PDA

View Full Version : مط الرأس و الأكتاف

hicham9000
09-20-2015, 06:42
هذا النمط الشهير يتشكل من خلال ثلاث ذروات، الذروة المركزية، أو الرأس، و هي أعلى بقليل من ذرواتها المنخفظة و التي ليس بالضرورة أن تكون متناظرة ، و التي تسمى الأكتاف. يمكن الجمع بين القاع في كلِ من الكتفين بواسطة خط يسمى "خط العنق" نتيجة لتقلبات الأسعار فإن "خط العنق" نادراً ما يكون متناسقاً أو أفقياً بشكل بشكل كامل.

و هذا النمط يعد أيضاُ إشارة تراجع قوية، و لا يكتمل حتى ينكسر خط العنق. إن من السياسات الجيدة من أجل تأكيد زخم الإنعكاس هو إنتظار إغلاقين متتابعين تحت خط العنق في رسم بياني بالساعة على الأقل. إن التأكيد الحقيقي لهذا النمط هو تشكيل الكتف الأيمن، و الذي يصاحبه عادة إنخفاض واضح في التقلب السفلي.

الكثير من الخبراء يستخدمون المسافة بين قمة الرأس و خط العنق من أجل توقع المستويات المستهدفة لتجارتهم. و يقوم بهذا عن طريق قياس المسافة من خط العنق إلى الرأس بالنقاط، و توقع نفس المسافة تحت نقاط دخولهم.

atbill
09-20-2015, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

Najib100
09-20-2015, 10:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انه لموضوع راءع و شيق جدا نتمنى لك بالتوفيق و نتمنى ان استفيذ من خبرتكم اكتر
و شكرا جزيلا تحياتي لك و الحمد لله

aymansaleh
09-20-2015, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هشام, نمط الرأس والكتفين هو نمط معروف وشائع جدا ولكنك شرحته ووصفته بكل بساطه والان عرفت كيف استفيد منه, ادخل بعد كسر خط العنق ولعدد نقاط مساوي للمسافه من الرأس الى العنق :)
تقبل مروري

adel25
09-20-2015, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسكور اخي على هذا الموضوع القيم حول مط الرأس و الأكتاف. و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

محمد السيد
09-20-2015, 18:15
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام نمط الرأس و الأكتاف.. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

zakibayern
09-20-2015, 18:16
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام نمط الرأس و الأكتاف.. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية.

sofpreda
11-22-2015, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية إلى المشاركين في منتدى فوركس مصر
مشكور أخي على تقديم هدا الموضوع الرائع وعلى الشرح نرجو التوفيق للجميع

harimeche
11-22-2015, 17:49
الســـــــــــــــلام عليكم............

بارك الله فيك اخـــــي هشـــــــام على الطرح المفيد

في مــــــا يخص مط الرأس والأكتـــــــــــاف

----

مع التحية وبالتوفيق

YMTMAX2
01-14-2016, 01:25
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

csebai12
01-14-2016, 01:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ايضا عناك من ياخذ الهدق ابتدائا من اعادة الاختبار الى بداية تكون النمط لكن هذا ليس مضمون

snnaky
04-30-2016, 23:01
ياباشا والله اكتر من مرة اقول واذكر حضرتك انة مينفعش نتكلم عن اى اداة فنية بدون وضع شارت وتوضيع للمعلومة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

Ghost18
06-27-2016, 15:49
سم الله الرحمان الرحيم
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته
ووضع جيد ومهم لاى مبتدا بارك الله فيك يا اخى
طبعا مش لازم نتعلم مرة واحدة اهم حاجة الى عايز يبتدى بيتدى بالتحليل الفنى

islammowafy
06-27-2016, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

RACHID HAMIOUI
06-28-2016, 01:49
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى ..
...................................

Abdelmoujib mezouari
06-28-2016, 02:14
بسم الله الرحمان الرحييم
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
نشكرك اخي على الموضوع الخاص مصادر الفوركس...
ونتمنى المزيد من المواضيع منك ...
وان شاء الله يكون الجميع استفادو....