PDA

View Full Version : أسباب الفشل في تداول الفوركس

hicham9000
09-27-2015, 08:57
ادارة مخاطر ضعيفة

إدارة المخاطر أمر حيوي للنجاح في تجارة النقد الفوركس. حتى التجار الأكثر مهارة يمكن أن يخسروا كل شيء إذا كانوا لا يستخدمون التقنيات المناسبة لإدارة المخاطر. الهدف الأساسي الخاص بك ليس توليد الأرباح ولكن بدلا من ذلك حماية الأموال التي لديك. سوف تنخفض قدرتك على توليد الأرباح و تخسر رأس المال. خطة ملائمة لإدارة المخاطر وهي استخدام وقف الخسائر. يمكنك تغيير وقف الخسائر هذا عندما تحقق أرباحا لائقة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك استخدام الكثير من الأحجام التي تعمل بشكل جيد مع مقدار رأس مالك. و الأهم من ذلك، تحتاج إلى معرفة متى خفض الخسائر الخاصة بك والخروج من تجارة سيئة.

الطمع

يرغب بعض التجار في الحصول على أكبر قدر ربح يستطيعون من كل التجارة ولكن مطاردة الأرباح سيسبب لك بالبقاء في تجارة سيئة وفي النهاية فمن المحتمل أن تفقد قدرا كبيرا من المال. انه من الممكن تماما وضع الربح المعقول كهدف ولكن تحتاج أيضا إلى معرفة وقت الخروج من التجارة.

التداول بالمشاعر

يتخذ بعض تجار الفوركس قرارات بناءا على مشاعرهم و يبدءون في التخمين مع أنفسهم مرة ثانية في كل منعطف. يجب عليك تجنب أن تصبح عاطفيا عند اتخاذ قرارات التداول لأنها سوف تؤثر سلبا على أرباحك. تحتاج إلى إنشاء استراتيجية تداول فعالة و ان تلتزم بتلك الاستراتيجية.

a l
09-27-2015, 08:59
اهلا بكم
تعتبر من الأخطاء الشائعة في تجارة الفوركس أنهم حين يقعون في خطأ يقومون بإصلاح هذاالخطأ بخطأ أكبر منه
شكرا

محمد السيد
09-27-2015, 15:37
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

maghribia
09-27-2015, 15:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

الفشل ف يالفوركس فهو حالة نهاية التداول بطريقة غير متوفاقة مع \
اسس النجاح و لهذا فان المتداول علهي ان يكون واقعيا ف يالتداول
تقبل احتراماتيى

YMTMAX2
01-11-2016, 11:39
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

viva
06-01-2016, 06:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

haggui
06-01-2016, 06:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmedsalama22
06-04-2016, 02:07
............... السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ... وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع ...........

medox99x
06-04-2016, 02:31
السلام عليكنم ورحمة الله وبركاته

بالفعل الاسباب التي ذكرتها من اسباب الفشل بالاضافه الي التردد وعد م الثقه بالتوفيق ببجميع
ولك جزيل الشكر

ammarmhmod
06-04-2016, 02:59
انا من رأ]ي ان السبب الرئيسي للفشل في هذا المنتدي الترع والمجازفه بالأخص للمبتدأين فيجب عليهم قرائه كل موضوع يخص المنتدي وكيفيه عمله او كيفيه الربح من خلاله بتمعن تام وبصبر وعدم الملل فأن فعلوا هذا اصبحوا من المحترفيين وانا عضو جدييد في هذا المنتدي فأدعوا الله لي بالتوفيق وانا اقبل منكم اي نصائح فأنتم مثل اخواني

reyad badawy
06-11-2016, 01:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق وفى انتظار باقى مواضيعك الشيقة

ramy adel
06-11-2016, 01:30
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيراً أخي الكريم على الإفادة
سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

mourada
06-11-2016, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيحات لاسباب الفشل في التداول و هذا كرم منك و جزاك الله كل خير

alasfarahmad
06-11-2016, 18:51
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشكرمة، اعتقد أن أغلب العوامل المؤدية إلى الفشل في عمليات التداول مردها إلى عاملين أساسيين، أولهما نقص الخبرات والمهارات ذات الصلة بعملية التداول، والثاني الطمع والرغبة في تحقيق ارباح سريعة في وقت قصير، مشكور على مساهمتك ونتمنى لك التوفيق.

bedospeed
06-11-2016, 19:00
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير
وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع