PDA

View Full Version : مصطلحات الفوركس

mahmoudashraf
09-20-2015, 23:11
هناك عدد من المصطلحات عند التعامل مع سوق الفوركس . فتعلم تجارة الفوركس قد يكون معقدا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئ . عند النظر إلي الأسماء المستخدمة في الفوركس , سنجد ان رمز الزوج يتكون من جزئيين . الجزء الأول يعبر عن احد العملات فيما الجزء الثاني يعبر عن العملة الثانية التي يتم استخدامها . فمثلا الرمز "usdjpy" يعني الدولارات الأمريكية والين الياباني . من الأهمية بمكان ان تعرف ما الذي تعنيه رموز العملات حين تبدأ تعلم الفوركس . هناك عدد كبير من الكتب والمواقع المتخصصة في تعليم المتداولين عن كيفية التداول في الفوركس.

بالنسبة لهؤلاء الذين يستخدمون الفوركس , فان وسيط التداول يمثل عادة فكرة جيدة. وسطاء التداول هم هؤلاء المتخصصون الذين لا تقدر خبرتهم بمال , خصوصا للمتداول المبتدئ . حين يحين الوقت للبحث عن وسيط فان هناك عوامل عديدة يجب وضعها في الاعتبار . احد هذه العوامل عند اختيار وسيط الفوركس هو ان تتعامل مع احد الوسطاء الذين يقدمون أسعار اسبريد منخفضة . الاسبريد يحسب بالنقاط , أو الاختلاف بين سعر شراء عملة معينة وسعر بيعها في وقت ما . ولان وسطاء الفوركس لا يتلقون عمولات , فأنهم يحققون دخولهم الخاصة من خلال الاسبريد أو الفرق. عند اختيار وسيط يجب ان تنظر إلي هذه المعلومات بعناية ثم تقوم بمقارنتها بما يوفره وسطاء آخرون .

هذه أيضا احد الأشياء الهامة التي يجب عليك تذكرها . عند البحث عن وسيط فوركس , ابحث عن احدهم الذي لديه دعم من مؤسسة مالية كبيرة . وسطاء الفوركس عادة ما يكونون مرتبطين ببنوك كبرى أو أنواع شبيهة من المؤسسات المالية. إذا لم يكن الوسيط متصلا بشيء كهذا, إذا نواصل البحث عن غيره. بالإضافة إلي ذلك فالوسيط من المفضل ان يكون مسجلا في لجنة العقود الآجلة (FCM) وان يخضع لقواعد تنظيم لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC). تأكد من ان الوسيط مسجل ومدعوم من قبل احد البنوك أو المؤسسات الكبرى لان هذا يضمن انك تتعامل مع وسيط موثوق به ولديه الخبرة الكافية في مجال تجارة الفوركس .

عند البحث عن وسيط , يجب ان تتأكد ان لديه وصول إلي أخر البحوث والبيانات . فمن المهم ان يكون الوسيط لديه وصول إلي الخرائط والرسوم البيانية والأخبار والبيانات الأخرى التي تجرى في الوقت الحالي . هذا الأمر سوف يضمن ان الوسيط يقوم باتخاذ قرارات حكيمة بناء علي توقعات سليمة لسوق الفوركس . أيضا ابحث عن الوسيط الذي يعرض حزمة واسعة من خيارات حسابات التداول . حيث يتعين عليه ان يعرض حسابات الميني أو المصغرة والتي يمكن فتحها بإيداع كميات محدودة من المال هذا جنبا إلي جنب مع الحسابات القياسية. هذا الأمر سيعطي الفرصة لأي شخص مهتم بمجال الفوركس ان يبدأ التداول من المستوى الذي يشعر عنده بالراحة.

ynwa1892
09-23-2015, 21:49
السلام اخي اهم حاجة عند بدئ الفوركس هو ان تختار الوسيط كما قلت لكن انت في البيت هنا الانستا افل وسيط عرفه الفوركس
وفقك الله

seifhd
09-23-2015, 23:57
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

abc
09-24-2015, 00:04
هناك الكثير من المصطلحالت المهمة في عالم الفوركسو التي على المتاجر
قبل المتاجر ان يطلع عليها و يكون على علم بها من اجل التعلم بسرعة

akram mohamed obaid
09-28-2015, 20:20
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل عن سوق الفوركس والكيفيه التي يمكن من خلالها العمل في سوق الفوركس والتداول ومعرفه المصطلحات الاساسيه التي يجب معرفتها قبل الدخول في الفوركس
تقبل مروري

yassineleo
09-28-2015, 22:39
بسم الله*
الكل يضن ان الفوركس هو سوق للعملات و السلع والمعادن ههههههه يعنى لو في بليونير مجنون يمكنه القضاء على عملة دولة هدا بمنطق العرض و الطلب ههههه
الفوركس هو سياسات و مصاالح دول عضمى رسمت الطريق لكل عملة مسبقا
و وضغت لها قاعدة رياضية تمشي عليها بالملي
المهم فك شيفرة هده القاعدة الرياضية
و لكل عملة قاعدة خاصة بها

snnaky
10-30-2015, 21:54
شكرا يا اخى على هذة المعلومات البسيطة ولكن نتمنى منك المعلومات الأكثر اهمية عن مصطلحات الفوركس التى لم ترد فى موضوعك
ياريت يكون فى معلومات اكثر اهمية للمبتدأ الذى يتعلم من الموضوعات وخبرات الأخريين
مصطلحات الفوركس فى غاية الأهمية فهى الفرشة الأولى لبداية التعامل مع الفوركس ثم يبدأ فى تعلم اسلاسيات التحليل الفنى

alaa1
10-30-2015, 21:57
السلام عليكـم اخوانى الاعزاء
مصطلحات الفوركس .. من اهم العوامل التى تساعد فى تحقيق الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس
لكم منى اطيب التحيات

Wassa04
10-30-2015, 22:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

جابر1979
10-30-2015, 22:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شكرًا على تفسير المصطلحات الاقتصادية التي داءما نسمعها و نبحث عن شرحها و تأثيرها على الأسعار للعملات الأجنبية ، بالتوفيق

abdougagi33
11-04-2015, 14:46
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو مصطلحات الفوركس الشائعة
اتمنى لك تداولا موفقا

asxqwzdc4
11-04-2015, 14:50
مستوي كلية طب بيطري وعلي مستوي متاجرتك في الفوركس ، مجال الفوركس مجال كبير مناسب لجميع المتعلمين كيفية المتاجرة ، انا في والمهم التعليم اونجاحك عل حد يريد ان يلا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك كلية هندسة واري ان الفوركس ليس للذين لديهم خبرة اقتصادية او للذين يدرسون في كليات اقتصادية لان الفوركس هو استثمار حقيقي لاي

dhmo
11-12-2015, 17:11
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو مصطلحات الفوركس الشائعة
اتمنى لك تداولا موفقا

وهنا بالفعل يجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

ppttss
11-12-2015, 17:37
لابد من معرفة تلك المصطلحات حتى تقدر تماشى ارائك هنا فى المنتدى مع كل الاعضاء يجب معرفة كلة كذا معناها ايه وكذا معناها ايه تلك مصطلحات مهمة للتاجر جدا جدا

msalman1987
11-12-2015, 18:36
من المصطلحات التى يجب ان تعرفها جيدا فى مجال الفوركس
1- الاستوب لوز
2- التيك بورفيت
3- الشموع الهابطة
4- الرافعة الماليه
5- الاسبريد

dhmo
11-12-2015, 22:15
من المصطلحات التى يجب ان تعرفها جيدا فى مجال الفوركس
1- الاستوب لوز
2- التيك بورفيت
3- الشموع الهابطة
4- الرافعة الماليه
5- الاسبريد

بالضبط كده واكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

ashraf mamdouh
11-12-2015, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم هناك الكثير من مصطلحات الفوركس لم اتعلمها كلها دفعة واحدة ولكن كل يوم اكتشف شئ جديد احاول ان افهمه جيدا وبذلك يصبح ادى مجموعة من المصطلحات الفنية

fethibarca46
11-12-2015, 22:24
مصطلحات الفوركس

كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

Bassem Hassani
11-13-2015, 11:32
الفوركس مليان مصطلحات كتيير جدا ولو كل عضو فى المنتدى ساهم بوضع مصطلح خاص فى الفوركس اكيد هنعمل موسوعة كبيرة جدا من المصطلحات وانا ببدا بنفسى فى تقديم مصطلح مهم جدا فى الفوركس
وهو الدعم Support ودا عبارة عن المنطقة الى بتعدم السعر للصعود الى اعلى وكل ما السعر يصل للمنقطة دى بيصد الى الاعلى والدعم هو ما يتم كسره والمقاومة هى ما يتم اختراقها

dhmo
11-13-2015, 15:43
أخى الكريم هناك الكثير من مصطلحات الفوركس لم اتعلمها كلها دفعة واحدة ولكن كل يوم اكتشف شئ جديد احاول ان افهمه جيدا وبذلك يصبح ادى مجموعة من المصطلحات الفنية

والفكره طبعا ان اهم حاجه المبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

ahmed swiery
11-13-2015, 18:12
السلام عليكم
مشكور جدا على الموضوع المميز
يستحق التثبيت
وشكرا جزيلا لك
تقبل مرورى

dhmo
11-14-2015, 01:41
السلام عليكم
مشكور جدا على الموضوع المميز
يستحق التثبيت
وشكرا جزيلا لك
تقبل مرورى
المصطلحات اساس اصلا وعلى كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

tareq sleem
11-20-2015, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

مريم ميري
11-23-2015, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هناك مصطلحات عديدة بسوق الفوركس لازم نكون علرفين ايش معناها
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى

---------- Post added at 12:57 PM ---------- Previous post was at 12:42 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا ايضا اود معرفة معنى المصطلح الهيدج بالفوركس
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى

houssemmidou4
12-16-2015, 01:43
مشكوور على الموضوع المفصل عن مصطلحات الفوركس حيث تعبر غاية في الهمية و تعلمها واجب
حتى اذا سمعت كروس تعليمي تفهم ماذا يقول لمعلم و هي منتشرة بكثرة يكفي البحث في غوغل

الاصيل
12-16-2015, 08:27
الفوركس هذا وكان مصطلحاته لا تنتهى
كل يوم نسمع عن مصطلح او تعريف جديد من الاعضاء الكرام
وهذا هو من مميزات هذا المنتدى ان يستفيد الاعاضء من المشاركات وايضا من الردود
تمنياتى للجميع بالتوفيق و شكرا لك على المشاركه

neverlityougo2
12-18-2015, 21:52
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

neverlityouco1
12-21-2015, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

MOHAMED2701
12-21-2015, 17:38
باسم الله الرحمان الرحيم
شكرا يا اخى على هذة المعلومات البسيطة ولكن نتمنى منك المعلومات الأكثر اهمية عن مصطلحات الفوركس التى لم ترد فى موضوعك
ياريت يكون فى معلومات اكثر اهمية للمبتدأ الذى يتعلم من الموضوعات وخبرات الأخريين

brahim123
12-21-2015, 17:42
تطبيق آخر لمبدأ مستوى المخاطرة و العائد المتوقع في المتاجرة في أسواق الفوركس يمكن أن يكون مفيدا في سياق ضبط النفس “وقف المتابعة” هو تقنية إدارة المخاطر. توقف المتابعة هي عندما يصل التاجر إلى محطة مستوى الخسارة “الإغلاق” منذ نقطة دخوله الأولى وعند بلوغه هدفه الأول فى الربح، وذلك بدلا من البيع أو الإغلاق في الربح المستهدف الأول، يقوم التاجر بوقف متابعة مسارات الخسارة. يتم استخدام هذه التقنية أيضا في تضخيم الأرباح عندما يصل التاجر إلى نقاط جني الأرباح والتوقعات لا تزال تظهر إستمرار فى سلوك السوق أو التذبذب فى المؤشرات الفنية في نفس اتجاه صفقة التاجر. ولتحقيق ذلك، لا تضع طلب معلق لمستوى الربح ولكن درب نفسك على وقف الخسارة “الإغلاق” فى المستوى المرجو من الربح. العديد من التجار يقومون بذلك عن طريق مستويات، ففي كل مرة يضرب السعر مستوى ربح جديد.

chlor
12-21-2015, 17:45
شكرا على الموضوع والشرح اخي الكريم فهو ممتاز وضروري لكل مبتدء. الرجاء لو تطرح المزيد من الشروحات. تقبل مروري

malak558
12-21-2015, 17:58
تعليم الفوركس فعلا بيكون صعب فى البدايه
لكن مع كل معلومه بتحصل عليها بيقل الصعوبه وتقدر تعرف وتفهم كتير من المصطلحات اللى بتشوفها فى السوق

yahiahd
12-25-2015, 01:09
سلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

onelove
12-25-2015, 01:58
الكثير من المصطلحالت المهمة في عالم الفوركسو التي على المتاجر قبل المتاجر ان يطلع عليها و يكون على علم بها من اجل التعلم ب

marem20007
12-25-2015, 02:25
مصطلحات الفوركس منها البروفت والي هي اداة تجيب منها او الي بتكسب منها المال من اجل وسبب كل صفقة انت تفتحها

heroo252
12-25-2015, 03:52
الفوركس ملىء بالمصطلحات الجديده الى هتبقى اول مره تسمعها
بس عشان تركز وتتعلها مره وحده مش هينفع انتا اشتغل واتعلم وكل يوم هتسمع حاجات جديده

thewaytosucsess
12-25-2015, 06:25
اشكرك اخى الكريم على هذا الطرح المميز والمعلومات القيمة
ونرجو منك المزيد من المعلومات القيمة التى تفيد المبتدئين فى مجال الفوركس
كل الشكر والتقدير لشخصكم الكريم

IIWajdiII
12-25-2015, 06:34
السلام عليكم
مشكور أخي محمود على هاته المعلومات المهمة، لكن عندي سؤال، كيف لي أن أعرف هل أن الوسيط الذي إخترته مسجل في لجنة العقود الآجلة و خاضع لقواعد تنظيم لجنة تداول السلع الآجلة أم لا ؟
تقبل مروري و لك جزيل الشكر

yansane
12-25-2015, 17:08
اهم حاجة عند بدئ الفوركس هو ان تختار الوسيط كما قلت لكن انت في البيت هنا الانستا افل وسيط عرفه الفوركس شكرًا على تفسير المصطلحات الاقتصادية التي داءما نسمعها و نبحث عن شرحها و تأثيرها على الأسعار للعملات الأجنبية ، بالتوفيق
وفقك الله

zead ahmad
12-29-2015, 11:10
من اهم شيء ان يكون التاجر عارف تلك المصطلحات الخاصة بالفوركس مثل التكت بروفت والاستوب لوز هذا مثلا مصطلح يجب معرفته حتى تقدر تعرف تتماشى مع الاخرين وتتعارف على العضاء بكل شيء

yahiahd
12-29-2015, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

yansane
12-29-2015, 16:03
يقوم التاجر بوقف متابعة مسارات الخسارة. يتم استخدام هذه التقنية أيضا في تضخيم الأرباح عندما يصل التاجر إلى نقاط جني الأرباح والتوقعات لا تزال تظهر إستمرار فى سلوك السوق أو التذبذب فى المؤشرات الفنية في نفس اتجاه صفقة التاجر في النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى

Zezobebo3
01-26-2016, 04:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل عن سوق الفوركس والكيفيه التي يمكن من خلالها العمل في سوق الفوركس والتداول ومعرفه المصطلحات الاساسيه التي يجب معرفتها قبل الدخول في الفوركس
تقبل مروري

latraaa
01-30-2016, 15:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على التقديم، و لكن اقول يا اخي الكريم لقد سبق و أن تم تقديم العديد من الماوضيع التي تشرح الأمر من الألف إلى الياء، مشكور مرة أخرى و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

never5
01-31-2016, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

AHMED91
02-01-2016, 00:06
المصطلحات الفوركسية يجب ان تكون لديك خبره عنها
لانك ستتعرض لها كثيرا اثناء علمك وتداولك في سوق الفوركس وبالتالي يجب ان تكون علي علم بها جيدا

khalefamohamed
02-01-2016, 00:23
شكرا أخى على الموضوع القيم
ومن رأى أن المعلومات التى ذكرتها والمطلوبه فى الوسيط
هى التى تتوافر بالكامل فى شركه انستا

ibrahem91
02-08-2016, 21:33
هناك العديد من المصطلحات في السوق والواجي علينا تعلمها من خلال التعامل
مع المنتدي والدورات التعليمية لاكتساب الخبرة اللازمة لمواجهة تحديات السوق

nuclear2010
02-08-2016, 22:35
السلام عليكم جميعا
تقبل تحياتى

Diaa
02-08-2016, 22:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
قاموس الفوركس - مصطلحات الفوركس
http://sa.investing.com/education/%D9%82%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3

never11
02-11-2016, 00:11
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never10
02-12-2016, 22:07

dhmo
02-13-2016, 00:32
السلام عليكم جميعا
تقبل تحياتى

وكلها معلومات مهمه اي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح

never10
02-14-2016, 20:40

best1
02-14-2016, 21:57
قال باسمور "بدأ الناس قبل ستة أشهر إلى 12 شهرا من رفع العقوبات في ممارسة بعض الأنشطة والآن انفتح الباب وهو يسرعون الخطى." كن مما يظهر عدم التيقن بين المستثمرين المحتملين قول نالكو إنها تتطلع أيضا إلى سلطنة عمان وقطر كمواقع محتملة لإقامة مصهر الألومنيوم.

messaoud43
02-15-2016, 15:57
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

معتصم سباعنة
02-15-2016, 17:12
اشكرك اخي جزيل الشكر لطرح الموضوع الراقي والمهم حول مصطلحات الفوركس وتوضيحها
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

brokereg
02-15-2016, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله
اخى الفاضل.... نشكرك شكرا جزيلا على معلوماتك المفيدجه التى قمت بسردها فى هذا الموضوع مع انتظار المزيد منك ان شاء الله
مشكووور وتقبل مرورى

amrelnagar53
02-15-2016, 17:21
أين هذه المصطلحات أخي الكريم التي تفيد المبتدئ.
يا ريت حد يقولنا افضل موضوع نبدأ نتعلم منه ايه.

mohamedelddeep
02-15-2016, 17:25
شكرا اخى الكريم موضوع رائع

talel babchia
02-15-2016, 17:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته المعلومات البسيطة ولكن نتمنى منك المعلومات الأكثر اهمية عن مصطلحات الفوركس التى لم ترد فى موضوعك
مصطلحات الفوركس فى غاية الأهمية فهى الفرشة الأولى لبداية التعامل مع الفوركس ثم يبدأ فى تعلم اسلاسيات التحليل الفنى..................................بال توفيق للجميع

elkinany
02-15-2016, 17:32
اخى العزيز
بارك الله فيك على هذه الملعلومات وربنا يوفقنا جميعا

manoo
02-15-2016, 17:37

ياعيني عليك وعلى هذي المشاركه المهمه والمفيدة جدا وبالاخص للمبتدئين أمثالي هههه ألف مليون شكر على هذي الافادة حول مصطلحات الفوركس
بالتوفييييق باااارب

ali abaza
02-15-2016, 17:52
يجب علي كل متاجر ان يكون علي دراية بمصطلحات الفوركس فهي مهمة جدا في عملية التداول وشكرا.

zizo199
03-23-2016, 15:08
قبل المتاجر ان يطلع عليها و يكون على علم بها من اجل التعلم بسرعة

neverlit3
03-24-2016, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

justsmile
03-25-2016, 02:01
طيب اخي السلام عليكم .. التعرف على مصطلحات الفوريكسجدا مهم ...ولكن اود ان انبهك بأن موضوعك غير مفهوم لانه منسوخ .. اتمنى لو تعيد رحه بشكل افضل ..

aissaalg
03-25-2016, 14:50
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

badr el asri
03-26-2016, 02:55
السلام عليكم و رحمة الله
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
بالتوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

badr el asri
03-26-2016, 02:58
السلام عليكم و رحمة الله
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
بالتوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

حسام العدل
03-26-2016, 03:54
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد والجيد
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

mourada
03-26-2016, 11:52
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود و على ما توضيحك لنا لاهم المصطلحات المهمة في مجال الفوركس و هذا اهم لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

aissahd
03-26-2016, 12:08

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

badr el asri
03-27-2016, 01:44
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

neverlit4
03-28-2016, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

tarek2016
03-28-2016, 12:23
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل
عن سوق الفوركس والكيفيه التي يمكن من خلالها العمل في سوق الفوركس والتداول
ومعرفه المصطلحات الاساسيه التي يجب معرفتها قبل الدخول في الفوركس
تقبل مروري

saleh05
03-28-2016, 12:35

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

badr el asri
03-28-2016, 12:48
شكرا ليك اخي علي موضيعك
وبتاكيد يستفيد منها كل مبتدا
وشكرا علي المعلومة الجديده ولا تحرمنا من موضيعك
تقبل مروري ودمتم في حفظ لله وشكرا

nadir 16
03-28-2016, 12:49
لك جزيل الشكر أخي على المزوضوع القيم أرجو منك الافادة اكثر

saleh05
03-28-2016, 12:56

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

lebouziramzinio
03-28-2016, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل شكرًا على تفسير المصطلحات الاقتصادية التي داءما نسمعها

zednoor
03-28-2016, 13:12
السلام عليكم اخواني
شكرا على هده المعلومات في انتظار جديددكم دائما و قراءه كل مواضبعكم و تعليقاتكم التي تفيدن نحن المبتبدين

ahmadinho100
03-28-2016, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا متفق مع يا اخي يجب ان يكون هناك موضوع خاص فيه مصطلحا الفكرس لانها معقدة للاعضاء الجدد لكي يعرفوها

taherup
03-28-2016, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

NaderMohammed
03-28-2016, 19:12
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجودت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

Abughali
03-28-2016, 19:15
السام عليكم و رحمة الله و بركاته
جذاك الله خيرا أخي الكريم على هذه المعلومات المهمه لي بالنسبه كمبتدأ و في إنتظار المذيد
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

Mohamed Ahmed Metawea
03-28-2016, 19:31
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري
جزالك الله خيرا
وشكرا

taherup
03-28-2016, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح
الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

ملاك الروح
03-29-2016, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح موضوع مصطلحات الفوركس بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق

mhmd.hmdy
03-29-2016, 01:11
الفوركس ملىء مصطلحات كتير منها بلغات غير العربيه
لكن انتا عشان تعرفها وتحترفها مش لازم تكون متقدم اوى فى اللغه الاجنبيه
لانها مع الوقت والتمرس هتفهمها

magedelbakry
03-29-2016, 01:23
لكل يضن ان الفوركس هو سوق للعملات و السلع والمعادن ههههههه يعنى لو في بليونير مجنون يمكنه القضاء على عملة دولة هدا بمنطق العرض و الطلب ههههه
الفوركس هو سياسات و مصاالح دول عضمى رسمت الطريق لكل عملة مسبقا
و وضغت لها قاعدة رياضية تمشي عليها بالملي

kheireddine
03-29-2016, 03:47
☼♣♠♦بالنسبة لهؤلاء الذين يستخدمون الفوركس , فان وسيط التداول يمثل عادة فكرة جيدة. وسطاء التداول هم هؤلاء المتخصصون الذين لا تقدر خبرتهم بمال , خصوصا للمتداول المبتدئ . حين يحين الوقت للبحث عن وسيط فان هناك عوامل عديدة يجب وضعها في الاعتبار . احد هذه العوامل عند اختيار وسيط الفوركس هو ان تتعامل مع احد الوسطاء الذين يقدمون أسعار اسبريد منخفضة . الاسبريد يحسب بالنقاط , أو الاختلاف بين سعر شراء عملة معينة وسعر بيعها في وقت ما . ولان وسطاء الفوركس لا يتلقون عمولات , فأنهم يحققون دخولهم الخاصة من خلال الاسبريد أو الفرق. عند اختيار وسيط يجب ان تنظر£♠♠♠♠♣◘ إلي هذه المعلومات بعناية ثم تقوم بمقارنتها بما يوفره وسطاء آخرون .☼♣♣♣♣♣هذه أيضا احد الأشياء الهامة التي يجب عليك تذكرها . عند البحث عن وسيط فوركس , ابحث عن احدهم☼♣♣♣☻☻☻ الذي لديه دعم من مؤسسة مالية كبيرة . وسطاء الفوركس عادة ما يكونون مرتبطين ببنوك كبرى أو أنواع شبيهة من المؤسسات المالية. إذا لم يكن الوسيط متصلا بشيء كهذا, إذا نواصل البحث عن غيره. بالإضافة إلي ذلك فالوسيط من المفضل ان يكون مسجلا في لجنة العقود الآجلة (fcm) وان يخضع لقواعد تنظيم لجنة تداول السلع الآجلة ▬☻☻☻2☻☻2222☻☻☻2☻☻). تأكد من ان الوسيط مسجل ومدعوم من قبل احد البنوك أو المؤسسات الكبرى لان هذا يضمن انك تتعامل مع وسيط موثوق به ولديه الخبرة الكافية في مجال تجارة الفوركس ☼☼☻♥

magdy mahmud
03-29-2016, 04:24
مشكور اخي لكريم علي هذا الموضوع الكريم
معلومات قيمة نرجومنك المزيد لكي يستفيد منها اخوانا المبتدئين

moodyloveelromansy
03-29-2016, 04:32
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

bahoma310
03-29-2016, 22:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
شكرا لمشاركتنا هده المصطلحات التعليمية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

احمد عبد الباسط
05-22-2016, 14:47
جميع العملات تشمل سعرين سعر العرض وسعر الطلب وسعر العرض Bid هو اقل دائما من سعر الطلب Ask.
العرض هو عندما تعرض بيع العمله الاساسيه للبيع فيشتريها منك مضارب اخر هذا يسمي العرض
الطلب هو عندما تقوم بطلب شراء عمله اساسيه فيبيعها لك مضارب اخر وهذا يسمي الطلب
الطلب هو سعر العمله التي سوف يبيعها لك متاجر
وهذا مثال علي ذلك عندما تذهب الي بريطانيا سوف يعطوك مثلا 60 حنيه استرليني مقابل 100 دولار ولكن اذا اردت ان تبيع ال 60 جنيه مره اخري سوف يعطوك 95 دولار فقط ال 5 نقاط بين سعر البيع وسعر الشراء هو الاسبريد Spread

dhmo
05-22-2016, 18:09
جميع العملات تشمل سعرين سعر العرض وسعر الطلب وسعر العرض Bid هو اقل دائما من سعر الطلب Ask.
العرض هو عندما تعرض بيع العمله الاساسيه للبيع فيشتريها منك مضارب اخر هذا يسمي العرض
الطلب هو عندما تقوم بطلب شراء عمله اساسيه فيبيعها لك مضارب اخر وهذا يسمي الطلب
الطلب هو سعر العمله التي سوف يبيعها لك متاجر
وهذا مثال علي ذلك عندما تذهب الي بريطانيا سوف يعطوك مثلا 60 حنيه استرليني مقابل 100 دولار ولكن اذا اردت ان تبيع ال 60 جنيه مره اخري سوف يعطوك 95 دولار فقط ال 5 نقاط بين سعر البيع وسعر الشراء هو الاسبريد Spread

اي سوق كده يعتمد على العرض والطلب والافضل ان يكون المجال ده اخي مجال فرعي يعني مايكونش هنا مصدر رزق اساسي للمتاجر علشان مايكونش مضطر هنا انه يضغط على نفسه في المجال ده
او انه يدخل في صفقات خطأ او يتسرع وكده

beast4ever
05-22-2016, 18:11
مصطلحات الفوركس فى غاية الأهمية فهى الفرشة الأولى لبداية التعامل مع الفوركس ثم يبدأ فى تعلم اسلاسيات التحليل الفنى وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

Mohammad shafik
05-22-2016, 18:12
نعم اخي سلمت يداك على الموضوع ويجب اخذ الموضوع بعين الاعتبار وخصوصا المبتدئين المعتمدين على قنوات التوصيات فربما طرح صاحب القناة توصية بااستعمال المصطلحات الشهيرة ولم يفهما المبتدء

ahmedmagdy
05-22-2016, 18:14

بالتوفيق للجميع
و عندي سؤال هل من الممكن العمل في الفوركس
يجني مال لبناء مصنع

akram bahnsawi
05-24-2016, 03:42
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

dhmo
05-24-2016, 21:19
نعم اخي سلمت يداك على الموضوع ويجب اخذ الموضوع بعين الاعتبار وخصوصا المبتدئين المعتمدين على قنوات التوصيات فربما طرح صاحب القناة توصية بااستعمال المصطلحات الشهيرة ولم يفهما المبتدء

اي مبتدأ لابد يعرف ان لازم المتاجر الاول يعمل راس مال كويس للمتاجره علشن ميخسروش بسرعه دي اول حاجه وتاني حاجه يكون عنده خبره جيده
علشان يقدر يعمل على راس المال ده

latraaa
05-24-2016, 21:31
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

aminovdz
05-24-2016, 22:11
الســــــــــــــــــــــ لام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته شكرا لك اخي الكريم موضوع جمييل و رائع
بالتوفيق لك تقبل مروري

aboubakr el ayach
05-24-2016, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة تعد مشكلة المصطلحات مشكلة يعاني منها الكثيرون وخاصة للذين لا يجيدون اللغة الانجليزية تحياتي

magik999
05-24-2016, 22:14
السلام عليكم
اخى موضوعك ممتاز وفى غايه الاهميه وروعه
ومفيد جدا لكل مهتم بالفوركس اتمنى ان يستفاد به اكبر عدد ممكن
من الاعضاء الجدد والمحترفين واتمنى ان لا تحرمنا من مواضيعك الشيقه
والمميزة دمت لنا وتقبل مرورى يا عزيزى

golden1985
05-24-2016, 22:17
خى الكريم رائع هذا الموضع كلامك صحيح ان الطمع فى الثراء قد يكلفك الكثير ولكن مع العمل المتواصل والتعلم من الخسارة سوف تكون قادر على تعويض خسائرك ويمكنك بناء الثروة بدون اللجوء الى الطمع وشكرالك تقبل مرورى...

never
05-25-2016, 12:27

slimane1
06-11-2016, 04:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dora1
06-14-2016, 19:26
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

mohcine amari
06-14-2016, 20:11
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
شكراا اخي الكريم على اللمصطلحات
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

xrif01
06-14-2016, 20:28
السلام عليكم وحمة الله اخي الكريم طبعا شيئ جميل ان تقدم موضوع يتحدث عن مصطلحات الفوركس وتلهم المستجدين نحو الافادة لك مني الشكر والتقدير
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري ورمضانكم كريم

rehaiem2305
06-14-2016, 20:53
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الاعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .
تحياتي لك وتقبل مروري

abderrahmenanis
06-14-2016, 20:53
تقبل مروري

zee1996
06-14-2016, 21:29
من الجيد جدا ان يقوم الأعضاء المحترفين بمشاركة بعض المصطلحات التي يتم تداولها في مجال الفوركس مع إخواننا المبتدئين ليتم إغناء رصيدهم المعرفي و مساعدتهم على فهم السوق بشكل أفضل و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

eyad ghanem
06-17-2016, 04:28
السلام عليكم ورحمة الله
نتمنى منك المعلومات الأكثر اهمية عن مصطلحات الفوركس التى لم ترد فى موضوعك
مصطلحات الفوركس فى غاية الأهمية فهى الفرشة الأولى لبداية التعامل مع الفوركس وشكرا

bahoma310
06-17-2016, 04:31
من المهم ان نعرف المصطلحات الانجليزية حتى نتصحف في المواقع الانجليزية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

Bilel daraji
06-17-2016, 16:59
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق
تقبلوا مروري
بالتوفيق

basher
06-17-2016, 17:06
السلام عليكم أخي الكريم
نعم أخى المحترم فتعلم هو المفتاح ومنها معرفة المصطلحات فهى شئ مهم للا ستمرار فى الفوركس

bodamj
06-17-2016, 18:35
مصطلحات قيمه جدا اخى الكريم وفى متهى الجمال ومشكوور لك اخى الكريم انك تفيد الجميع
بهذة المصطلحات ولا تحرمنا من مقالاتك هذة نحتاجها دائما فى مشوار الفوركس

SPRING55
06-17-2016, 19:10
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاته
اشكرك علي هذا الموضوع
مصطلحات الفوركس فى غاية الأهمية فهى الفرشة الأولى لبداية التعامل مع الفوركس ثم يبدأ فى تعلم اسلاسيات التحليل الفنى
تحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
تقبـــــــــــلو مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع

elgenral1510
06-17-2016, 19:33
عند البحث عن وسيط , يجب ان تتأكد ان لديه وصول إلي أخر البحوث والبيانات . فمن المهم ان يكون الوسيط لديه وصول إلي الخرائط والرسوم البيانية والأخبار والبيانات الأخرى التي تجرى في الوقت الحالي . هذا الأمر سوف يضمن ان الوسيط يقوم باتخاذ قرارات حكيمة بناء علي توقعات سليمة لسوق الفوركس . أيضا ابحث عن الوسيط الذي يعرض حزمة واسعة من خيارات حسابات التداول . حيث يتعين عليه ان يعرض حسابات الميني أو المصغرة والتي يمكن فتحها بإيداع كميات محدودة من المال هذا جنبا إلي جنب مع الحسابات القياسية. هذا الأمر سيعطي الفرصة لأي شخص مهتم بمجال الفوركس ان يبدأ التداول من المستوى الذي يشعر عنده بالراحة.

---------- Post added at 04:33 PM ---------- Previous post was at 04:13 PM ----------

seifhd غير متواجد حالياً
خبير فوركس مصر

الصورة الرمزية seifhd تاريخ التسجيل
Jun 2015
Accumulated bonus
408.15 USD
شكراً
0
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور:t ie:

lionardodicaprio940
06-17-2016, 19:35
مشكور اخي الكريم على هده التوصيات المفيدة والمجدية وانا اريد ان احييك على روح المشاركة
اللتي توجد لديك
وفقنا الله.

ابوفؤاد
06-17-2016, 19:37
النعروف ان كل مصطلح من الممكن ان تعرفه هو يكون لك عون على اكمل الدروس التى تليها و بالتالى يمكنك ان تتعامل مع الخبراء لفهم الحديث
الخاص يلبادوال و ما الى ذلك

AHMEDABDELMONIEM
06-17-2016, 21:10
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&375

shadea1991
06-17-2016, 22:11
السلا عليكم
قبل المتاجر ان يطلع عليها و يكون على علم بها من اجل التعلم بسرعة تقبل مروري.

---------- Post added at 07:04 PM ---------- Previous post was at 06:35 PM ----------

السلام عليكم
قبل المتاجر ان يطلع عليها و يكون على علم بها من اجل التعلم بسرعة تقبل مروري

---------- Post added at 07:11 PM ---------- Previous post was at 07:04 PM ----------

السلام عليكم
قبل المتاجر ان يطلع عليها و يكون على علم بها من اجل التعلم بسرعة تقبل مروري

forexfox
06-19-2016, 23:53
بالفعل يجب اختيار الوسيط المناسب من خلال البحث الجيد لانه ومع ظهور التجارة الالكترونية والفوركس ظهر العديد من النصابين الذين يبحثون عن شتى الطرق للايقاع بنا ومنها الشركات الوهمية فى الفوركس لذا يجب توخى الحذر وبالتوفيق

sleh bouabid
06-20-2016, 00:29
المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين

mohammadd
06-20-2016, 12:00
بالفعل يجب اختيار الوسيط المناسب من خلال البحث الجيد لانه ومع ظهور التجارة الالكترونية والفوركس ظهر العديد من النصابين الذين يبحثون عن شتى الطرق للايقاع بنا ومنها الشركات الوهمية فى الفوركس لذا يجب توخى الحذر وبالتوفيق

nadin22
06-20-2016, 12:50
فى كتير من المصطلحات بالفعل بتكون معقده بالنسبه للمبتدئ
ومجرد فهم المصطلح فقط بتبقى خطوه جيده جدا فى تعليمه للفوركس

forexfox
06-20-2016, 18:40

time
06-20-2016, 19:02
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد

نعم كثرت المصطلحات مصطلحات العملات المختصرة مصطلحات السلح و الذهب

---------- Post added at 04:02 PM ---------- Previous post was at 04:01 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
اضن ان اصعب المصطلحات هي الخاصة باسهم السلع

hosam1982
06-20-2016, 19:03
السلام عليكم
انصح اخواني الاعضاء الجدد عدم الاهتمام كثيرا بهذه المصطلحات المعقدة .. والاهتمام اكثر بالتدريب العملي الذي هو في النهاية ماشوف يحدد هل سوف تصبح من الرابحين ام انك سوف تنضم الى جموعةالخاسرين

time
06-20-2016, 19:05
بسم الله الرحمن الرحيم
ناهيم عن مصطلحات الميتا ترادر بنفسه اما المصطلحات الضرورية لمعرفتها هي الستوب لوس و اليك بروفتالى غير ذالك

harimeche
06-20-2016, 20:15
الســـــلام عليكم وحمة الله وتعــــالى وبركاته

اخــــي الفــــاضل الموضوع شيء والعنوان شيء آخر

يجب ان يكون الموضوع مبني على العنوان والعكس صحيح

على أي معلومات جميلة في الموضوع وإن شاء الله يستفيد منها الجميع

rehaiem2305
06-20-2016, 20:35
السلام عليكم اخواني
سبحان الله معلومة جميلة ومفيدة جزاك الله خيرا صديقي العزيز دائما مواضيعك مميزة وترتقي الى المستوى
ننتظر منك المزيد تحياتي لك ولجميع الأعضاء

houarisat
06-20-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
بارك الله فيك أخي على المصطلحات وعلى الشرح الجميل والوافي

nonam
06-28-2016, 15:00
السلام عليكم ... من المهم ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في العامل مع التداول علي الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الفنية اللي من الممكن التعامل معاها من المهم جدا ان يكون الحساب اللي في التداول الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

5510004
06-28-2016, 15:02
السلام عليكم ------ مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل عن سوق الفوركس والكيفيه التي يمكن من خلالها العمل في سوق الفوركس والتداول ومعرفه المصطلحات الاساسيه التي يجب معرفتها قبل الدخول في الفوركس
شكرا على هذا الموضوع الراع

بروفسير العرب
06-28-2016, 15:18
نصائح جيدة ويوجد نصائح ايضا يجب على المتداولين الجدد فعرفتها مثل الاستوب لوز
وهو امر وقف الخسارة وهو مهم جدا والتك بوفت وهو امر اخذ الارباح والامر المعلق وهى الصفقات المعلقه

ahmedazzouz
06-28-2016, 16:13
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم اخي يجب على متداول الفوركس ان يكون على علم بجميع مصطلحات الفوركس و ذلك لاهميتها
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

bakup28
06-28-2016, 16:18
شكرًا على تفسير المصطلحات الاقتصادية التي داءما
نسمعها و نبحث عن شرحها و تأثيرها على الأسعار للعملات الأجنبي
اهم العوامل التى تساعد فى تحقيق الارباح من المتاجرة بالعملات
الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس

analyst
07-03-2016, 15:39
من الضروري على المتداول ان يكون على علم بالمصطلحات لانه من دونها لن يستطيع التجاوب والتخاطب مع المتاجرين الاخرين والذين في الغالب تخدمون مصطلحات فوركسية محظة

شبه منحرف
07-03-2016, 21:02
اشكرك اخى الفاضل على هذا الموضوع ومصطلحات الفوركس المختلفه التى يجب ان يعرفها كل متداول قبل ان يدخل فى التداول الحقيقى لانها من مبادئ الفوركس

engmohamed
07-03-2016, 21:07
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخى العزيز
كل عام و انت بخير بمناسبه عيد الفطر المبارك
مشكور على الشرح الرائع و المجهود المبذول فى الشرح و ننتظر منك المزيد

maryam1
01-10-2017, 23:50
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Samirghatas
01-11-2017, 00:30
السلام عليكم اخى الغالى يوجد الكثير من ازواج العملات يمكن ان تداول عليها ولاكن
انا افضل التداول على الازواج الرئيسية فقط فهى تكون اسهل فى التحليل واصدق

ahmed samaha
01-11-2017, 02:04
موضوع اكثر من رائع يبا اخى شكرا لك على تلك المعلومات القيمه التى شاركتها معنا
ولكن نرجو ان يكون الشرح مستفيض اكثر وان يكون فى القسم التعليمي

alonsoo
03-04-2017, 10:41
اغلب مصطلحات الفوركس اخى الفاضل فى الاول والاخر تكون أكاديمية اكثر من انها عملية اى انها ليس لها قيمة لنا نحن المتداولون

sob81
03-04-2017, 11:18
مصطلحات الفوركس بالتاكيد من الاساسياتالتى يجب علي المتاجر تعلمها ومعرفتها فى الفوركس ومعرفة الاخبار التى يتم نشرها فى بعض
الاوقات بالمصطلحات المستخدمة فى الفوركس

bakup28
03-04-2017, 12:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مصطلحات الفوركس من اهم العوامل التى تساعد
فى تحقيق الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية
فى سوق التداول بالفوركس
لكم منى اطيب التحيات

مروه عصر
03-04-2017, 12:27
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده عن مصطلحات الاقتصاديه للفوركس التى دومنا نسمع عنها ولا نعرفها ونبحث عن شرحها وتاثيرها على الاسعار للعملات الاجنبيه..

m7md97
03-04-2017, 12:39
مرحباً بك عزيزي بيننا أول شيء عليك الذهاب إلى القسم التعليمي بالمنتدى
ثم يجب فتح حساب تجريبي لدى شركة إنستافوركس لتتعرف على المنصة
تقبل مروري أخي الكريم...

tamermosa
03-04-2017, 12:43
موضوع مهم فبالرغم من انه بسيط و لكن يوجد متداولين جدد في السوق لسه لا يعلموا شئ عنه. علشان كده لازم نراعي اخواتنا الاعضاء الجدد علشان ناخد بإيديهم في هذا السوق

muhammad ismail
03-04-2017, 16:13
مصطلحات الفوركس مهمه جدا اخى الكريم ولازم يكون كل متداول عارفها كويس لان فى حاجات كتير مش هيفهمها
من غير ما يعرف المصطلحات المهمه فى الفوركس

doaa sary
03-04-2017, 16:18
مصطلحات مميزة وموضوع جميل فية معلومات قيمة
واستفدت جداا
ولازم نحفظ كل المعلومات دى
ونعرف ازاى نختار شركة الوساطة
بالتوفيق للكل

Samira shabban
03-05-2017, 04:51
السلام عليكم ..
الحقيقه مجهود رائع عملته فى كتابه هذا الموضوع المفيد
والذى لا يعرفه الكثير من المتداولين وانا استفدت منه كتير ...

ahmed abdelmomen
03-05-2017, 05:33
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المتميز وعلى هذا الموضوع الرائع وفعلا في مصطلحات كثيرة
في الفوركس وعلى المبتدئين التعلم ومحاولة كسب الخبرة قبل التداول الحقيقي

waelmma
03-05-2017, 07:13
:o:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
هذا السوق به بعض الخطورة ويحتاج الى مواصفات خاصة فى المتاجر وجزاك الله خيرا اخى

محمدفؤاد
03-05-2017, 07:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى كن نتمنى منك المعلومات الأكثر اهمية عن
مصطلحات الفوركس التى لم ترد فى موضوعك ياريت يكون فى معلومات اكثر اهمية للمبتدأ

waelmma
03-05-2017, 07:43
:(:accute::)) تمام اخى الفاضل والحقيقة انه يوجد مصطلحات كثيرة لللفوركس
والكثير منه الواحد يجهله حتى الان وعلى كلا بارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

magic777
03-05-2017, 13:57
يجب اننا نعرف ان لكل مجال مصطلحات خاصه به وطبعا هنا في المجال ده العديد من هذه المصطلحات الي بيكون فيه بعضها مستمر
معانا وده الي بيجب اننا نركز عليه

ayman samy
03-05-2017, 14:35
بسم الله اخي الكريم بالفعل من المهم جدا قبل البدء اختيار الوسيط المناسب فشركات الوساطه كثيره ومنتشره والكل يكقدم عروض لكسب ثقة وجذب المتداول وشركة انستافوريكس من هذه الشركات وتتمتع بسمعه طيبه وجيده والسلام عليكم

hakim kimo
03-05-2017, 15:04
مرحبا
موضوع رائع اخي الكريم
فعلا مصطلحات الفوركس يجب مراعاتها
فلها دور كبير في معرفة اسرار الفوركس
اضافة الى التعامل مع خباياه
بتوفيق للجميع

mirinda
03-08-2017, 01:57
اخى الكريم معلومات رائعه عن اختيار الوسيط المناسب للتداول من خلاله وايضا استفدت من مفاهيم واختصار العملات في قائمه التداول
مشكوور

Ayobe
03-08-2017, 02:51
الســـــــلام عليكـــــــم ورحمــــــة الله وبــــركـــاتـــــه
أجل أخي يجب على كل مبتدئ التعرف على بعض المصطلحات التي تخص فوركس لفهم المجال أكثر يوجد القسم التعليمي به كل ما يخص التداول والمصطلحات وغيره
من المعلومات
تقبلو مروري

Abdouemad
03-08-2017, 02:59
حقا افادتنى هذه المصطلحات فانا كنت اخطئ واجهل مصلحات كثيرة جدا فى سوق الفوركس لانى لم اقرأ عنها جيدا ارجو ان تمدنا دائما بهذه المصطلحات

سيد2017
03-08-2017, 05:44
طبعا رموز العملات من المفروض ان كل متداول قبل ان يدخل الى عالم الفوركس يجب ان يتعلم معني كل رمز وعند اختيار شركة الوساطة يجب ان تكون ذات سمعه جيد وسط شركات الفوركس الموجودة

Mo7a
03-08-2017, 11:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شككرا اخي الكريم على توضيح بعض المصطلحات الخاصه بالفوريكس والتداول ففعلا كل مبتدا بيقف عند بعض المصطلحات فى بدايه طريقه للتعلم ويعجز عن فهمها فاول طرق التعلم هي فهم المصطلحات المتداوله فى الفوريكس

magic777
03-08-2017, 12:38
هيا المفروض بالفعل اول حاجه هنا بنعرفها هيا المصطلحات لان من غير معرفتها مش هنقدر نواصل التعلم لان مش هنكون
عارفين بنتعلم ايه من غير فهمها الاول

zakija
05-29-2017, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة بارك الله فيك وجزك الله خير

Samira shabban
05-29-2017, 17:52
اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومات والتى تفيد الاعضاء
فى الفوركس واتمنى مشاهده المزيد من موضعاتك المميزه .......

Mhd nour
05-29-2017, 17:52
مرحباً بك عزيزي بيننا أول شيء عليك الذهاب إلى القسم التعليمي بالمنتدى
ثم يجب فتح حساب تجريبي لدى شركة إنستافوركس لتتعرف على المنصة
تقبل مروري أخي الكريم...

magdylotfy2
05-29-2017, 17:54
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
لابد من معرفة كل المصطلحات الخاصة بالفوركس والعلم الخاص والتعمق ومعرفة كل الامور المتعلقة به

M0hsenalawady
05-29-2017, 19:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز اعتقد ان دراسة مصطلحات الفوركس تعتبر من اساسيات تعلم الفوركس وخاصة للمبتدئين وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع

nour3iny
05-29-2017, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من المهم معرفه المصطلحات واختيار الوسيط المناسب والتعلم لاكتساب خبره تقبل مرورى

michael1
05-29-2017, 21:10
اخى النبيل فى المنتدى انا اعتقد ان من الممكن الاستفادة
من الكثير من الاعمال التى يقوم بها الاشخاص الاخرون فى الفوركس

zunebha
05-29-2017, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوع ممتاز يشمل مصطلحات نحتاجها بالفوركس.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

magic777
05-29-2017, 21:17
من المهم واكيد ان البدايه بتكون من تعلم هذه المصطلحات حتى يستطيع المتاجر قراءه الشارت والعمل في المجال وفهم
الكلام والتعاملات بها

mohamed97
05-30-2017, 00:30
أخي أضن أن الموضوع مكرر لكن لا بأس سوف أقوول لك
أن هدا لن يشكل بالنسبه لي مشكلا كبيرا
لأنه بوجود الرافعة الماليه او بدونها سوف يكون الربح مضمونا
فقط بتطبيق الاستراتيجيه الجيده و التحليل الجيد/*/***-----------++++

Samira shabban
05-30-2017, 17:58
الحقيقه مصطلحات مهمه لكل متداول وانا لم اكن اعرف
معظمها اشكرك على شرحها وافاده جميع المتداولين بها ....

bassoumy
06-06-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي مصطلحات الفوركس التي قدمتها لنا وهي افادتنا بشكلكبير جدا وان شاء الله نحقق منها ارباح عديده

hooda
07-16-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعض الشيء بالنسبة للمبتدئ . عند النظر إلي الأسماء المستخدمة في الفوركس , سنجد ان رمز الزوج يتكون من جزئيين. تقبل مروري

m7med
07-17-2017, 02:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك يا اخي الكريم لشرحك لنا اهم المصطلحات في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

A.mustafa
08-24-2018, 15:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
مصطلحات قيمه جدا اخى الكريم وفى متهى الجمال ومشكوور لك اخى الكريم انك تفيد الجميع
بهذة المصطلحات ولا تحرمنا من مقالاتك هذة نحتاجها دائما فى مشوار الفوركس..