PDA

View Full Version : تعلم اكثر... ولا تتبع مقولة الحظ خسّرني

hicham9000
09-27-2015, 05:16
عادة سيئة تتحكم بالعاملين في البورصة ، ولاسيما الجدد منهم . عادة تنمّ عن غرور واعتداد مفرط بالنفس ، كما تفضح منهجية فوضوية في العمل قد لا تؤتي من الثمر الا شوكا .
يبدأ الواحد عمله في تجارة العملات بحماس يصعب وصفه ، واندفاع يستحيل تخيله. ان هو ربح قال : اليوم ربحت ثلاثة آلاف من الدولارات . انا ولدت لهذا النوع من الاعمال . ثم يأتيه يوم يعثر فيه فان أتى مساؤه قال : كان حظي اليوم بائسا تعيسا . ويتوقف عن الكلام . لا يزيد شيئا .
انتبه عزيزي القارئ . ان ربح ، تراه يعمد الى استعمال كلمة أنا . انا ربحت . انا اتممت الصفقة . انا قررت ان اقفلها . انا فعلت كل هذه الاشياء .

وان خسر ، قال : حظي كان عسرا . ولم يزد شيئا . هنا تغيب كلمة انا . ليس هو الذي خسر . حظه هو الذي خسّره . يا لحماقتك يا ابن الانسان .
ذكرني هذا الامر بنادرة قصها علي أحد معارفي وكان يمارس التعليم . قال :
تأتي الامهات الى المدرسة للسؤال عن أولادهنّ ، والاطلاع على سير الدروس معهم . فإن سمعت الواحدة منهن ما يسر الخاطر ، تراها وقد برقت عيناها ، وأشرق وجهها ، لا تتردد أبدا في امتداح وليدها ، وفي تعداد مزاياه . فهو أهم من جابر بن حيّان ان حادثته في علم الجبر ، واين منه ابن سينا إن جئت الى علوم البيولوجيا ، وهو لو سمعه سيبويه يتحدث في قواعد اللغة لخجل من نفسه وأدرك قيمته . وهي لا تنسى بتعداد مزايا ابي الولد الذي أورثه الذكاء والفطنة . فكيف لا يكون ابنها على هذا الحال ؟

وان هي سمعت أخبارا لا ترفع لها رأسا ، ولا تسر خاطرا ، تراها وقد لجات الى أمضى سلاح عندها - لسانها - فالولد هذا لا يقل ذكاء عن الولد ذاك . هو ايضا يصرع جابر بن حيان لو قدّر له ان يصارعه في علم الجبر . وهو ايضا يبز سيبويه وابن سينا والفارابي وابن خلدون وغيرهم الكثيرين . ولكن العلة في المعلم . المعلم لا يحسن التعليم . المعلم ليس جديرا بهذه المهنة . المعلم سبب غباء ابنها وطيشه .

ما أشد الشبه بين هذه ترمي اللوم على المعلم لتستر بلاهة ابنها ، وذاك يمسح كل غباء بالحظ ويجد فيه تبريرا لكل نواقصه .
افتح عيوننا يا الله على نواقص أنفسنا واعطنا الجرأة للبوح بالحقيقة التي غالبا ما نعرفها ونادرا ما نصرح بها .

bekkouche mohamed ali
09-27-2015, 07:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه التجارة فعلا لا علاقة لها بالحظ فهي تعتمد علي دراسة منهجية واستراتيجية مدروسة بدقة ويعدها تقرير الدخول في الصفقة ام لا اما الخسارة والربح فيجب ان نتوقعهما في السوق شكرا اخي علي الموضوع

a l
09-27-2015, 09:05
السلام عليكـم
التعليم اهم من الحظ من اجل الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس
بالتوفيق

waleed shaaban
09-27-2015, 09:17
من المهم ان تكون على قدر كافى من المعرفه و التعليم وحال ان خسرت فاعلم ان هناك شئ لم تعلمه فبدا بالتعليم من جديد وابحث عن سباب الاخطاء التى ادت الى خسارتك فبالتاكيد اليباب فيك ليس للحظ هنا مكان اخى والا لن تكسب ابدا

حسنى صادق
09-27-2015, 12:29
بالطبع فان العمل على معرفة الكثير من القوانين قد يكون مناسب للاليات التى تعتبر مفيدة فى الكثير من الاوقات لنا و للاخرين فى سو قالتداول

---------- Post added at 11:29 AM ---------- Previous post was at 10:49 AM ----------

من المهم انة نعتبر انة من الافضل ان نتعلم قبل البدء الحقيقى فى التداول و كما انة من غير المعرفو ان يكون هناك تزامن لاليات التدال التى تتم من قبل السوق بطرق مختلفة

ahmedibrahim258259
09-27-2015, 12:33
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

حسنى صادق
09-27-2015, 12:41
من المهم انة نعتبر انة من الافضل ان نتعلم قبل البدء الحقيقى فى التداول و كما انة من غير المعرفو ان يكون هناك تزامن لاليات التدال التى تتم من قبل السوق بطرق مختلفة

aymansaleh
09-27-2015, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
الاخ الكريم هشام, بالفعل ان الانسان لا يلوم ابدا نفسه الا قليلا, الا من رحم ربي, الفوركس مجال تجاره ولابد من تعلم اساسياته ومبادئه, ليس مجال للحظ او للصدفه, من قابله الحظ مره فسوف يعاند مرات, المجال مجال تعلم وتدريب وخبره والرزق على الله
تقبل مروري

abderraouffb
09-27-2015, 12:55
بالتوفيق للجميع تحياتي
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

Wassa04
09-27-2015, 13:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكيييد اخي الكريم كلامك صحيح في سوق الفوركس
ليس هناك مكان للحظ فقط للتعلم تقبل مروري

csebai11
09-27-2015, 13:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في سوق الفوركس لا مجال للحظ فقط كل ربح و خسارة انت السبب فيها فالخسارة في اغلب الاحيان تكون نتيجة التسرع او عدم الدراسة الجيدة للسوق او الطمع

ridaasil
09-27-2015, 13:40
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ،
أما بعد : أخي الكريم aعتقد ان هذه الاستراتيجية ستكون واعدة و مربحة ان شاء الله مشكور على مجهودك فى المنتدى
اخى الكريم بارك الله فيك و تقبل مرورى شكرا لك

heroo252
09-27-2015, 13:43
محدش بقدر ينكر ان الحظ ليه ددور فى سوق الفوركس بس مينفش اعتمد عليه
واعلق اسباب خسارتى على شماعة الحظ لازم ابقى عارف الخطأ الى وقعت فيه ومكرروش

ridaasil
09-27-2015, 13:44
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ،
أما بعد : أخي الكريم aعتقد ان هذه الاستراتيجية ستكون واعدة و مربحة ان شاء الله مشكور على مجهودك فى المنتدى
اخى الكريم بارك الله فيك و تقبل مرورى شكرا لك

محمد السيد
09-27-2015, 14:14
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

bahoma310
09-27-2015, 14:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الحظ بنسبة ضئيلة جدا و ياتي بعد التحليلات الفنية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للاعضاء المثابرين في منتدانا و شكرا

adel25
09-27-2015, 14:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووورررر اخي على هذا المجهود و الموضوع القيم حول تعلم اكثر... ولا تتبع مقولة الحظ خسّرني . بارك الله فيك و جزاك خيرا و با التوفيق للجميع

omerhomsy
09-29-2015, 11:06
تكثر المواضيع في عالم الفوركس ويطول الشرح فيها وموضوعك جيد ولكن مختصر الكلام جيدالشرح

oguiba amine
09-29-2015, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل اخي الكريم فالفوركس نعمة ونقمة فالمتاجرة تعني انك متمكن من الفوركس
لذا وجب علينا التعلم حتى لو كسبنا مليون دولار لانه وكما يقال يموت المعلم وهو يتعلم

cybersat01
10-14-2015, 01:49
صحيح أخي العزيز
نشكرك جزيل الشكر لتواجدك معنا لا تحرمنا من جديدك
الله يفتح عليك اخي ربي ينورك و يرزقك ذرية صالحة
سلام

ahmed bakry
10-20-2015, 15:48
الفوركس مفيهوش حاجة اسمه ح او مقامرة دة بيعتمد على شغلك انت وعملك وتعبك مش بالحظ وشكرا جدا ليك والسلام عليكم

snnaky
11-16-2016, 23:34
عليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى أسواق فوركس، فإن عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي سوف تدخل فيه.

medcss
11-17-2016, 01:34
شكرا لك أخي العزيز على موضوعك الرائع ،حقيقة كلامك معقول جدا وفي محلو، تقبل مروري

sob81
11-17-2016, 11:06
تعلم اكثر مقولة جميلة جدا ومهمة فعلا للمتاجر ان يتبع ويعرف كيف يتم التتداول فى الفوركس واختيار المناطق القوية
فى الدخول فى الصفقات المهمة

tazi larbi
11-17-2016, 11:18
السلام عليكم انا لا اامن بالحظ في اي شئ وما بلك في عمل يعتمد على العلم ارى انه من يتعلم ويعرف طريقة العمل لبد ان يربح ومن لا يتعلم سيخسر هذا هو التفسير الوحيد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

AIMAD HAMEL
11-17-2016, 11:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع فعلا لا غنى عن التعليم المستمر لمن اراد الاستمرار في المجال وان ساعفك الحظ مرة فلن يساعفك دائما
تقبل مروري

adamarwan
11-17-2016, 19:01
نعم اخى لبد من ان تتخد كل الخوات الاولية
التى بها ممكن ن تفهم وان تجمع القرد الاكن من هدا المعومات التىبها
تعلم فى هدا المجال
وحظ موفق

rashford
11-17-2016, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي و الكلة التي قلتها مفيدة و فيا القمة و على المتدالو ان لا يختبأ وراء كلمة الحظ خسرني و انا لا أستطيع تحقح الربح من هذا السووق .

Ayman Abdellatif
11-17-2016, 23:49
اتفق معك اخى الفاضل فيما ذكرتة الفوركس مثلة مثل اى علم يعتمد على التحليل و المنطق ولا يعتمد ابدا على الحظ حتى ولو حالفك الحظ مرة ف ليس هذا هو ما سيدوم ينبغى التعلم و لفترة كبيرة حتى نتمكن الى الدخول الى هذا العالم الملئ بالاثارة ، ارجو ان تتقبل مرورى

csebai12
11-18-2016, 01:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي على الموضوع
لا مخجال للحض في سوق الفوركس فالعلم و الخبرة هي اساس التداول في هذا السوق

Ayman ElSayed
11-18-2016, 12:02
السلام عليكم
نصيحة مهمة جدا جدا هناك العديد من المقاطع المسجلة والتي تشرح التعامل
من خلال الاستراتيجيات التي يمكن بشكل كبير ان تجعل الفوركس اسهل

doaa sary
11-18-2016, 15:33
الفوركس مفهوش حظ ولو فى يبقا بسيط
لازم تكون عندك خلفية
انت داخل زاى الصفقه
وادارة راس مالك وتحلل وتعرف اتجاة السوق
بالتوفيق للكل

xmenflis1
11-19-2016, 15:45
مرحباً شكراً على إضافة
التعليم اهم من الحظ من اجل الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس
بتوفيق للجميع

akram mohamed obaid
11-19-2016, 17:59
أكيد أن التعلم والاستمرار في التعلم والبحث عن ما كل ماهو جديد في هذا السوق وهذه التجاره حتى تتمكن من اكتساب الخبره والمهاره اللازمه للاستمرار في هذا السوق الذي فيه الكثير من المخاطره

بشير حمدان
11-19-2016, 18:04
السلام عليكم
ان الفوركس سوق له علم ودراسه الخاصه به وكثيرا ما نقوم بالتحليل الجيد وندخل الى الصفقه فاذا بها تنعكس عليك وتاتى بالخسائر ولكنه امر محتمل فى الفوركس ....

belgacem1985
11-19-2016, 18:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع
فعلا بدون تعلم و بدون الاستمرار في التعلم لايمكن لأحد أن ينجح في عالم الفوركس
و بالتوفيق للجميع

Omar Morad
11-19-2016, 18:25
المبتدئين قد يظنون اننا نقامر في الفوركس
و ان الموضوع يعتمد على الحظ
و لكن لابد من اعلامهم بأن الفوركس يعتمد على الخبرة
و الاستراتيجيات المدروسة
و ليس الحظ
لأن الحظ قد يجعلهم يربحون مرة و لكن سيخسرون ألف مرة!

Mostafa Ezz
11-19-2016, 20:57

كلام سليم أخي هناك ناس يأخذون الموضوع باستهتار شديد واكنه قمار وحظ ولا يتعلمون ولا يسعون وراء التعلم ولكن يسعون وراء المال فقط

islammowafy
11-22-2016, 12:58
من اقوى واهم الفيديوهات اللى شوفتها
مشكور جدا ع الفيديو التعليمى عن اهمية واساسيات التحليل الاساسى
الاعتماد ع الاخبار الاقتصادية من اهم واصدق
طرق التحليل المؤثرة ف العملات