PDA

View Full Version : حساب الدعم و المقاومة يدويا

ELATTARI
09-27-2015, 20:30
السلام عليكم اخواني الاعضاء الكرام
نقطة بقوة pivot point
نقطة بيفوت او ما تسمى ب نقطة الارتكاز هي النقطة التي يتدبدب حولها سعر سهم معين غي غترة التداول
محددة فايعر بصعد تم يعود لها تم ينخفض تم يعود لها تم تكون بمتابة نقطة مغناطيس لسعر السهم المتداول الدي يوجد نقطة بيفوت هده من الممكن ان يعاملها كنقطة دعم و مقاومة قي نفس الوقت لانها عادة ما تقع في المنتصف بين نقاط الدعم والمقاومة في فترة معينة كما يمكن استخدامهالحساب نقاط الدعم والمقاومة لسعر سهم معين اعتمادا على حالة السوق ودرجة التقة في الاسهم وحالة النفسية للمستتمر و اهدافه يمكن ان تكون هده النقطة مؤشرا لعملية شراء سهم معين خاصة ادا طالت مدة دوران السعر حول هده النقطة فقد تكون نقطة انتظار الاخبار
محفزة او بداية انطلاق بعد التجميع وهدا كلام مهم كم يمكن الاعتماد على هده النقطة المركزية لدعم عمليات المضاربة اليومية في سهم
معين بحيت يشتري المضارب تحتها ويبيع فوقها في اليوم الواحد وهكدا طريقة حسابها

اولا الطريقة اليدوية

نقطة البيفوت لليوم الجديد = اعلى سعر + ادنى سعر + سعر الاقفال لليوم السابق مقسوما على تلاتة اي انها تساوي المتوسط الحسابيللنقاط التلاتة السابقة وعلى اساسها يمكن حساب مستويات الدعم و المقاومة ك التالي

مستوى المقاومة الاول = نقطة بيفوت 2X ناقص السعر الادنى
مستوى المقاومة التاني = نقطة بيفوت + السعر الاعلى - السعر الادنى
مستوى الدعم الاول = نقطة بيفوت X2 ناقص السعر الاعلى
مستوى الدعم التاني = نقطة بيفوت - السعر الاعلىى ناقص السعر الادنى

محمد السيد
09-27-2015, 23:28
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

troybradbit1
09-28-2015, 01:09
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن حساب الدعم و المقاومة يدويا
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

hassann
10-09-2015, 21:49
موضوع جيد وشرح جميل سوف اعمل على تجربته كل الشكر والتقدير لك أخي الحبيب واتمنى التوفيق لك
والمزيد من مشاركاتك معنا والسلام عليكم ورحمة الله

marwanadam
10-09-2015, 23:31
ممكن ان تستعين باحد المؤشرات لكى تسهل عليك الامر فى ان تعرف الدعم والمقاومة
لكى من الافضل ان تختار هدا النقط بنفسك وكدالك بالتحليل الدى تقدمه وكل يوم لكى يكون الامر متجدد
وبتوفيق

star4ssa
10-10-2015, 00:49
اخى الكريم اولا ارحب بكم
ونشكر هذا الاسلوب الراقى لشرح كيفيه وضع نقات الدعم والمقومه بشكل
يدوى وباحتراف شكرا لك وعلى الاكيد نحب نشاركك دائما بجديد المواضيع
على الدوام ودمت طيبا

omerhomsy
10-22-2015, 15:42
موضوع شيق وجميل تعليق صغير من الصعب حسابه يدوياً
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

Wassa04
10-22-2015, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

YMTMAX2
02-23-2016, 05:33
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك المتميزة ..

snnaky
01-07-2017, 00:43
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

zndo910
01-07-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد و المتميز و الجميل و الرايع وعلى المعلومات القيمة
وبالله التوفيق

aymansaleh
01-07-2017, 02:33
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
بالنسبة لرسم الدعوم والمقاومة في رسم خطوط افقية تمر بالبيعان والقمم التي أراد منها السعر مشكور أخونا على هذآ المجهود الرائع
تقبل مروري

zizoo99
01-07-2017, 09:48
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الشيق فنقاط البيفوت تعتبر دعوم و مقاومات رقميه يتم احتسابها كما ذكرت بناء على ادنى و اعلى سعر و للتبسيط يا اخى هناك مؤشرات خاصة لرسم مثل تلك النقاط تلقائيا على الشارت

xmenflis1
01-19-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بالنسبة لرسم الدعوم والمقاومة في رسم خطوط افقية تمر بالبيعان والقمم التي أراد منها السعر مشكور أخونا على هذآ المجهود الرائع
بتوفيق للجميع

Mmounir
01-19-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي علي هذا البوست بالفعل يمكن الحساب للدعم والمقاومه يدويا عن طريق نقطه البيفوت
تقبل مروري