PDA

View Full Version : التعامل مع الأزواج

hicham9000
09-20-2015, 06:06
في مثال السلع الأساسية و كرة القدم، فإن عملية الهيدج أو تطويق الرهان سوف تؤدي إلى التقليل من الخسائر، و في كل أنواع الهيدج ، بما في ذلك ما يحدث في أسواق فوركس، يجب على المتداول أن يفهم بأنه، بينما يقوم بالتقليل من خسائره، فإنه يقوم أيضاً بالتقليل من أرباحه في حال تحرك السوق بالإتجاه الذي يريده. وهذا بسبب الحقيقة أنك تقوم ببيع و شراء الأمر ذاته، سواءاً أكانت عملات أو أي شيء آخر، فقد قمت بالفعل بالتعويض عن أحد الوضعيات.

في فوركس، يقوم المتداول ببيع و شراء أزواج العملات. و لا يوجد أي زوجين متشابهين لأسباب واضحة. لذا، في حال أراد المتداول أن يحمي نفسه من تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، فإنه قد يقوم بذلك الأمر من خلال إتخاذ وضعية رجعية مع اليورو. بهذه الطريقة يتم توقيف خسارة الدولار الأمريكي، و هو ما يزال في سوق فوركس يستخدم الهيدج.

عندما ينظر إلى الأمر بهذا التنسيق، من السهل رؤية المكان الذي تأتي فيه مخاطرة الدولار. في حين يحمي نفسه في حركة الدولار الأمريكي، فإن المتداول قد كشف نفسه في عملتين إضافيتين، و قبل تطويق فوركس (الهيدج)، كان مكشوفاً لعملة واحدة بالإضافة إلى الدولار الأمريكي. العملات لا تتحرك بشكل منسق مع بعضها البعض في كل الأوقات، مما يزيد من الحيرة في الهيدج.

محمد السيد
09-20-2015, 18:57
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص التعامل مع الأزواج وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

YMTMAX2
12-19-2015, 14:27
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل

وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس

ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع

الجديدة والقيمة ..

Ghizlan
12-19-2015, 20:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع حول التعامل مع الازواج و كل من يتاجر في سوق العملات يتعامل مع الازواج و خاصة زوج
اليورو دولار و جزاك الله كل خير

kacembouden2
01-18-2016, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك