PDA

View Full Version : المعاملات

mahmoudashraf
09-20-2015, 23:32
تكلفة المعاملات

سوق الفوركس : بدون أي معاملات وفقط باستخدام أسعار اسبريد محدودة .

سوق العقود الآجلة : عمولات ضخمة ورسوم للمعاملات .

الهامش

سوق الفوركس : معدل ثابت للهامش مع كافة اوامر التداول .

سوق العقود الآجلة : درجات متفاوتة من هوامش التجارة تختلف على حسب توقيت التداول حيث تختلف تلك التي تتوافر في الصباح عن نظيرتها في التعاملات المسائية.

ynwa1892
09-22-2015, 03:28
السلام اخي انا مبتدئ ممكن تشرح لي هذه المصطلحات لكي تتضح الفكرة لدى الجميع ونستطيع ان نتشارك الموضوع وتعم الفائدة وفقك الله

seifhd
10-17-2015, 17:39
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

mustafaGX
10-17-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك وكلام حلو بس لو
اتوضح اكثر يعني كل يوم
تشرح وحده ولو شي مختصر
وضيف مثل اسماء مراجع
او كتب او مواقع للتعلم

ayoub321
10-17-2015, 18:37
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم مشكور على هذا الموضوع المفيد جداً لكن أسبريد الأفضلاً يكون متحريك أخي بنسبة لي
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

Wassa04
10-17-2015, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

med1985
10-18-2015, 03:00
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم مشكور على هذا الموضوع المفيد جداً لكن أسبريد الأفضلاً يكون متحريك أخي بنسبة لي

mhran
10-18-2015, 09:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. اخي العزيز لم افهم امقصود من هذه المصطلحات التي ذكرتها .. ممكن التوضيح بشكل افضل لو سمحت .. و تقبل مروري .. جزاك الله الخير

abdougagi33
10-31-2015, 00:53
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص تكلفة المعاملات
موفق باذن الله

valencia
10-31-2015, 20:49
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
لقد قمت بتوضيح بعض المفاهيم الاساسية التي يجب معرفتها
و كذلك توضيح الفرق بين المصطلحين لتفيدنا اكثرا

---------- Post added at 06:49 PM ---------- Previous post was at 06:48 PM ----------

one god
11-01-2015, 18:06
في الفوركس كل المعاملات المالية والعلاقات تسير بالتدقيق بلا اي خطا وبلا اي مشاكل
بالتالي يقال ان الفوركس لا يتحكم فيه احد فمن ينظم كل هذا السير من المعاملات المالية

asxqwzdc1
11-04-2015, 12:55
فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك الف مبروك انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض

nadjatalgeria23
11-04-2015, 13:00
بسم الله الرحمان الرحيم
على هذا المجهود بالتوفيق لك

asxqwzdc4
11-04-2015, 13:00
مستوي كلية طب بيطري وعلي مستوي متاجرتك في الفوركس ، مجال الفوركس مجال كبير مناسب لجميع المتعلمين كيفية المتاجرة ، انا في والمهم التعليم اونجاحك عل حد يريد ان يلا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك كلية هندسة واري ان الفوركس ليس للذين لديهم خبرة اقتصادية او للذين يدرسون في كليات اقتصادية لان الفوركس هو استثمار حقيقي لاي

osama147
11-04-2015, 13:42
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
فعلاا اخي ان سوق الفوركس لا يمكن ان يكون به مخاطرة لانا لمخاطرة هي من تجعل
اي تاجر كان ان يخسر امواله فى سوق الفوركس بشكل كبير جداا دون اي توقع منه
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

basim
11-04-2015, 14:56
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي على هذه المعلومات المفيدة ولكن اخي الموضوع قصير
نتمنى ان تكون مواضيعك المستقبلية اكثر تخصصا في الفوركس
من حيث الطرق والاساليب الحديثة في التداول لتعم الفائدة جميع الاعضاء

dhmo
11-12-2015, 17:10
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
فعلاا اخي ان سوق الفوركس لا يمكن ان يكون به مخاطرة لانا لمخاطرة هي من تجعل
اي تاجر كان ان يخسر امواله فى سوق الفوركس بشكل كبير جداا دون اي توقع منه
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

هيا بالفعل المخاطره في السوق ده معناها الفشل ولو بعد حين لا يمكن العمل مع هذه السوق بالمخاطره ابدا والا النتيجه هتكون تضييع وقت وجهد وتعب نفس
الافضل طبعا العمل هنا باداره راس المال

عاشق الفوركس
12-06-2015, 11:41
بارك الله فيك على الموضوع وعلى الشرح ل سوق الفوركس طبعال مميزات السوق طول فترة الاتتاح والفقات الانية بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

thewaytosucsess
12-06-2015, 12:40
سوق الفوركس من اضخم الاسواق بالعالم واكثرها استقرار مقارنة بالاسواق الاخرى
نسب التلاعب فيه تكاد تكون معدومة وذلك لان المتحكم الرئيسى هى اقتصاديات دول وليس اشخاص
راس مال السوق يعتبر الاضخم بالعالم ويقدر ب 4 ترليون دولار يوميا

WASEM DALLOUL
12-06-2015, 12:43
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المقارنة الجيده والمفيده بين سوق الفوركس وبين سوق العقود الآجلة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

latraaa
12-06-2015, 13:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات، و لكن ياريت لو قدمت لها القالب الدي يليق بها و يليق بالموضوع، و خاصة في طرقة الطرح التي أرى أنها لابد أن تكون بشكل جميل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

yahiahd
12-06-2015, 14:15
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر

adamarwan
12-06-2015, 15:48
شكر اخى لكن من الجيد لو كان الموضوع اكتر شرح زتفصيلا
لكى يكون الافادة منه كبير اخى هو جيد ظبعا لكنه ناقص مفاهيم
وشكر

aboubakr el ayach
12-06-2015, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة أغلب هذه المفاهيم تم عرضها في مواضيع سابقة فكم قرات مثل هذه المواضيع المرجو من الاخوة عدم وضع مواضيع قتلت قراءة أو بحثا

ppttss
12-06-2015, 18:03
يعتبر سوق الفوركس كلة معاملات بين الوسيط والشركة والهيئات وتلك العملات بها سبيد يستفيد منه الشركة والعميل وكلاهما جيد

Zezobebo3
01-31-2016, 18:54
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم مشكور على هذا الموضوع المفيد جداً لكن أسبريد الأفضلاً يكون متحريك أخي بالسبه لى انا افضل المتحرك عن الثابت

AHMED91
01-31-2016, 19:36
المعاملات في سوق الفوركس من لامور التي تحتاج
منك الي خبرات كبيرة ولذلك لا تتسرع في العمل بها الا اذا كنت لديك الخبره الكافيه ايضا

tchikimarou
01-31-2016, 20:37
أحيك بتحية الإسلام ،
لقد قرأت موضوعك الذي عنوانه
المعاملات
وهو مفيد جدا للمضاربين ،وفقك الله وبارك لك
اتمنى لك دوام النجاح و التألق

aissahd
01-31-2016, 22:20
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

never11
02-08-2016, 23:21
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

justsmile
02-09-2016, 01:10
حسنا هذي مقارنة بين سوق الفوركسو سوق العقود الاجلة .. حسنا اخي شكرا فقد وصلت لافكرة التي تود ان تفيدنا بها .. جزيت خيرا ..

yansane
02-09-2016, 13:16
انا مبتدئ ممكن تشرح لي هذه المصطلحات لكي تتضح الفكرة لدى الجميع ونستطيع ان نتشارك الموضوع وتعم الفائدة لقد قمت بتوضيح بعض المفاهيم الاساسية التي يجب معرفتها و كذلك توضيح الفرق بين المصطلحين لتفيدنا اكثرا وفقك الله

midouknight
02-09-2016, 13:22
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مقارنة جيدة أخي الغالي ويبقى الفوركس المجال الأكثر
جاذبية ل المتاجر المبتدئ ل صغار راس المال

nadin
02-09-2016, 13:46
تكلفة المعاملات

سوق الفوركس : بدون أي معاملات وفقط باستخدام أسعار اسبريد محدودة .

سوق العقود الآجلة : عمولات ضخمة ورسوم للمعاملات .

الهامش

سوق الفوركس : معدل ثابت للهامش مع كافة اوامر التداول .

سوق العقود الآجلة : درجات متفاوتة من هوامش التجارة تختلف على حسب توقيت التداول حيث تختلف تلك التي تتوافر في الصباح عن نظيرتها في التعاملات المسائية.

اخى الكريم
بشكرك شرح اكتر من وافى ممتاز للمصطلحات الهامه فعلا
وف انتظار المزيد من المعلومات اللى هتفدينا كتير كبمتدئين
لك منى خالص التحيه والتقدير
تقبل مرورى

محمد صلاح
02-09-2016, 14:26
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع

وفعلا عندك حق وربنا يجزيك خيرا بس ممكن توضيح اكثر وشرح اكثر لهذه المعملات لانى فعلا اول مرة اسمع بهذا الموضوع

best1
02-09-2016, 14:31
تراجعت معنويات السوق بعد ان استأنفت عقود النفط الخام تراجعها، فيما تراجعت الآمال للتوصل الى اتفاق بين المنتجين الرئيسيين للنفط للحد من وفرة في المعروض المنتشر على نطاق واسع..

انستافوركس 2016
02-09-2016, 14:31
اعتقد انة من الافضل التعرف عل هذا العمل عن قرب من خلال التدريب اتلمستمر والاحتكاكم بالسوق والتعلم والتعلم من الاخطاء وعدم تكرارها

never11
02-11-2016, 01:40
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

global
02-11-2016, 04:17
يا اخي الكريم شكرا على الموضوع واظيف ان المعاملات في الفوركس هي اسرع ما يكون في سرعة فتح صفقة
والله الموفق والمعين

mahmoud massry
02-11-2016, 04:48
انا صراحه اخى الكريم مش فاهم اى حاجه من كلامك يا ريت توضح اكتر من كده حتى يستفيد الجميع ونفهم كلنا

never11
02-13-2016, 12:55

dhmo
02-14-2016, 16:42
اعتقد انة من الافضل التعرف عل هذا العمل عن قرب من خلال التدريب اتلمستمر والاحتكاكم بالسوق والتعلم والتعلم من الاخطاء وعدم تكرارها

لا اخي ابدأ على الديمو لان طبعا احنا بنعمل في مجال عالمي بالطبع وبيحتاج وقت وجهد علشان نصل لما نريد فيه وطبعا محتاج هنا اننا نتعلم كويس ازاي نحقق ارباح علشا
نكون افضل في المستقبل وكده

soad labib sadek
02-14-2016, 17:35
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي المقارنة بين سوق الفوركس و سوق العقود الاجلة و اعتقد ان سوق الفوركس يكسب و لكن لا تنسي انه في بعض الشركات بيكون الاسبريد في الفوركس ايضا متغير و لكنه يظل قليل في رايي

بالتوفيق

zizo199
03-22-2016, 17:32
موفق باذن الله

mhamadfor
03-24-2016, 22:04
في الفوركس كل المعاملات المالية والعلاقات تسير بالتدقيق بلا اي خطا وبلا اي مشاكل
بالتالي يقال ان الفوركس لا يتحكم فيه احد فمن ينظم كل هذا السير من المعاملات المالية

messaoud43
03-25-2016, 15:38
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ملاك الروح
03-29-2016, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح المعاملات وسوق العقود الآجلة
اتمنى لك التوفيق

doaa sary
03-29-2016, 17:07
فى عمولة لشركات الوساطة ممكن من الاسبريد
بيكونن 3 نقط ف العملات الرئيسية
وف الدهب والفضة من 40 ل60 نقطة

اما الحسابات الغير اسلامية
فى كوميشن بتخدة شركة الوساطة
موضوع هام جداا

mohamedforex4
03-30-2016, 02:20
السلام عليكم اخي الغالي . :) في البدايه . احب اقولك ان سوق الفوركس به العديد من المصطلحات الكثيره
التي تودي بك في النهايه الي الربح الوفير . ولكن اهمهم هو اداره راس المال بمفهومها الحديث . :)

ali20
03-30-2016, 03:44
افضل شئ فى افركس انه التعامل فى الفورسك بييكون سهل
اكيد الفوكس سوف يكون سهل بس التاجر يعرف الاسساى التى تسير علها الورسك بوكدة سوف يكون فة نتائج قوية جدا

mohamedforex4
03-30-2016, 12:37
السلام عليكم اخي الغالي . :) في البدايه . احب اقولك ان سوق الفوركس به العديد من المصطلحات الكثيره
التي تودي بك في النهايه الي الربح الوفير . ولكن اهمهم هو اداره راس المال بمفهومها الحديث . :)

mhmd.hmdy
03-30-2016, 12:39
سووق الفوركس لو هتشتغلبدون اسبريد بحساب يعنى زيرو اسبريد
انتا داخل فى موال تانى وهو الكومشن وحسابه
فا احنا ليه نلغبط نفسنا كده اصلا من الاول

hs123
03-30-2016, 12:40
مرحب
وجهة نظر ومقارنة ممتازة بين الفوركس وسوق العقود الاجلة تبين الفرق بين السوقيين بطريقة بسيطة لاعضاء المنتدى

بالتوفيق

raouf41
03-30-2016, 13:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على اهتمامك بالموضوع و على وضعك مثل هذه المعلومات المفيدة و نرجو المزيد من خبرتك و معرفتك حول الفوركس

HaMaDa99
03-30-2016, 13:15
ما هي المكاسب المحرمة عند المذاهب الأربعة (أهل السنة)، كما هو عند غيرهم من أهل البدع، أو ما هي الأسباب الموجبه لتحريم الأشياء أو الكسب؟ وجزاكم الله خيراً

mmaty
03-30-2016, 14:31
سوق الفوركس افضل من حيث مميزات كثيرة خصوصا لصغار المستثمرين وللمبتدأين فى مجال التداول
اما سوق العقود المستقبلية فهو يحتاج الى خبرة اكبر من سوق الفوركس وايضا عمولاته مرتفعة ولا تناسب
صغار المتاجرين

belabied
04-04-2016, 12:44
السلام وعليكم
ورحمة الله وبركاته..
اكيد كلنا نحلم ان نحصل على مبلغ كبييييييييير من الفوركس...........

harimeche
04-04-2016, 15:54
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

مميزات سوق الفوركس قوية وتتفوق على كـــافة الأسواق

المــــالية الاخرى وهناك مميزات اخرى لا يتسع الوقت لدكرها

مع التحية وبالتوفيق

mohamedforex4
04-15-2016, 00:25
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق يا رب . وشكرا للجيمع ........ :)

احمد عبد الباسط
04-30-2016, 06:23
اخى الكريم انا لاافهم وجهه نظرك من هذة المصطلحات
وارجو عندما تطرح موضوع ان توضع وجهه نظرك والهدف من الموضوع حتى يستفاد الجميع
شكرا اخى الكريم واتمنى تطوير مواضيعك
بالنجاح

ahmedgamall
04-30-2016, 07:08
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ebn masr
04-30-2016, 08:03
معلومات مهمة جدا وانا بشكرك جدا عليها واطلب منك مزيدا من المعلومات حتى نتعلم د ونفهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

never1
05-05-2016, 10:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

seifhd
05-06-2016, 14:25
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

Mr-alialkhbeer
05-06-2016, 22:54
~~~~~~~~

dhmo
05-06-2016, 23:46
~~~~~~~~

اهم مبدأ هنا انه لازم يكون فيه اداره راس مال سليمه كل حجم راس مال علشان المتاجر يقدر بالفعل يعمل ويحقق الربح الي هو عاوزه ويكون قادر انه يبعد عن
طريق المخاطره ويكسب بانتظام

ahmed humedat
05-10-2016, 20:40
موفق باذن الله

abderrahmenanis
05-10-2016, 20:45
بسم الله الرحمن الرحيم

abdelmadjid41
05-10-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم شكر جزيلا عموما سوق الفوركس يعتبر سوق واسع جدا وبحر كبير

kheireddine
05-10-2016, 22:24
♦___♦♦•♪♪♪♦☼_☼♣يعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية☼ وسهلت ☺☺انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات☼.__♪_♪☼_♪♦♪
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم☼__☼ خبرات في __التعامل مع الإنترنت_ والحاسوب_، يمكنهم التداول_ عبر مكالمات _هاتفية لشركات الوساطة ♪ضوالتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات
الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات__♦_♦♦ في التعامل ♣مع ☼_♫الإنترنت _والحاسوب_♣_، يمكنهم التداول ♪عبر_ مكالمات هاتفية لشركات☺ الوساطة _والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة__ كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات
المقبلة__☼•♪♪♦

eyad ghanem
05-10-2016, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله
انا مبتدئ ممكن تشرح لي هذه المصطلحات اكثر
لكي تتضح الفكرة لدى الجميع ونستطيع ان نتشارك الموضوع وتعم الفائدة وشكرا لكم

saleh05
05-10-2016, 23:23

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

SALAMA22
05-10-2016, 23:39
فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض، وهكذا عدة مرات ولعدة أيام، كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة وهو السعر الذي يمنع يقاوم العملة أن ترتفع فوقة ويمكن معرفة نقاط المقاومة بسهولة عند التدقيق في الرسم البياني لعملة مقدم من fgdsfgds

haitham mostafa agwa
05-10-2016, 23:52
اخى الكريم لقد تكلمت واوجزت كثيرا وافدتنا بمعلومات جيده
ولكن لى عتب عليكم ان الكثير يكتب ولا يشرح معنى الكلمات تلك
والكثير يسال ولا احد يجيب

never1
05-12-2016, 12:37
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

saleh05
05-12-2016, 14:29

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

seifhd
05-13-2016, 19:15
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

drissou45
05-13-2016, 19:55
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
شكرا لك اخي الفاضل على طرك الموضوع بارك الله فيك
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

never
05-14-2016, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamed2610
05-14-2016, 22:20

ma2250
05-14-2016, 22:42
اخي الكريم مشكور علي هذا الجهد الرائع ولكن
لو من الممكن اعاده صياغه الموضوع بشكل ابسط حتي يتسني لنا الفهم

مبتدئ و لكن...
05-14-2016, 23:04
الفوركس ليس بالصعب الدي تتصوروه و لي بالامر السهل ايضا، فمشكورين على كل حال من الردود المتنوعة و البعض اكيد يتعاود
و لهذا لازم نركز اكثر فاكثر على المعلومات و الاجابات لانه توجد اجوبة لا ننتبه لها و لكن في حد ذاتها تجاوب على الكثير و الكثير من الاسئلة و المواضيع
شكرا لكم مجددا و الى الامام فقط

gh3020
05-14-2016, 23:05
السلام عليكم اخي الكريم

موضوع راءع ونكون شاكرين لو تناولت كل من هذه المصطلحات بالشرح
للافاده للجميع وشكرا جذيلا

مبتدئ و لكن...
05-14-2016, 23:28
من التجار من لا يكلف نفسه عناء تحليل سوق البورصة او مشاهدة الخرائط في كل وقت، فهم على يقين بانهم لا يستطيعون تغيير السوق او السيطرة عليه، فهم يضعون اوامر وقف الخسارة وتجميع الارباح عند مستويات معينة، ويعودون الى تجارتهم في صباح اليوم التالي.

never1
05-16-2016, 16:36
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

---------- Post added 05-16-2016 at 02:36 PM ---------- Previous post was 05-15-2016 at 06:08 PM ----------

never
05-17-2016, 10:46

sabahnamous
05-17-2016, 12:47

deli
05-17-2016, 14:07
المعاملة شيء مهم في عالم الفوركس

ولك جزيل الشكر على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز
راجيا من الله أن يستفيد كل عضو من هذه المعلومات

esraa33
05-17-2016, 14:42
طريقتك فى عرض الموضوع مختصره للغايه مبتديش فرصه لاى حد انه يتعلم حاجه ابدا وخصوصا لو ح مبتدء
ف ياريت تكون شارح كويش عشان اى حد يقرا الموضوع يفهم كويس ويستفيد ... عشان تكون مفيد للكثير من الناس اللى هتدخل وتفهم الموضوع

best39
05-19-2016, 13:13
الســـلام عليكـــم و رحمــــــة الله ....
بســــــم الله الرحمــــــان الرحيــــــم .....
سوق الفوركس من اضخم الاسواق بالعالم واكثرها استقرار مقارنة بالاسواق الاخرى نسب التلاعب فيه تكاد تكون معدومة وذلك لان المتحكم الرئيسى هى اقتصاديات دول ...

forexfox
06-21-2016, 01:28
شكرا علي الشرح لمؤشر داو الحقيقه انا صفقاتي اغلبها في العملات او البترول لكن الاسهم الامريكيه تحتاج استراتيجيات تختلف عن الفوركس وايضا تحتاج مرجن مختلف وبالتوفيييق

---------- Post added at 12:28 AM ---------- Previous post was at 12:22 AM ----------

اعتقد اخي ان الموضوع من راي المتواضع انه مش حرام لانه المال يزيد وبنقص وبعض يري انه حرام لكن اعتقد انا انه حللال بسب ممكن تكسب من فلوسك ومن تخسر منها يبقي تجاره والله اعلم بالتوفيق

miralmoka
06-21-2016, 01:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركانه من خلال العمل فى سوق الفوركس لابد من فعهم التعاملات
التى تتم من خلال العمل لانه بيتم العمل من خلالاها سواء كانت معاملات ماليه او اى تعاملات غيرها

ghost.mastar
06-21-2016, 01:44
السلام عليكم اخي الفاضل لم افهم المقصود من هذه المصطلحات التي ذكرتها .. ممكن اخى الفاضل التوضيح بشكل افضل لو سمحت .. و تقبل مروري .. اتمنى لك التوفيق والنجاح ان شاء الله

freetrade
06-21-2016, 01:51
كل ما كان الاسبريد اقل كل ما كان افضل للمتاجر ويشجعهاكثر علي التعامل مع شركة الوساطة لانه بيقدر يحقق ارباح اكتر من صفقاته الله يرزقنا واياكم جميعا

متداول خسران
06-21-2016, 02:26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
موضوع جميل جدا بخصوص المعاملات
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

medo2000
06-21-2016, 19:02
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&978

ahmed5
06-27-2016, 21:16

mouloudia
06-27-2016, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم
بالتاكيد يبقى سوق الفوركس الاحسن من الاسواق الاخرى
لما فيه من سبريد صغير و ثابت و ارباح طائلة يمكن ان يجنيها المتداول

nonam
07-12-2016, 07:19
السلام عليكم .... كل الادوات اللي انت بتتعامل معاها من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعلم منها التداول الحقيقي وكمان المنتدي التعليمي من اهم الادوات اللي من الممكن التعلم منها وكمان التعامل مع الادوات الاهم
بالتوفيق ان شاء الله

gostman2006
07-12-2016, 08:33
مشكور اخى الكريم على توضيح العقود الاجلة والعقود المباشرة ومن الشرح يتضح ان العقود الاجلة ذات تكلفة عالية وتحتاجان يكون رصيك عالى ولكن العقود المباشرة هى اقل تكلفة من العقود الاجلة

0o0KaRiM0o0
07-12-2016, 09:06
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم تجارة العملات ( الفوركس) كذالك و لكن لها مسائء ايضا
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

hma2014
07-12-2016, 12:44
ممكن تشرح لي هذه المصطلحات لكي تتضح الفكرة لدى الجميع ونستطيع ان نتشارك الموضوع وتعم الفائدة لقد قمت بتوضيح بعض المفاهيم الاساسية التي يجب معرفتها و كذلك توضيح الفرق بين المصطلحين

titotroy
07-12-2016, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى
فعلا انا اول مرة اعرف الفرق بين المعاملات دى
واستفدت كثيرا من المشاركة
شكر جزيلا

Zakariaa
07-12-2016, 13:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المعاملات تقصد به المتاجرة في العملات؟
موضوع مميز و قيم بوركت حبوب
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

hero123
07-12-2016, 13:39
السلام عليكم
لابد من تكلفه التعامل مع الفوركس الاسبريد واعتقد انه مناسب للغايه بالفعل فى التعامل
وهو من حق شركه الفوركس فعلا ولكنى اعتقد انه قليل للغايه

Diaa
07-17-2016, 01:46
فقه المعاملات هو: قسم من علم الفقه الإسلامي، الذي يسمى: علم فروع الفقه، ويتضمن قسمين أساسيين هما: فقه العبادات، ويشتمل على الأحكام العملية، لأفعال المكلف وعلاقته ..

Harmonic
07-17-2016, 09:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات، و لكن ياريت لو قدمت لها القالب الدي يليق بها و يليق بالموضوع، و خاصة في طرقة الطرح التي أرى أنها لابد أن تكون بشكل جميل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

bakup28
07-17-2016, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك على الافاده الجميله لقد
قمت بتوضيح بعض المفاهيم الاساسية التي يجب معرفتها
بالتوفيق

zezo3
08-04-2016, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...اخي الكريم ... ياريت لو حضرتك توضح اكثر ماذا تريد من موضوعك لان حضرتك اعتقد انك قد خالفت شروط المنتدى وقوانينه

Mostafa Ezz
08-04-2016, 01:06
بسم الله الرحمن الرحيم
ممكن توضيح أكتر عشان أنا مبتدئ وعايز أفهم الموضوع فياريت تشرح بتوسع أكتر وشكرأجزيلا لك

algendy
08-04-2016, 17:27
شركات الوساطه الماليه فى الفوركس تقدم انواع من الاستثمار منها التداول المباشر فى سوق الفوركس و منها التداول بالأجل او الدخول باستثمارات عن طريق الاعتماد على ادارة الشركه لهذه الموال و كلاهما له مميزات ولكن الفوركس يتميز بان ارباحه سريعه ولا تاخذ وقت طويل مثل التعامل بالعقود الاجله

younes-dz
08-04-2016, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي بارك الله فيك على شرحك لهذه المصطلحات الفوركسية المتعلقة
بتكلفة المعاملات واتمنى ان تعود بالنفع على كل من يقرؤها

joker7diaa
08-04-2016, 20:18
انا مبتدئ ممكن تشرح لي هذه المصطلحات لكي تتضح الفكرة لدى الجميع ونستطيع ان نتشارك الموضوع وتعم الفائدة لقد قمت بتوضيح بعض المفاهيم الاساسية التي يجب معرفتها و كذلك توضيح الفرق بين المصطلحين لتفيدنا اكثرا وفقك الله

اخي الكريم انت مبتدئ اذهب الى القسم التعليمي واهتم في قراءة المواضيع المثبتة قبل كل شيء
وسوف تجد هناك الكثير من المواضيع التعليمية المفيدة , بالتوفيق لك

zakija
05-31-2017, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

hussien_naguib
05-31-2017, 21:24
ممممممممممممااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا هههههههههههههههوووووووووو ووووووو اللللللسببببببببببببببببب ببببببببببببببررررررررررر ررررررررريييييييييييييييي ييييييييييييييييييييددددد ددددددد

sinaa
06-02-2017, 19:27
بسم الله الرحمن الرحيم

ahmedmahmoud2017
06-02-2017, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المعاملات المالية الخاصة بازواج التداول داخل ايواق الفوركس يجب ان تعمل لها تحليل فني من اجل النجاح فى معاملات التداول

magdylotfy2
06-05-2017, 14:42
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا سوق العقود الآجلة : درجات متفاوتة من هوامش التجارة تختلف على حسب توقيت التداول حيث تختلف تلك التي تتوافر في الصباح عن نظيرتها في التعاملات المسائية تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

mohamed ashmawey
06-05-2017, 16:18
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم تجارة العملات ( الفوركس) كذالك و لكن لها مسائء ايضا
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

---------- Post added at 03:18 PM ---------- Previous post was at 02:27 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة
أغلب هذه المفاهيم تم عرضها في مواضيع سابقة فكم قرات مثل هذه المواضيع المرجو من الاخوة عدم وضع مواضيع قتلت قراءة أو بحثا

hooda
06-28-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سوق العقود الآجلة : درجات متفاوتة من هوامش التجارة تختلف على حسب توقيت التداول حيث تختلف تلك التي تتوافر في الصباح. تقبل مروري

la matrice
06-28-2017, 15:16
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من الجميل في سوق الفوركس انه لا يفرض علينا رسوم المعملات الباهضة فقط الفرق بين سعر البيع و الشراء

Abu_Yassin
06-28-2017, 15:55
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم شرح مهم عن تكلفة المعاملات والهامش مفيدة طبعا لجميع أعضاء المنتدى

zunebha
06-28-2017, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته انا ارى ان الفوركس ياخد عملات واضحة ومهمة على غرار الاسواق الاخرى لانها تختار كريق صعبة

nour3iny
06-28-2017, 20:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع والتعريف المختصر للمعملات بالفوركس والاسهم تقبل مرورى

Asmaa1203
06-28-2017, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم لقد قرات مشاركتك اكثر من مرة و لم افهم اى شئ ارجو توضيح لهذه العناوين التى ذكرتها فى موضوعك عسى ان ننتفع منها جميعا

m7med
06-28-2017, 23:15
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
هذه الاشياء يا اخي الكريم من اهم المميزات التي يتميز بها الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mohamedgharieb
06-28-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي مجهودك هذا في شرح هذا الموضوع واتمني منك لو تقوم بشرح ميسر اكتر وشكرا
تقبل مروري

sonson
06-30-2017, 14:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المحترم عن المعاملات في السوق وهو موضوع افاجدنا كثيرا وان شاء الله نسفاد اكثر من الارباح

akkouche salah
06-30-2017, 14:16
السلام عليكم
مشكوور على الموضوع التداول في سوق الفوركس دذو سيولة هعالية
أحيسن من التداول في الأاسهم لذالك أتمنى ان تتقبل مروري أخي و السلام عليكم

emadomda
04-05-2018, 15:37
ما ان تقلل من خياراتك إلى عدد بسيط من الوسطاء, يجب أن تقارن بين منصات التداول لكلا منهم بناءا على الأسلوب الذي اخترته بالخطوة الأولى. فعلى سبيل المثال, إذا اعتقدت بأنك أكثر من مجرد تاجر يتاجر على المدى القصير, فتأكد من أن الوسيط الذي تختاره يقدم أدوات شاملة لدعم هذا الأسلوب كجزء من منصة التداول. تأكد من أن الوسيط الذي تختاره يلبي جميع متطلباتك بدءا من خدمة دعم المستهلك وحتى موقع مركزهم الرئيسي.

3. اختيار وتطبيق المنهج: كما ذكرنا سابقا, هناك مدرستان رئيسيتان للفكر عندما يتعلق الأمر بتحليل السوق وتوقع الإتجاهات المستقبلية. مدرسة التحليل الفني تقوم على الجملة المشهورة "الإتجاه صديقك". الإفتراض الأساسي هو أن السوق يتمتع بنوع من الثبات والمنطق في تحركاته. فإذا تحرك في هذا الإتجاه اليوم, فليس هناك مبرر لعدم تحركه في نفس الإتجاه غدا. هناك أنواع عدة من الجداول لمساعدتك على تحليل السوق وإتجاهاته وأيضا مؤشراته ومستوياته.

ثم هناك مدرسة التحليل الأساسي القائمة على أن ما يحرك السوق بالفعل هي أخبار دولة بعينها. هذا الأسلوب سوف يخبرك بتركيزا أقل على جداول الأمس والتركيز أكثر على أخبار الأمس. مثل كثير من الأشياء في الحياة, فكلا الأسلوبين ليس مثاليين, والمتاجر الناجح يستخدم كلا الأسلوبين. ومع ذلك, يجب عليك قبل المتاجرة تحديد أي المنهجين سيكون الرئيسي, وأن تلتزم به. إذا اعتقدت بأن الأساسيات تلعب دورا أكبر عن الإتجاهات, فركز تحليلاتك وتجهيزاتك على مشاهدة الأخبار وليس تحليل الجداول. الثبات على الفكر هو اسم اللعبة

amine saddiki
04-05-2018, 17:56
اخي الفاضل مشكور حول هدا الموضوع لكن لم افهم امقصود من هذه المصطلحات التي ذكرتها .. ممكن التوضيح بشكل افضل لو سمحت و شكرا

ehabbob
04-17-2018, 00:51
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من تعريفات لبعض المصطلحات فى الفوركس واتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله المستعان

forexone1
04-17-2018, 03:39
وضوع عن المعاملات فيالمعاملات سوق الفوركس بدون اى معاملات فقط وابعثها باستخدام محدوده و سوق العقود الاجله يقوم بها عمولات ضخمه و في معدل نسبه الهامش معرفه الاول مدرسه المعاملات تختلف من اتجاه الى اخر

manotripleewry
04-17-2018, 17:58
شكرا لك اخى الفاضل وجزاك الله كل خير
اتمنى منك ان تقوم بشرح هذه المصلحات الهامه
بشكل اكبر حتى يتمكن اى مبتدئ من الاستفاده منها

A.mustafa
04-21-2018, 12:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بالتالي يقال ان الفوركس لا يتحكم فيه احد فمن ينظم كل هذا السير من المعاملات المالية...

ammar2000
05-31-2018, 19:05
المعاملات في الفوريكس العرض والطلب في هذه هي حقيقه المعاملات في هذا السوق ولا يوجد اي فرق بين المعاملات

yacrao
05-31-2018, 19:29
شكر لك اخي الكريخ على التعريفات
يجب على الشخص معرفة هذه الامور على الاقل
لكي يبدا بداية جيدة في عالم الفوكس

salijiji0
07-19-2018, 00:53
شركات الوساطه الماليه فى الفوركس تقدم انواع من الاستثمار منها التداول المباشر فى سوق الفوركس و منها التداول بالأجل او الدخول باستثمارات عن طريق الاعتماد على ادارة الشركه لهذه الموال