PDA

View Full Version : كيف نحدد الفرق بين السوق الهابط و السوق الصاعد

Ami abdou
09-22-2015, 15:01
كثـــــــــــــيرا ما وجدنا الادوات و الاساليب المختلفة في تحديد نوعيىة السوق
فمن خلال خبرتك مـــــــــــــــــــــاهى اقوى الادوات
هل هي:
المؤشرات الفنية ؟ او
التحليل الكلاسيكي؟

عاشق الفوركس
09-27-2015, 15:22
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
والله من الكفضل الدمج بينهما للحصول عل اكبر ربح ونقطة صحيحة للدخول بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

abc
09-27-2015, 15:56
انا عن نفسي اعتقد ان افضل طريقة لتحديد الفرق بين السوق الهابط و السوق
الصاعد هي المؤشرات التقليدية و بعض المؤشرات الفنية الاخرى

yaesk
09-27-2015, 17:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التحليل الأكاديمى و الاستيراتيجيات مهمه لا شك فى ذلك و يجب دراستها و التعمق فيها و القراءه عنها كثيرا بس أنا يا صديقى العزيز اعتمد بشكل كبير على التحليل الكلاسيكى فو مع بعض الخبرة و الصبر و والنظرة المتعمه المتأنيه يعطى نتائج جيده
تحيتى لك

d m
09-27-2015, 17:12
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
اخى العزيز ... بالخبرة تقدر تفرق بين السوق الصاعد والسوق الهابط من خلال سوق التداول بالفوركس
بالتوفيق للجميع

aissadz
09-27-2015, 17:52
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

sharshabil
09-27-2015, 17:55
التحليل الاساسي هو الاقوى نت رايي لانه يعتمد على مؤشرات حية
و على معطيات و لا يعتمد على اعادة ما سبق على الشارت .. تحياتي

tawfik999
09-27-2015, 18:10
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي العزيز
هما يكملان بعضهما البعض اخي و تقبل مروري و شكرا على سؤالك

محمد السيد
09-27-2015, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
لو من خلال خبرتي بيكون تحديد الاتجاه بواسطة التحليل الكلاسيكي وليس المؤشرات

---------- Post added at 05:57 PM ---------- Previous post was at 05:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
لو من خلال خبرتي بيكون تحديد الاتجاه بواسطة التحليل الكلاسيكي وليس المؤشرات

samieh
10-16-2015, 13:17
انا طبعا بحدد اتجاه السوق عن طريق التحليل الفنى الكلاسيكى ولا اتعامل مع المؤشرات مطلقا
ونصيحة يا اخى ابعد عن المؤشرات لانها تعيد رسم نفسها

abdelmadjid41
10-16-2015, 13:37
التحليل الأكاديمى و الاستيراتيجيات مهمه لا شك فى ذلك و يجب دراستها و التعمق فيها و القراءه عنها كثيرا بس أنا يا صديقى العزيز اعتمد بشكل كبير على التحليل الكلاسيكى

mrtrad
10-16-2015, 14:07
لا يوجد شيء إسمه الأدوات الأقوى في الفوركس ،كل أداة لها سلبيات وايجابيات ،لهذا أنت من عليه أن يختار ما يناسبك في هذا السوق وتحاول أن تجارب على الحساب التجريبي حتى تجد أفضل أداة مناسبة لك ،المهم أنا أتماً الأك كل التوفيق والمزيد من الأرباح في هذا السوق

tareq sleem
10-27-2015, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمة الله*

asxqwzdc4
10-28-2015, 19:47
آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

honolu4exer
10-31-2015, 18:29
جيدة و هناك تساؤلات تتعلق بالطلب في الصين.
كما ان هناك مخاوف من تصاعد الازمة بين اوكرانيا و روسيا مما قد يؤدي الي عقوبات جديدة و هو الامر الذي من شأنه ان يؤثر علي الطلب علي الطاقة اكثر من تأثيره علي الامدادات. و

eslam11
10-31-2015, 19:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته اخي العزيز احب ان اقول لك يوجد الكثير من الادله و هي الموشرات و الترندات

جابر1979
10-31-2015, 19:44
يجب ان نفهم في هذا السوق تحديد الاتجاه و هذا يكون من الفريمات الكبيرة الى ما هو اصغر ، و يجب تحديد الترند من خلال الساعة و الأربع ساعات ، بالتوفيق

samirovitch
10-31-2015, 20:12
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي
هما يكملان بعضهما البعض اخي و تقبل مروري تقدر تفرق بين السوق ا
لصاعد والسوق الهابط من خلال سوق التداول

aymendone
10-31-2015, 21:06
ى و الاستيراتيجيات مهمه لا شك فى ذلك و يجب دراستها و التعمق فيها
و القراءه عنها كثيرا بس أنا يا صديقى العزيز اعتمد بشكل كبير على التحليل
الكلاسيكى فو مع بعض الخبرة و الصبر و والنظرة المتعمه المتأنيه يعطى نتائج جيده

ridhamadrid
10-31-2015, 22:31
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي الفوركس شغل شامل يعني يجب ان تاخذ كل شيء بعين الاعتبار من تحليل فني و كلاسيكي بالاظافة للمؤشرات الفنية و كل هذا سيساعدك في الشغل اخي..تقبل مروري .بالتوفيق للجميع.

asxqwzdc6
11-11-2015, 12:18
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله

creatorman1978
11-11-2015, 12:32
من وجهة نظرى التحليل الفنى لا يدوم ... فلو انتشر اسلوب معين فستنهار الفكرة سريعا والتحليل الاساسى مهم ولو يوضع فقط فى الاعتبار ولا يعتمد علية بشكل اساسى

csebai11
11-11-2015, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله تغالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
كلاهما مساهم في معرفة الاتجاه و الاكيد ان التحليل الكلاسيكي هو الاقوى

alaa1
11-11-2015, 14:08
هلا
عن طريق يعتبر التحليل الأساسي على نمط التداول الخاص من اهم ادوات المتاجرة بالعملات الاجنبية الفوركس

ppttss
11-11-2015, 15:20
الذى يعطيك تحليل فى الفوركس وفى التداول صحيح هو اكيد المؤشرات هى العين الثالثة للتاجر

فى تساعدك فى معرفة اتجاة السعر ان كان بالهبوط او الصعود لذلك الافضل ان تعرف هذا

dhmo
11-11-2015, 20:40
الذى يعطيك تحليل فى الفوركس وفى التداول صحيح هو اكيد المؤشرات هى العين الثالثة للتاجر

فى تساعدك فى معرفة اتجاة السعر ان كان بالهبوط او الصعود لذلك الافضل ان تعرف هذا

الافضل من المؤشرات هو التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

snnaky
11-11-2015, 22:56
بالخبرة اخى يعرفها المتداولون يراها بمجرد رؤية العين ولا تحتاج الى مؤشرات او خلافة ولكن المبتدأ لا يستطيع التمييز ولكن يلزمة رسم ترند او خط اتجاة ليعرف وهو وصل خط بين قمتين او اكتر وقاعين او اكتر فيكون لديك اتجاة وحسب الفريم المستخدم يكون قوتة ويكون مدتة الزمنية

dhmo
11-13-2015, 21:47
بالخبرة اخى يعرفها المتداولون يراها بمجرد رؤية العين ولا تحتاج الى مؤشرات او خلافة ولكن المبتدأ لا يستطيع التمييز ولكن يلزمة رسم ترند او خط اتجاة ليعرف وهو وصل خط بين قمتين او اكتر وقاعين او اكتر فيكون لديك اتجاة وحسب الفريم المستخدم يكون قوتة ويكون مدتة الزمنية

هيا دايما هنا المؤشرات كلها بتتبع السعر اخي وحتى هذا المؤشر بس اهم حاجه ان المتاجر يعرف ازاي يستخدم المؤشر صح وازاي يفرق بين الاشارات الصحيحه والاشارات
الكاذبه علشان يحقق النجاح

tito8181
11-14-2015, 01:04
و على معطيات و لا يعتمد على اعادة ما سبق على الشارت ,,....

dhmo
11-14-2015, 22:25
و على معطيات و لا يعتمد على اعادة ما سبق على الشارت ,,....

التحليل الاساسي محتاج خبره ولازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

luka95
11-14-2015, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم انات اعتمد على الترند في تحديد الاتجاه العام للسوق وكذلك القمم والقيعان التي يرسمها السعر اثناء
حركته خلال اليوم
وبالتوفيق لك انشاء الله

jaouad ouaiss
11-14-2015, 22:32
السلام عليكم اخي الكريم انا اعتدر منك لانه ليست لدي اية معلومة الان بسبب قلة معرفتي بالفوركس وكوني مبتدا جديد في هدا المجال

mechanical
12-04-2015, 11:13
السلام عليكم ... من خلال الشارت اليومي انت من الممكن ان تتعرف علي اخر كام شمعه من الممكن ان تحدد ليك اية اللي انت عايزو
من الترند وتحدد ليك الاتجاة الواضح
بالتوفيق ان شاء الله

aym
12-04-2015, 11:35
اكيد يوجد فرق كبير بين الاسواق الهابطة والاسواق الصاعدة ويوجد الكثير من المؤشسرات التى توضح
ذلك ويمكن ان تجد فى القسم التعليمي اكثر من ذلك

ahmedazzouz
12-04-2015, 11:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اعتقد التحليل الكلاسيكي تو من يحدداتجاه السوق لان المؤشراو الفنية هيمجرد ققراءات للشارت وبقط بينما التحليل الكلاسيكي يلخص الاوضاع الاقتصادية السائدة و التي تاثر علىزوج العملات.

ابوفؤاد
12-04-2015, 11:54
اقو ى الادوات هى التحليل الكلاسيكى و المعتمد به على الدعوم و لمقاومات و ن تجربه
فالسعر دائما يرتفع و يهبط فى تناغم مع الدعو و المقاومه و ذلك لمحاوله كل دوله الحفاظ على اقتصادها

younes-dz
12-04-2015, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفرق بين السوق الهابط والصاعد
سؤال طرحنه في السابق في أحد المنتديات
وفي أحد الصفحات لكن اختلفت وتباينت الاجابات
بارك الله فيكم تقبل مروري

adamarwan
12-04-2015, 14:59
ممكن ان تختار الطريقة التى تحب
لكن من الافضل ان تتعلم وان تتدرب على التحليل الفنى الانه هو الافضل فى متل هدا الظروف
لكى تكون النتيجة جيد والله المستعان

latraaa
12-04-2015, 15:03
مشكور أخي الكريم و على المعلومات التي تقمت بها و التي أتمنى أن تكون معلومة قيمة و مفيدة إن شاء الله للجميع و أتمننى أن يعرفوا من خلالها ما معنى التدوال، مشكور مرة أخرى أخي الكيرم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

onelove
12-04-2015, 16:58
الأكاديمى و الاستيراتيجيات مهمه لا شك فى ذلك و يجب دراستها و التعمق فيها و القراءه عنها كثيرا بس أنا يا صديقى العزيز اعتمد بشكل كبير على التحليل الكلاسيكى

yahiahd
12-09-2015, 13:11
ان تعلم الفوركس امر بسيط، طالما وجدت المصدر السليم، فهناك العديد من المواقع المتخصصة بنشر مقالات خاصة في تعلم الفوركس . ان البداية تتم من خلال القراءة العامة حول هذا السوق ومن ثم البداية بالتعمق شيئا فشيئا الى ان تتمكن من الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بسوق فوركس ، ولابد لك ان تقوم بعمل جدول زمني تستطيع من خلاله تنظيم وقتك في القراءة بحيث تبعد عن نفسك الملل.

nassim126
12-09-2015, 13:19
السلام عليكم اخي الكريم هو صراحة المؤشرات الفنية هي غير صادقة دائما لانها ببساطة تتبع السعر و التحليل الفني عامة يبين طبعا اتجاه السوق

mohamedhassan2015
12-09-2015, 13:49
بص عشان الوصول الى احداث وسائل التعليم فى الفوركس هتتعلم كتير وتعرف كتير مش هطبق حاجة خالص اتعلم حاجة واحدة واتقنها وشوف نفسك بعد كدة هتعمل اية

ppttss
12-13-2015, 14:06
لو تريد معرفة السوق ان كان هابط او صاعد يمكنك ان تعرفة من خلال التحاليل الخاصة بك لو انت تاجر ولم تعرف بان لا تعرف ان السوق صاعد يمكنك معرفته بالاستراتيجية الخاصة بك

Bassem Hassani
12-13-2015, 14:22
الاتجاه الهابط فى سوق الفوركس او كما يسمى الترند الهابط فى الفوركس بيكون بناء على عده عامل منها حركة السوق لاكتر من شهر او شهرين فى نفس الاتجاه فدا بيدل على اتجاه هابط ولكن اكادميا هو حركة السعر لاكتر من 10 تيام فى نفس الاتجاه
وللتاكد لازم يكون الامر دا مستند على تحليل اساسى علشان نقدر نحدد الاتجاه الصح فعلا

neverlityougo3
12-16-2015, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

csebai12
12-16-2015, 18:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اهم الاشياء التي تشير الى اتجاه السوق هو الترند على فريم كبير كاليومي

walidabou
12-16-2015, 19:04
هناك العديد من الطرق لتحديد الاتجاه العام للزوج منها النظر إلى الفريمات الكبيرة مثل الشهري والويكلي وحتى اليومي
كما هناك عدة مؤشرات مثل supertrend أو الايشيموكو

الاصيل
12-16-2015, 20:07
لكل وقت طريقه مناسبة لتحليل الوضع فى الاسواق
احيانا طريقه تصلح فى وقت ولا تصلح فى وقت اخر
واحيانا اثنين يستخدمون نفس الطريقه واحد تنجح معه و الثانى تفشل معه هذا هو سوق الفوركس عالم غريب جدا
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

عبد الرحيم رافا
12-16-2015, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يتم تحديد الفرق بالتحليل الفني بضبط الشارت و تحديدي مناطق الطلب و العرض و الدعوم و المقاومات و الترندات و انتضر الفرصة المناسة للمتجارة

neverlityouco1
12-19-2015, 20:03
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

otmani
12-19-2015, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اقوى المؤشرات التي يعتمد عليها هي المؤشرات الاقتصادية والتحليلات الفنية .وبالتوفيق

WASEM DALLOUL
12-19-2015, 20:22
السلام عليكم
انا برأيي يا أخي الكريم ان التحليل الكلاسيكي هو الأفضل في تحديد اتجاه السوق واخص بذلك الترند ورسمه بطريقة صحيحة
وبالتوفيق للجميع

Alilou31
12-19-2015, 23:28
السلم عليكم
اخي بالطبع التحليل الفني هو الافضل فهو اساس النجاح في تجارة الفوركس
المؤشرات الفنية هي مساعدة فقط و لا نعتمد عليها كليا
التحليل الكلاسيكي مع المؤشرات تعمل شغل ناجح

heroo252
12-19-2015, 23:29
معرفة السوق صاعد ام هابط وتحديد الترند العام ده بيكون
افضل واسهل على الفريمات الكبيره يومى او اسبوعى
اقل من كده مش هيبقى صادق اوى يعنى

big.pharaoh
01-20-2016, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بص يا غالي انت تقدر تحدد اذا كان اتجاه السوق صاعد ولا هبط بمجرد النظر على فكره مش محتاج مؤشرات

Rabah2
01-20-2016, 16:40
في الفوركس لايمكننا فصل شيء عن شيء كل شيء يكمل بعضه حيث لايمكننا الاستغناء عن واحد من الاثنان
سواء المؤشرات الفنيه او التحليل الكلاسيكي ولكل واحد طريقته في الاعتماد على احدهما اكثر من الاخر

3arbi
01-20-2016, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا اخي الكريم لانك اترت هدا الموضوع المهم اولا لكي تحدد الفرق بين السوق الصاع
د والهابط يجب رسم خط ترند ولرسمه يجب معرفة الدعوم والقاومات

Sami1985
01-20-2016, 17:37
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
أنا استخدم الدعوم والمقاومات والترند كعناصر أساسية وأدعها بالمؤشرات الفنية..
تقبلوا شكري...

aissahd
01-20-2016, 19:09

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

hmadnahox
01-20-2016, 20:21
يا اخي الكريم هناك نقط تحدد لنا الفرق بين الصعود والهبوط اتوماتيكيا بدون ان تتدخل انت
والله الموفق والمعين

big.pharaoh
01-22-2016, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... التحليل الفني هو الاقوى والتحليلي الكلاسيكي هو لمن لديهم رؤوس اموال كبيره ساعتها تقدر تحلل كلاسيكي وتشتري وتبيع على لمدى البعيد

jallou
01-22-2016, 23:29
طالما ينظر الحرس الثورى لمثل هذا التغيير كمنزلق خطر تجاه تغيير النظام، وفى الوقت الذى يبتهج فيه الإيرانيون بسبب انتهاء عزلتهم، ينقسهم قادتهم بين إصلاحيين، وبين أصحاب المصالح الخاصة مثل الحرس الثورى الإيرانى، الذى لا يزال لديه الكثير ليلعب به.

mhd99
02-13-2016, 15:58
اعتقد ان التحليل الكلاسيكي اقوى من المؤشرات في تحديد ما اذا كان السوق الصاعد او هابط واغلب المتاجرين المحترفين في الفوركس يستخدمونه عند التداول

ibrahem91
02-13-2016, 17:17
يمكننا تحديد ذلك من خلال التعامل مع السوق في النظر الي الترند او الاتجاه العام للسوك السعري علي
توقيت زمني كبير مثل فريم الاسبوعي او اليومي علي الاقل

best1
02-13-2016, 17:21
ستمر الدولار الأمريكي في التقدم أمام بقية العملات الرئيسية في الساعات المتأخرة من اليوم الجمعة، وذلك بعد ‏صدور مجموعة من البيانات الأمريكية التي صبت في مصلحة الدولار وساهمت في تعافيه من أدنى مستوياته في أربعة أشهر.‏

dhmo
02-14-2016, 20:21
يمكننا تحديد ذلك من خلال التعامل مع السوق في النظر الي الترند او الاتجاه العام للسوك السعري علي

المهم الاهتمام بان يكون عدد الصفقات هنا بيكون على حسب وقت فراغ المتاجر وايضا طريقه متابعته للجال وايضا طريقه العمل وتوافر ايضا الفرص القويه الي يدخل
منها كل دي عوامل بتحدد عدد الصفقات

wail25
02-14-2016, 21:02
السلام عليكم أخي كل و طريقته في الفوريكس ركز على طريقة مناسبة لك و ترتاح لها

أنا عن نفسي أستخدم استراتيجية الدعم و المقاومة

best1
02-14-2016, 21:21
اضافت البيانات الضعيفة إلى الضغط على البنك المركزي الأوروبي لزيادة برنامج التيسير النقدي مع ازدياد المخاوف بشأن توقعات الاقتصاد العالمي التي استمرت تثقل على المعنويات

global
02-14-2016, 21:30
يا اخي الكريم الفرق بين السوق الصاعد والهابط هو عن طريق حركة الشموع ادا كانت هابطة فالاتجاه هابط والعكس صحيح
والله الموفق والمعين

aminetns
02-14-2016, 21:32
طبعا عن طريق الترندات لانها عهي التي تحدد اتجاه السوقشكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedmomenali
02-14-2016, 21:34
اعتفد اخي الفاضل ان كل شخص ليه طريقة في التداول وانا شخصيا بفضل التحليل الكلاسيكي
زي الدعوم والمقاومات وغيرها وايضا بفضل وجود بعض المؤشرات زي الاستوكاستيك

nuclear2010
02-14-2016, 23:54
السلام عليكم جميعا
تقبل تحياتى

mourada
02-15-2016, 11:17
اخي الكريم على حسب طريقة الوافي رحمه الله ناخذ اتجاه العشر شموع الاخيرة قبل يوم تداولنا و نرى اذا كانت هابطة فالسوق هابط و العكس صحيح

aissaalg
02-15-2016, 12:53
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

soad labib sadek
02-27-2016, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل رايي الشخصي و لا هذا و لا ذاك و انما الخبرة فتحديد التجاه هو فن لا يتقنه الا خبراء هذا المجال و هو فن يعد اساس الربح في الفوركس فمن اتقنه اتقن التداول بكل تاكيد

بالتوفيق

aissaalg
02-27-2016, 23:27
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

mhd99
02-29-2016, 21:26
التحليل الكلاسيكي في رأيي يستطيع ان يحدد لك حركة السوق بشكل افضل من المؤشرات لان اغلب المؤشرات
تتبع حركة السعر ولا تعطيك صورة واضحة عن السوق

mhmd.hmdy
02-29-2016, 21:52
اللسوق بيتحدد ان كان صاعد ولا هابط من خلال الفريمات الكبيره
انما فريم زى الساغعه ولا الاربع ساعات ده مش هيكون مهم جدا
فى تحديد الترند

global
02-29-2016, 22:33
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم يمكنك دالك عبر رسم خطوط الدعم والمقاومة وملاحظة الاتجاه العام أين داهب
والله الموفق والمعين

ynwa1892
02-29-2016, 23:43
السلام اخي
التحليل الكلاسيكي بدون تغقيدات رسم ترند ودعم ومقاومة انه افضل حل للسيطرة على الفوركس اللعين الصعب الميراس
وفقك الله

dhmo
03-02-2016, 13:32
السلام اخي
التحليل الكلاسيكي بدون تغقيدات رسم ترند ودعم ومقاومة انه افضل حل للسيطرة على الفوركس اللعين الصعب الميراس
وفقك الله

واصلا هو نفسه التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

osamabasem
03-02-2016, 14:49
انا بتعامل مع الاثنين معا فكلا منهم له غرضه

karim ben el maati
03-02-2016, 15:55
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء منتدى فوركس العرب
اخى العزيز شكرا لك على طرح الموضع واتمنى ان تستمر فى الافادة لنا وتزويدنا بخبراتك وتجاربك فى مجال الفوركس لان طرح المواضيع دى والنقاشات بيساعدنا اننا نتعلم من الاخطاء ونتعلم حجات مكناش نعرفه
شكرا تقبل مرورى

ِِAhmed Nader
03-02-2016, 15:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني واخواتي اعضاء الجروب
بالنسبه ليه بعتمد لسه علي التوصيات وبتعلم لسه ما في خبره لتحديد الفرق

newlookmostafa
03-03-2016, 10:58
لاغنى عن الدمج بين التحليل الفنى والاساسى
استفدت من المشاركة ومن ردود الاعضاء والتعاون الجميل الموجود فى المنتدى
منتدى مميز الاعضاء فيه يشاركون تجاربهم مع بعضهم البعض لاستفادة الجميع
تقبل مرورررى
تحيااااتى

dhmo
03-03-2016, 11:34
لاغنى عن الدمج بين التحليل الفنى والاساسى
استفدت من المشاركة ومن ردود الاعضاء والتعاون الجميل الموجود فى المنتدى
منتدى مميز الاعضاء فيه يشاركون تجاربهم مع بعضهم البعض لاستفادة الجميع
تقبل مرورررى
تحيااااتى

وتكوين استراتيجيه جيده وبالفعل اخي الاستراتيجيه هنا بتكون مجموعه ادوات المتاجر هنا الي بيحددها لنفسه على حسب خبرته واختياراته وعلشان كده بتختلف هنا من
متاجر الى اخر لحد لما يصل لما يريد

moodyloveelromansy
03-08-2016, 06:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

algoddam
03-08-2016, 08:42
من الناحية النسبة الكبيرة ارى المؤشرات الفنية هي التي تعطي تحليلا اكثر قبولا وداعما في اتخاذ القرارات
اما الكلاسيكي قد يكون جيدا في بعض الحالات منها عدم توفر المؤشرات لسبب ما او غير ذلك
المهم هذا ما راه صوابا

magdy mahmud
03-08-2016, 11:12
حياك الله اخي الكريم اظن لابد من التعلم الجيد لمعرفة السوق هابط او صاعد
وتحديد اتجاه السوق عن طريق التحليل الفنى الكلاسيكى افضل شي والله الموفق

salimkala
03-09-2016, 20:28

mediapro
03-09-2016, 20:30

karinho1991
03-19-2016, 21:00

mohamedforex4
03-20-2016, 00:43
عفوا . يعني ايه سوق هابط وسوق صادع . !! :) رجاء وضح مفهومك . ولا ده كلام وخلاص عشان
تحصل علي ام البونص :) !!! انا معنديش رد عليك لان كلامك مش منطقي اصا ومفيش حاجه كده . !! :)

hossam elsayed
03-20-2016, 01:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الفاضل نفرق اخى بين السوق الهابط و الصاعه
باتجاه التريند العام فتره اكبر من سنه مثلا اذا كان فى السنه السابقه هابط فيكون اتجاهه العام هابط و شكرا

ahmed hussin
03-20-2016, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فى البدايه انا ليس لى خبرات كثيره فى مجال الفوركس بس انا شاهدت فيديوهات وقريت شويه عن الموضوع
ورأيت ان التحليل الكلاسيكى افضل من المؤشرات هذا من وجهة نظرى البسيطه

رضوان
03-20-2016, 04:00
السلام عليكم
اتجاه السوق تحدده بالترند الذي ترسم بين القمم أو القيعام
و يجب أن يكون على الأسبوعي أن كنت تتاجر على المدى الطويل و على اليومي و الأربع ساعات أن كنت تتاجر على المدى المتوسط و هنالك بعض المؤشرات مثل المتوسط و الستاتواستك و كذلك ديمارك كلها تحدد لك اتجاه الصفقة

zizo199
03-27-2016, 20:41
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي
هما يكملان بعضهما البعض اخي و تقبل مروري تقدر تفرق بين السوق ا
لصاعد والسوق الهابط من خلال سوق التداول

ملاك الروح
03-30-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يتم معرفة ميل السوق من خلال رسم الترندات على الدعوم والمقاومات
اتمنى لك التوفيق

lalmidiba
03-30-2016, 18:57
السلام عليكم اخي الكريم
لنا ارى بانو عالم الفوركس يجب ان تدرس جميع الاحتمالات والمؤشرات حتى تجد الاستراتجية المربح في الصفقة
اظن المؤشرات الفنية تاتي في المرتبة الاولى
وبتوفيق و النجاح للجميع
شكرا

HaMaDa99
03-30-2016, 18:59
كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات (الفوركس) في سوق تجارة العملات يمكنك شراء او بيع عملة مقابل الاخرى .يمكنك شراء او بيع عملات للحصول على ارباح بسبب التغيرات في اسعار العملة ! , تحدد اسعار العملات (مثل غيرها من السلع) من خلال العرض والطلب , عندما يزداد الطلب على العملة يرتفع سعرها ,عندما يقل الطلب على العملة يهبط سعرها

bahoma310
03-31-2016, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
من خطوط الدعم و المقاومة و اتجاه السعر
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

yousse
03-31-2016, 21:08
من أجل أن تحدد الفرق بين السوق الهابط والسوق الصعيد يجب عليه يا أخي أنه صحل جدا عندما تكون الشموع سصعدة فهدا يعني أن ألإتجاه سعيد وعندما تكون هيبة فإن ألإتجاه هابط

harimeche
03-31-2016, 21:09
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

سؤال مهم أخــــــي الفاضل

بالنسبة لتحديد الترند فهي مسألة سهلة للغاية لكن تدكر انه لا يوجد شيء سيعطيك الإتجاه بدقة 100 ب100

أعتمد على التحليل الفني يعني كل الأشياء التي دكرت كلاسيكي ومؤشرات وزمني وموجي

mohamed ahmed mohamed 1
04-09-2016, 02:26
التجارة وفق التحليل الأساسي تعد طريقة فعالة للغاية في التنبؤ بالظروف الاقتصادية ولكن ليس بالضرورة ان تكون قادرة علي التنبؤ بالتحركات الفعلية للأسعار في السوق .

islam bahnsawi
04-10-2016, 06:22
شكرا اصدقائى الكرام , جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

azizjab
04-10-2016, 07:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع ومشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و ربي يجعلو في ميزان حسناتك.
بالتوفيق للجميع دوما في هذا المجال.

doaa sary
04-11-2016, 00:08
بتحدد الاتجاة
باى نوع تحليل تفضلة
ممكن مؤشرات
او استراتيجيات معينة
عموما انسب حاجه لتحديد الاتجاة الترندات

mohamedforex4
04-12-2016, 21:19
السلام عليكم و رحمة الله تغالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
كلاهما مساهم في معرفة الاتجاه و الاكيد ان التحليل الكلاسيكي هو الاقوى وشكرا , :)

الماجيك
04-12-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .اخي العزيز
اعتقد انهما يكملان بعضهما البعض اخي و تقبل مروري و شكرا على سؤالك الرائع

بروفسير العرب
04-16-2016, 14:56
لتحديد اذا كان السوق صاعد امهابط فافضل شى ممكن انتتخده هو التحليل الفنى
باستخدام الموشرات والراندات والدعوم والمقومات وايضايجب ان تكون فى وقت ليس به اى اخبار

samoglad
04-16-2016, 15:10
السوق الهابط مثل الصاعد
صفقات الشراء وفرص التداول بها تكاد تكون نفس فرص التداول على صفقات البيع فى اسوق العملات ولهذا علينا ان نعرف ان سوق العملات اكثر فرصا للتداول ودخول الصفقات من اسواق الاسهم التى يكون فيها التركيز على الشراء اكثر
صفقات البيع فى الاسهم تعتبر خطرة لانك سوف تبيع عندما يهبط السوق بالفعل وربما كان سعر الشراء اعلى فتجد نفسك تبيع وانت غير راضى عن السعر او حتى ربح بسيط
لكن العملات لا تحتاج الى تلك الاوقات من الصبر فالخروج ن الصفقات اسرع ودخول غيرها اسرع فقط تجد الفرصة التى تناسبك ووقت مناسب لدخول الصفقة
لهذا يمكننا القول ان الفرص مضاعفة فى سوق الفوركس وانت ايضا فى سوق العملات صاحب القرار فى اى وقت الا اذا كنت تستعين بتوصيات من احد الخبراء او من الدعم الفنى لدى شركة الوساطة
فقط يكفيك التدريب فى لسوق فترة مناسبة حتى تتمكن من الدخول باموال حقيقية

forexlord
04-16-2016, 15:42
تقدر تحدد السوق الصاعد عن السوق الهابط وده من خلال التحليل الاساسى والتحليل الفنى
اللى هيخليك تعرف اتجاه السوق العام.

---------- Post added at 12:42 PM ---------- Previous post was at 12:40 PM ----------

ان اود ان اضيف ايضا ان الشموع اليابانية والشارتات والمؤشرات ليه دور كبير فتحديد
اتجاه السوق ان كان هابط اوصاعد.

zead ahmad
04-16-2016, 19:54
ممكن من خلال تحاليلك ان تعرف بتلك التحاليل والترندات اتجاهات السوق ان كانت هابطة او صاعدة ممكن ان يكون التاجر له استراتيجية تجعلة يعرف اتجاهات السوق

latraaa
04-16-2016, 20:06
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الكعلومات القيمة التي تقدمت بها و لاتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج المبهرة إن شاء الله، بالتوفيق

عبد الرحيم رافا
04-17-2016, 00:36
مرحبا بك و بجميع أعضائنا الكرام و المشرفين و مساء الخير للكل
برسم الترندات اخي يمكنك تحديد الميول هل هو هابط ام صاعد

moura
04-17-2016, 01:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hosam1982
04-17-2016, 01:57
تحديد السوق الهابط و السوق الصاعد او ما يسميه الخبراء تحديد الترند موضوع سهل يمكن تعلمه والكثير من المتداولين يستطيعون تحديد الترند الصاعد او الهابط بالعين المجردة اي بمجرد النظر الى الشارت

zakariaguemi
04-17-2016, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لكل أعضاء منتدى لغالي وبعد :

شكراً أخي على هدى الموضوع من أجل نتائج قوية يجب دمج بينهما

تقبل مروري أختي الفاضلة في موضوع أخر إنشاء الله

dhmo
04-17-2016, 16:19
تحديد السوق الهابط و السوق الصاعد او ما يسميه الخبراء تحديد الترند موضوع سهل يمكن تعلمه والكثير من المتداولين يستطيعون تحديد الترند الصاعد او الهابط بالعين المجردة اي بمجرد النظر الى الشارت

لابد من معرفه تحديد الترند لان اخي الفوركس اصلا مجال عالي المخاطره ومجال عالمي يعني داخل فيه كل دول العالم فهو اساسا مجال صعب العمل فيه بدون خبره جيده واحتراف وطريقه
عمل ايضا تناسب المتاجر لينجح فيه

hossam123
04-17-2016, 16:33
ظرى التحليل الفنى احىلا يدوم فلو انتشر اسلوب معين فستنهار الفكرة سريعا والتحليل الاساسى مهم ولو يوضع فقط فى الاعتبار ولا يعتمد علية

مينا ناجى سليمان
04-17-2016, 16:37
بسم الله الرحمن الرحيم التحليل الأكاديمى و الاستيراتيجيات مهمه لا شك فى ذلك و يجب دراستها و التعمق فيها و القراءه عنها كثيرا بس أنا يا صديقى العزيز اعتمد بشكل كبير على التحليل الكلاسيكى فو مع بعض الخبرة و الصبر و والنظرة المتعمه المتأنيه يعطى نتائج جيده
تحياتى لك

latraaa
04-17-2016, 19:35
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إنشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

hossam123
04-17-2016, 19:43
التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس

mohamedelsayed
04-17-2016, 19:51
اخى انا ما محترف جدا فى المجال بل انا متوسط وبدايتى هنا
الحمدلله بالنسبة لسؤالك اظن ان الاتنين مرتبطين مع بعضهم البعض

moura
04-17-2016, 19:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
04-17-2016, 20:13
امسينا و امسى الملك لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له مساء الخير للجميع
بالتحليل الفني و رسم ما يلزم من ترندات و دعوم و مقاومات تعرف الميل الى اين هو متجه

احمد عبد الباسط
04-28-2016, 19:51
اخى الكريم السوق الصاعد او الهابط هو من خلال التحليل الفنى للاسواق
فمثلا من الممكن ان تجد زوج صصاعد على فريم الشهرى والاسبوعى
ولكنة هابط على اليومى مثلا وصاعد على الاربع سساعات وهابط مثلا على الساعة
كل ذلك يمكن تحديدة من خلال التحليل الفنى ودمجة مع نوع اخر من التحليللات كالموجى مثلا

akram bahnsawi
05-28-2016, 10:11
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

ghost.mastar
05-29-2016, 21:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل التحليل الاساسي هو الاقوى فى رايي لانه يعتمد على مؤشرات حية و على معطيات و لا يعتمد على اعادة ما سبق على الشارت .. تقبل تحياتي

عرآقي
05-30-2016, 20:26

golden1985
06-03-2016, 00:06
انا طبعا بحدد اتجاه السوق عن طريق التحليل الفنى الكلاسيكى ولا اتعامل مع المؤشرات مطلقا
ونصيحة يا اخى ابعد عن المؤشرات لانها تعيد رسم نفسها وشكرا لك تقبل مرورى..

saidimosta
06-03-2016, 00:15
السلام عليكم
تحياتي

golgman
06-03-2016, 00:16
التحليل الكلاسيكى وايضا التحليل الفنى كل شخص وله طريقته ونظامه فى العمل فلاشك انك احيانا عندما تنظر الى الشارت وتبدا فى تحليل الشموع اليابانيه او الاستعانه باى مؤشر او الاستعانه باكسبرت يوضح لك نقطه الدخول والخروج المناسبين ولا تفعل كمن اراد ان تعلم قياده طائره فامسك بكتيب التعليمات فوجد الفصل الاول يتكلم عن مكونات الطائره والفصل الثانى كيفيه الاقلاع بامان والفصل الثالث كيفيه الطيران الناجح والماناوره اما عن الهبوط يبقى انتظرونا فى الجزء القادم

magdyezzat
06-03-2016, 00:18
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
ممكن مثال للسوق الهابط و السوق المرتفع
تقبل مروري

ahmedshrif1
06-03-2016, 00:18
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
والله من الكفضل الدمج بينهما للحصول عل اكبر ربح ونقطة صحيحة للدخول بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام
والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

raedreda
06-03-2016, 02:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

cherkaoui AAOUIQA
06-14-2016, 01:42
‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري جزاك الله بخير

0o0KaRiM0o0
06-14-2016, 03:34
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
التحليل الاساسي او المالي او الاخباري
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

yousse
06-14-2016, 04:01
الفصص أبين السوق السعيد والسوق الهبوة أن اسلق السعد يكون سعد والسصلهبوت يكون هبديت أدننة نة دة ليست دعب من أجل الأفهم

nonam
06-24-2016, 02:07
السلام عليكم .... من المهم جدا التعامل مع الادوات التعليمية الفنية ومن المهم ان يكون التعامل مع الترند من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الحساب من المهم جدا اتلعامل مع الكتير من الادوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

morgan12
10-16-2016, 23:27
أنا اعتمد على عدة أشياء فيجب عليك معرفة أسعار الزوج على شمعة اليوم السابق والأسبوع السابق أعلى سعر وأقل سعر ثم تعرف أسعار شمعة اليوم الأعلى والأقل ونقطة الأرتكاز ويمكنك استخدام مؤشر ستوك كاستيك والفيبوناتشي كل هذه المؤشرات توضح الخط العام للترند وطبعاً لابد من أن تعرف الدعوم والمقاومات . وبالتوفيق لك

bakup28
10-17-2016, 00:11
طريق التحليل الفنى الكلاسيكى ولا اتعامل مع المؤشرات مطلقا

Samirghatas
10-25-2016, 18:01
اخى الكريم المؤشرات لا يمكن الاعتماد عليها فى التداول لازم تستخدم التحليل الكلاسيكى
وتربط المؤشرات معها لتعطيك قوة وتاكيد للصفقة وبالتوفيق ياغالى

freetrade
10-25-2016, 18:03
انا بفتح الشارتات الكبيرة زي ال 4 ساعات واليومي والاسبوعي وبشوف بمجرد النظر هل الاتجاه العام هابط او صاعد عن طريق تحديد القمم والقيعان المتكونة ودي طريقة سهلة ومبسطة من غير مؤشرات

alasfarahmad
10-25-2016, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الفاضل اعتقد أن كل أنواع التحليل مهمة في الفوركس، ولكل منها جوانبه الايجابية وجوانبه السلببية، اعتقد أن التحليل الفني يأتي في مقدمة أنواع التحليل التي يمكن أن تساعد في اتخاذ القرارات المناسبة، فهو يساعد في معرفة اتجاه حركة الأسعار خلال فترة زمنية محددة، ويعرف المتداول من خلاله موقع السعر الحالي للعملة من سلسلة الأسعار التي عرفتها العملة من قبل، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

sherouk88
10-25-2016, 22:53
مرحبا اخي بالتاكيد التعليم والتدريب من المتطلبات المهمه للنجاح فى التداولوتحديد خطة عمل واستراتيجية تداول وادارة راس مال والالتزام بيهم كلهم خطوات مهمه للنجاح بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mghorab90
10-27-2016, 07:38
مرحبا اخي والصلاة على اشرف المرسلينبــســـم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــماخوي الرافعة المالية يمكن استخدامها مع اي راس مال ولاكن يفضل لو راس مالك كبير ان تتعامل برافعة مالية صغيرة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

aber
10-27-2016, 07:43
تحياتي لكم اعتقد انه اذا كنت تستطيع ان تفعل العمل الشاق مما يمكنك كسب الكثير من المال. من دون العمل الشاق لا يمكنك كسب المال. لذلك أعتقد إذا كان لديك مهارة المناسبة مما كنت كسب الربح. هذا السبب الفوركس هو العمل أكثر ربحية. تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
10-27-2016, 08:06
تحياتي لكم لكن الان لا اعتقد ان هناك بونص للريفراللان جربت مرتين او تلاتة تسجيل اعضاء ولو ان حسابهم مفعلل فانهم لا يظهروا ابدا عنديو المشكل ليس عندي انا فقط بلـ الكتيرموفق دايما ان شاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sa sa
10-27-2016, 08:41
السلام عليكم اخي الكريم وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته الربح من الفوركس ياتي من التعلم ثم من خلال البحث على الاستراجية المناسبة وهي متوفرة على النت المهم ان تجربها اولا على الحساب التجربي ،بالتوفيق لك ,وللجميع اتمني اني اكون فيدتك اخي

zizoo99
10-27-2016, 08:55
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فالتحليل الكلاسيكى هو من اهم و اساس عمليات التحليل الفنى و من الممكن ايضا ان تستخدم تحليل الهارمونيك او التحليل الزمنى و ايضا يمكن الاستعانه بالمؤشرات لزياده فرصه دخول الصفقة

sasa11
10-28-2016, 00:35
السلام عليكم اخي الكريم وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته الربح من الفوركس ياتي من التعلم ثم من خلال البحث على الاستراجية المناسبة وهي متوفرة على النت المهم ان تجربها اولا على الحساب التجربي ،بالتوفيق لك ,وللجميع اتمني اني اكون فيدتك اخي

---------- Post added at 09:35 PM ---------- Previous post was at 01:43 PM ----------

مرحبا اخي النصيحة الاولى والاخيرة اخى الكريم انك لازم تدرس وتتعلم ومتحولش تختصر او تكسل فى كل معلومة جديدة او قديمة لازم تفهم كل حاجة بالتوفيق للجميع تحياتي اخي او تقبل مروري

mghorab90
10-28-2016, 00:44
سوق الصرف الأجنبي أيضا يشار إليه باسم (الفوركس) هو السوق الفورية ( الكاش) للعملات

ashmawey
05-24-2017, 16:15
يتم تحديد ذلك عن طريق التحليل الفني الجيد ومعرفة اتجاه الترند ما اذا كان صاعدا او هابطا في تلك الفترة , هذا بالضافة الى الاهتمام بمواعيد الاخبار الاقتصادية ومدى قوتها على سعر العملة , فالاثنان مكملان لبعضهما البعض

capoeira
05-24-2017, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الكلاسيكى فى رآيي هو الافضل من حيث الفاعلية
و الجانب التطبيقى الخاص به اكثر فاعلية من الجانب التطبيقى الخاص بالمؤشرات الفنية الاخرى

btareq
05-24-2017, 17:29
الترندات من اهم الاليات والادوات المتاحه والمستخدمه فى الفوركس وبيكون لها تاثير كبير
على كيفيه التنبؤ بحركه السوق بشكل جيد ولكن لابد فى البدايه التعلم بشكل جي جدا كيفيه رسم الترند سواء هابط
او صاعد بشكل جيد

nour3iny
05-24-2017, 18:06
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
افضل شئ لتحديد السوق الصاعد والسوق الهابط هو العمل على الدمج بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى تقبل مرورى

hany osman
05-24-2017, 18:12
بسم الله الرحمن الرحيم
نشكرك اخى على الموضوع اعتقد ان الفرق شاسع بين السوق الهابط والسوق الصاعد فعندما يهبط السعر لادنى ويبدا ياخد شكل الارتفاع هنا يكون السوق صاعد والعكس صحيح اما بالنسبة للادوات فان الدمج بينهم افضل وحاول انك تاخذ نقطة دخول جيدة وتقبل تحياتى

مصطفي السيد
05-24-2017, 20:30
اعتقد ان التحليل الفني الكلاسيكي دعوم ومقاومات وندخل علي النتائج
بعض المؤشرات للتاكيد علي الاتجاه افضل طريقه للتحليل طبعا وعلينا الا نهمل التحليل الاخباري

Hamza El36
05-25-2017, 03:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن بالخبرة التي تتحقق بالتعلم.............
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي لك...

chadi
05-25-2017, 03:10
السلام عليكم و بركاته
أخي الكريم لتستطيع التفريق بين السوق الهابط و السوق الطالع
يجب النظر إلى فريم الساعة و الأربع سعات و الجمعة
و عجب مراجعة الأخبار
و شكرا تقبل مروري

yousee
05-26-2017, 15:09
إد أردت أن تفرق بين السوق الهابط والسوق الصاعد ارسم خط ألإتجاه إدا رأيت هدا الخط صاعد فالإتجاه أيضا صاعد و إدا كان خط الإتجاه العكس فحتى ألإتجاه سيكون معاكس

antr
05-27-2017, 05:42
شوف اخى انت تعرف لو السوق صاعد انه بيكون قمم متتالية صاعدة ولو بيكون قيعان متتالية هابطه يبقا السوق فى هبوط

waelmma
05-27-2017, 06:21
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه بيعتبر ان التحليل
الفنى عند اتفاقه مع لتحليل الاخبارى مفيش شك بتكون الصفقة ناجحة جدا والله لموفق اخى

---------- Post added at 03:21 AM ---------- Previous post was at 03:17 AM ----------

:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك ومفيش شك ان الاخبار
ممكن ان تعمل منها ارباح جيدة جدا ولكن يجب الدخول بحذر وقت صدور الاخبار

elhosene
05-28-2017, 11:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا عمل علي التحليل الاساسي واتخذ مؤاشراتي
مثل الاستوكستك والبلينجر استرح لهم كثيرن برغم
اني لا اعتمد عليها بشكل كامل تقبل مروري

Abu_Yassin
05-28-2017, 12:54
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى الكريم من وجهة نظرى فأن التحليل الكلاسيكى هو الأفضل لتحديد الأتجاه العام للترند

zunebha
05-28-2017, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل هذا ما يسمى باتباع استراتجية ناجحة.
فبها تحلل مسار السعر بالتوفيق تقبل مرروري

skylol
05-28-2017, 13:06

اخي الغالي التحليل الكلاسيكي هو رسم الدعوم والمقاومات والترندات اما المؤشرات هي ادوات تساعدك في التداول وبالتوفيق للجميع

عبد الرحيم رافا
05-28-2017, 15:25
السلام عليكم و رحمة الله
بالاتجاه اخي الكريم و رسم خط الرتند الدي يكون له ارتكازين يا اما قاعدتين او قمتين و شكرا على هذا الموضوع الرائع

Mahmoud.salman
05-28-2017, 15:57
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري كل واحد بيعرف الاتجاه حسب تحليلو الي هو بيتبعو واستراتيجتو وشكرا وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

mme.hanane
05-28-2017, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
مما لاشك فيه ان الخبرة والتجربة لهما دور كبير في التمييز بين السوق الهابطوالسوق الصاعد وتحقيق الربح ولكن ايضا التحليل الفنى والمالى و المتابعة لهم دور مهم.
بالتوفيق للجميع

magic777
05-28-2017, 17:38
ماهيا المشكله الاساسيه والي كلنا بنعمل كل الي بنعمله ده من تحليل وخطط وكده علشان نحدد بس الاتجاه الي هيكون
عليه السعر هل صعود ام العكس

mahmoud552
05-28-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى اذا كنت محترف فبنظرة منك تعرف اتجاة الترند من كثرة التداول
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
خالص تحياتى

nepester
05-28-2017, 18:13
مـــــــــــــــــــــاهى اقوى الادوات ?
السلام عليكم و رحمة الله
بالنسبة لرايي الشخصي ا رى ان التحليل الكلاسيكي هو من اقوى التحليلات بالاضافة الى التحليل الاساسي فهو يعتبر اساس التحليل بشكل عام كما انه هنالك بعض الادوات التي قد تساعد الفرد على التداول و توفر له بعض المميزات الرائع و هنا اقصد الادواات المتوفر في ال mt4 فهي غني عن التعريف و تعبر كافية جدا للمتاجر

مصطفي السيد
05-28-2017, 18:23
يمكنك تحديد الاتجاه العام للترند باستخدام الدعوم والمقاومات
علي الشارت وبالذات باستخدام الفريم اليومي

Mhd nour
05-28-2017, 18:24
انا اعمل علي التحليل الاساسي واتخذ مؤاشراتي
مثل الاستوكستك والبلينجر استرح لهم كثيرن برغم
اني لا اعتمد عليها
بالتوفيق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-06-2017, 12:16
السلام الله عليكم من خلال التحليل الأساسي للأسهم بالاعتماد على المؤشرات الاقتصادية أو الأعمال الميدانية أي التحليل الفني اليومي لحركة السوق المالية

احمد نصر 22
10-06-2017, 16:16
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم احب اقولك ان تحديد اتجاة السوق يكون على عدة اتجاهات لعل اهمها الشموع اليانيه وهيا اهم طرق التداول وايضا يكون على اساس التحليل المالى وهو الاساس ويكون تانى حاجة التحليل الفنى الذى يكون على اساس التاريخ فى التداول

elkadiri
10-06-2017, 19:53
تحليل القيعان و القمم المسألة مسألة تركيز لا اكتر اضف اليها مقدار السيولة في السوق ، كلما كانت السيولة كبيرة كلما سهل تحديد اتجاه السوق

fafi9
10-06-2017, 21:11
السلام عليكم اخي بمثابرة تسطيع تحديد فرق بين السوق الهابط والسوق الصاعد
بتوفيق للجميع تقبل مروري

amine saddiki
10-06-2017, 21:17
المؤشرات الفنية هي الافضل من ناحية تحديد الاتجاه ونأخدها على أكبر فريم من الاحسن
التوفيق للجميع

algendy
10-06-2017, 23:39
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم تحديد اتجاة السوق داخل المنصة يكون بالتحليل الفنى و ليس بالتحليل الاخبارى لان الاخبار مؤشر متقدم يخبرنا باتجاة السوق فى المستقبل فور صدور الخبر و لكن فائدة التحليل الفنى انه يخبرنا بمدى قوة الاتجاة او ضعفة عند مستويات سعرية معينة

ahmed moh
10-07-2017, 08:50
اود ان اشكرك اخي علي هذا الموضوع الرائع و السوق الصاعد ببساطة هو سوق ترتفع فيه الأسعار وعلى الجانب الأخر يكون السوق الهابط هو السوق الذي تنخفض فيه الأسعار ومع ذلك فالأمر ليس بهذه البساطة فالسوق الصاعد أو الهابط يرتبط بثقة المستثمر أو انعدام هذه الثقة تماما

---------- Post added at 08:50 AM ---------- Previous post was at 08:49 AM ----------

ترتفع الأسعار في السوق الصاعد وتنخفض في السوق الهابط لكن هذا لا يعني أن أي ارتفاع أو انخفاض في الأسعار يشير إلى السوق الصاعد أو السوق الهابط ، فالسوق الهابط أو الصاعد هو اتجاه يستمر لفترة طويلة وليس مجرد حركة الأسعار لفترة قصيرة

sirwan jamil ali
10-07-2017, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... في الحقيقة التحليل الكلاسيكي هو من اقوة انواع التحاليل الفنية لمعرفة الاتجاه وقوته ومدى امكانية الاعتماد عليه . اما الموؤشرات فهي جيدة لاكن ضعيفة وتعطي اشارات متاخرة على تكون اتجاه جديد مما يودي الى ضياع العديد من الفرص

فهمى لاشين
10-07-2017, 14:24
بسم الله
انت تسال عن كيفية تحديد السوق الصاعد والسوق الهابط واظن ذلك يعتمد كثيرا على الترندات
وبالخبرة تحصل على ذلك بمجرد النظر اما قولك المؤشرات الفنية او التحليل الكلاسيكى
فاتصور انه لا يمكن الاستغناء عنهما فى اتخاذ القرار
تحياتى

taher101
10-07-2017, 23:02
مشاركة فعالة وسؤال مفيد وردود واضحة تخية طيبة للجميع لصاحب الموضوع وأصحاب الردود ووفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tazi larbi
10-07-2017, 23:14
السلام عليكم اخي هنا ك الكثير من الطرق لتحديد الاتجاه ومن الدوات الكلاسكية هي رسم خط الترند فههو افضل طريقة لمعرفة اتجاه السعر لكن يتطلب رسمه الدقة المتناهية لكي يعطي نتائج صائبة وجيدة في تحديد الاتجاه الواضح للسعر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mohamed el haoussi
10-20-2017, 01:39
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
شكرا لك اخي عى المشاركة المفيدة
واااو معلومات جدييييدة أعرفها شكرا لك
جزاك الله خير
وجعله في ميزان حسناتك

hamadasalama
10-20-2017, 02:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الفني والتحليل الاساسي هو الذي يحدد لك السوق الصاعد من السوق الهابط ولكن عليك بالاجتهاد في ايجاد طريقه تحليل فني سليمه تضمن لك النجاح في سوق العملات الفوركس

waelmma
10-20-2017, 09:17
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الصفقة بتكون صفقة ناجحة اذا كان التحليل الفنى فيها
والتحليل الاساسى على نفس القدر من القوة وربنا يوفق الجميع

M.R
10-20-2017, 23:00
تحديد السوق اذا كان حركته ركودية او نشيطة قد لا تحدده التحليلات او الوشرات اكثر عامل يحدد حركة السوق الفعلية هو عامل الاخبار والظروف السياسة أكثرها من الاقتصادية

مصطفي السيد
10-21-2017, 20:23
اعتقد ان الدعوم والمقاومات من اهم ادوات التحليل الكلاسيكي ويمكننا
ان نضيف الترندات الي المنظومه فكسر الترند بالتاكيد يعطي فكره عن اتجاه السعر

magic10
10-21-2017, 20:25
بسم الله الرحمن الرحيم

ببساطه عن طريق رسم ترند بفريم اليومى مثلاً عندها سوف تعرف الأتجاه العام وممكن بالمؤشرات مثل موفينج افريج 200

ehabbob
10-21-2017, 23:28
السلام ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الكريم التحليل الفنى والتحليل الاساسى او الكلاسيكى هما وجهى لعمله واحده فيجب الاخذ بهما عند التداول
والله ولى التوفيق

كامل
10-22-2017, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، انا اقوم دائما بالتحليل على جميع الفريمات لااعرف اتجاه الزوج وكذلك تحتاج الى بعض المؤشرات التي تساعدك في معرفة ما اذا كان الزوج يسمح بالبيع ام بالشراء هذه طريقة عملي وشكرا لك .

Mona33
10-22-2017, 01:02
من التعلم والمعرفه فى التداول وحركه الاسعار يمكننا طبعا ان نحدد الفرق بين السوق الهابط والسوق الصاعد من خلال التحليل الفنى ونقاط الدعم والمقاومه وذلك بسهوله جدا من معرفهاساسيات التداول

Ayoub nait
10-22-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمة آلله وبركاته ، أخي الكريم بالنسبة لأفضل تحليل هو التحليل الفني، يعتمد عليه الكثير من المتداولين. والله ولي التوفيق .

maryam ahmed
10-22-2017, 08:07
المؤشرات الفنية كل ما تقوم به هي انها تتبع الاسعار و لا يمكن الاعتماد عليها لتحديد الترند و انما يمكن ان تعطي اشارة لبدء الانعكاس , و لذلك يفضل استخدام التحليل الفني الكلاسيكي لمعرفة اتجاه الترند بدقة

forexone1
10-22-2017, 10:36
يتم التعامل مع السوق الغابه الصوت الصاعق على السواء ولكن علينا جميعا ان نتعامل مع السوق الصاعد في الشراء فقط و الهابط في البيع فقط من خلال الفريم اليومي و الفئه الاربع ساعات ولا يسال فريمات القليله في السوق

Mona33
10-22-2017, 17:00
بسم الله لرحمن الرحيم .....من التعلم والمعرفه فى التداول وحركه الاسعار يمكننا طبعا ان نحدد الفرق بين السعر الصاعد واسعر الهابط لك عن طريق التحليل الفنى وقراءة بعض المواشرات والله ولى التوفيق

mody ana
10-22-2017, 18:50
كل جميع انواع التحيلات توضح لنا حقيقة الاتجاه ولاكن المهم في فهم هذة المؤشرات مع استخدام الدعوم والمقاومات
يمكن ان تساعدنا كثيرا في فهم حقيقة السوق والي اين سوف يتجة

kirollos.budggie
10-27-2017, 06:28
السلام عليكم اخي الكريم
لنا ارى بانو عالم الفوركس يجب ان تدرس جميع الاحتمالات والمؤشرات حتى تجد الاستراتجية المربح في الصفقة
اظن المؤشرات الفنية تاتي في المرتبة الاولى
لكن لا غني عن المؤشرات التقليديه في الاول...شكرا وبالتوفيق للجميع انشاء الله

castoil
10-27-2017, 06:33
لتحديد اتجاه السوق يمكنك استعمال الاثنين معا التحليل الكلاسيكى و المؤشرات الفنية ففى حالة و جود اتجاه واضح للسوق سواء صاعد أم هابط استعمل المؤشرات الفنية مثل الموفينجات و فى حالة الاتجاه المتذبذب استعمل التحليل الكلاسيكى

ahmed moh
10-27-2017, 10:48
أغلبية المتعاملين بالأسهم يبحثون عن الأسهم التي يتوقعون أن ترتفع أسعارها في المستقبل القريب ليقوموا بشراء هذه الأسهم على أمل بيعها بسعر أعلى , ولكنهم عندما يعلمون أن أسهم شركة ما ستنخفض لا يقومون بالاستفادة من ذلك فلا يقومون ببيع هذه الأسهم ليعيدوا شراءها مرة أخرى بسعر أقل من سعر البيع ويحتفظوا بفارق السعرين كربح

yassmiina
10-27-2017, 11:35
في نظري المؤشرات الفنية هي اللتي ممكن ان تساعدك في تحليل السوق و معرفة إذا كان هابط أو صاعد

alaa50
10-27-2017, 14:45
عشان تقدر تحدد الاتجاه الهابط من الصاعد افتكر كتير مننا يقدروا بمجرد تصغير الشارت والنظر
هتلاقى قمم وقيعان ادامك وتقدر تفهم السوق صاعد ولا هابط
لكن امتى تدخل الصفقات ومنين دى اللى بيحددها التحليل والمؤشرات

ahmadinho100
10-27-2017, 14:52
اضن انك تريد ان تقول كيف تحدد المصار العام لزوج بكل بصاطة هناك عدة طرق منها الموفنج افرج 200 او رسم الترند على قمم او قيعات و خاصة في الفريمات الكبيرة

mohamed gmnw
10-27-2017, 15:05
يمكن الريط بين التحليل الكلاسيكي والمؤشرات الفنيه لتوقع حركة السوق ومعرفة الاتجاه العام للسوق
وذلك من خلال الفريمات الكبيرة التي تحدد الاتجاه العام للسوق

dedodedo
10-27-2017, 15:20
ممتاز وشكرا علي الطرح

Muhammed Mustapha
10-29-2017, 23:10
كما تعلم فان لكل دولة عملتها الخاصة وفي السوق الدولي تعطى لكل عملة رمز خاص تعرف به ليسهل التعامل بين المتاجرين دون حدوث أخطاء فمثلاً قد تتشابه عدة دول في اسم العملة التي تتعامل بها فالدولار هو اسم عملة الولايات المتحدة
الأمريكية وعملة أستراليا وعملة كندا وكثير من الدول الأخرى , فحتى لاتحدث أخطاء عند البيع والشراء تم الاتفاق دولياً على أن تعطى عملة كل دولة رمز خاص بها تعرف به في مختلف أنحاء العالم أغلبية المتعاملين بالأسهم يبحثون عن الأسهم التي يتوقعون أن ترتفع أسعارها في المستقبل القريب ليقوموا بشراء هذه الأسهم على أمل بيعها بسعر أعلى , ولكنهم عندما يعلمون أن أسهم شركة ما ستنخفض لا يقومون بالاستفادة من ذلك فلا يقومون ببيع هذه الأسهم ليعيدوا شراءها مرة أخرى بسعر أقل من سعر البيع ويحتفظوا بفارق السعرين كربح

kariim18
10-31-2017, 20:24

muhammad ismail
12-23-2017, 07:58
افضل فريم تحدد عليه هو الفريم اليومى وبتعرف الترند الهابط بسهوله جدا عن طريق بتبص للقمم والقيعان المتكونه لو القمم المتكونه اسفل من القمم السابقع والقيعان ادنى من القيعان السابقه
يبقى الترند هابط ولوالقمم المتكونه اعلى من القمم السابقه والقيعان اعلى من القيعان السابقه يبقى الترنج بتاعك هابط

Najmi
01-10-2018, 14:11
مرحبا أخي الكريم
التحليل الكلاسيكي والتحليل عامة أقوى من المؤشرات بملايين المرات .. لأن المؤشرات مجرد مقلد لحركة السعر
وهي تتغير مع كل حركة جديدة للسعر
تقبل مروري

هدير البدري نور
01-10-2018, 16:36
من اتجاه حركة السعر يا اخي ومن خلال تحيللك القوي
للسوق ومتابعة الاخبار موضوع مميز واكثر من جيد انتظر منك كل ما هو جديد بالتوووفيق للجميع تحيااتي لك

freetrade
01-10-2018, 16:50
اولا عليك يا اخي الكريم ان تتعلم كيفية رسم الترند او ما يعرف بخط الاتجاه وبعده حتكون قادر علي تعيين هل الاتجاه صاعد او هابط وعلي اي حال اذا كان السعر يعمل قمم اعلي فهو صاعد
اما لو كان يكون قيعان اقل فهو هابط

Abd Errahim
01-10-2018, 19:22
السوق الهابط و السوق الصاعد او ما يسميه الخبراء تحديد الترند موضوع سهل يمكن تعلمه والكثير من المتداولين يستطيعون تحديد الترند الصاعد او الهابط بالعين المجرد وشكرا

waelmma
01-10-2018, 19:25
:o:)):( الحقيقة اخى الفاضل ان الصفقة بتكون قوية جدا اذا اتفق فيها
التحليل الفنى مع التحليل الاخبارى وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

A.mustafa
01-10-2018, 21:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
لتحديد اذا كان السوق صاعد ام هابط فافضل شى ممكن نخده هو التحليل الفنى
باستخدام الموشرات والترندات والدعوم والمقومات وايضا يجب ان تكون فى وقت ليس به اى اخبار.

emadomda
01-13-2018, 04:49
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي او اختي العزيز
ثانيا هذا يا صديقي يعتمد في الاول والاخر عن الاستراتيجيه التي استخدمتها انت
نعم هذا هو الحقيقه اتمني لو تتبع استراتيجيه واعتقد انه لن يفيدك في شيئ هل السوق هابط ام صاعد كاكل
اهم شيئ الزوج اللي ان انت داخل تداول فيه ماذا سوف يقدم لك
وبالتوفيق

كامل
01-13-2018, 14:17
السلام عليكم ، على حسب علمي انك لتحدد اتجاه العملة تحتاج الى ان تعرف عدد القمم و القيعان في الشارت ، وبعد ذلك تقوم بالرسم وستعرف بعد ذلك اتجاه الزوج .

mido elshabrawy
01-13-2018, 15:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل انا من وجهه نظري ان اهم شئ لتحديد الاتجاه هو الرجوع للفترات السابقه و تقييم ارتفاع السعر
مع استخدام التحلبل الكلاسيكي لتحديد الاتجاه من دعوم و مقاومات و ترندات
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

A.mustafa
02-07-2018, 15:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم التحليل الفني.

kiro.mafdy
02-07-2018, 16:33
زميلنا العزيز السلام عليكم
انا رايي ان كلا من التحليل الكلاسيكي والفني مهمان
يجب الاعتماد عليهما كلاهما لكي تكون تاجر محترف
تقبل مروري المتواضع وشكرا