PDA

View Full Version : فوركس 101

mahmoudashraf
09-20-2015, 21:15
سوق تبادل العملات الأجنبية أو ما يعرف بسوق الفوركس هو سوق عالمي يتم فيه بيع وشراء العملات . هذه المعاملات تحدث علي مدى خمسة أيام في الأسبوع و24 ساعة في اليوم فيما يبلغ حجم التداول اليومي ما يقارب 1.5 تريليون دولار أمريكي . سوق الفوركس بدأ عمله في العام 1971 بعد إغلاق سوق تبادل العملات الثابت . وبفضل التكنولوجيا الحديثة فان هذا السوق نمى من تداول 70 مليار دولار يوميا إلي مستواه الحالي .

هناك ما يقرب من خمسة ألاف مؤسسة تعمل سوق الفوركس . بعض منها هي بنوك فيما البعض الأخر هي الشركات التجارية وبعض مضاربي العملات الأجنبية . اكبر مراكز تداول الفوركس تتواجد في نيويورك ولندن وطوكيو وهونج كونج وباريس وفرانكفورت وسنغافورة .

كما ذكر أعلاه, فان التكنولوجيا الحديثة أحدثت طفرة في سوق الفوركس فمع إتاحة الفرصة للاستثمار عبر الانترنيت حتى للمستثمرين الصغار فانه بات بامكان الجميع الاستفادة من مميزات سوق الفوركس . علي مر السنين فان عديد من الأنظمة تغيرت بالشكل الذي سمح بتنفيذ المعاملات الصغيرة حيث لم يعد هناك حدود دنيا لأحجام المعاملات .

بعض مميزات سوق الفوركس تتمثل في :

الوسطاء يكسبون المال عن طريق وضع اسبريد حيث ان اغلبهم لا يعمل علي أساس تقاضي عمولة . هذا الاسبريد يعرف علي انه الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع لعملة معينة . هذا السوق يظل مفتوحا , وكما ذكر أعلاه 24 ساعة يوميا وخمسة أيام في الأسبوع يكون هذا السوق متاحا لك التعامل فيه بكبسة ذر واحدة علي الانترنيت . سوق الفوركس يعتبر عملاقا ومع الحجم الهائل من طلبات الشراء والبيع والعدد الكبير من المعاملات بشكل يومي فان السوق يبقي يتصف بالسيولة دائما . هذا يعني انك دائما ستجد مشتري أو بائع لأي عملة تريد تداولها .

ومن ثم فانه بوجود تحركات دائمة بين العملات, فانه حتى التحركات الصغيرة يمكن الاستفادة منها في تحقيق الأرباح . ويرجع هذا إلي حقيقة ان السوق مقسم إلي ما يسمي باللوتات . كل لوت يساوي تقريبا مائة ألف دولار والأفراد يمكنهم الاستثمار من خلال ما يسمي بقروض الرافعة المالية. عادة فان استثمار بملغ 1000$ يكفي جدا لكي تبدأ تجارتك في سوق الفوركس .

abc
09-27-2015, 15:57
ان التداول في سوق الفوركس يا صديقي يمر عبر شركات التداول و هذه الشركات
ايضا لها نسبة من الارباح التي تتمثل في الاسبريدات و بعض الفوائد

yaesk
09-27-2015, 16:18
هلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التداول
تقبل مروري ...

akram mohamed obaid
10-12-2015, 19:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور لك اخي الكريم على هذه المقدمه الرائعه عن سوق الفوركس والموفقيه لجميع اعضاء المنتدى الكريم تقبل مروري

mhran
10-12-2015, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. بصراحة اخي معلومات مفيدة و طرح جميل اود شكرك على هذا الموضوع المفيد حول سوق الفوركس و معلوماته .. نحو الامام و تقبل مروري اخي الفاضل ..
بالتوفيق لك و لجميع الاخوة الاعضاء في هذا المنتدى الطيب ...

ashraf mamdouh
10-12-2015, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على كل هذه المعلومات ولكن اتمنى منك ان تقوم باختصار الموضوع اكثر نمن ذلك واتمنى ان تقوم بادراج صور توضيحية للموضوع

ayda taher
10-12-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله
اونرجو التوفيق للجميع والنجاح ان شاءالله والاستمراؤ في عرضالخبرات ونقل العلم بين الناس
وجزاكم الله خيرا

d m
10-12-2015, 21:13
مرحب
تعريف الفوركس .. بانه سوق عالمي يتم فيه بيع وشراء العملات تحدث علي مدى خمسة أيام في الأسبوع و24 ساعة في اليوم

تحية

murtadha alkaragolly
10-12-2015, 21:16
السلام عليكم
شكرا لك على مجهودك الرائع بخصوص سوق الفوركس
واود ان اضيف ايضا انه يمكن للمتداول ان يقوم بصفقات كبيرة للربح اكثر وبذلك يستطيع ان يحقق ماتطلبه منه الحياة

nizar hidouri
10-12-2015, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله و صحبه
شكرا على هذه المعطيات
و تقبل تحياتي و مروري

asxqwzdc2
10-14-2015, 11:39
السبب الذي يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية تعلم استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق فوركس تصنع

---------- Post added at 09:39 AM ---------- Previous post was at 09:38 AM ----------

الشراء على المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين، و بالتالي تقليل

zesrt
10-25-2015, 23:10
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

kacembouden1
10-26-2015, 17:58

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

naily28
10-26-2015, 18:12
معنى الحساب الاسلامي -

حساب فوركس الاسلامي يعتبر من الحسابات الفريدة من نوعها, التي لا تجدها في اسواق تداول اخرى. فهو ببساطة حساب خالي من الفوائد الربوية وايضا يخلو من القروض الربوية, حيث انه وفقا للشريعة الاسلامية يحرم على المسلم ان يتلقى أو يدفع اي فوائد مقابل عمليات التداول. شركة NS** توفر تداول أمن وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية بدون عمولات اضافية على افتتاح واغلاق الصفقات . الفرق بين الحسابات العادية والحسابات الاسلامية في سوق الفوركس – تجارة العملات والمعادن والمعرف ايضا بسوق ال spot (نقد فوري) مدتها 24 ساعة يوميا , فاذا لم تغلق الصفقة قبل الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك يتم تبييت الصفقات المفتوحة لاكثر من 24 ساعة (بدفع الفائدة او اخذها). اما مقارنة بالحسابات الاسلامية فهي خالية من فوائد التبييت والربوية مهما طالت مدة الصفقة. عملية التبييت هي الجزء الاكبر في الاشكال الشرعي , فهي مقرونة بفائدة ربوية لان نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة, فمن الصعب ان ترى انها فائدة التبييت بل عمولة مقابل خدمة تمديد حياة العقد التجاري. لذلك عليك ان تطمئن عزيزي المستثمر للتداول ضمن الحسابات الاسلامية في شركة NS** لانها تضمن لك تداول وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية . كما ان المتدولين الذين لا يملكون ثمن العقد الكامل يمكنهم التداول بإستخدام الرافعة المالية التي تتيح لهم التداول بعقود أكبر بكثير من حساباتهم وذلك بدون أي فائدة ربوية أيضاً , خلافا للحسابات العادية التي جزء من عمولات التبييت التي يتم جبايتها يدخل في حسابها نسبة الفائدة حسب عملية الشراء او البيع , نسبة الفائدة التي يتم احتسابها مرتبطة مباشرة باسعار الفائدة في البنوك المركزية في الدول الممثلة للعملات . وهي عامل مركزي في حساب نسبة عمولة التبييت , لهذا في نطاق طلب الحساب الاسلامي يتم الاستغناء عن دفع او الحصول على هذه الفوائد مقابل تبييت الصفقات .

abderraouffb
10-26-2015, 20:12
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

asxqwzdc1
10-27-2015, 19:34
في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول

---------- Post added at 04:34 PM ---------- Previous post was at 04:32 PM ----------

يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث

sohayla
10-30-2015, 19:17
يا اخي الكريم انا جد متشكر لك عن هدا الجهد المبدول في كتابة هادا الموضوع المميز يا اخي الكريم
والله الموفق والمعين

houarisat9
10-30-2015, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي
شكرا لك أخي على هته المعلومات الجميلة عن نفسي أعرفها
لكنها مهمة جدا لتعلم كم من الممكن أن يعطيك الفوركس

otmani
10-30-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا على
التعريف بالفوركس والعرض الدي قدمته لنا وتقبل مروري وبالتوفيق

snnaky
11-17-2015, 23:32
الحقيقة عنوان الموضوع بتاع حضرتك اثارنى وحبيت انى اقرأ الموضوع الجميل دة على اساس انى اطلع بأى حاجة مفيدة او جديدة بس للأسف لاقيت الموضوع بتاع حضرتك عابارة عن عنوان ولا علاقة لة بالمحتوى وحتى الأن لا اعرف السر فى تسمية الموضوع بهذا العنوان واية علاقة الفوركس 101 بالموضوع اللى مافيهوش اى حاجة جديدة او معلومة مفيدة

razgallah
11-18-2015, 16:16
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الموضوع تكرر كثيرا هل تنسخون من نفس الموقع ام ماذا
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

doaa sary
11-18-2015, 16:43
شكرا لك على مجهودك الرائع بخصوص سوق الفوركس
واود ان اضيف ايضا انه يمكن للمتداول ان يقوم بصفقات كبيرة للربح اكثر
وبذلك يستطيع ان يحقق ماتطلبه منه الحياة
وبالتوفيق للجميع

engaym
11-18-2015, 16:46
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضو عالمهم فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع
فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميعفى الفوركس ان شاء الله

cercina
11-18-2015, 16:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور لك اخي الكريم على هذه المقدمه الرائعه عن سوق الفوركس والموفقيه لجميع اعضاء المنتدى الكريم تقبل مروري

waleed shaaban
11-18-2015, 17:58
ان الفوركس يزدهر يوما بعد يوم و بالتالى سوف تتقلص الخدمات للركات و لان الطلب سوف يزي للدخول اليه نظرا لان هذه اتجاره مربحه جداا و سهله العمل و لكن لابد من الخبره و التعليم لتحصل على النتائج الجيده مما يتيح لك الفرصه بالارباح

marwanadam
11-18-2015, 19:52
مشكور اخى للافادة وكدالك للمعلومات التى فى المووع اتمنا من الخوى ان يستفدو من الامر
وان يحاول ان يتعلم من كل الامور التى توجد فى المنتدى
وبتوفيق

basim
11-18-2015, 21:08
السلام عليكم جميعا
حقيقة موضوع فوركس 101 افتكرت انه استراتيجية خاصة بالفوركس عنوانها فوركس 101
ولكن تفاجئت انه شرح وتعريف سوق الفوركس في العالم المهم معلومات تفيد المبتدئين

youssefito
11-18-2015, 21:09
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على موضوع الفوركي امل ان تقدم الملخصصات في الايام المقبلة ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

mahdinaat
11-18-2015, 21:10
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله و صحبه
شكرا على هذه المعطيات
و تقبل تحياتي و مروري

houssemmidou4
12-30-2015, 22:47
مشكوور على الشرح المميز و الرائع لسوق الفوركس حيث يتبر سوق العملات الرئيسي العالمي
الذي يتم فيه تداول العملات الاجنبية من خلال ازواج عملات مثل اليورو/دولار و الدولار / فرنك

Sami1985
12-31-2015, 01:05
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً عزيزي،، كلامك على العين والراس..
تقبلوا شكري...

csebai12
12-31-2015, 02:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ما سر وضعك للرقم 101 في العنوان اهو نوع اخر من البورصات ام ماذا

marem20007
12-31-2015, 02:54
انا اعتقد ان فوركس 101 دة مسابقة وان فية ناس بتكسب من هذا الجال بدون اي شيء اخر وبدون اي وساطة او مخاطرة

neverlityouco1
01-04-2016, 12:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Bassem Hassani
01-04-2016, 18:53
اسم الموضوع مميز فعلا وهو عبارة عن الكود 101 ودا بيكون فى اى مقرر تعليمى عبارة عن مبادئ ودا متفق جدا مع محتوى الموضوع ايضا حيث ان الموضوع بيتكلم عن اساسيات فى سوق الفوركس من خلال مقدمة عامة وهى مهمة جدا قبل البدء فى تعلم التحليل الفنى والتحليل الاساسى وادارة راس المال

nawfalmotya
01-04-2016, 18:57
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شرا لك اخي العزيز على هدا الموضوع الرائع و المفيد لنا نحن المبتدئين
تقبل مروري و بالتفيق للجميع ان شاء الله

douerapark
01-04-2016, 19:01
اسم الموضوع مميز فعلا وهو عبارة عن الكود 101 ودا بيكون فى اى مقرر تعليمى عبارة عن مبادئ ودا متفق جدا مع محتوى الموضوع ايضا حيث ان الموضوع بيتكلم عن اساسيات فى سوق الفوركس من خلال مقدمة عامة وهى مهمة جدا قبل البدء فى تعلم التحليل الفنى والتحليل الاساسى وادارة راس المال.............................

latraaa
01-04-2016, 19:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع قيمة و دات أهمية في المنتدى، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ابوفؤاد
01-04-2016, 19:15
حيث الموضوعتحدث عن الفوركس و انتهى الى انه ن الممكن ان تبدء براس مال الف دولار فان كل من له 100 دولار او اقل من الممكن له ان
يبدء العمل و التدوال و لكن طبقا للشوط عليه التعليم قبل تفكير بوضع سنت بالسوق

douerapark
01-04-2016, 19:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع قيمة و دات أهمية في المنتدى، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله.....................

neverlityougo2
01-10-2016, 01:36
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

justsmile
01-10-2016, 02:19
معلومات معروفة عن سوق الفوريكس و مكررة ..
ارجو منك بالمرة القادمة بالانتباه للمواضيع التي تطرحها ولا تكرر مواضيع بالمنتدى ..

ahmadhamad
02-18-2016, 16:14
شكرا لك اخي الكريم معلومات مفيدة جدا وبالتوفيق للجميع اتمنى ان يستفيد كل الاعضاء من الموضوع في امان الله

yossry
02-18-2016, 16:25
مشكور اخى الكريم على كل هذه المعلومات ولكن اتمنى منك ان تقوم باختصار الموضوع اكثر نمن ذلك واتمنى ان تقوم بادراج صور توضيحية للموضوع

take-profit
02-18-2016, 16:32
تعريف الفوركس ليس بالامر الصعب ولكن الاحتكاك به و العمل فيه و النجاح
فيه ليس بسهولة التعريف البسيط الذي نجده هذا

mohammed control
02-18-2016, 16:56

mido elshabrawy
02-18-2016, 17:00
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكو اخي علي شرحك المبسط لسوق الفوركس
و بالفعل هو السوق الذي يتم فيه بيع و تبادل العملانت
تقبل مروري

nrgslawi
02-18-2016, 17:05
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الذي يحمل في طياتع عدة افادات للاعضاء الكرام لكن لدي استفسار واحد وهو لماذا عنوان الموضوع فوركس 101 حيث لم اجد اي علاقة بين المحتوى والعنوان

dhmo
02-18-2016, 17:32
تعريف الفوركس ليس بالامر الصعب ولكن الاحتكاك به و العمل فيه و النجاح
فيه ليس بسهولة التعريف البسيط الذي نجده هذا

هو مش صعب بس النجاح به هيكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا
فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

talel babchia
02-18-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول في سوق الفوركس يا صديقي يمر عبر شركات التداول و هذه الشركات
ايضا لها نسبة من الارباح التي تتمثل في الاسبريدات و بعض الفوائد.................................... .......................بالتوفيق للجميع

dhmo
02-20-2016, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول في سوق الفوركس يا صديقي يمر عبر شركات التداول و هذه الشركات
ايضا لها نسبة من الارباح التي تتمثل في الاسبريدات و بعض الفوائد.................................... .......................بالتوفيق للجميع

ده طبيعي ده ربح الشركه و اهم حاجه انك تعرف انت هيناسبك ايه السبريد الثابت ولا المتحرك وعلى اساسه تختار شركه الوساطه الي ممكن تقدم لك ده بسهوله ويكون\
هنا في صالحك يعني تقدر تعمل جيدا

اكرم التميمي
02-22-2016, 10:56
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه عن سوق الفوركس والتي جعلت الكثير من المستثمرين يتجهون اليه للميزات التي ذكرتها من حيث السيوله وطريقه الحصول على الارباح
تقبل مروري

dhmo
02-22-2016, 17:37
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه عن سوق الفوركس والتي جعلت الكثير من المستثمرين يتجهون اليه للميزات التي ذكرتها من حيث السيوله وطريقه الحصول على الارباح
تقبل مروري

والتركيز عليها اكيد مفيد واهم حاجه المبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

latraaa
02-22-2016, 18:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيفية العمل بها و الإستفادة منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

neverlit2
02-23-2016, 21:40
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Mustafa Muftah
02-23-2016, 22:08
شكرك على منشورك وبكل بساطة *
اتمنى ان يكون الجديد دائما معنا ودمتم للإستفادة مصدرا.
*تحية للأعضاء الكرام *
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.*
تقبل مروري وبالتوفيق.*

ملاك الروح
02-24-2016, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل ان من اهم ما يمز الفوركس انه اصبحت المتاجرة عن طريق الانترنت من اي مكان في العالم
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

Naser-Esam
02-24-2016, 00:59
أخي العزيز :mahmoudashraf
شكرا جزيلا لطرحك الرائع والمعلومات القيمة التي أفادتنا بخصوص الفوركس ..
وبالأخص فكرة الوسطاء ..
فكم جميل أن نرى معلومات تفيدنا في خطواتنا في عالم الفوركس..
شكرا لروعة ما قدمت ..
وننتظر كل جديد ومشوق وذو فائدة في مجال الفوركس ..

وتقبل فائق احترامي وتقديري لشخصك الكريم .. ^___^ ^_^

jallou
02-24-2016, 05:28
راجع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل سلة من العملات الرئيسية ،ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوعين مقابل نظيره الأمريكي ،بالإضافة إلي بيانات سلبية عن سوق العمل الاسترالي أقل من التوقعات خلال كانون الثاني يناير ،الأمر الذي زاد من توقعات قيام البنك الاحتياطي الاسترالي بخفض أسعار الفائدة فى المستقبل القريب لدعم الاقتصاد ،وتراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى فى أسبوع ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيان هام عن سوق العمل ممثلا فى طلبات إعانة البطالة الأسبوعية

zizo199
03-21-2016, 17:47

hossam elsayed
03-21-2016, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الكريم التعريف بالفوركس امر مهم جدا
ولكن الفوركس لا يتلخص فى مقال الفوركس بجر كبير جدا لا يمكن ان نحصى نقاط المياه فيه

neverlit3
03-22-2016, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

abderrahmenanis
03-25-2016, 16:58
هلا بيك معانا اخى الفاضل
تقبل مروري

aboubakr el ayach
03-25-2016, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب أولا وقبل كل شيء نود أن نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر وثانيا بخصوص المضمون فمعرفة الفوركس كسوق للعملات ضرورة حتمية للمبتدئ قبل أن يدخل في عالمه

neverlit4
03-26-2016, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

aissaalg
03-26-2016, 14:13
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

جمال الحيا
03-26-2016, 15:06
لقد تعاملت مع شركة أفكس بروتريد **protrade في مجال الفوركس وبمجرد تسجيلي كان معي خبير مالي برفقتي طوال فترة تداولي وتوصياته كانت ناجحة بنسبة 90% وحصلت علي أرباح وصلت إلي 81%
في الساعة ففي رأيي هي أفضل شركة في هذا المجال
هذا هو موقعهم الرسمى:
www.**protrade.com/ar
ولفيديو الشرح عن الشركة اضغط على هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

devloppman
09-01-2016, 16:31
الفوركس هو سوق تداول العملات

ومن الممكن أن نختصره في كلمات محدودة ولكن هذه الكلمات لها الكثير والكثير من المعاني

وهذا السوق اشنأ سنة 1971 وهو سوق للتداول في العملات فقط والتداول أصبح الآن أسهل بعد تقدم التكنولوجيا

تحياتي لك وبالتوفيق

shsho.mys
09-01-2016, 16:51
موضوع بسيط ومهم في نفس الوقت وهو بيشرح بأختصار مفهوم الفوركس ويعني ايه اسبريد و يعني ايه وسيط
مشكور اخي على الموضوع وتقبل مروري

Abdallah Brou
09-01-2016, 17:11
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الموضوع الرائع , شكرا لكم

korabikayoussef
09-01-2016, 18:55
الفوركس كما ذكرت هو سوق كبير من العملات والمستندات والى غير ذلك الكل يتاجر فيه بطرقه الخاصة و استراتيجياته الخاصة من المتداولين من يحقق أرباح خيالية ومنهم من يربح أرباح لابأس بها ومنهم من يحقق أرباح ضعيف ومنهم من يخسر المهم التعلم والصفبر في الفوركس
موفق

mohamed shabana 26
09-01-2016, 19:34
ياهالا وسهلا بك اخى الكريم
شكراً على تعريفك الفوركس الان مصطلح فوركس
لم يعد صعب او غامض على الجميع
شكراً بالتوفيق لك

ahmedadel842
09-01-2016, 19:45
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لكـ خالص احترامي:yahoo:

mohyedal
09-01-2016, 19:51
الفوركس يعتبر من اكبر اسواق العملات في العالم و هو مفتوح امام جميع الناس في جميع انحاء العالم من اجل التداول من اجل تحقيق الارباح. و الفوركس اصبح اكثر انتشارا في السنوات الاخيرة بسبب دمقرطة شبكة الانتيرنيت في انحاء العالم و تمكن الناس من امتلاك كومبيوترات بسهولة

بدر اشطيبي
09-02-2016, 00:22
الموضوع رائع فلافوركس سوق يتطلب التعلم و اكتساب خبرة و ثقافة
اقتصادية تحياتي على الموضوع صديقي شكرا على المشاركة بالتوفيق

AIMAD HAMEL
09-02-2016, 01:43
لك جزيل الشكر اخي موضوع رائع و طرح احلى جعله الله في ميزان حسناتك ننتظر منك الكزيد
تقبل مروري

Alaa Baselius Abdel Malak
09-02-2016, 02:40
تمهيد بسط ومفيد لعالم الفوركس بصراحة انا استفدت من قراءة هذا الموضوع
فشكرا للعضو المحترم ونرجو المزيد من المواضيع مثل ذلك الموضوع بصورة مبسطة ومركزة

---------- Post added at 01:40 AM ---------- Previous post was at 01:38 AM ----------

بس احكاية اللوت دي انا مافهمتهاش اشمعني اللوت 100000 دولار وايه معني اللوت وباستفاد منه ايه
معلش انا عضو جديد وباحاول افهم الفوركس وبصراحة الدنيا لسة ضبابية قدامي

ebn masr
09-02-2016, 06:38
بالتاكيد سوق الفوركس المعروف باسم سوق التداول فى العملات الاجنبية هو سوق كبير وملىء بالاموال والعديد من المتداولين حول العالم يعملون به

michael1
09-02-2016, 16:33
شكرا لك اخى الكريم على شرح الفوركس بطريقة مميزة وسهلة
ونرجو منك المزيد من هذه الشروحات التى تفيدنا فى العمل بتجارة الفوركس

remon2010
09-02-2016, 20:07
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الشرح المميز
جزاك الله الف خير وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

masr15
09-09-2016, 01:14
هلا بيك معانا اخى الفاضل
تقبل مروري ...

Foreexx
09-09-2016, 01:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي الكريم نعم كما قال الاخوة اصبحنا نرى نسخ ولصق من مواضيع وفي نفس المنتدى والله عيب وهذا هو الحال لم يتغير

saleh05
10-17-2016, 00:30

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mourada
10-17-2016, 21:19
اخي الفاضل سوق الفوركس سوق عالمي و مميز و لن تجد مثله لانه يمكنك من التداول متى شئت و اين شئت بالاضافة الى تقبلك كما انت بمستواك المادي و المعرفي

zizoo99
11-16-2016, 07:42
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة و لكنك يا اخى ذكرت انه بفضل التكنولوجيا و اللوبيا انت مش عارف ان الرافعة المالية حاجة حديثة و كمان انت ممكن تدخل حتى و لو بدولار فى مجال الفوركس ! امال بقه ايع مبلغ 1000 دولار اللى بتتكلم عليهم دول ؟؟

maryam1
01-24-2017, 00:26
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حديثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

abo.tali.wtalin
04-13-2017, 19:19
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك لمثل هذه المعلومات الراءعة والمرتبة والمنسقة انا دايما بستفاد منكم اخوتى الكرام برجاء تقبل مرورى

murad3infor
04-13-2017, 19:31
السلام عليكم
اخي ويجب علينا ذكر ان المعاملات تصل لملايين المليارات
وتتم كل ثانية الملايين من الصفقات باحجام كبيرة لا يتصورها
العقل وصغار المستثمرين

mostafa1995
04-13-2017, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............. فعلا معلومات رائعة حول الفوركس وهذا يدل على حجم الفوركس حول العالم طبعا واي انه كيف استطاع هو ان يؤثر على الاسواق كافة تحيااتي لك

Bastof
04-13-2017, 19:42
في الحقيقة موضوع اكثر من الرائع حيث استفتد من بعض الدروس التي تخص تداول الفوركس والنجاح فيه حيث تعرفت على طرق التداول الصحيحة وتجنب الوقوع في الخسارة

Abu_Yassin
04-13-2017, 20:09
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز ومشكور على عرضك للموضوع وشرحك المبسط لسوق الفوركس والفوركس هو أكتر الأسواق تطورا والأكبر من حيث كمية الأموال المستثمرة داخلة والأكثر من حيث عدد التجار

mrramy
04-13-2017, 20:10
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحذا لك اخي في عالم الفوركس ولكن قبل الشرروع في العمل يجب ان تكون علي علم بمبادي السوق والعمل ونورت مكانك في شركة انيستا فوركس... تقبل مروووري

Themantrade
04-13-2017, 20:33
معلومات وشرح جميل غاية في الروعة والبساطة حيث ان منتدى فوركس مصر هو الذي اعطاني فرصة لدخول عالم الفوركس خصوصا انني لا اتوفر على راس مال مهم للتداول

adamarwan
04-13-2017, 20:42
جيد اخى الغالى ان تتمكن من ان تفهم هدا الخطوات
الى ان تتمكن من ان تصل الى الحرفية فى اسوق
وان يكون لك الدوق فى التداول اليومى
وحظ موفق

ayouz
04-13-2017, 21:06
السلام عليكم شرح مميز اخي عن الفركس بصفة عامة عن مفهومه وابعاده والافضل ما فيه صراحة هو انه اكبر سوق به سيولة مالية ضخمة

mid0killer
04-13-2017, 21:43
بارك الله فيك يا غالي على الطرح الممتاز منك للمنتدي وان شاء الله الكل يستفاد وكلو يبطل بقي سؤال ما هو الفوركس اهوه الراجل شارح كل حاجا عشان الكل يعرف ايه هو سوق الفوركس وبالتوفيق

mrramy
04-24-2017, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نورت عالم الفوركس والسوق بوجودك ف المنتدى معلومات مهمه وبداية موفقه باذن الله تعالى ...تقبل مروورى

hamadasalama
04-24-2017, 20:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي التعريف الجيد والشرح الوافي لسوق الفوركس 1010 والله يكرمنا ونحقق منه ارباح ونسحب من حساب البونص

mr.khalled
04-28-2017, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....,
سوق الفوركس بتتعامل معاه شركات الوساطة اللى احنا بتشترك فيها وهيا بتاخد نسبه من الارباح التى تتمثل فى الاسبريدات والفوائد

rayzigar
04-29-2017, 20:54
فعلا السوق الفوركس بحر من الامور ممكن الواحد يتطرق لها في المجال وخصوصا مسالة انه السيولة تقدر فيه بالتريليونات ايضا
بالتالي لما الواحد يسمع باليولة الضخمة للفوركس اكيد اول شيء يفكر فيه كيف السبيل للوصال الى المليون دولار في وقت قصير

m7med
04-29-2017, 21:03
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا معني الفوركس للمبتدئين في المجال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

tahar2015
05-07-2017, 15:18

abo.tali.wtalin
05-09-2017, 21:35
بسم الله الرحمن الرحسم
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب والمنسق انا كمبتدا بتعلم منكم كتير والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

murad11
05-24-2017, 20:13
الفوركس يزدهر يوما بعد يوم و بالتالى سوف تتقلص الخدمات للركات و لان الطلب سوف يزي للدخول اليه نظرا لان هذه اتجاره مربحه جداا و سهله العمل و لكن لابد من الخبره و التعلي

mayor
05-24-2017, 20:26
....شكرا علي النصائح المهمة اللي تقدر تفيد كتير من اعضاء الفوركس بسبب النصائح الغالية ديبالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

Hamza El36
05-25-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفوركس هو السوق العالمي لتداول العملات الأجنبية.......
متمنياتي بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي..

joseph2
05-25-2017, 14:06
فوركس 101
ها نسبة من الارباح التي تتمثل في الاسبريدات و بعض الف
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور لك اخي الكريم على هذه المقدمه الرائعه عن سوق الفوركس

abdelloo31
08-21-2017, 20:14
حقيقة موضوع فوركس 101 افتكرت انه استراتيجية خاصة بالفوركس عنوانها فوركس 101
ولكن تفاجئت انه شرح وتعريف سوق الفوركس في العالم المهم معلومات تفيد المبتدئين

ehabbob
08-21-2017, 20:24
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة ونتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

hassansalwanagy
08-27-2017, 20:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. بصراحة اخي معلومات مفيدة و طرح جميل اود شكرك على هذا الموضوع المفيد حول سوق الفوركس و معلوماته .. نحو الامام و تقبل مروري اخي الفاضل ..
بالتوفيق لك و لجميع الاخوة الاعضاء في هذا المنتدى الطيب ...

zam_bozo
08-27-2017, 23:56
بسم الله الرحمن الرحيم .. بالفعل .. مع إتاحة الفرصة للاستثمار عبر الانترنيت
حتى للمستثمرين الصغار فانه بات بامكان الجميع الاستفادة من مميزات سوق الفوركس .

عمر عبدالرحمن
08-28-2017, 00:35
ان التبادل في ماركت الفوركس يا صديقي يتجاوز عبر مؤسسات التبادل و تلك المؤسسات
ايضاً لها نسبة من الارباح التي تتمثل في الاسبريدات و بضع المزايا

---------- Post added at 11:35 PM ---------- Previous post was at 11:28 PM ----------

ان التبادل في ماركت الفوركس يا صديقي يتجاوز عبر مؤسسات التبادل و تلك المؤسسات
ايضاً لها نسبة من الارباح التي تتمثل في الاسبريدات و بضع المزايا

medo mohamed
08-28-2017, 01:00
مشكور على المعلومات اخى فهى جيده ومجهود رائع
ومجال الفوركس هو جيد وكما انت تربح من الاكيد
الوسيط كمان يربح ولكن موضوعك جيد اخى ويستحق
الشكر

Ahmed403
08-28-2017, 01:07
تقبل مروري اخي الكريم

freetrade
08-28-2017, 01:12
الفوركس هو مجال ربحي يمكن للمتداولين الشخصيين الربح منه من خلال الانضمام لشركات وساطة واجراء صفقات لو كانت بناء علي تحليل قوي يمكن ان تربح وتزيد اموالك

mohamad ahmed 21
08-29-2017, 02:25
اخواني في المنتدي
معلومات قيمة عن تاريخ الفوركس هذا يدل على ان الفوركس كان سبب نجاح الكثير
التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:25 AM ---------- Previous post was at 01:24 AM ----------

اخواني في المنتدي
كل ناجح فى الفوركس فهو ناجح فى الحياة العملية لان الفوركس اسلوب حياة
التوفيق للجميع

محمد حافظ 120
08-29-2017, 02:33
معلومات ممتازة وشاملة بالفعل اعتقد انها يمكن ان تكون ذا افاده كبيره لدي الكثيرين وخصوصا الذين يبداون الفوركس ويريدون تجميع اكبر قدر من المعلومات عنه... فالوركس يعد بالنسبة الي هو الافضل لانه اكبر سوق للتداول وبه حجم سهوله كبير يمكنها ان تكون بمثابة حافر مهم لدي الكثيرين من المتداولين

m.abdo1020
08-29-2017, 02:56
يمكن ان نعتبر موضوعك تعريف لسوق الفوركس او سوق العملات لكل متداول جديد
مشكور اخي

magic10
08-29-2017, 05:02
السلام عليكم
شكرا اخى الكريم على الموضوع والمجهود الرائع ةعلى ذكر مميزات الفوركس وتعريف ما هو الفوركس اتمنى لك التوفيق

A.mustafa
05-02-2018, 12:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
انا اعتقد ان فوركس 101 دة مسابقة وان فية ناس بتكسب من هذا المجال بدون اي شيء...

hady sayed
05-02-2018, 13:17
بسم الله الرحمن الرحيم نورت يا اخي المنتدى نورت مجال الفوركس
لابد أن نتعلم كل يوم جديد لابد أن نكون على دراية كاملة بكل اساسيات الفوركس
الإنسان علشان ينجح في عملة لازم يحترفة لازم نهتم بكل شي عن الفوركس اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى

salmadz
05-02-2018, 13:48
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم

JISI90
06-11-2018, 18:54
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا معني الفوركس للمبتدئين في المجال و في نهاية هذا الموضوع الرائع
اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

مصطفي السيد
06-12-2018, 00:31
اعتقد ان الطفره الكبيره والتقدم المذهل في عالم الاتصالات والانترنت قد ساهم
بشكل كبير في تعريف الناس العاديه بتجاره الفوركس واتاحه الفرصه امامهم لدخول هذا العالم الذي كان لوقت قصير مضي مجهول