PDA

View Full Version : شرح الرافعة المالية Leverage بشكل كامل

hicham9000
09-27-2015, 09:10
ان مفهوم الرافعة المالية هو مفهوم شهير في سوق الفوركس، حيث يختص هذا السوق عن غيره من الاسواق المالية بتقديم الرافعات المالية المرتفعة للمستثمرين هذا السوق، والتي تساعدهم على زيادة حجم ارباحهم في السوق في حالة معرفتهم اتجاه حركة سعر زوج العملات المستثمر فيه، فهو يمثل الدواء للمستثمرين الذي يساعدهم على الشعور بالارباح الحقيقية، فحركة اسعار العملات محدودة ببضع سنتات ومع وجود الرافعات تصبح محدودة بمئات والاف الدولارات، ولكن لهذا الدواء مضاعفات كغيره من الادوية فمن مضاعفات الرافعة المالية هي زيادة حجم الخسائر في حالة حصول خطأ في تنبؤك بحركة السوق، فهي كالسيف ذي الحدين فكما تزيد من حجم الارباح في حالة موافقة حركة الاسعار لتنبؤك، كذلك تزيد من حجم خسائرك في حالة عدم موافقة حركة الاسعار لتنبؤك.

وتختلف الرافعات المالية من حيث الحجم فهناك عدة انواع منها 1:50 و 1:100 و 1:200 و 1:300 الخ حيث تمثل الرافعة الاولى زيادة في حجم المبلغ المستثمر الى حوالي 50 ضعف، فعلى فرض قمت باستثمار 1000$ واستخدمت الرافعة المالية 1:50 فهذا يعني زيادة حجم راس مالك المستثمر الى حوالي 50000$ اما في الرافعة الثانية فهذا يعني 100000$ وهكذا وبالتالي فان استثمار الاساسي وهو 1000$ لن يمنعك من الشعور بالكم الهائل من الارباح عند حصول تحرك طفيف بالاسعار.

ان استخدامك للرافعة المالية وكما ذكرنا في المقدمة يزيد من حجم مكاسبك ومخاسرك في حساب الفوركس على حد سواء، وبالتالي فعليك الاعتدال في استخدامها، فلا تستخدم الرافعات المالية الكبيرة الا عند اللزوم، عند ايجادك لفرص حتمية في السوق، وبالتالي فانك هنا تزيد من فرص ارباحك وتقلل من المخاطرة التي تتبع عملية استخدامك للرافعة المالية، ان الرافعة المالية هي وسيلة لزيادة حجم المكاسب من فرص معينة في السوق.

ان الرافعة المالية في سوق الفوركس هي وسيلة تم استحداثها من قبل وسطاء الفوركس لمساعدة المستثمرين البسيطين وزيادة قدرتهم على تجميع الارباح حيث يقدم الوسيط للمستثمر خمسين او مئة ضعف حجم المال الذي تم استثماره، وفي حالة الربح يأخذ المستثمر راس ماله الاصلي بالاضافة الى الارباح التي حققها باستخدام الرافعة اما في حالة الخسارة فيتوقف حساب المستثمر عند خسارته لرأس ماله الاصلي وتنتهي عندها قدرته على التداول، وعليه اعادة شحن رصيده لكي يستطيع ان يدخل السوق مرة اخرى لتعويض خسائره، وبالتالي فان تقديم الوسيط للرافعة المالية هو دعم للمستثمرين في استثماراتهم .

Heba17
09-27-2015, 12:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا الرافعة المالية من اهم واروع ادوات الفوركس ومن افضلها فى رايى 1:100 وليس المعتاد ان تزيد الرافعة عن

ahmedibrahim258259
09-27-2015, 12:35
بسم الله الرحمن الرحيم خليث بالك اخي الكريم ان خطورة الفوركس تكمن في الرافعة المالية ولابد من تقليلها وموش تفرح بكبرها
تقبل مروري

aymansaleh
09-27-2015, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هشام, الرافعه الماليه هي من اهم ميزات سوق الفوركس كما نقول دائما, فهي تتيح لصغار المتداولين برؤوس اموال محدوده ان يستطيعو ان يربحوا اموالا طائله تتجاوز اضعاف اموالهم الاساسيه ولكن كما قلت فان الرافعه الماليه تظل سلاح ذو حدين فمن الممكن ايضا ان تقضي على الرصيد لالكامل في انعكاسة سعر
تقبل مروري

csebai11
09-27-2015, 13:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل التداول برافعة صغيرة لا تتعدي 200:1 للحد من مخاطر المتاجرة في السوق

Roshdy
09-27-2015, 13:45
بالفعل استخدامك للرافعة المالية وكما ذكرنا في المقدمة يزيد من حجم مكاسبك ومخاسرك في حساب الفوركس على حد سواء، وبالتالي فعليك الاعتدال في استخدامها، فلا تستخدم الرافعات المالية الكبيرة الا عند اللزوم، عند ايجادك لفرص حتمية في السوق، وبالتالي فانك هنا تزيد من فرص ارباحك وتقلل من المخاطرة التي تتبع عملية استخدامك للرافعة المالية، ان الرافعة المالية هي وسيلة لزيادة حجم المكاسب من فرص معينة في السوق

heroo252
09-27-2015, 13:57
من غير الرافعه الماليه اصحاب رئوس الاموال الصغيره ملهمش مجال فى السوق
الفوركس هيبقى للحيتان الكبيره بس انما احنا ملناش مكان فيه خالص

محمد السيد
09-27-2015, 14:03
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للرافعة المالية ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

bahoma310
09-27-2015, 14:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مهم جدا ان نعرف قيمة الرافعة المالية مشكور على الموضوع
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للاعضاء المثابرين في منتدانا و شكرا

adel25
09-27-2015, 14:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووورررر اخي على هذا المجهود و الموضوع القيم حول شرح الرافعة المالية Leverage بشكل كامل .بارك الله فيك و جزاك خيرا و با التوفيق للجميع

Worsnooop
09-27-2015, 14:47
السلام عليكم
لرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة.

YMTMAX2
02-25-2016, 09:06
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال
من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو لك التوفيق ..

mouad bassim
02-25-2016, 13:51
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

loulou
04-01-2016, 04:14

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

fanta
04-24-2016, 02:17

مني عصام
06-13-2016, 17:51

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

yasser22269
06-13-2016, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التوضيح فعلا لم نكن نرى العملات كالروبل والليرة التركية
ويتظمن ذلك تداول اليومين واليوم الواحد
على العموم شرا على الطرح
تحياتي لك

harimeche
06-13-2016, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

بـــــارك الله فيك اخـــــي هشــــــــام على الموضوع

وعلى هده التوضيحــــات المفيدة في مــــا يخص

الرافعة المــــالية

مع التحية ...

farouk91000
06-14-2016, 03:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بارك الله فيك اخي العزيز فعلا موضوع مميز
شكرا جزييييلا لك
وفقك الله

yousse
06-14-2016, 17:01
الرفيع الأمي ضروري أن أيتم شرحها بلكمل أدنو الأن سيسطع لنس فهمهذي الريعة لأنه لازال الأنس لم يفهموه أبعد الرفيع لازالوا لم أيفهموهة ولم يعرف الألي الدي تعملبها

mourada
06-14-2016, 17:46
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي للرافعة المالية و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

houhou
06-17-2016, 00:47

محمد سليم
06-20-2016, 19:59
الف شكر اخى الكريم
مشكور كل اشكر على الشرح الوافى للموضوع واشكر باقى الاعضاء على الرد لكى يستفيد الجميع جزاكم الله عنا خير

mohamed mostafa369
07-08-2016, 17:43
مشكور أخي
موضوع رائع ومتميز نتمنى أن تكمله في أقرب وقت نضراً لتضمنه معلومات جيد مفيدة شكراً جزيلاً
بتوفيق

zndo910
07-08-2016, 22:58
اشكرك اخى الفاضل على هذا الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

adamarwan
07-09-2016, 00:06
موفق اخى من الافضل ان تتعرف على
الرفعة المالية وان تتمكن من ان تختار الرفعة المالية الجيد لك
لكى تتمكن من ان تحقق احسن الاهداف فى السوق
وحظ موفق

chedi
07-09-2016, 02:11
عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي .

bebars zolfakar
07-09-2016, 05:18
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مميزة و نحن بجد ممتنين لك و
ننتظر منك المزيد من العطاء
تقبلوا مرورى وتحياتى
شكرا لك على موضوعك

مني عصام
11-30-2016, 17:42
الرافعة المالية هى ان الشركة تعطيك اضعاف راس المال الذى تدخل به الصفقة لكى تزيد من حجم راس المال وبالتالى من حجم الصفقة وتزيد الربح
وشروطها ان يكون فى هامش محجوز وهو مبلغ تامينى تاخذه الشركة يسترده العميل بعد الصفقة وهامش متاح يكفى لتغطية الخسائر
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

akram mohamed obaid
11-30-2016, 19:02
شكرا لك على هذا الشرح الوافي عن مفهوم الرافعه الماليه والتي تعتبر من المصطلحات المهمه والأساسية والضرورية في هذا السوق ولابد من إستخدامها بالشكل الأمثل والصحيح والاستفادة منها قدر الإمكان في زيادة حجم تداولاتك التجاريه من خلالها

Mohamed Khateeb
11-30-2016, 20:59
السلام عليكم رحمة الله وبركاتة
لرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي .

csebai12
11-30-2016, 21:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع تعمل الرافعة المالية بالتوازي مع النضام االهامشي كي تمكننا من شراء باموال اكثر اكبر من ما نملك مقابل هامش بسيج بحيث كلما كبرت الرافعة كلما قلت نسبة الهامش المحجوز و بالتالية امكانية فتح اكثر عقود

Yahia Shahen
12-01-2016, 12:27

شكرا لك على هذا الشرح الراقي والجيد

وبالتوفيق انشاء الله دائما اخي

Yahia Hesham
12-01-2016, 12:41
السلام عليكم، اختلف المتداولون على الرافعه الماليه فالبعض
يرى انها ميزه لانك تستطيع أن تتداول بأضعاف اموالك
فتحقق اضعاف ارباحك اما اذا حدثت خساره فممكن تخسر
مالك كله واعتقد أن خير الامور الوسط فاستعملها اذا وجدت
فرصه محققه المكسب.

xmenflis1
12-03-2016, 16:53
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ العزيز هشام, الرافعه الماليه هي من اهم ميزات سوق الفوركس كما نقول دائما, فهي تتيح لصغار المتداولين برؤوس اموال محدوده ان يستطيعو ان يربحوا اموالا طائله تتجاوز اضعاف اموالهم الاساسيه ولكن كما قلت فان الرافعه الماليه تظل سلاح ذو حدين فمن الممكن ايضا ان تقضي على الرصيد لالكامل في انعكاسة سعر
بتوفيق للجميع

مني عصام
12-11-2016, 09:28
تماما يا اخي ولارافعة المالية ببساطة انك تتداول اضعاف المبلغ الذي اودعته مما يسهل عليك الربح الكبير طبعا
فلو ذهبنا الى اي سوق خضار مثلا فسلعة بمئات الدراهم ارباحها لا يمكن نقارنها بسلعة قليلة من حيث الارباح

xmenflis1
12-22-2016, 15:14
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

مني عصام
12-23-2016, 14:16
الرافعة المالية تعنى مضاعفة راس امال الى حجم الرافعة المالية اللى انت هتخارها لو انت اخترت رافعة مالية 1:1000
انت كدة كل الف دولار فى الصفقات يحتاج اى لى دولار هامش مستخدم

xmenflis1
12-23-2016, 16:09
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

doaa sary
12-23-2016, 20:49
الرافعه المالية اداة
بتخليك تتاجر وتفتح صفقات ارباحها يفوق راس مالك
مقابل عربون بيتم خصمو من حسابك لحين اغلاق جمييع صفقاتت وباقى رصيدك هامش متاح واقصى حاجه ممكن تخسرها

aym
12-23-2016, 21:14
شرح الرافعة المالية بطريق جيدة مشكور اخى على تقديم مثل هذة الشروححات المهمة عن الرافعة وكيفية اختيار الرافعة المناسبة فى التتداول
ونتمنى المزيد من المواضيع

saadelasrg
12-23-2016, 23:48
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للرافعة المالية ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة

alalbet
05-05-2017, 14:13
الرافعة المالية طبعا هية تستخدم فى انك تستجع انك تفتح صفقات براسم ال كبير وانصحك بان تختار
رافعة مالية متوسطة حتى تستسطع ان تتاجر بامان بدون مخاطر كبيرة على راس المال

A.mustafa
05-05-2017, 14:48
مهم جدا ان نعرف قيمة الرافعة المالية مشكور على الموضوع
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي
و تمنياتي للاعضاء الكرام في منتدانا و شكرا

moneer
05-05-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك على هذا الموضوع
ولكن كلما زادت الرافعة المالية تزيد المخاطرة للمتداول

Mr Fathy
05-05-2017, 18:12
بسم الله الرحمن الرحيم والله يا زعيم انا اعرف ان الرافعة المالية دى هى اللى بترفع الاسعار والرصيد بتاعنا على حسب رافعتها هنا مثلا ١٠٠ ضعف

xmenflis1
05-07-2017, 00:08
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 10:08 PM ---------- Previous post was at 10:06 PM ----------

مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع