PDA

View Full Version : الرافعة المالية: شرح للمبتدئين

hicham9000
09-17-2015, 08:33
الرافعة المالية (أو البعض يسميها القوة المالية وبالإنجليزية - Leverage) تأخذ شكل القرض أو الإقتراضات الأخرى (ديون)، يتم إستثمار أو إعادة إستثمار حصيلة هذه الديون بهدف تحقيق معدل عوائد أكبر.

يستعمل المتداولين في فوركس الرافعة المالية بهدف الإستفادة من التقلبات في أسعار الصرف بين عملتين مختلفتين. قوة الرفع التي يمكن تحقيقها في أسواق فوركس تعد من أعلى ما يمكن للمستثمرين الحصول عليه. الرافعة المالية هي عبارة عن قرض يمنح للمستثمر من قبل الوسيط الذي يقوم بإدارة حسابه في فوركس.

عندما يقرر المستثمر أن يقوم بالإستثمار في أسواق فوركس، عليه أن يقوم بدايةً بفتح حساب هامشي مع أحد الوسطاء. عادة ما تكون قوة الرفع المقدمة هي إما 50:1 أو 100:1 أو 200:1، بالإعتماد على الوسيط وحجم الوضعية التي يتداول بها المستثمر، وأحيانا تختلف بحسب الزوج الذي يختار المتداول التداول به. يتم التداول القياسي على 100,000 وحدة من العملة، لذا، من أجل تداول بهذا الحجم، يكون حجم قوة الرافعة المالية المقدمة عادةً 50:1 أو 100:1. الرافعة المالية بمقدار 200:1 تستعمل عادةً مع وضعيات بمقدار 50,000$ أو أقل.
الرافعة المالية: سيف ذو حدين

تبدو الرافعة المالية جذابة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أن يحولوا مبلغ صغير من المال إلى مبلغ كبير خلال فترة زمنية قصيرة. إلا أن الرافعة المالية تعد سيفاً ذو حدين. مجرد أن حصة واحدة (100,000$) من العملة تتطلب مبلغ 1000$ فقط كإيداع هامشي أدنى، فإن هذا لا يعني أن المتداول الذي لديه 10,000$ في حسابه، يجب أن يكون قادراً على التداول بسهولة بعشرة حصص، أو حتى خمسة. الحصة الواحدة هي بمقدار 100,000$، و يجب أن يتم التعامل معها على أنها إستثمار بقيمة 100,000$، و ليس على أنها مبلغ 1000$ الموضوع في الحساب الهامشي.

يقوم أغلبية المتداولين بتحليل الجداول بشكل صحيح و يقومون بوضع تداولات مدروسة، إلا أنهم يميليون إلى زيادة إستعمال قوة الرفع (أي أنهم يدخلون في وضعية كبيرة بالنسبة لمحفظتهم)، و بالنتيجة، يجبرون عادةً على الخروج من الوضعية في الوقت الخطئ. ننصحك بأن تذكر هذا أثناء تداولاتك.

محمد السيد
09-17-2015, 10:26
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للـرافعة المالية ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

Abdulatif
09-19-2015, 02:11
السلام عليكم بارك الله فيك شكرا اخي الكريم علي تقديمك التحليلات المتواصلة التي تفيد الكثير من الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله

kouka
09-25-2015, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

YMTMAX2
01-11-2016, 10:08
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز
وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء الكرام في هذا المنتدى الحبيب ..
عموما ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

mourada
01-16-2016, 11:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول الرافعة المالية و نحن جد ممتنين لك و بالتوفيق للجميع

adamarwan
01-16-2016, 17:25
هى من بين الامور الختار التى يجب ان تحددها فى الحساب بتاعك
لدى تتمكن من ان تفتح الصفقات على اترها وهدا الامر جيد لكنه حطير فى نفس الوقت على الحساب
وحظ موفق

ibr08
03-01-2016, 14:03
شكرا اخي علي الموضوع وانا مبتدئ معكم وانا حق استفيد منكم يا خبراء وان شاء الله هنجرب نقوم برفع المالية بعد ان نكتسب بعض الخبرة
ويكون لدينا قاعدة معرفية علي كيفية التداول هن قوم برفع المالية ونجني المحصول التعب اللذي فيه انا الان بسبب التعلم عالم اخري...مبادئ.افكار ...نرجو ان يكون الله في عونينا

yousse
03-01-2016, 16:18
التفع الملية بشكل مبسط هي سبب أنك صبحت متجر الفوركس لأن لو لم تكون الرفيعة لن تسطيع أن تصبح موتدول لأنه يطلب دلك مبلغ ضخم فالرفع ترفع رأس المال مئات المراة

amrelnagar53
03-01-2016, 16:43
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..
تقبل مروري..

solysamy
03-01-2016, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله
بصراحة موضوع رائع جدا وموضوع الرافعة ده من المواضيع المهمو والي بنحاول نجمع عنها معلومات
واضح انك خبير شكرا ليك ولكل المنتدي
نتمني تفيدنا بخبراتك اكتر

amrelnagar53
03-02-2016, 00:03
بارك الله فيك أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
شكرا لك على هذا الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين في هذا المنتدي ...
تقبل مروري

جمال صادق
03-02-2016, 01:05
استخدام لرافعة المالية قد يكون واحد فى جميع الدرجات مع الاختلاف فى كمية اللوت الذى يمكن ان نتدال بة و لابد من فهم الاساليب المميزة للعمل بة

csebai12
03-02-2016, 01:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل رافعة حسب رائي هي 1.100 صحيح ان الرافعات الاكبر تاخذ مرج اقل لكن تزيد من المخاطر

mahmoud rabea
03-02-2016, 03:06
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

mamdouh mahmod
03-02-2016, 03:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر اخى الكريم ع موضوعك واخبارك
الرائعه وارجو ان يستفيد الجميع من مواضيعك المميزة
ونتمنى الربح للجميع ولمنتدانا التقدم دائما

mahmoudfox
03-02-2016, 05:04
جزاك الله خيرا في الدنيا والآخرة
مع فائق الشكر والتقدير لك ولجميع الاعضاء منتدى فوركس العرب واتمنى التوفيق والنجاح الدائم للجميع

Elgohary1024
03-02-2016, 08:44

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

darkinc30
03-02-2016, 10:13
أحيانا تختلف بحسب الزوج الذي يختار المتداول التداول به. يتم التداول القياسي على 100,000 وحدة من العملة، لذا، من أجل تداول بهذا الحجم، يكون حجم قوة الرافعة المالية المقدمة عادةً 50:1 أو 100:1

aym
03-02-2016, 11:00
شرح الرافعة المالية للمبتدائين نشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع المهم فى ىشرح الرافعة المالية
وتوضيحها بالاسلوب المتميز للمبتدائبين

مني عصام
06-12-2016, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي علي هدا الموضوع حول خطورة الرافعة المالية موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري

houhou
06-17-2016, 08:49

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ميد
06-19-2016, 06:10
الرافعة المالية (أو البعض يسميها القوة المالية وبالإنجليزية - Leverage) تأخذ شكل القرض أو الإقتراضات الأخرى (ديون)، يتم إستثمار أو إعادة إستثمار حصيلة هذه الديون بهدف تحقيق معدل عوائد أكبر.

يستعمل المتداولين في فوركس الرافعة المالية بهدف الإستفادة من التقلبات في أسعار الصرف بين عملتين مختلفتين. قوة الرفع التي يمكن تحقيقها في أسواق فوركس تعد من أعلى ما يمكن للمستثمرين الحصول عليه. الرافعة المالية هي عبارة عن قرض يمنح للمستثمر من قبل الوسيط الذي يقوم بإدارة حسابه في فوركس.

عندما يقرر المستثمر أن يقوم بالإستثمار في أسواق فوركس، عليه أن يقوم بدايةً بفتح حساب هامشي مع أحد الوسطاء. عادة ما تكون قوة الرفع المقدمة هي إما 50:1 أو 100:1 أو 200:1، بالإعتماد على الوسيط وحجم الوضعية التي يتداول بها المستثمر، وأحيانا تختلف بحسب الزوج الذي يختار المتداول التداول به. يتم التداول القياسي على 100,000 وحدة من العملة، لذا، من أجل تداول بهذا الحجم، يكون حجم قوة الرافعة المالية المقدمة عادةً 50:1 أو 100:1. الرافعة المالية بمقدار 200:1 تستعمل عادةً مع وضعيات بمقدار 50,000$ أو أقل.
الرافعة المالية: سيف ذو حدين

تبدو الرافعة المالية جذابة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أن يحولوا مبلغ صغير من المال إلى مبلغ كبير خلال فترة زمنية قصيرة. إلا أن الرافعة المالية تعد سيفاً ذو حدين. مجرد أن حصة واحدة (100,000$) من العملة تتطلب مبلغ 1000$ فقط كإيداع هامشي أدنى، فإن هذا لا يعني أن المتداول الذي لديه 10,000$ في حسابه، يجب أن يكون قادراً على التداول بسهولة بعشرة حصص، أو حتى خمسة. الحصة الواحدة هي بمقدار 100,000$، و يجب أن يتم التعامل معها على أنها إستثمار بقيمة 100,000$، و ليس على أنها مبلغ 1000$ الموضوع في الحساب الهامشي.

يقوم أغلبية المتداولين بتحليل الجداول بشكل صحيح و يقومون بوضع تداولات مدروسة، إلا أنهم يميليون إلى زيادة إستعمال قوة الرفع (أي أنهم يدخلون في وضعية كبيرة بالنسبة لمحفظتهم)، و بالنتيجة، يجبرون عادةً على الخروج من الوضعية في الوقت الخطئ. ننصحك بأن تذكر هذا أثناء تداولاتك.

تعتبر الرافع الماليه مثل قرض تقوم الشركه بمساعده المتاجر به
حتى يتمكن من المتاجر باضعاف حسابه حتى تصل الى 100 ضعف الحساب

مني عصام
06-25-2016, 08:48
الرافعة المالية تعنى ان الاموال الموجودة فى الحسابات تتضاعف
بعمنى ااذ كان فى حساب 1000 دولار ووارلرافعة المالية الف ااذ من حقك فتح صفقات حتى مليون دولار

مني عصام
06-29-2016, 08:59
الرافعة المالية تزيد في راس مالك بصورة افتراضية , لكن الارباح و الخسائر تكون واقعية
فكلما كانت الرافعة كبيرة كانت الارباح او الخسائر كبيرة

xmenflis1
07-21-2016, 21:18
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

antr
07-21-2016, 21:29
مشكور وفعلا لارافعة من اهم النقاط الحيوية فى سوق الفوركس لان اغلب الناس دخله براس مال متواضع فتحتاج الى الرفعة من اجل المكسب الجيد

bebars zolfakar
07-21-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شرح اكثر من رائع للرافعة المالية وكما يقؤل عليها القوة المالية من قوة وشدة تاثيرها على التداول ويجب على المتداولين معرفة ماهية الرافعة المالية للتداول الامن
تشكرا لك اخى على شرحك
تقبل مرورى

ابوفؤاد
07-21-2016, 21:46
اول خيوط اللعبه تبدء منهنا من الرافعه الماليه التى و ان لم تكن منوجوده فان التدول يصبح من المستحيلات التى من الممكن ان تعلم ان الرافعه مفتاح سحرى لتدخل لى عالم الملاين و ايضا طريقك الى الهالك لذلك عليك ان تفهمها جيدا

ibrahimxm
07-22-2016, 18:11
تحليلك وشرحك مفيد جدا ومبسط وراائع اخي الكريم ..
بارك الله فيك على هذه المواضع والمعلومات القيمة .. تحياتي اليك والى جميع الاعضاء ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmed mohamed mansour
07-22-2016, 22:05
سمعنا كثيرا عن البورصة وعن المكاسب الكبيرة التي حققها اشخاص في خلال فترات زمنية قليلة وايضا الكثيرين ممن شق جيوبهم من الخسائر في البورصة
ولكن من منا يعرف ماهي البورصة وماهذا السر الكبير الذي تحمله من مكاسب وخسائر

hazem rafat
07-22-2016, 23:14
واقعية على نفس النظام الذي ستتداول عليه بعد ذلك. فيحقق لك ذلك مزيد من الخبرة ومزيد من الاحتكاك مع نظام التداول وبالتالي تالف الطرق والبيانات وتعرف كيف تستخدمها وكيف تتمكن من

imamix
07-23-2016, 16:33
بسم اللهالرحمن الرحيم مرحبا بكل أعضاء المنتدى الكرام مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول الرافعة المالية و نحن جد ممتنين لك و بالتوفيق للجميع تقبلو مني كل الاحترام و التقدير

islammowafy
08-11-2016, 02:18
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا بكل أعضاء المنتدى الكرام انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة تقبلو مني كل الاحترام و التقدير

xmenflis1
08-16-2016, 15:50
مرحباً شكراً على إضافة
الرافعة المالية تزيد في راس مالك بصورة افتراضية , لكن الارباح و الخسائر تكون واقعية
بتوفيق للجميع

sob81
08-16-2016, 16:03
الرافعة المالية شرح للمبتتدائين نشكر اخى الكريم على طرح مثل هذة المواضيع وشرح الرافعة المالية التى تعتبر من اهم الخطوات
لفتح الحساب والبدء فى التتداول

snapping
08-16-2016, 23:53
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يعني واضح مجهودك ه الأيام بالمنتدى يعطيك الصحة
رائع أخي المصطلح و المفهوم قد اتضح للكثيرين
نتمنى أنك تشرفنا دائما بجديدك
بالتوفيق

mohamedsonbol
08-17-2016, 06:52
معلومة قيمة اخي بوووركت وبوووركت جهوودك الطيييبة وحيااك الله بيننا اخي الكرييم ..
تحيااتي لك ولجميع الاعضاء وتقبل مرووري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

doaa sary
08-17-2016, 20:50
الرافعه المالية او الهامش بيخليك تدخل صفقه ممكن تكسب فيها اضعاف راس مالك
مقابل عربون بيتم خصمو اسمو هامش مستخدم وباقى رصيدك هامش متاح واقصى حاجة ممكن تخسرها

الصياد 2017
08-17-2016, 20:54
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على الموضوع القيم والكثير بالفعل يجهل الرافعه الماليه وقدرها ووميزات
كل شركه عن الاخرى للرافعه الماليه التى تؤله لذول صفقات بامان تحت رعايه الوسيط او الشركه

مني عصام
11-02-2016, 22:37
اسلام عليكم ~~~الرافعة المالية أخي هي أن الشركة تحجز لك المال من عندها يعني لو انت عندك رصيد 100 دولار مع رافعة 1.100 ستصبح تملك 10000 دولار وهذا هو الذي يميز سوق الفوركس عن باقي الأسواق فأنت عندما تتجار مثلا ب 100 دولار التي أنت تملكها أربحك ستكون ضعيفة جدا لكن عندما ستتاجر ب 10000 الارباح ستزداد أكثر وبعد ما أنت تربح يكون بامكانك سحب ارباحك وشركة تسترجع أموالها التي حجزتها باسمك ,وانت كدا كدا استحاله هتخسر منه مليم لان اول ما هتخسر الالف بتاعك الحساب هيمرجن وهما ياخدوا نصيبهم وكل واحد يروح لحاله تحياتي

xmenflis1
11-02-2016, 22:56
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bahoma310
11-03-2016, 09:22
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لهدا الشرح المفيد للمبتدئين
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء .

مني عصام
11-04-2016, 06:59
يا أخي كلامك كله على العين والراس بس فيه نقطة فاتتك
الرافعة المالية 1000 - 1 بتخليك انت يا صاحب رصيد 100 دولار كمن كان حسابه 1000 في شركة الرافعة فيها 100 - 1
وده معناه ان لو حصلت خسارة لا قدر الله فان نقطتك ستعادل نقطة أصحاب العقد الكبير يعني ممكن تكون بنقطة وساعتها ياحلو لو خسرت 50 نقطة بس
يبقى راح نصف حسابك ياجميل ، يا هتكون زي العقد الكبير على الحلوة والمرة ..
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

mariamrz
11-11-2016, 14:36
شكرا ليك اخى الكريم ع هذا الشرح الرافعه الماليه ببساطه هي الزياده المتاحه من شركات الوصاطه اي هي
التي تضاعف راس المال حسب الاتفاق الذي تم عند التسجيل و لابد
من الحرص من لانها كلما زادت سوف تؤثر على رارس المال سواء كان بالربح الكبير او بالخساره الكبيره
فقط اتبع رافعه ماليه صغيره ف البدايه
بالتوفيق

مني عصام
11-30-2016, 00:25
السلام عليكم، الرافعة أخي الكريم هي الوسيلة التي تمكنك من الإستتمار في أموال تضاعف رأس مالك عشرات المرات أو المئات على حسب إختيارك متلا 1/100 يعني انه بإمكانك المتاجرة بأموال تفوق المبلغ الدي تدفعه 100 و الإحتفاض بالربح كاملا لك
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

Mohamed Khateeb
11-30-2016, 00:32
واحده من أهم الميزات التي يوفرها سوق الفوركس استخدام الرافعة المالية وبحجم كبير . حيث تتيح لك الرافعة المالية مضاعفة قيمة مبلغ الإيداع الأصلي بل وأكثر من ذلك فعلى سبيل المثال الرافعة المالية تمكنك من الاستفادة من كل دولار للحصول على500 دولار كمبلغ يمكنك استغلاله لأجراء صفقات بمبالغ كبيرة وهكذا يمكن أن تنتج عوائد وإرباح لا تصدق. اعتماد الرافعة المالية لا يحمل في طياته أية مخاطر بل يتيح لك جني أرباح أكبر بكثير من قيمة المبلغ الأصلي الذي تم إيداعة

xmenflis1
12-05-2016, 21:46
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

مني عصام
12-10-2016, 06:30
احدى اهم اسباب النجاح وزيادة فرص تحقيق ربح اكبر لمن يفهم كيف تعمل ببساطه انت تتاجر باموال ليس لديك في
مقابل انك لو خسرت لن تخسر الا من راس مالك بمعنى لو معك الف دولار وتاجرت بيهم ممكن تكسب في صفقه 5 دولار بالرافعه ممكن تكون 500 دولار
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

البرنس بيتر
02-27-2017, 23:05
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد والجيد
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى

bossy
03-22-2017, 16:03
الرافعه الماليه اخى الكريم هى مجرد وسيلة مساعده من الشركه ترفع بيها قيمة رصيدك من مائة مره
الى الفين مره فى بعض الشركات علشان تقددر تدخل السوق وتضارب

xmenflis1
03-22-2017, 17:36
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

bossy
04-08-2017, 00:13
واحده من أهم الميزات التي يوفرها سوق الفوركس استخدام الرافعة المالية وبحجم كبير . حيث تتيح لك الرافعة المالية مضاعفة قيمة مبلغ الإيداع الأصلي بل وأكثر من ذلك فعلى سبيل المثال الرافعة المالية تمكنك من الاستفادة من كل دولار للحصول على 500 دولار كمبلغ يمكنك استغلاله لأجراء صفقات بمبالغ كبيرة وهكذا يمكن أن تنتج عوائد وإرباح لا تصدق. اعتماد الرافعة المالية لا يحمل في طياته أية مخاطر بل يتيح لك جني أرباح أكبر بكثير من قيمة المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه

bebars zolfakar
04-08-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شرح اكثر من رائع للاخوة المبتدئين لمعرفة الرافعة المالية والياتها والعمل بها والمثال الموضح لها
تقبل مرورى وتحياتى
واشكرك على مجهودك فى توضيح الرافعة المالية

bossy
04-09-2017, 23:58
الرافعه الماليه اوبشن من الشركات عشان تقدر
تزود راس المال وتتدول وتربح جيدا لاننا ذوي رؤوس اموال صغيره
وارباحنا قليله فلما تستخدم الرافعه هتربح بطريقه سريعه بس حذار من الخساره

ANESS
04-10-2017, 14:32

مشكور أخي الكريم على هذا الطرح القيم ، شرح مبسط و مفيد للرافعة المالية ، يعطيك العافية

تقبل تحياتي

zeze2017
04-10-2017, 14:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لابد وان تكون الرافعه الماليه متوافقه مع حجم راس المال لانها اذا كانت عاليه تؤدى الى المارجن كول لانها لا تناسب راس المال الذى له قواعد فى ادارته والالتزام به والصبر وعدم الطمع واما اذا كانت الرافعه مناسبه مع راس المال فانك بذلك ضمنت الاستمرار فى هذا المجال تقبلوو مروورى

Mahmoud salman
04-10-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا ومن التعليقات ايظا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

احمد فرحان منصور
04-10-2017, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ابدعت استاذي بهذا الشرح المبسط عن الرافعة المالية وكيفية استخدامها الصحيح

bossy
04-10-2017, 21:34
لرافعه الماليه انتى بتستخدميها فى المتاجره من اجل انك تتاجرى بضعف رصيدك فى صفقتك ولمت لو دخلتى
برفع كبير والصفقه التخسريها ممكن ان تنهى على حسابك

xmenflis1
04-10-2017, 23:35
مرحباً
شكراً على إضافة
الرافعة المالية تعنى ان الاموال الموجودة فى الحسابات تتضاعف
بتوفيق للجميع

abd elhamed
04-10-2017, 23:38
شكرا اخي علي الموضوع وانا مبتدئ معكم وانا حق استفيد منكم يا خبراء وان شاء الله هنجرب نقوم برفع المالية بعد ان نكتسب بعض الخبرة
ويكون لدينا قاعدة معرفية علي كيفية التداول هن قوم برفع المالية ونجني المحصول التعب اللذي فيه انا الان بسبب التعلم عالم اخري...مبادئ.افكار ...نرجو ان يكون الله في عونينا

mohcine amari
04-11-2017, 00:30
السلام عليكم و رحمة الله
الرافعة المالية من الطرق التي سمحت للمتداوليين الذين لا يملكون راس مال كبير للتداول في هذا السوق الضخم حيث تتيح للمتداول فتح عقود كبيرة و لكن لا يجب المخاطرة يجب العمل بادارة راس مال صحيحة

anas ahmed
04-11-2017, 02:25
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لنا من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس و شرح الرافعه الماليه
و تقبل مروري

hosam2020
04-11-2017, 03:13
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه بشكل بسيط هى عباره عن وسيله
لمضاعفه راس مالك و بالتالى عند المتاجره
تحصل على ارباح مضاعفه

hany1978
04-11-2017, 08:07
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع الرافعة المالية: شرح للمبتدئين النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وفى انتظار المزيد
شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك المزيد من التقدم

yaseranwer
04-11-2017, 08:26
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

bossy
04-12-2017, 22:01
الرافعة المالية تساعد على المتاجرة بأضعاف رأس المال و عليه تتضاعف الأرباح
لكن حتى تتجنب المخاطر عليك باختيار الرافعة المالية المناسبة

alalbet
04-13-2017, 09:22
تبدو الرافعة المالية جذابة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أن يحولوا مبلغ صغير من المال إلى مبلغ كبير خلال فترة زمنية قصيرة. إلا أن الرافعة المالية تعد سيفاً ذو حدين
-----------------

bossy
04-13-2017, 17:52
صباح الخير الرافعة المالية بشكل مبسط هي مثلا ات يكون عندك مبلغ بسيط ك 100 دولار وتسمح لك الشركة ان تتاجر برافعة مالية كبيرة
احيانا تصل الى ال 1000 ويتم مضاعفة رصيدك ليصبح لديك الحق في المتاجرة بمبلغ يفوق راس مالك الاصلي

ahmed megahed
04-13-2017, 19:26
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذه الموضوع المتميز عن الرافعة المالية ومخاطرها وكيفية الاستفادة منها في التجارة والله الموفق للجميع

bossy
04-14-2017, 17:00
الرافعه الماليه معموله للحسابات عشان تتيح ليك الفرصه بالتجاره بحجم اكبر مما تملك فعلا بمعنى الرافعه 1:200
معناها انك لو تاجرت بدولار من حسابك يبقى كانك بتتاجر ب 200 دولار اتمنى لك التوفيق يا اخى

xmenflis1
04-16-2017, 00:40
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع