PDA

View Full Version : العملات التي يتم تداولها في سوق الفوركس

ELATTARI
09-27-2015, 21:22
لكل دولة عمولتها الخاصة وفي السوق الدولي تعطب لكل عملة رمز خاص تعرف به ليسهل تعامل دون حدوت اخطاء فمتلا قد تتشابه عدة دول في اسم العملة التي تتعامل بها فالدولار هو اسم عملة تتعامل بها الوليات المتحدة الامريكية و عملة استراليا وعملة كندا وكتير من الدول
اخرى فحتى لا تحدت اخطاء عند البيع و الشراء تك الاتفاق دوليا على ان تعطي عملة كل دولة رمز خاص بها تعرف به في مختلف انحاء العالم وتعرف هده الرموز ب ISO Codes
والمتاجرة بسوق العملات يتركز اساسا بيع وشراء اربع عملات مقابل الدولار الامريكي وهي

اليورو وهو العملة الاروبية الموحدة ورمزه EUR
الين اليباني وهوعملة وهو عملة اليبان ورمزه JPY
الجنيه الاسترليني وهو عملة بريطانيا و رمزه GBP
الفرنك السويسري وهو عملة سويسرا ورمزه CHF

محمد السيد
09-27-2015, 22:53
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

madmax07
09-28-2015, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .شكرا اخي الفاضل على هذا الشرح لهذه العملات ونتمنى شرح جيد للموضوعات لتعم الفائدة تحياتي.

troybradbit1
09-28-2015, 01:02
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن العملات التي يتم تداولها في سوق الفوركس
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

YMTMAX2
12-26-2015, 14:11
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

adamarwan
12-26-2015, 14:13
فى سوق الفوركس على ما اعتقد انه توجد فقط العملات العالمية
التى لها الاستعمال العالم وانما متل الدهم المغربى او السعودة لا توجد متل هدا العملات فى المنصة
وحظ سعيد

AHMED91
12-26-2015, 14:34
يفضل العمل علي العملات او الازواج الرئيسيه افضل من غيرها
لتوفر السيولة عليها وايضا لوجود فرص مناسبة للدخول عن باقي االازواج

kacembouden2
01-18-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

WASEM DALLOUL
01-18-2016, 23:03
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المشاركة الجيدة والمفيده حول العملات التي يتم تداولها في سوق الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

snnaky
12-27-2016, 22:42
اشعر احيانا ان بعض كاتبي الموضوعات يظنون انهم مضطرون لكتابتها وغالبا هى موضوعات بدون هدف او بدون قيمة او افادة بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا
من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا

doaa sary
12-28-2016, 19:17
العملات بتكون ع الشمال اعلى الميتاتريدر كل العملات
وعملة الاساس بتكون ع الشمال والسوق عملات اجنبية فقط وسلع
والعملات كتييييير ع هيئة ازواج
يورو دولار باوند دولار دولار ين استرالى دولار
وسلع دهب وفضة وبترول

Ayman ElSayed
12-28-2016, 20:18
السلام عليكم
لقد اوجزت يا اخي في اشهر العملات التي يتم التداول بها على الحساب
ولكن هناك ايضا التعاملات التي تتم من خلال الاسهم والمعادن

zizoo99
01-05-2017, 11:36
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فعندك مثلا عمله الدولار تتفق مع امريكا و استراليا و كندا و لكى نميز كل عمله عن الاخرى يتم كتابة رمز مختصر لكل عمله فمثلا الدولار الاسترالى يرمز له AUD اختصارا للدولار الاسترالى