PDA

View Full Version : تابع تجارة الهامش

mahmoudashraf
09-20-2015, 23:14
علي سبيل المثال : أنت تعتقد ان إشارات السوق تؤشر إلي فرضية ان الباوند البريطاني سوف يتحرك صعودا أمام الدولار الأمريكي . حينها فانك تقوم بشراء واحد لوت من الباوندات بهامش 1% عند السعر 1.49889 ثم تنتظر إلي حين ارتفاع سعر صرف الباوند. عند نقطة ما في المستقبل فان توقعاتك تتحول إلي حقيقة وحينها فانك تقرر البيع . تقوم بإغلاق مركز التداول عند 1.5050 ومن ثم تكون قد ربحت عندها 61 نقطة أو ما يقارب 405$ . ومن ثم فباستخدام استثمار مبدئي بحدود ألف دولار , تمكنت من تحقيق ما يزيد علي 40% من رأس المال كأرباح . هذا فقط مثال حول كيفية تغير أسعار الصرف في سوق الفوركس ولكن علي سبيل المثال فان متوسط نطاق الحركة اليومي اليورو دولار يتراوح ما بين ( 70 إلي 100نقطة)

متى تقرر إغلاق مركز التداول فان مبلغ الإيداع يتم إرجاعه إلي حسابك ثم يتم إجراء حسابات الربح والخسارة وبعد تحديد أيا منهما يتم إضافته أو خصمه من الحساب بحسب الأحوال .

razgallah
09-23-2015, 13:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الحقيقة لم افهمشي من الموضوع هل تمت ترجمته عبر جوجل؟؟
على العموم شكرا على الموضوع
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

محمد السيد
09-23-2015, 14:26
الموضوع يبدو انك سبق انك كتبت منه جزء وبتحاول تستانفه الآن .. وعشان انا ما كنتش
متابعك في الجزء السابق فتجدي لا افهم ما تكتبه الآن .. برجاء لما تحاول استئناف كتابة
موضوع سبق ليك كتابة جزء منه ان تلمح الى عنوان اصل الموضوع لامكان مراجعته حتى يمكن لنا ربط الأفكار لأجزاء الموضوع

abderraouffb
09-28-2015, 17:26
ســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته و
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

YMTMAX2
01-24-2016, 02:59
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

salahedin
01-24-2016, 03:19
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع حول نداء الهامش امل ان يفيد االالخوة الكرااااااااااام بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

Zezobebo3
01-24-2016, 03:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
متابعك في الجزء السابق فتجدي لا افهم ما تكتبه الآن .. برجاء لما تحاول استئناف كتابة
موضوع سبق ليك كتابة جزء منه ان تلمح الى عنوان اصل الموضوع لامكان مراجعته حتى يمكن لنا ربط الأفكار لأجزاء الموضوع
تقبل مرورى اخى الفاضل

mourada
01-24-2016, 11:24
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مفيدة حول تجارة الهامش و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق

ابوفؤاد
01-24-2016, 11:43
بيع بسعر و انتظر الى ان يعبط السعر و قم بالشراء او اشترى بلرخيص و بيع بالغالى و الفارق هو الربح
بين سعرك و سعر الاغلاق للصفه هو المكسب او الخساره و امر بين و وضح و بكل شفافيه يمكنك ن تنفذ العمليات

latraaa
01-30-2016, 21:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك في العديد من المواضيع في المرة القادمة إن شاء الله

Dawood
02-18-2016, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فبين الفينة والأخرى يتسائل البعض عن حكم تجارة العملات بنظام المارجن (الهامش) وأقدم أوضح فتوى ، في جواز ذلك ، من

gangam
02-18-2016, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يبدو انك تكمل هنا موضع قد بداته مسبقا فا انا لا افهم لاني لم اكن من متابعي الموضوع من البداية ولذا ارجو ان

تتفضل وتترك لينك الموضوع لنربط الاجزاء ببعضها

تقبل مروري اخي

HamadaRonaldo
02-19-2016, 02:06
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى العزيز ااشكرك ع طرح الموضح
ربنا يجذيك الف خير

otmani
02-21-2016, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم مشكور جزيل الشكر على هدا الشرح والتوضيح للهامش وموفق مع مواضيع قادمة

aboubakr el ayach
02-21-2016, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة نحن نعشق الفوركس لانه سوق متجدد فيه الربح وفيه الخسارة ولأنه أيضا يجعلنا نفرز هرمون المفاجئة والاثارة والطموح فهو ليس كاي تجارة أخرى تعرف فيها مستقبلك وانما هو تجارة قد تغرقك بالكثير من الاحلام والاماني

never100
02-22-2016, 21:34
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zizo199
03-21-2016, 19:22

عاشق الفوركس
03-23-2016, 12:47
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع حول نداء الهامش امل ان يفيد االالخوة الكرااااااااااام بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

ynwa1892
03-25-2016, 21:38
السلام اخي اضن ان الاستراتجية فيها مخاطرة جد عالية ومن الصعب ان نحقق الارباح منها ارجو لن نتبع التحليل الكلاسيكي فهو الافضل
وفقك الله

hussein.nu
03-25-2016, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أصدقائي الأعزاء
يجب على كل متداول ان يفهم تجارة الهامش بشكل جيد فهي من الأساسيات في الفوركس
و يجب اختيار رافعة معتدلة بحيث لا تؤثر على رأس مالك
و تمنياتي بالتوفيق للجميع

The_Kuzaki
03-25-2016, 21:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي على الموضوع الجميل و الذي تبين فيه كيفية التجارة بالهامش موفق
اسال الله الي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

ملاك الروح
03-26-2016, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح المتاجرة بالهامش ويمكن القول انه يقل الهامش بزيادة الرافعه
اتمنى لك التوفيق

عبد الرحيم رافا
03-26-2016, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مرحبا بكم جميعا ايها الاعضاء امسينا و امسى الملك لله عز وجل . مساء الخيرات على الجميع و عطلة سعيدة ان شاء الله
ذكرت تجارة الهامش و الباوند و الباوند حركته جنونية مع مختلف العملات

QQahmedQQss
03-26-2016, 21:53
السلام عليكم اخوانى شكرا لك اخى ولكن ارجومنك اخى العزيز
تبسيط الموضوع قليللا عن كده انا بقالى فتره بالفوركس والموضوع صعب فهمه ع اى مبتدئ وشكرا لك اخى

فوزي
03-26-2016, 22:19
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الفاضل التى اعرفة انا ان هناك انوع كثيرة من التجارة فمنها تجارة الاموال
وتجارة السلع وتجارة الكتب وتجارة الكلام ونوعيات كثيرة اخرة لكن لم اسمع قط عن تجارة الهامش
اخى الرجاء التوضيح وشكرا

doaa sary
03-30-2017, 16:43
مشكور ع الموضوع الهام والمثال والشرح
ف الهامش بيتم خصم عربونن من رصيدك لحين انتهاء جمييع صفقاتك اسمة هامش مستخدم
باقى الرصيد هامش متاح
واقصى حاجه مسموحلك تخسرها

abdallah.2017
03-30-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات جميلة ان تقدمها لنا لنتعلم التداول اﻻنسب وناخذ اﻻرباح بالتداول الناجح وتحقيق اﻻرباح وشكرا لك اخى وفى تقدم بالنجاح ان شاء الله..

ali gamal
03-30-2017, 17:03
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك في العديد من المواضيع في المرة القادمة إن شاء الله

ahmedmahmoud2017
03-30-2017, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الهامش اذا فقدت خسائر كبيره بيتم علق الصفقات اتوماتيكيا والحسارة الكبيره

mid0killer
04-30-2017, 15:40
بارك الله فيك يا ايخ الغالي على المتابعه المستمره لنا بالسوق وتجارة الهامش هيا اساس كل المتداولين الصغار والمتوسطين الايداعات الى اكثر من 100000 الف دولار وبالتوفيق للجميع بالمنتدي وبالشركه

abutalia
04-30-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي المنشور القيم عن تجاره الهامش ولا شك ان تجاره الهامش تعتبر طفره في اسواق المال والعملات في القرن الحالي...........

nour3iny
04-30-2017, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
شرح رائع للمتاجره بنظام الهامش وتحديد الربح والخساره عند اغلاق الصفقات تقبل مرورى

almajek22
04-30-2017, 17:47
من فضلك اريد معرفه كيف يمكنني حساب الهامش المتاح والهامش المستخدم في حسابي وكيف يمكنني ان اعرف ما مقدار الرافعه الماليه التي استخدمها لاني اجدها في بعض الاوقات 200% واوقات اكثر اوقات اقل ارجو الافاده من حضراتكم

AbdElrahman.Ali
04-30-2017, 18:02
ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
عند التداول فان كانت الصفقات بها ربح يتم ارتجاع راس المال مره اخرىلتخوض به صفقات اخرى
والربح تحول لك فى حساب الارباح والخسائر
اما فى حاله الخساره يتم خصم الخساره من راس المال مباشرة

el7agga
04-30-2017, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخي المحترم علي الموضوع المميز عن المتاجره بنظام الهامش والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ارباحا كبيره من التداول بسوق العملات الفوركس ونسحب ارباحنا بسلام

The_Kuzaki
04-30-2017, 18:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا اخي عليك كما ذكرت لك سابقا
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

michael1
04-30-2017, 19:14
اخى العزيز فى المنتدى انا اعرف ان تجارة الهامش
من الممكن ان تكون فعلا فى التداول على الفوركس هى الاهم

Raed_ahmed
04-30-2017, 19:29
اخي العزيز الصراحة لم افهم شيئا من منشورك هل هي ترجمة من الغَوغَل لان ترجمتها يكون ترجمة غير حرفية
و الا ما المعنى من منشورك نرجو منك توضيحه

Abu_Yassin
04-30-2017, 19:34
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مشكور على الموضوع ومحاولة تبسيط وتعريف الأعضاء بمعنى الهامش وأحب أضيف على كلامك أن الذى يتحكم فى حجم الهامش المتاح للتداول هى الرافعة المالية حيث أنه كلما زادت زاد الهامش المتاح للتداول

رسول
04-30-2017, 20:31
السلامعليكمورحمةالله..مشكو ر علىالموضوع إلقيم حقيقة الأمر إن عالم الفوركس وإدواته واس جدا ويحتاج الى دراية واسعة ب جوانب كثيرة

rayzigar
05-06-2017, 12:06
يا ريت يا اخي تضيف بعض الامثلة الاخرى وتكون خاصة باليورو دولار لاني اريد فهم الامر انطلاقا من اليورو دولار لو تتفضل
الباوند دولار عملته الاساس الباوند وهذا شتت تركيزي من جهة اخرى الهامش المحجوز هل هو رصيد المتاجر الي اودعه كله ؟

alonsoo
05-06-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد فعلا من معرفة كل تلك الامور المتعلقة بالتداول من الهامش واللوت والرافعة المالية لاجل معرفة ادارة راس المال بطريقة سليمة

hamadasalama
05-12-2017, 00:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك عي الموضوع المهم جدا عن تجاره الهامش وهي من الطفرات التي حدثت في سوق البورصات العالميه مؤخرا والله الموفق لكل خير

elmister
05-23-2017, 11:27
معلماتك مهمه جدا عن الهامش وكيفية استخدامه انا اشكرك علي هذا الموضوع المهم لانني بصراحه لم يكن لدي اي معلومات عن الهامش نهائيا واتمني ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله .. تقبل مروري وشكرا

hooda
07-21-2017, 05:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تؤشر إلي فرضية ان الباوند البريطاني سوف يتحرك صعودا أمام الدولار الأمريكي بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

zunebha
07-21-2017, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته خاصية الهامش او نظام الهامش فيه كثير بيتجاهلو علشان ميعرفوش معناه لانو هو عبارة عن منبه نعتمد عليه اثناء تساوي الخسارة مع راس المال اي انه ينبهنا من اجل الخروج من الصفقات

2017wydadi
07-21-2017, 13:39
السلام عليكم اخوانى شكرا لك اخى ولكن ارجومنك اخى العزيز
تبسيط الموضوع قليللا عن كده انا بقالى فتره بالفوركس والموضوع صعب فهمه ع اى مبتدئ وشكرا لك اخى

hooda
08-12-2017, 15:38
بسم الله الرحمن الرحيم
سوف يتحرك صعودا أمام الدولار الأمريكي . حينها فانك تقوم بشراء واحد لوت من الباوندات بهامش 1% عند السعر 1.49889. تقبل مروري

tahar2015
11-26-2017, 18:11
السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته
تجارة الهامش او استخدام الرافعه الماليه ميزة جيده للمتداولين الصغار فقط
بالتوفيق لك وللجميع اخي العزيز وتقبل مروري

ehabbob
11-27-2017, 21:44
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من مثال للتطبيق فرضية على ازوج الباوند دولار واتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

هدير البدري نور
11-27-2017, 21:49
فعلا يا اخي لابد من متابعة تجارة الهامش معلومات قيمة جداا ولها دور قوي
لينا كمبتدئين مشكوور انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع

forexone1
11-28-2017, 02:02
يتم اغلاق الهامش افتح لك ولكل الهامش تدريجيا ماقصرت الخسائر التي تقوم بها في الحساب لذا يجب علينا جميعا الانتاج بطريقه خاسرا

---------- Post added at 12:53 AM ---------- Previous post was at 12:52 AM ----------

والمتاجر بطريقه ناجحه جدا حتى نستطيع ان اربح الكثير من الاموال ونستطيع تعويض الخسائر الكبيره جدا في حساباتنا وتعويض الهامش الحر

---------- Post added at 12:53 AM ---------- Previous post was at 12:53 AM ----------

في الحساب حتى يزداد الهامش مع زياده المكسب و بالتالي نبقى في السوق لاطول فتره ممكنه وهذي من الاشياء التي يجب ان نقوم بها في السوق

---------- Post added at 01:01 AM ---------- Previous post was at 12:53 AM ----------

حتى الان اربح من خسر خساره كبيره جدا ويجب علينا على الحساب التجريبي لفتره كبيره من الزمن حتى لا استطيع انا نربح الكثير من الاموال

---------- Post added at 01:02 AM ---------- Previous post was at 01:01 AM ----------

اللي فيها الدراسات كيفيه التعامل مع السوق و علينا من هذه الاشياء لا يعرفها الكثير من الاموال و انا بقى في السوق لاطول فتره ممكنه

waelmma
11-28-2017, 08:53
:)):(:)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان هناك علاقة بين الرافعة المالية
والهامش لانه كلما زاد ت الرافعة قل الهامش المحجوز مما يمثل خطورة على راس مالك اخى

mahmoudsalman
11-28-2017, 09:32
اعتقد اخي ان موضوعك هذا ناقص لاني لم افهم شيئ فانت تكمل علي كلام سابق وانا لم اري هذا الكلام فاذا لا استطيع الاجابه عليك

Najmi
01-18-2018, 23:07
مرحبا أخي الكريم
شرح جميل وخلاصته أن الربح من الفوركس يكون بشراء عملة بسعر منخفض ثم بيعها بعد ذلك حين تصل إلى سعر مرتفع
هكذا بكل بساطة أما النقطة وغيرها من المصطلحات فهي مجردكلمات تقنية لتسهيل طريقة العمل
تقبل مروري

A.mustafa
02-05-2018, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
هناك انوع كثيرة من التجارة فمنها تجارة الاموال
وتجارة السلع وغيرها كثيرا لكن لم اسمع قط عن تجارة الهامش رجاء التوضيح اكثر..

amine saddiki
02-26-2018, 23:00
اخي الكريم موضوع جميل حول تجارة الهامش مليء بالمعلومات و اتمنى ان تفيدنا بموضيع متل هده و بالتوفيق للجميع

emadomda
03-06-2018, 21:19
صغر حجم العقد في الحساب المصغر سيجعل من قيمة النقطة أقل عشر مرات .
وبالتالي ستكون قيمة النقطة لحساب مصغّر اللوت الواحد فيه = 10.000 وحدة كالآتي :

قيمة النقطة الواحدة لليورو = 1$ .
قيمة النقطة الواحدة للجنية = 1$ .
قيمة النقطة الواحدة للين = .80$ أي 80 سنت .
قيمة النقطة الواحدة للفرنك = .60 $ أي 60 سنت .

وهذا صحيح في أغلب الشركات حالياً وإن كان قد يختلف في بعض الشركات الأخرى .
لايختلف حساب الربح والخسارة في الحساب المصغّر عنه في الحساب العادي سوى أن قيمة النقطة تختلف .
ولنأخذ أمثلة مفترضين اننا نتعامل مع شركة قيمة النقطة الواحدة لكل عملة كما ذكرنا قبل قليل :

مثال 1
لنفترض أنك اشتريت 2 لوت من الين بسعر USD/JPY = 125.23
ثم بعته بسعر USD/JPY = 124.60
فاحسب ربحك أوخسارتك في حساب مصغّر .
الجواب :
نحسب أولاً فارق النقاط من المعادلة الخاصة بالين .
فارق النقاط = (( سعر البيع – سعر الشراء ) * 100 ) * -1
= (( 124.60 – 125.23 ) * 100 ) * -1 = 63 نقطة ربحاً ( لأن الناتج بالموجب ) .
سنحسب الآن الربح الفعلي :
الربح أو الخسارة = عدد العقود (لوت)* فارق النقاط * قيمة النقطة .
= 2 * 63 * 80. = 100.8 $
وكما ترى فقد ربحنا في هذه الصفقة = 100.8

a7med 2almasry
03-15-2018, 16:21
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .

يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .

لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .

فإذا أمرتها ببيع السلعة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قيمة السلعة كاملة وستعيد لك عربونك زائداً الربح كاملاً وكأنك كنت تمتلك السلعة فعلياً . وإن أمرتها ببيع السلعة بسعر أقل من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم من حسابك لديها ما يستكمل قيمة السلعة كاملة .

Abd Errahim
03-15-2018, 19:09
بارك الله فيك اخي المحترم علي الموضوع المميز عن المتاجره بنظام الهامش والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ارباحا كبيره من التداول بسوق العملات الفوركس ونسحب ارباحنا بسلام...