PDA

View Full Version : ماذا يؤثر على أسواق فوركس؟

hicham9000
09-17-2015, 08:05
إذا ما درست العلاقات السياسية بين الدول الكبرى، سوف ترى كيف أن تطور كبير، مثل تغير الحكومة، من شأنه أن يؤدي إلى تغير سوقي بالنسبة لعملة تلك الدولة مقابل عملات الدول الأخرى. و ذلك بسبب أن السوق قد يهتز ، و قد تتراجع نسب الثقة فيه إذا حدث ما يمكن أن يؤثر في إستقرار تلك الدولة.

الحروب و السياسات الحكومية الجديدة و التوجهات السياسية و توزيع الموارد و غيرها، كلها أمور تؤثر في إستمرار الأداء الجيد لعملة الدولة. فكما أن عليك أن تنتبه إلى التحليلات الأساسية إلى درجة معينة، فعليك أيضاً أن تبقى مواكباً للعلاقات الدولية.

عليك أيضاً أن تتابع المصادر الأخرى التي من الممكن أن يكون لها تأثير على أسواق فوركس. على سبيل المثال، هناك العديد من الشركات الإستثمارية الضخمة التي تقوم بتدوير الأموال حول العالم بحثاً عن عربات إستثمارية تعود عليهم بأعلى الإيرادات. كما أنهم يسعون للحصول على إستثمارات آمنة عندما ترتفع درجة الخوف من المخاطرة.

هذه الشركات تتضمن الصناديق المالية المطوقة، البنوك الضخمة، الشركات الإستثمارية و الحكومات. فلهذه المنظمات القدرة على تحريك الاسواق، بما فيها أسواق فوركس، من خلال عمليات الأعمال اليومية التي يقومون بها.

يمكنك أن تقوم بمتابعة شؤون هذه المنظمات من خلال دراسة أسهمها في سوق الأسهم، فعلى الرغم من أن أسواق فوركس مستقلة، إلا أن لها علاقة متبادلة مع سوق الأسهم. على سبيل المثال، إذا ما هبط مؤشر "دو جونز"، فإن العملات ذات العوائد المنخفضة مثل الين و الدولار سوف ترتفع.

محمد السيد
09-17-2015, 11:17
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص ما يؤثر على أسواق فوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

ahmed bakry
09-18-2015, 11:29
هناك عوامل كتيرة جدا تؤثر على سوق الفوركس منها متلا الحالة السياسية واللاقتصادية والاخبارية غيرها من العوامل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedibrahim258259
09-18-2015, 14:12
بسم الله الرحمن الرحيم سوق الفوركس بيتأثر تأثير كبير لانه سوق حساس وبيتقلب بسبب حتى الظاهر الطبيعية
تقبل مروري اخي الغالي

Bouani
09-18-2015, 14:20
السلام عليكم و رحمة الله
المؤثرات في السوق عديدة للغاية و هي من عديد المجموعات
و ليست فقط حكرا على الحكومية منها
فحتى المنضمات اللا حكموية لديها دور
تقبل مروري

AbdounDZ
09-18-2015, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا صديقي على المعلومات الطيبة والتي قد استفدت منها ، وأتمنى أن يستفيد منها باقي الأعضاء جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري والمزيد من المواضيع إنشاء الله

atbill
09-19-2015, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز
و المعلومات القيمة و المفصلة في طرحك المميز هذا
إنـجاز أكثر رائــــــع

marwanadam
09-19-2015, 02:23
الاخبار اخى وحنما يكون السوق غلب عليه نوع من الحدر
وامر اخرى حنما يدخل صتاع السوق بكترت فى السوق فى هدا الفترت لا يمكن ان تعرف مالدى ممكن ان يحل
بالمسار الدى يتجه فيه السوق
وبتوفيق اخى

kouka
09-25-2015, 16:29

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

YMTMAX
09-26-2015, 13:42
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

ahmed bakry
09-27-2015, 01:38
فى الدول الكبرى وبالاخص الموجودة العملات بتاعتها ف التداول والفوركس والبورصات يشكل عام بيكون تغيير الحكومات له تاثير كبير جدا عليها ودة معروف دايما واى اضطرابات داخلية او تغيرات بتأثر طبعا وشكرا

zakija
03-30-2016, 04:22
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا بالتوفيق للجميع

xmenflis1
05-16-2016, 03:14
مرحباً شكراً على إضافة
وامر اخرى حنما يدخل صتاع السوق بكترت فى السوق فى هدا الفترت لا يمكن ان تعرف مالدى ممكن ان يحل
بتوفيق للجميع

mourada
05-16-2016, 11:03
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات حول المؤثرين في سوق الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس العطاء

viva
05-30-2016, 21:50

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

أم مهيرة
11-29-2016, 15:33
من المؤثرات الكبرى على سوق الفوركس هو القرارات الاقتصادية والتي تتعلق بالسياسات النقدية للبلد التي تصدر عملة معينة
مما ينكس على قيمتها انخفاضا او ارتفاعا حسب نوع القرار او البرنامج ومستهدفاته

rashford
11-29-2016, 19:15
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يوجد العديدي من المور تأثر على هذا السوق اخي الكريــمر فالاحداث السياسية و المالية و غيرها من الحداث تأثر على السوق بتأثير كبير لذا على المتداول داءما ان يكون يقضا لهذه الامور.

Fadi Malak
11-29-2016, 19:24
هناك الكثير من الامور التي تؤثر علي اسواق الفوركس اهمها الاحداث التي تحدث في الواقع والاقتصاد في هذه البلاد يؤثر تأثير كبيع علي تجاره العملات

Yahia Hesham
11-29-2016, 19:34
السلام عليكم ،بالنسبه الفوركس شأنها شأن البورصه
تتأثر بالاخبار السياسيه و الاقتصاديه بل تتأثر أيضا
بالشائعات ولذا فان التحليل الاخبارى لا
يقل اهميه عن التحليل الفنى.

snnaky
11-29-2016, 19:53
تأثير الأخبار على الفوركس
إن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج، والاضطرابات والقلاقل والثورات والإرهاب والكوارث الطبيعية.

xmenflis1
11-29-2016, 21:46
مرحباً شكراً على إضافة
المؤثرات في السوق عديدة للغاية و هي من عديد المجموعات
بتوفيق للجميع

Mohamed Khateeb
11-30-2016, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
البيانات الاقتصادية الكلية والجزئية والاخبار هي العامل التالي الذي يؤثر على سوق الفوركس. متداولي الفوركس من جميع المستويات يترقبون صدور هذه البيانات عن كثب حيث يمكن ان تؤثر على اسعار العملات والأسهم وحتى السلع.

salichou
11-30-2016, 01:17
التاثير علي اسواق الفوركس و هذا موضوع مهم جدا و اتمني من الجميع ان يتمعنو فيه و شكرا جزيلا علي المشاركو معنا
و ارجو من الجميع قرائة تعليقاتي و الاستفادة منها و هذا نظرا لخبرتي اللاباس بها في هذا المجال الواسع تقريبا 4 سنوات انشاء الله و السلام عليكم شباب استمتعو

zizoo99
01-30-2017, 09:57
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع فالعلاقات السياسية لا تشكل و لا تؤثر بشكل اساسى على قوة العمله المحليه و انما الاخبار الاقتصادية كصدور اخبار خاصة بارتفاع الفائده

gogoo
01-30-2017, 10:45
اخي العزيز الشكر لك علي هذه المعلومات حتى يستفيد للاعضاء الجددفى المنتدى واكتساب المعلومات والتعلم عن قرب جزاكم اللة خير

ramyelbadry
01-30-2017, 11:42
شكرا أخي المريم على هذا الموضوع المفيد جدا
ونتمنى منك المزيد من هذه المواضيع المفيده
جعلها الله في ميزان حسناتك

doaa sary
02-01-2017, 01:20
اكتر حاجه تاثر ع سوق العملات
الاخبار الاقتصادية الهامة
زى مثلا خبر الفايدة
خبر البطالة الوظايف
وكل الاخبار الاقتصادية مؤثرة وممكن نعرفها من الاجندة الاقتصادية الخبر القوى بيبقا لونة احمر ومعناها مؤثر

adamarwan
02-01-2017, 02:14
الاخبار من بين الامور التى ممكن
ان تحدت الصدى الكبيرى فى السوق وان يتم السوق كله
من ان يتغير لدى لبد من ان تفهم هدا الاخبار جيد
وحظ موفق اخى الغالى

bebars zolfakar
02-01-2017, 03:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يؤثر على سوق الفوركس العديد من الاشياء ومنها الاخبار الاقتصادية الهامة وانواع التحليل
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

snnaky
05-24-2017, 12:41
على فكرة فى فرق بين اللى بيكتب موضوع تعليمى عشان الناس تتعلم ويكون موضح الخطوات والتطبيق وبين اللى بيننقل كلام انشائى بدون اى فنيات وللعلم المواضيع اللى بتفيد الناس بحق وحقيقى هى المواضيع اللى فيها امثلة توضيحية وخطوات وتطبيقات وشارتات مش كلام انشائى عشان الفوركس مش كلام فياريت المواضيع متكونش كلها بالشكل دة

أحمد سالمان
05-24-2017, 12:53
كل الشكر على هذا الموضوع الرائع المتميز تقبل مرورى أخى الكريم أستفدت كثيرا جدا منه وأجاب على بعض التساؤلات التى كانت تخطر فى بالى شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

Biba
05-24-2017, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي نظرا لمرونة سوق الفوركس فهو حساس جدا لكل المتغيرات الاقتصادية والسياسية لدول العالم

ayman1
05-24-2017, 16:43
أخي الفاضل،، أنا جد ممتن على الشرح المتميز، والمفيد حقا بدون مجاملة فقد أعجبتني منهجية الشرح المتبع لأساسيات تعلم الفوركس بارك الله فيك وجزاك خيراً