PDA

View Full Version : فوركس

mahmoudashraf
09-20-2015, 23:16
التحليل الأساسي يتعرض بشكل رئيسي إلي تحليل المواقف الحالية في بلد إحدى العملات , وتشمل هذه الأشياء الوضع الاقتصادي والسياسي وبعض الشائعات الأخرى. باستخدام الأرقام , فان اقتصاد بلد ما يتوقف علي عدة معايير قابلة للقياس الكمي مثل أسعار الفائدة التي تقررها البنوك المركزية ومعدل البطالة والسياسية الضريبية ومستوى التضخم . المستثمر أيضا يجب ان يضع في اعتباره ان هناك بعض الأحداث غير القابلة للقياس الكمي بشكل كامل يمكنهما أيضا ان تؤثر علي سوق العملة مثل عدم الاستقرار السياسي . قبل تأسيس كافة التنبؤات علي هذه العوامل الواحدة فانه من المهم التذكير بان المستثمرين أيضا يجب ان يضعوا في اعتبارهم توقعات وتطلعات المشاركين في السوق . وكما يحدث في أي سوق أخر كالأسهم , فان قيمة العملة أيضا تعتمد في جزء كبير منها علي تصورات وتوقعات المتداولين عن هذه العملة وليس فقط عن حقيقتها .

razgallah
09-23-2015, 13:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
موضوع جيد و معلومات مفيدة و لكن للاسف
منقول و مكرر و فقير بالمعلومات
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

محمد السيد
09-23-2015, 14:30
بالفعل .. التحليل الأساسي يتعرض بشكل رئيسي إلي تحليل المواقف الحالية في بلد إحدى العملات , وتشمل هذه الأشياء الوضع الاقتصادي والسياسي وبعض الشائعات الأخرى. باستخدام الأرقام , فان اقتصاد بلد ما يتوقف علي عدة معايير قابلة للقياس الكمي مثل أسعار الفائدة التي تقررها البنوك المركزية ومعدل البطالة والسياسية الضريبية ومستوى التضخم . المستثمر أيضا يجب ان يضع في اعتباره ان هناك بعض الأحداث غير القابلة للقياس الكمي بشكل كامل يمكنهما أيضا ان تؤثر علي سوق العملة مثل عدم الاستقرار السياسي

Ami abdou
09-23-2015, 14:36
الاخبار هى المحرك الاول لسوق و على اثرها تكون فيه سيولة متدفقة سواء على المستوى البيع او الشراء و ذلك حسب نمط نوعية الخبر الصادر عن الدولة

aissadz
09-28-2015, 19:01
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

hmadnahh
09-28-2015, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض
والله المعين

yassineleo
09-28-2015, 21:05
بسم الله*
الكل يضن ان الفوركس هو سوق للعملات و السلع والمعادن ههههههه يعنى لو في بليونير مجنون يمكنه القضاء على عملة دولة هدا بمنطق العرض و الطلب ههههه
الفوركس هو سياسات و مصاالح دول عضمى رسمت الطريق لكل عملة مسبقا
و وضغت لها قاعدة رياضية تمشي عليها بالملي
المهم فك شيفرة هده القاعدة الرياضية
و لكل عملة قاعدة خاصة بها

snnaky
10-29-2015, 00:08
الفوركس كلمة كبيرة اخى وانت للأسف لم تحدد اى تعرف او توضيح من موضوعك واية الهدف
بصراحة معلش انا اسف بس موضوعك كلة سمك لبن تمر هندى كلة سايح على بعضة بدون اى توضيح او تحديد ولهذا اجد ان الموضوع ينقصة الترتيب والتوضيح وايضا لا اجد عمق الموضوع عموما اتمنى منك فى المرات القادمة ان تكون موضوعاتك بها وضوح وتحديد هدف

YMTMAX2
01-24-2016, 03:35
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

latraaa
01-30-2016, 21:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و هي بالفعل قيمة و مفيدة إن شاء الله، كام أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

محمد عز الدين عيد خضري
03-06-2016, 09:15
سوق تبادل العملات الاجنبية الفوركس هو من افضل
الاسواق علي الاطلاق من حيث الربح وهو سوق مليئ بالمخاطر - اتمني الادارة الصارمة لراس المال

hoomid
03-06-2016, 10:30
سلام عليكم اخي الكريم
قبل ان يكون هناك تحليل فني في الفوركس . كان السوق يعتمد بشكل حصري على التحليل الاساسي ثم بعد دلك الرقمي
بالتوفيق للجمبع

nooralaa2
03-06-2016, 10:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي الكريم

الماركيت مايكر لا ينتظر الاخبار هو بيكون واخد قراره اصلا

لكن الاخبار ظي عباره عن العامل المحرك لقرار الهوامير

تحياتي

Elgohary1024
03-06-2016, 13:22

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

dvdali07
03-06-2016, 13:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا للموضوع ولو كان مكرر
وبالتوفيق للجميع تقبل تحياتي
ننتظر من جديدك

Adham nabil
03-06-2016, 14:00
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

algoddam
03-06-2016, 14:04
الفوركس يحتوي على تحليلين اثنين تحليل اساسي وهو كما فصلت فيه في موضوعك اي انه يعتمد على الاخبار الاقتصادية
والثاني تحليل فني وهو يعتمد دوما على التحليل من المؤشرات او من المتاتريد او غيرها من التحليلات التي تقرا السوق وتنظر في الاسعار والترند

lyo
03-06-2016, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن هدا الموضوع
موضوع جد مفيد فيه الكثير من الاستفادة بصراحة نحن البتدئين محتاجين لهده المواضيع القيمة لكي نستطيع فهم هدا السوةق

moh salah
03-06-2016, 14:13
انا حسب راي موضوعك جميل وشرحك مختصر ووافي
وشكرا لجهودك الكبيرة وانتظر منك كل جديد

ahmed070
03-06-2016, 14:16
عمله اي دوله هي الوجه الاخر للاقتصاد لذلك تعكس عمله اي دوله الوضع السياسي و الذي يؤثر بالتبعيه علي الوضع الاقتصادي لذلك يجب متابعه كل العوامل المؤثره علي حركه سعر العمله حتي يكون توقع سعر العمله مقارب للحقيقه

Baligh
03-06-2016, 15:19
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

rinho1991
03-06-2016, 15:40
بالفعل .. التحليل الأساسي يتعرض بشكل رئيسي إلي تحليل المواقف الحالية في بلد إحدى العملات , وتشمل هذه الأشياء الوضع الاقتصادي والسياسي وبعض الشائعات الأخرى. باستخدام الأرقام , فان اقتصاد بلد ما يتوقف علي عدة معايير قابلة للقياس الكمي مثل أسعار الفائدة التي تقررها البنوك المركزية ومعدل البطالة والسياسية الضريبية ومستوى التضخم . المستثمر أيضا يجب ان يضع في اعتباره ان هناك بعض الأحداث غير القابلة للقياس الكمي بشكل كامل يمكنهما أيضا ان تؤثر علي سوق العملة مثل عدم الاستقرار السياسي

neversi4
03-08-2016, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

prince9096
03-08-2016, 01:44
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

salimkala
03-09-2016, 21:05
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض
والله المعين

ملاك الروح
03-10-2016, 17:47
اشكرك اخي لتوضيح الفوركس والتحليل الاسسي بانتضار مزيد من الواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

kingman
03-10-2016, 18:16
من وجهة نظرى ان افضل طريقة للتعامل مع هذا السوق وتحليله هو الجمع بين التحليلى الاساسى والتحليلى الفنى فالتحليل الاساسى يستطيع التحليل الفنى ترجمته على الشارات وكثيرا مايعطى تفسيرا واضحا مايحدث فى السوق

salimkala
03-12-2016, 17:28

mrdhia
03-12-2016, 17:38
اشكرك اخي لتوضيح الفوركس والتحليل الاسسي بانتضار مزيد من الواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

salimkala
03-12-2016, 17:57
بسم الله*
الكل يضن ان الفوركس هو سوق للعملات و السلع والمعادن ههههههه يعنى لو في بليونير مجنون يمكنه القضاء على عملة دولة هدا بمنطق العرض و الطلب ههههه
الفوركس هو سياسات و مصاالح دول عضمى رسمت الطريق لكل عملة مسبقا

karinho1991
03-14-2016, 17:23

mohamedforex4
04-25-2016, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة
بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض والله المعين وبالتوفيق لكم .

yahia1
04-25-2016, 22:03
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص الفوركس
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

emma91
04-25-2016, 22:08
السلام عليكم اخي على هاته المعلومات القيمة
التحليل الأساسي يتعرض بشكل رئيسي إلي تحليل المواقف الحالية في بلد إحدى العملات , وتشمل هذه الأشياء الوضع الاقتصادي والسياسي وبعض الشائعات الأخرى. باستخدام الأرقام

tmachkil10
04-29-2016, 13:26
سمعت ان التحليل الاساسي هو سيد اساليب التحليل في الفوركس وهو لما يكون النتائج تكون جد مربحة وبقوة وبسهولة
انما الاكيد انه لا اسلوب مربح كالتحليل الاساسي بلا تعب واجتهاد من اجل تعلمه واتقانه لانه اسلوب النجاح بامتياز

ebn masr
04-29-2016, 13:43
مهم جدا التحليلات بكافة اشكالها وانواعها المعروفة لدى اغلب المتواجدين والمتداولين علشان كدة لابد من الاهتمام بها

ahmed5
05-01-2016, 06:48
هو سياسات و مصاالح دول عضمى رسمت الطريق لكل عملة مسبقا

hossam123
05-01-2016, 07:42
تحليل اساسي وهو كما فصلت فيه في موضوعك اي انه يعتمد على الاخبار الاقتصادية
والثاني تحليل فني وهو يعتمد دوما على التحليل من المؤشرات او من المتاتريد او غيرها من التحليلات التي تقرا السوق

latraaa
05-01-2016, 13:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن اشء الله، مشكور أخي الكريم و بارك الله فيك، بالتوفيق لك و للجميع إن اشء الله

ابوفؤاد
05-01-2016, 14:41
تاكيد لتحليل الفنى بالغالب يكوو بلتحليل الاساسى و مما لا شك لنا به هو ان العمل الذى لدينا يبنى على الكثير من الاشياء التى من لممكن ان تنجح الصفقات لينا و على الاغلب يمكن ان نجمع الكل و نخرج بنتيجه

Iheb1302
05-01-2016, 15:18
بالتأكيد أخي فالتحليل الأساسي مهم للغاية في سوق العملات
و لا يجب أن نتغافل عنه كما أنه يعتبر مكملا للتحليل الفني
تقبل مروري و فائق احترامي

ahmedgamall
05-01-2016, 17:15
بارك الله فيك حول هذا الموضوع القيم ربي يحفظك
بالتوفيق لك اخي الكريم في هذا المنتدى الغالي
تشرفنا كثيرا بوجودك معنا
سلام

saddiki05
05-01-2016, 17:19
موضوع رائع اخي اكمل في ابداعك فنحن بحاجة فعلا لمثل هاته المواضيع و شكرا.

ahmed5
05-15-2016, 15:27
تشمل هذه الأشياء الوضع الاقتصادي والسياسي وبعض الشائعات الأخرى. باستخدام الأرقام , فان اقتصاد بلد ما يتوقف علي عدة معايير قابلة للقياس الكمي مثل أسعار الفائدة التي تقررها البنوك المركزية ومعدل البطالة والسياسية الضريبية ومستوى التضخم . المستثمر أيضا يجب ان يضع في اعتباره ان هناك بعض الأحداث غير القابلة للقياس الكمي بشكل كامل يمكنهما أيضا ان تؤثر علي سوق العملة مثل عدم الاستقرار السياسي

doaa sary
05-15-2016, 19:50
كل انواع التحليل مهمه جدا طبعا
والتحليل الاساسى من اهم الطرق
اللى بتاثر ع العملات وف دقيقه تلاقى الشارت اتحرك بال100 نقطة

wentwor
05-15-2016, 19:52
السلام عليكم و رحمة الله مشكور اخي على الموضوع
فهو يتكلم بشكل مختصر على التحليل الاساسي الذي له تاثير قوي على اتجاه سوق العملات

hamzamess
05-15-2016, 19:55
السلام عليكم
التحليل هو عبارة على المتابعة ومعرفة الأخبار أول بأول خاصة فيما يخص المجال الاقتصادي المتعلق بالفوركس
أي كلما كان المتداول ملم بالأمور الاقتصادية ومتابع للأخبار كانت فرصه في التداول كبيرة

dhmo
05-16-2016, 19:10
السلام عليكم
التحليل هو عبارة على المتابعة ومعرفة الأخبار أول بأول خاصة فيما يخص المجال الاقتصادي المتعلق بالفوركس
أي كلما كان المتداول ملم بالأمور الاقتصادية ومتابع للأخبار كانت فرصه في التداول كبيرة

مع الاساسي لازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

golden1985
05-16-2016, 19:26
بالفعل .. التحليل الأساسي يتعرض بشكل رئيسي إلي تحليل المواقف الحالية في بلد إحدى العملات , وتشمل هذه الأشياء الوضع الاقتصادي والسياسي وبعض الشائعات الأخرى. باستخدام الأرقام , فان اقتصاد بلد ما يتوقف علي عدة معايير قابلة للقياس الكمي مثل أسعار الفائدة التي تقررها البنوك المركزية ومعدل البطالة والسياسية الضريبية ومستوى التضخم . المستثمر أيضا يجب ان يضع في اعتباره ان هناك بعض الأحداث غير القابلة للقياس الكمي بشكل كامل يمكنهما أيضا ان تؤثر علي سوق العملة مثل عدم الاستقرار السياسي وشكرا تقبل مرورى....

best39
05-17-2016, 13:36
السلام عليكم رحمة الله و بركاته.....
و بعد بسم الله الرحمان الرحيم .......
عمله اي دوله هي الوجه الاخر للاقتصاد لذلك تعكس عمله اي دوله الوضع السياسي و الذي يؤثر بالتبعيه علي الوضع الاقتصادي لذلك يجب متابعه كل العوامل المؤثره علي حركه سعر العمله حتي يكون توقع سعر العمله مقارب للحقيقه

nassim126
05-20-2016, 08:32
السلام عليكم فعلا اخي التحليل الاساسي مهم جدا في السوق ويفيد يتنبؤ كل التحركات ومنها المفاجئة لحركة السعر بالتوفيق

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 03:24
بسم الله الرحمن الرحيم
كل ما تحتاجه للبدء هو جهاز كمبيوتر , وانترنت سريع ,
وأن تتعلم كيفيه التجاره جيدا أن شاء الله من المعلومات داخل الموقع فقد قمنا بأنشاء هذا الموقع ليكون
مرشد كامل ودليل لكل فرد مبتدئ يريد أن يتعلم جميع الجوانب الأساسيه من الالف الي الياء فى تجارة العملات أن شاء الله تعالي و هتبقى الحياه كلها عملات.

AHMED NOLE
05-25-2016, 03:28
النجاح فى السوق بيكون من خلال التعامل بخره كبيرة مع التحليلي الفنى والاساسى معا

والاهعمية الكبير للاتنين معا والله يوفقكم والله المستعان

slimane1
06-10-2016, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

NAbIL33
06-10-2016, 19:40
مواضيع جميلة أعضاء دو خبرة عالية أود أن اشكر كل من ساهم في انجاح كان كل همي هو الحصول على بنص لكن مع الوقت بدأت اكتشف أنا محتوى هادا المنتيدى أكبر من البونس تقفل مروري اخواني في الله جزاكم الله خيراً

latraaahr
06-10-2016, 19:55
مشكور اخي الكريم على الموضوع و عى الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلوامت التي تقدمت بها و أتمنى أن يينتفع بها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله

mohcine amari
06-10-2016, 21:35
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
الرد في محله اخي الكريم شكرا لمجهوددك
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

nadin22
06-11-2016, 13:53
التحليل الاساسى مهم جدا ولكن للاسف مش كل المتداولين بيهتموا بيه
التحليل الاساسى هو المعبر الحقيقى عن قيمة العمله وعن ثقة او عدم ثقة المستثمر فى العمله

hossam123
06-13-2016, 14:59
يحتوي على تحليلين اثنين تحليل اساسي وهو كما فصلت فيه في موضوعك اي انه يعتمد على الاخبار الاقتصادية
والثاني تحليل فني وهو يعتمد دوما على التحليل من المؤشرات او من المتاتريد او غيرها من التحليلات

tenon
06-13-2016, 16:25
يحتوي على تحليلين اثنين تحليل اساسي وهو كما فصلت فيه في موضوعك اي انه يعتمد على الاخبار الاقتصادية
والثاني تحليل فني وهو يعتمد دوما على التحليل من المؤشرات او من المتاتريد او غيرها من التحليلات

حتى مع التحليل الاساسي بردو العمل هنا بنظام وبالبعد عن موضوع المشاعر ده هو اول الطريق لتحقيق الربح في هذا المجال بالذات الي بحتاج متاجر منظم
وقائد لحسابه جيده وبطريقه منطمه

الصبر
06-13-2016, 18:12
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد .

nonam
08-01-2016, 00:15
السلام عليكم ...من المهم جدا ان يكون التعامل مع الفوركس وكمان الادوات اللي بكيون التعامل معاها مهم ومن المهم ان تتعلم التداول من خلال المنتدي التعليمي ومن المه مان يكون الادوات الفنية في التعامل الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

mr123
08-01-2016, 00:16
لكم التحية
يمثل سوق الفوركس هو عملية التبادل الأجنبي واللعب بالفرص مما يعني امكانية التخلي عن صفقتك أحيانا من اجل النجاح

سلام

Forex-eg
03-28-2017, 18:56
الفوركس هو من اكبر وافضل انواع التداولات الاكترونية فى البورصات العالمية او الاقليمة ويتيح لك الربح السهل اليسير مشكور على المقالة

smartawi
03-31-2017, 10:34
بالفعل يا اخي التغيرات والتقلبات في الاقتصادات والسياسة الخ هو ما ياثر في تغير اسعار العملات عامة
انما من جهة اخرى لا ننسى ايضا مسالة المتدخلين في الفوركس من متاجرين ومضاربين ايضا لهم دخل في عملية اتجاه اسعار العملات

Mohamed Alsaeed
03-31-2017, 10:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نعم التحليل الأساسي يتعرض بشكل رئيسي إلي تحليل المواقف الحالية في بلد إحدى العملات
شكرا اخى الكريم على هذه المشاركه الفعاله
جزاك الله خيرا
ننتظر المزييد
.......................
تقبل مرورى <3

---------- Post added at 09:43 AM ---------- Previous post was at 09:41 AM ----------

شكرا اخى الكريم على هذه المشاركه الفعاله
جزاك الله خير الجزاء
ننتظر المزييد
.......................
تقبل مرورى <3

tamermosa
03-31-2017, 10:47
اخي الفاضل انت موضوعك عن التحليل الاساسي في الفوركس و انا انصحك بالتحليل الفني بديلا عنه لأن التحليل الاساسي عايز المستثمر مش المضارب اللي زينا

zeze2017
03-31-2017, 10:51
https://www.youtube.com/watch?v=IBuibQjLTQw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته-------------------------------------------إحترف أساسيات تحليل الدولار الأمريكي | تداول عملات اجنبيه | تحليل اساسي

أنس أبوعودة
03-31-2017, 10:55
صحيح كلامك اخي الفاضل التقلبات والأوضاع الاقتصادية والسياسية والاخبار كلها تلعب دور كبير جدا في سوق الفوركس مشان بتلاقي مؤشر السوق غير مستقر في الفوركس وشكرا لك اخي الكريم على مجهودك وبتمنالك التوفيق والنجاح في المنتدى وشكرا وتقبل مروري

ayoubfc
03-31-2017, 17:51
الاخبار هى المحرك الاول لسوق و على اثرها تكون فيه سيولة
متدفقة سواء على المستوى البيع او الشراء و ذلك حسب نمط
نوعية الخبر الصادر.

fathi22
03-31-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الشرح الموفق والمنسق لمفهوم التحليل الاساسي وارجو ان لا تحرمنا من جديد شروحاتك مع تمنياتي لك بالنجاح في حياتك الفوركسية

Mr Fathy
03-31-2017, 17:54
بسم الله الرحمن الرحيم انا معاك طبعا يا زعيم ان اصلا التحليل الاساسى الاقتصادي من اهم الحاجات اللى الواحد لازم انو يتعلمها فعلا عشان ينجح فى السوق

joseph2
03-31-2017, 18:00
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
مشكو ر صديقي على الموضوح المطروح بارك لله فيك اخي

Mohamed Youssef
04-09-2017, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اخي الكريم
التحليل الاساى اهم تحليلل من راى الشخصى المتواضع
أنتظر منك مزيد من المشاركات الجيدة مثل هذا
بالتوفيق تقبل مروري وتحياتى

mrramy
04-10-2017, 09:38
موضوعك جميل اخي الفاضل ولكنه مكرر فقير بالمعلومات اتمني منك تغذيه الموضوع بالمعلومات الهامه والنفيده للمبتدئين وزبنا يزيدك من علمه
تقبل مروووي

شبه منحرف
04-10-2017, 10:46
التحليل الاساسي في سوق الفوركس من اهم الوسائل التي يمكنك الاعتماد عليها في تحديد مستقبل العملات المختلفه من خلال متابعة الاخبار الاقتصادية المختلفة والتقارير الاقتصادية ايضا التي تصدر من الدول او المؤسسات الكبرى

احمد فرحان منصور
04-10-2017, 10:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته عالم الفوركس هو سفينة النجاة من الفقر والبطاله وهو يشكل فرصة حقيقة لتغير حياتك الى الافضل

latraaa
04-10-2017, 12:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و اتمنى أن يكون هناكط الثري من العمل على الشرح لكي نتعلم غ نشاء الله و بالشكل الدي يجب أن يكن إن شاء الله أخي الكريم، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

zunebha
04-10-2017, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا موضوع منتاز به الكثير من المزايا شكرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

Lante
04-10-2017, 12:41

MONNAS
04-10-2017, 12:55
اجد ان الموضوع ينقصة الترتيب والتوضيح وايضا لا اجد عمق الموضوع عموما اتمنى منك فى المرات القادمة ان تكون موضوعاتك بها وضوح
شكراً اخي على هذا الموضوع و جعله الله في موازين حسناتك

magic777
04-10-2017, 13:30
طبيعه المجال الي احنا فيه تعتبر زي اي سوق تجاري عادي ولكن على كبير شويه يعني شامل ودولي كل بلاد العالم فلازم نعرف ايه هيا
اساسيات العمل في هذا المجال بالضبط

MONNAS
04-10-2017, 13:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح
الموضوع مميز
تمنى الاستفادة للجميع .. وجزاك الله خيرا

Mo7a
04-10-2017, 13:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع وتوضيح التحليل الاساسى ويوجد من يعتمد فى تحليله على التحليل الاساسى ومن يعتمد على التحليل الفني وكل طريقه ولها اسلوبها وادواتها

MONNAS
04-10-2017, 13:49
كل الشكر والتقدير على الجهد الطيب وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح والتوجيه الرائعين

nour3iny
04-10-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التحليل الاساسى يعتمد كليا على المؤاثرات السياسيه والاقتصاديه للبلاد تقبل مرورى

kariim18
04-21-2017, 20:36
بالتأكيد أخي فالتحليل الأساسي مهم للغاية في سوق العملات
و لا يجب أن نتغافل عنه كما أنه يعتبر مكملا للتحليل الفني
تقبل مروري و فائق احترامي

alonsoo
04-26-2017, 09:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى ان التحليل الفنى الكلاسيكى افضل بكتير جدا جدا من التحليل الاساسى لان التحليل الاساسى مجرد اخبار بسيطة لا تؤثر على السعر
الا الخبار القوية فقط مث الفايدة والبطالة

shimaa3434
04-26-2017, 09:43
التحليل الفني والتحليل الأساسي هم عواميد تجارة الفوركس بدونهم لن تستطيع معرفة وقت الدخول والخروج واتجاه السوق ووقت الانعاكس لهذا يجب علينا تعلمهم بشكل كافي وأن يتم الاتقان قبل المجازفة والدخول في تجارة الفوركس

AMR ELSISY
05-09-2017, 21:27
عندما تفتح حساباً فعلیاً فإن أول عمل ستقوم بھ ھو إرسال مبلغ من المال لشركة الوساطة لیوضع في حسابك لدیھا ولتستخدمھ في
بیع وشراء العملات

mr.khalled
05-10-2017, 10:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مرحبا اخى الفاضل ....
مشكور على شرحك المميز والشرح الخاص بالتحليل الاساسى
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....

Raed_ahmed
05-10-2017, 10:23
اخي الفاضل موضوع جيد جدا و مفيد للغاية فوجب علينا ان نشكرك و لكن لا اعرف لم كل المواضيع مكررة او منسوخة من بعض نرغب بشي جديد حتى نستفاد اكثر و اكثر من المنتدى في مجال الفوركس

btareq
05-10-2017, 11:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا ويجب ان تمتلك استراتيجية تداول قوية ويجب ان تتابع كل شيء جديد في سوق الفوركس
زيادة على تتبع الاخبار و المستجدات السياسية و الاقتصادية
تقبل مروري جزاك الله خير

zakariacr07
05-12-2017, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

موضوع مهم جدا أخي الكريم لكن لم تتعمق فيه بشكل كبير أتمنى أن يكون الشرح كاملا

moha-star
05-12-2017, 17:45
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

اخي الكريم انت تتحدث عن الاخبار الاقتصادية في موضوعك وهي لها دور كبير في الفوركس

لكن باشتغالك على التحليل الفني فقد يساعدك لمعرفة الاتجاه القادم بالتوفيق للجميع

Hamza El36
05-12-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحليل الأساسي يركز دائما على ما يجب أن يكون في السوق.........
مع متمنياتي بالتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

murad11
05-20-2017, 15:17
افضل طريقة للتعامل مع هذا السوق وتحليله هو الجمع بين التحليلى الاساسى والتحليلى الفنى فالتحليل الاساسى يستطيع التحليل الفنى ترجمته على الشارات وكثيرا مايعطى تفسيرا واضحا مايحدث فى السوق

almajek22
05-20-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمه الله فعلا يجب علينا التركيز علي التحليل الاساسي ومتابعه الاخبار ومعرفه تاثيرها علي العملات واتمني لو يضع احد الاخوه اي مواقع تضع الاخبار وتحليلها حتي تعم الائده علي الجميع

ahmed zekry
05-20-2017, 15:39
يجب علي المتداول في الفوركس ان يكون ملما بجميع الامور الخاصه بالفوركس من اسعار عملات واوضاع اقتصاديه ومتابعه الاخبار

Feras Alibrahim
05-20-2017, 15:49
مشكور على هذا التحليل الجيد اعتقد ان الخبار ضرورية في عملية الحليل الفني
والمتغيرات الانية والبعيدة المدى

sinaa
05-28-2017, 14:46
والله المعين

عبد الرحيم رافا
05-28-2017, 15:01
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس يا اخواني ليس لعبة حظ كما يعرف الجميع و لكن هذا عيبنا نسمع عليه و ندخل نقامر و يجب ان لا يكون هذا الامر

mid0killer
05-28-2017, 15:18
بارك الله فيك يا اخي الفاضل على الموضوع الممتاز وان شاء الله الناس هنا تستفاد من كجهوداتك وان شاءا لله رمضان كريم علينا وعليكم والفوركس هو مصدر دخل ناس كتير ااااوي ومعتمدين عليه بعد الله فى تيسير امور حياتهم

KARIM2017
05-28-2017, 15:32
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي مجهودك الوافر الذي يفيدنا كثيرا ونتمني دائما مشاركات
فعاله ذات اهميه كبيره لنا ولكل الاعضاء

مصطفي السيد
05-28-2017, 15:50
للاسف اخي الكريم المتداول المبتديء لا يولي التحليل الاخباري
نفس الاهميه التي يعطيها للتحليل الفني حتي اليوتيوب مليء بما يسمي التحليلات الفنيه والمؤشرات

yousee
05-28-2017, 16:22
إن لم تتكلم عن مجال إسمه الفوركس ضروري ان تتكلم عن شيئان اساسيان هما التحليل الأساسي و التحليل الفني لأن هدان التحليلان بدونهما يستحيل أن تعرف العمل في الفوركس و الربح

haitham salama
05-28-2017, 17:49
بالطبع أخى الكريم التحليل الأساسى يأتى وفقا للأخبار والمعلومات والظروف الأقتصادية لكل دولة ، مما يؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على سوق الفوركس

---------- Post added at 05:49 PM ---------- Previous post was at 04:55 PM ----------

بالطبع اخى الكريم التحليل الأساسى هو أهم الأشياء التى لابد أن يكون يعرفها المتداول وأول شئ يعمله عند الدخول إلى السوق هو الدخول على الأخبار ، ومعرفة تأثيرها على أزواج العملات حتى يتثنى له القيام بصفقات ناجحة

mohamed shams
05-28-2017, 19:18
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع انا مع التحليل الاساسى لانه من اهم التحليلات
وانا اعتمد عليه بشكل كبير وبالاضافه الى التحليل الفنى
بالتوفيق

michael1
05-28-2017, 21:21
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
اخواتى الكرام فى المنتدى انا اعتقد ان هناك الكثير منا
فى التداول على الفوركس قد يقوم بعمل صفقات خارجة عن التداول لكى يربح وهذا خطا

raxid
05-28-2017, 21:28
التحليل الأساسي يتعرض بشكل رئيسي إلي تحليل المواقف الحالية في بلد إحدى العملات , وتشمل هذه الأشياء الوضع الاقتصادي والسياسي

m7med
05-28-2017, 21:48
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا ايضا اخي الكريم افضل التداول علي التحليل الاساسي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

fayadansakr
05-28-2017, 21:54
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
انا لا اعرف اي شئ يخص التحليل الاساسي ولا الرقمي ولا اي شئ عن التحليل بشكل نهائي

abutalia
05-28-2017, 21:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالتاكيد يا اخي الكريم ان التحليل الاساسي له دور مهم جدا ولا يمكن اغفاله بجانب التحليل الفني فكلاهما يكمل الاخر والله الموفق.............

cairodevil
05-28-2017, 22:45
الفوركس هو اكبر سوق لتداول العملات في العالم و هو مفتوح ٢٤ ساعة في اليوم
و يجب التحلي بالصبر و استخدام التحليلات لمعرفة اتجاه السوق للبعد عن الخسارة.

هدير البدري نور
05-28-2017, 23:41
يعتبر التحليل الاساسي من اهم التحليلات في سوق الفوركس
يعتبر ايضا التحليل الفني من اهم مميزات السوق وادواته تقبل مروري تحيااتي لك

hamadasalama
05-30-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اري ان التحللي الاساسي والتحليل الفني هما مكملان لبعض ولا غني عن احداهما للوصول الي النتائج المثاليه................

Mohamed Youssef
05-30-2017, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نقاش رائع ومفيد اخي الكريم
موضوعك اخي الكريم محترم ومفيد للناس والمتداولين
ربنا يوفقك في التداول يارب

mohamed ashmawey
05-30-2017, 18:54
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
افضل طريقة للتعامل مع هذا السوق وتحليله هو الجمع بين التحليلى الاساسى والتحليلى الفنى
فالتحليل الاساسى يستطيع التحليل الفنى ترجمته على الشارات وكثيرا مايعطى تفسيرا واضحا مايحدث فى السوق
ولكم جزيل الشكر

raxid
05-30-2017, 19:04
هنالك محللون اساسيون و فنيون اما الاخبار هى المحرك الاول لسوق و على اثرها تكون فيه سيولة متدفقة سواء على المستوى البيع او الشراء

ahmed abdelmomen
05-30-2017, 23:22
فعلا التحليل الاساسي بيكون عن دراسة السوق والاقتصاديات المختلفة للدول وبناء عليه
محاولة معرفة في اي اتجاه السعر هيروح والفني بيعتمد على دراسة الشارت

Farida Mahmoud
05-30-2017, 23:24
بالظبط ومن وجهة نظري ان التحليل الاساسي من اهم انواع التحليل يعتبر اهمهم لان هو وقود الشارت والاحداث هي الي بتتحكم في الشارت 100%

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-17-2017, 20:34
السلام الله عليكم التحليل الفني و التحليل الاساسي من اهم أنواع التحليلات المتواجدة في سوق العمل في الفوركس حل الخسارة

ehabbob
11-19-2017, 23:54
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة عن التحليل الاساسى لقد استفدت منه وعلى ما يعتمد عليه من تحليل
والله ولى التوفيق

ola.seif
11-20-2017, 00:31
من المعروف ان اسواق الفوركس تتاثر باي تغيرات تطرأ على الاحوال السياسية و الاقتصادية فسوء الاحوال الاقتصادية و السياسية لدولة ما يؤثر بالسلب على اسعار العملات الاجنبية ، كما ان ارتفاع او انخفاض معدل الفائدة و التضخم الاقتصاددي و غيرها من العوامل الاقتصادية التي يمكنها ان تؤثر بالسلب او بالايجاب على سعر صرف العملة ... مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع و تقبل مروري و بالتوفيق و شكرا

elmister
12-08-2017, 19:21
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم ان الاخبار له دور كبير في تحريك السوق وتلعب احيانابالاجاب واحيانا اخري بالسلب فالا تعتمد عليهابشكل كل في التدوال ولكن اتبع نظام واستر اتيجيه تعمل بهاافضل بكثير وبالتوفيق انشاء الله وتقبل مروري اخي الكريم

Sofien
12-08-2017, 19:39
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بنسبة للأعضاء الجدد انصحهم بأن يبتعد عن مثل هذه المواضيع التي تبدو معقدة بعض الشيء
وأن يبدأ بالالبحث عن الأساسية ، هذي مجرد معلومات عامة ولا يمكن استعملها في المتاجرة اليومية

Najmi
12-25-2017, 19:16
مرحبا أخي الكريم
سوف تسمع كلام كثير من هذه الناحية لكن من الآخر
العوامل التي تحرك السوق كثيرة متشابكة ومتداخلة
تقبل مروري

alasfarahmad
12-25-2017, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله
التحليل الأساسي صديقنا العزيز، كما هو معروف، يتعلق بالمؤشرات الأساسية للاقتصاد الوطني للدولة المعنية بهذه العملة أو تلك، وعلى قدر ما تكون مؤشرات الاقتصاد قوية ومستقرة، على قدر ما يكون الطلب على العملة مستقرا ومتزايدا، ويعني ذلك ارتفاع العملة باستمرار، أما إذا كانت المؤشرات الاقتصادية للدولة ضعيفة، وفي تغير دائم، واضطراب مستمر، فغالبا ما يجد ذلك آثارة في عملة الدولة، وهذه الأمور هي الموضوع الأساسي للتحليل الأساسي كما اتصور، مشكور على مساهمتك، واتمنى لك الوفيق.

A.mustafa
03-16-2018, 22:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
التحليل الأساسي يتعرض بشكل رئيسي إلي تحليل المواقف الحالية في بلد إحدى العملات , وتشمل هذه الأشياء الوضع الاقتصادي والسياسي وبعض التحليلات الأخرى..

abdallah.2017
03-17-2018, 13:56
الفوريكس كلمه كبيره جدا ولكن تحت لغه او معنى هذه الكلمه يعتمد على الشخص نفسه في كل شخص في الفوركس في وجهه نظري الخاصه بيه ولكن الاهم وهو الفوركس انه النصر كبيره جدا تحمل الكثير من المعاني و اهم والتحليل و الخبره و العلم و التداول و المناصب و غيرها من المصطلحات التي تحتاج الى تفسير ولا يكفي هذا الموضوع ولكن تحتاج الى كتب لكي تعلم الفوركس بطريقه صحيحه

احمد نصر 22
03-17-2018, 14:30
بسم اللة
اخى الكريم يجب ان نعرف ان الفوركس ماهو الا سوق والسوق به مكسب وبه خسارة وبالتالى لا يوجد شئ يمكن ان يمنع الخساررة فى هذا السوق الا التعلم الجيد الذى يحمى الحساب من المرجنه ومه هذا يجب على الشخص الجدسد فتح حساب تجريبى قبل اى شئ لان الححساب التجريبى يحمى الحساب الاساسى لان الحساب التجريبة تكون المتاجرة به بجون خوف او قلق والخوف والقلق هما اهم الاشياء التى تكون سبب فى خسارة جميع النقوج فى هذا المجال

freetrade
03-17-2018, 14:42
التحليل الاساسي هو الذي يهتم بتحليل الوضع الاقتصادي للدولة صاحبة العملة من خلال البينات الاقتصادية التي تصدر عن هيئات رسمية
تراقب النشاط الاقتصادي وطبعا بتختلف هذه البينات ما بين الضعف والقوة

mohamed kamal fadel
03-17-2018, 16:35
نعم اخى التحليل الاساسى مهم جدا خصوصا اذا كان هناك اخبار قوية
لا بد من التحليل الاساسى اليومى

amine saddiki
03-25-2018, 19:19
الشيئ الدي يحرك السوق هما الاخبار لهدا قد تجد بعض المرات السوق قد نام و بعدها ياتي يخبر و يوقض السوق و ترتفع السيولة تاني

emadomda
04-16-2018, 00:53
في عالم المال . و أسعار صرف العملات الأجنبية. و المعروف باسم سعر الفوركس ، سعر الفوركس أو ببساطة سعر الصرف ، هو السعر الذي يمكن التغيير به إلى نوع آخر من العملات . هو أيضا قيمة عملة في بلد معين بالنسبة لعملة بلد آخر. في تجارة العملات الفرق بين سعر البيع و الشراء تنقل عن طريق الوسطاء و يتم استخدامها لتحديد إذا حقق المتداول ربحا أو لا.

محلات سوق الصرف الأجنبي :

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الناس في حاجة لتبادل العملات. على سبيل المثال الأشخاص الذين يريدون السفر لبلدان مختلفة بحاجة للحصول على العملات الأجنبية في بنك في وطنهم، في هذه الحالة سيقومون بشراء العملات الأجنبية و بطاقة السفر أو الشيكات السياحية ، إذا استعملوا صرافة المال المحلية عندها يمكنهم الحصول على العملة الأجنبية فقط . في وجهتهم المسافرين يمكنهم شراء العملة المحلية في المطار من تاجر أو من جهاز الصراف الآلي. يمكنهم أيضا الحصول على العملة المحلية في الفندق أو من البنك