PDA

View Full Version : لماذا يجب عدم تجاهل شمعة دوجي؟

hicham9000
09-17-2015, 08:36
تعتبر شمعة دوجي أحد أكثر أشكال الشمعات التي يتم التغاضي عنها في سوق فوركس، والسبب الرئيسي لهذا هو الظن بأنه لا يمكن الاستفادة كثيرا منها ، و أنها ليست مؤشر في أغلب الوقت إلا إذا تحرك السوق مرة في اتجاه الدوجي عندها تعتبر إشارة قوية وتعزز من قيمتها.

شمعة دوجي نفسها تنتهي من دون تغيير. السوق سوف يتحرك للأمام و الخلف في النطاق، و لكنه سوف يغلق الفترة الزمنية إما في المكان الذي بدأ فيه بالضبط، أو قريباً جداً من ذلك المستوى. يمتد المدى على كلا الجانبين، للأعلى و الأسفل، من أسعار الدخول و الإغلاق.

شمعة دوجي

كما يمكنك أن ترى من الصورة في الأعلى، الجلسة التي تمثلها شمعة دوجي تمتلك الكثير من الحركة مع كلا الحركات التصاعدية و التنازلية تقوم بتحريك السوق. و لكن، مع نهاية الجلسة، لم يتغير الكثير. في حين أن هذا النوع من الشموع لا يظهر الكثير في الوقت الحالي، فإن الحركة التالية هي التي تصبح مهمة. إذا فكرت بالأمر، ترى أن قراءات الدوجي تعتبر منطق سهل.
اختراق قمة شمعة دوجي أو قاعها

إختراق قمة الشمعة أو قاعها يشير إلى أن واحد من الجهات المنافسة قد خسر المعركة. على سبيل المثال، عندما يتم رسم شمعة دوجي في الأعلى، فهمنا بأن هناك الكثير من الإهتمام بالسوق عند ذلك المستوى. حيث أظهر كلاً من الباعة و المشترين الرغبة في تحريك السوق، و حين تم إختراق النطاق، فإن أحد هذين الطرفين الآن يخسر المال. هذه معلومة مهمة، حيث أن هذه المجموعة سوف تقوم كذلك بتغطية وضعياتها، التي بالتالي تؤدي فقط إلى تسريع الحركة للأمام. في النهاية، إذا ما خسر الباعة المعركة، سوف يودون الإلتفاف و العودة و شراء الوضعية مرة أخرى من أجل تقليل الخسائر، ما سيدفع بدوره الأسعار للأعلى.

كما هو الحال مع كل شيئ يتعلق بالتحليل الفني، فإن لشمعة دوجي أهمية أكبر على الأطر الزمنية الأعلى. و هو يأخذ معلومات أكثر بكثير و الكثير من التداولات الإضافية ليشكل شمعة أسبوعية أكثر من شمعة 15 دقيقة، و بالتالي رسم الشمعة في الإطار الزمني الأسبوعي من الطبيعي أن يشكل صراع أكبر في السوق.

أيضاً، يجب ذكر أن أكثر تشكيلات الشمعة تظهر في مناطق الدعم و المقاومة. إن كان هناك دعم واضح تحت شمعة دوجي يقوم بالإختراق نحو الأعلى، فإن ذلك يظهر إختراق وضعيات الباعة، و لكن أيضاً حقيقة أن السوق بشكل عام داعم في الأسفل. عند جمع هذين العاملين معاً، يمكن أن يصنعا إشارة تداول ممتازة.

otmani
09-17-2015, 10:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي على المعلومات النيرة
ولا الصور التي تشير اليها غير موجودة
وبالتوفيق للاخوة

محمد السيد
09-17-2015, 10:20
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

marwanadam
09-17-2015, 22:13
ممكن اخى من بين النمادج التى يجب ان يتم التحرى عنها فى السوق الان من الممكن ان تحدتنا عن اخبار مسبقة ممكن ان تحدث فى المستقبل
لدى من الافضل اتباع هده المؤشرات الانها من الممكن ان تساعدنا فى التداول
وبتوفيق

a l
09-18-2015, 15:29
السلام عليكـم
شمعةالدوجى مهمة وانا ارى الكثير يتحدث عنخا فىالمنتديات الخاصة بالوففوركس فى سوق التداول كله
بالتوفيق

engaym
09-18-2015, 15:58
السلام عليكم اخى شمعة الدوجي المتكونة على الاطار الزمنى الكبير يكون لها اهمية كبري وذلك لانها تعنى الن السوق محتار الى اين يتجة ولذلك ننتظر حتى تأتى الشمعة التالية لشمعة الدوجى ونشاهد الى اين تتجة وبهذا يكون الاتجاة المتوقع للسعر ونتمنى التوفيق للجميع

k73issam
09-18-2015, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع صحيح ان الكل يتجاهل شمعة الدوجي لكن الشارت يكون في حيرة ممكن يصعد ممكن ينزل
تقبل مروري

aymansaleh
09-18-2015, 16:59
الاخ العزيز هشام, الشرح قائم على وجود صوره للشمعه, شمعة دوجي سمعت الكثير عنها ولا اعرف ماهي ولا شكلها ولا تأثيرها او كيفية ااستفاده منها
تقبل مروري

atbill
09-18-2015, 18:04
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

ahdahmed
09-18-2015, 18:17
بسم الله والسلام عليكم اخوانى احب ارحب بالجميع
اعتقد اخى ان كل مه سواء دوجى او غيرها لا يمكن تجاهلها للشموع لغه فعلا على الشارت
والمتداول ذات الخبره هو فقط يستطيع فك رموزها
لانها ليس بكل لالامكن ولكن لها وقت معين يكون لاها دلالات كثية باللتوفق

kouka
09-25-2015, 17:52

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

malak ibrahim
09-25-2015, 18:30
تحليل مفيد جدا لشمعة الدوجى اول مرة اسمعه واكيد ححاول استفاد منه فى تحليلى

Wassa04
09-25-2015, 19:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على تبيين اهمية شمعة الدوجي
فعلا كلامك صحيح يجب عدم التغافل عن هذه الشمعة تقبل مروري

ynwa1892
09-25-2015, 21:30
السلام اخي نعم شمعة الدوجي من الشمعات التي لها تاثير كبير في سوق الفوركس ويجب اخذها بعين الاعتبار لانها تستطيع ان تمرجن حسابك
وفقك الله

ahmedibrahim258259
09-25-2015, 21:40
بسم الله الرحمن الرحيم لانها شمعه قوية جدا وبتتنبأ بالاتجاه القادم بنسبة كبيرة وصحيحة وانا عن نفسي بقدر اطلعها من على الشارت بطريقة دقيقة
تنقبل مروري

snnaky
11-06-2016, 20:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
وقبل كل شيء المهم هو غايتك من المتاجرة ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله