PDA

View Full Version : للا تراهن بكل ما تملك

hicham9000
09-27-2015, 05:14
أعجبتني ملاحظة ، أوردها البورصي الالماني المشهور" Heiko Thieme " ، وهو لا يزال في كل مناسبة يرددها على مسامع مريديه ومتتبعي أخباره . هو يقول :
أنا أنصح كلّ من شاء توظيف مال في البورصة، سواء تداولا في العملات او شراء للاسهم او تعاملا في العقود الآجلة أو غيرها ، ان يحدد المبلغ الذي يخصصه لهذا النوع من الاستثمار قياسا على سنوات عمره . فان كان شابا في العشرين من عمره فأنصحه أن يستبقي بين يديه 20% من رأسماله ويتاجر بال 80% المتبقية .وان كان في الاربعين من عمره فعليه ان يبقي على 40% مما يملك ، ويقوم بتوظيف ال 60% الباقية في الباب الذي اختاره من أبواب التوظيف المعروفة . أما ان كانت سنونه قد كثرت بحيث انها بلغت الثمانين ، فأنا لا أنصحه بتوظيف أكثر من 20% من ماله ، والاحتفاظ بال80% الباقية بين يديه . وهكذا دواليك .
أعجبني القول ، لما فيه من دقة في نسج حكمته . فالشاب ابن العشرين ربيعا له من سنوات العمر الآتية ما يكفي لتعويض خسارة غير محسوبة قد يقع فيها ، كما له من ال20% من المال المتبقي خميرة قد تكون كافية لان يبدأ من جديد ، ان زلت به القدم وخانه القدر . ولابن العشرين ايضا من القوة في الارادة ، ومن المتانة في الاعصاب ، ومن الصلابة في القلب ، ما يمكنه من التغلب على كل واقعة ، ومن تحويلها الى نصر مستقبلي أكيد .
أما ابن الثمانين فهو لن يستطيع تحمل أية فاجعة قد يفاج~ه بها السوق ، او يأخذه بها على حين غرّة .وهو لن يكون بالتالي قادرا ، بحكم عدد سنواته المتبقية ان يعاود الكرّ في جولات لاستعادة ما فقده في جولة .
لذلك أدعوك ، أخي المتداول ، الى النظر بهذه القاعدة . وأنت ان لم تشأ الأخذ بها ، بكل تفاصيلها ، فانا ادعوك الى احترامها كمبدأ عام تسير عليه في عملك ، فلا تخاطر بكل ما تملك تحسبا لما تخبئ لك الاقدار .

bekkouche mohamed ali
09-27-2015, 08:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اتفق جدا معه ولكن ماذا لو كان يتداول في العملات وهو متاكد كل التاكيد انه سوف يربح هدا اليوم من خلال التوقعات والدراسات الفنية والاستراتيجية والمؤشرات شكرا اخي علي ذا الموضوع

a l
09-27-2015, 08:49
السلام عليكـم
لا للمخاكرة بكل ما تملك ختى التفقد مل اموالك سريعا من العملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس
بالتوفيق

waleed shaaban
09-27-2015, 08:54
اتفق مع المقوله التى من الممكن ان نقوم بعمل جدوال بالنسب و ان كنت ارى هذا كثير الى حد ما
ولكن من الممكن ان نقسم النسبه المقترحه على 5 اجزاء حتى يمكن لك ان تتاجر على 5 مراحل حال ان كانت هناك خساره
فراس المال لابد ان يكون فى عداد المفقود حال التجاره به حتى نزيل عامل الخوف

محمد السيد
09-27-2015, 15:38
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

adel25
09-27-2015, 21:31
السلام عيكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع القيم حول للا تراهن بكل ما تملك . و السرح المميز مشكووووور اخي و با التوفيق لك و للجميع

ahmed bakry
10-15-2015, 19:13
بالطبع ماينفعش اولاحد يراهن بكل ماعنده لانه السوق مش مضمون ومش معروف وشكرا جدا ليك على موضوعك

hassann
10-15-2015, 21:53
فعلاً اشكرك على إيجاز نصيحة الخبير الألماني في مجال الفوركس والتي فيها منطقية وتجربة يظهر منها الخبرة الطويلة
بارك الله فيك

abdo momen
10-15-2015, 22:00
السﻻم عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخى الكريم انا ارى ان عندك حق فى كل ماتقول فقد تخسر نقودك دفعه واحده وهذا غير جدير

omnia33
10-15-2015, 22:31
...... بسم الله الرحمن الرحيم....

.... على حسب مافهمته أنه يقصد بهذا الكلام لأنه كلما تقدم الإنسان في عمره إحتاج للمال أكثرموضوع جميل.....

.... بارك الله فيك.....

M.gamal694
10-15-2015, 22:46
انا اتفق جدا معه ولكن ماذا لو كان يتداول في العملات وهو متاكد كل التاكيد انه سوف يربح هدا اليوم من خلال التوقعات والدراسات الفنية والاستراتيجية والمؤشرات شكرا اخي علي ذا الموضوع

YMTMAX2
01-13-2016, 01:23
مجهود كبير وأداء متميز ..
مشكور أخي الفاضل ولك مني فائق الأحترام والتقدير ..
أرجو أن تستمر في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب
لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

زهور عبدالله
01-13-2016, 01:26
:
:
:

موضووووووع جمييييييييل ومفيييييييد جداً
لاعدمناا مواضيييعك الجميله
بنتظااااااار كل جديد لك