PDA

View Full Version : بعض المصطلحات الأساسية في الفوركس (للمبتدئين)

hicham9000
09-27-2015, 02:59
منصة التداول (Platforms):

هو برنامج يضم الأدوات والبرمجيات التي تقدم للعملاء خدمة الوصول إلى حركة العملات المختلفة في الأسواق المالية العالمية، وتسمح لهم بإجراء عمليات التبادل من البيع والشراء والعمليات الأخرى. كما توفر منصات التداول الأدوات المتقدمة التي تساعد المتداول من خلال التحليل الفني للعملات.

الفرق السعري (Spread):

هو الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) لزوج معين من العملات وعادة ما يعتمد وسيط الفوركس هذا الفارق كربح له مقابل تنفيذه للصفقة. ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يختلف من عملة إلى أخرى في أغلب شركات الوساطة التي توفر فارق سعري متغير غير ثابت. وعادة ما يكون الفارق السعري لأزواج العملات الأكثر تداولاً أقل من الفارق في العملات الأخرى.

الرافعة المالية(Leverage) :

هي آلية تسمح من خلالها للمتاول إجراء صفقات بقيمة أكبر من القيمة الأصلية أو هي آلية مضاعفة رأس المال الأصلي للستفادة من فتح صفقات بحجم أكبر لتحقيق مكاسب أكبر، ويمكن اعتبارها عملية اقتراض مبلغ من الوسيط واستثماره مع القيمة الأصلية لتحقيق منفعة أكبر. وتعتمده جميع أنظمة التداول.

عرض الأسعار:

هي لوحة عرض بيانات الأسعار من أزواج العملات المتاحة (Symbol) و سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) وأعلى سعر (High) وأدنى سعر (Low).

حجم الصفقة:

تحتاج في كل صفقة تقوم بها بتحديد حجمها حيث تقاس بوحدة اللوت (Lot) أو ما يسمى بوحدة التعامل لعقد البيع أو الشراء لزوج معين من العملات، ويمكن القول إن اللوت هو كمية الصفقة التي تريدها، 1 لوت يساوي 100,000 وحدة من زوج العملة.

أوامر تنفيذ الصفقات:

هي الأوامر المتعلقة بإجراء صفقات التداول المختلفة وتضم أوامر التنفيذ الفورية: وهي أوامر فورية إجراء صفقة بيع أو شراء لزوج معين من العملات عند الأسعار اللحظية المتاحة وتتم عملية الشراء على سعر (Ask) في منصة التداول من سعر أقل من سعر البيع وهو سعر (Bid) في منصة التداول. والأوامر المعلقة (Pending Orders) وهي الأوامر التي توضع ليتم حينها إغلاق الصفقة آلياً ويعتبر أمر وقف الخسارة وأمر جني الأرباح من أهم أوامر السوق المعلقة.

Heba17
09-27-2015, 14:33
السلام عليكم ورحة اللة وبركاتة.........................
ح مصطلحات مفيدة جدا للمبتدين ويلزم معها الخبرة والتدوال على الديمو فترة طويلة

محمد السيد
09-27-2015, 15:57
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص مصطلحات الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

ahmedibrahim258259
09-27-2015, 16:20
بسم الله الرحمن الرحيم مصطلحات هامة ورائعة اخي الكريم ومفيدة جدا للمبتداين انا استفدت منها كيتر جزاك الله خير
تقبل مروري

aissadz
09-27-2015, 17:50
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ahmed bakry
09-28-2015, 20:06
مشكور جدا على المعلومات الهامة جدا دى والمصطلحات المفيدة والمهمة جدا دى واتمنا منك المزيد من المصطلحات والاخبار والتعريفات وشكرا

madmax07
09-28-2015, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.شكرا اخي الفاضل على هذه المصطلحات المفيدة قد تفيدنا في التداول ونتمنى المزيد من هذه المواضيع تحياتي للجميع.

d m
09-28-2015, 21:50
اهلا بكم
الف شكر يا أخي الكريم على هذه موضوع المصطلحات الاساسية فى الفوركس والتي أتمنى أن يستفيد منها الجميع
شكرا

troybradbit1
09-28-2015, 22:14
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن بعض المصطلحات الأساسية في الفوركس (للمبتدئين)
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

manoo
09-28-2015, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم وأكثر من رائع أنا لسا مبتدئ وأستفدت معلومات جديده من موضوعك أتمنى جميع المبتدئيين الأستفاده منها

adel25
09-28-2015, 22:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوور اخي على هذا الموضوع القيم حول عض المصطلحات الأساسية في الفوركس (للمبتدئين) و المجهود الكبير و الشرح المميز بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمنياتي لك و للجميع با التوفيق

Bouani
09-28-2015, 22:51
حياكم الله تعالى و ادام نعمه عليكم
مصطلحات يستحقا المتداول و يتعرض لها في كل لحظة
و بالتالي لا بد من الالماما بها بالرغم من ان المنصة تشتغل باللغة العربية
الا ان بعض المفردات اجنبية لا غنى عنها
تقبل مروري

omnia33
09-28-2015, 23:41
.... بسسم الله الرحمن الرحيم....

.... جميعها مصطلحات جميلة ومفيدة ورائعة جدا جدا لكل القراء وخاصة المبتدأين أكثر وقبل كل شيء....

....... بارك الله فيك أخي الكريم ووفقك لما يحبه ويرضاه.....

amramr
09-30-2015, 23:41
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

yousse
03-09-2016, 16:13
المصطلحات يجب أن يفهمها أموبتدئ جيدا فهي أول الأمور التي يجب على لمبتدئ تعلمها لأنه سيصادفها في كل لحضة لهدا مفروض عليك تعلمها

elmohtarif
03-09-2016, 16:28
الله عليك شرح ممتاز جدا

بس فيه سوال حضرتك قولت ان الواحد لوت = 100.000 من زوج العمله يعني ايه زوج العمله معلش جديد في المنتدي
واتمني متابعتك علي الدووووام

mediapro
03-09-2016, 16:29
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص مصطلحات الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

bmw22077
03-09-2016, 17:41
استفتاء مدير المشتريات الألماني (PMI) - (German Purchasing Managers Index)
يجري هذا الاستفتاء على حوالي 600 من مديري المشتريات في ألمانيا، ويتم استطلاع آرائهم حول حالة الاستثمار وحالة العمال والإنتاج والطلبات الجديدة، والأسعار وغيرها، ويعتبر المؤشر من المؤشرات الرائدة لأداء الاقتصاد.
موعد الصدور: يصدر المؤشر بعد 3 أسابيع من نهاية الشهر.

معتصم سباعنة
03-09-2016, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مصطلحات قيمة اخي الكريم اشكرك على الطرح الرائع والموضوع المفيد المهم لكل متداول جديد
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

mahmoudreda0
03-09-2016, 21:09
مشكور اخي على هذا الشرح الرائع و الممتاز
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور اخي الغالي
وننتظر منك الكثير من الشروحات باذان الله
شكرا اخي

mahmoud rabea
03-09-2016, 22:44
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

TGOD
05-17-2016, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

najjout
05-17-2016, 15:25
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

TGOD
06-07-2016, 16:39
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن بعض المصطلحات الأساسية في الفوركس (للمبتدئين)
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين ******

adamarwan
06-07-2016, 17:25
جيد كل شئ ادا تعلمت فانت بدالك تظيف شيئ جيد على حياك التعليمة
لكى من الافضل ان تحاول وان تتعلم الى ان تصل الى الامر الدى تريد فى هدا المدان فى التعلم
وحظ سعيد