكون العقود الآجلة أكثر كلفة من التداول الفوري، إلا إن كنت تخطط لتداول طويل جداً. السبب هو أنه في حين أن الإنتشارات و العمولات عادة أعلى، لا يوجد أي رسوم تمويل مسائية، و التي عادة ما تفرض في التداول الفوري. كما أنها تميل لأن تكون أقل سيولة من فورك الفوري، و الذي يعني بأن الحركات السعرية قد تكون متقلبة و متشنجة أكثر.

k73issam
09-16-2015, 11:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى الشرح الاكثر من رائع للعقود الاجلة في انتظار جديدك
تقبل مروري

adel25
09-16-2015, 20:09
بارك الله فيك يا أخي العزيز الغالى على الموضوع والمعلومات القيمة التى طرحتها لنا التي
أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في تجارتهم

محمد السيد
09-16-2015, 20:26
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

ahdahmed
09-16-2015, 20:44
بسم الله والسلام عليكم اخوانى الكرام
شرح بسيط للعقود الاجله اشكرك فعلا اخىى على تبادل المعلومات بهذا الاسلوب لراقى
و الى لقاء قريب فى مواضيع هادفه باذن الله تعالى ودمت بالف خير

sofpreda
11-22-2015, 18:38
شكرا أخي على هدا الشرح والتقديم المفيد نتمنى المواصلة في التألق
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الكرام في التداول على سوق الفوركس
تقبلوا مروري

---------- Post added at 04:38 PM ---------- Previous post was at 04:36 PM ----------

شكرا أخي على هدا الشرح والتقديم المفيد نتمنى المواصلة في التألق
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الكرام في التداول على سوق الفوركس
تقبلوا مروري

trueman27
11-22-2015, 18:45
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم و جزاك الله خيرا موضوع مميز شكرا علي طرحه حقا موظوع رائع ان شاء الله يكون مفيد لنا شكرا كثيرا
نحن بانتظار مواضيعك

aymansaleh
11-22-2015, 19:07
الاخ العزيز هشام, العقود الاجله هي احد مصطلحات الفوركس والاقتصاد عموما, التداول الفوري هو تنفيذ الصفقه بسرع السوق الفوري والوقتي , مشكور اخونا هشام عالمعلومه
تقبل مروري

mazouz
11-23-2015, 02:44
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

razgallah
11-23-2015, 06:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
شرح جميل و رائع ووافي عن العقود الاجلة تشكر
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

atbill
11-23-2015, 10:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى